جمعية القوش الثقافية في القوش تحتفل بالذكرى الثانية عشر لتأسيسها


المحرر موضوع: جمعية القوش الثقافية في القوش تحتفل بالذكرى الثانية عشر لتأسيسها  (زيارة 2836 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جمعية القوش الاجتماعية

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جمعية القوش الثقافية في القوش تحتفل بالذكرى الثانية عشر لتأسيسها

بحضور جمع غفير من عوائل اعضاء واصدقاء الجمعية وعلى انغام فرقة القوش مع الحنجرة الذهبية للفنان داني           اسمرو  وبمشاركة رائدة للشماس جوني سابيوس احتفلت جمعيتنا بالذكرى الثانية عشر لتأسيسها مساء يوم الجمعة الموافق 30-5-2015 و على حدائق الجمعية.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم القتها عريفة الحفل عضو الهيئة الادارية السيدة منال ابونا ثم كلمة الهيئة الادارية القاها السيد شوكت حبيب كلة رئيس الجمعية هذا نصها:
السيدات والسادة الحضور الكرام جميعا .... أسعدتم مساءً
باسمي وباسم زملائي في الهيئة الإدارية نقدم لكم خالص شكرنا وتقديرنا لحضوركم معنا اليوم لنحتفل جميعا مبتهجين بمناسبة مرور الذكرى الثانية عشر لتأسيس جمعيتنا جمعية القوش الثقافية  . هذا الصرح الثقافي الأول الذي ولد في بلدتنا العزيزة القوش بعد سقوط النظام البائد . في احتفالنا هذا سنعبر عن عمق ثقافة وأصالة بلدتنا متذكرين أبائنا وأجدادنا العظام الذين نقروا جهودهم وتضحياتهم على صفحات التاريخ.
نعاهدهم اليوم بأننا سوف نثبت في هذه الارض العزيزة مكافحين من اجل الحياة ومواكبين المسيرة لتبقى سماؤنا ممتلئة بنجوم المجد
من هذا المنبر نقول يا أعزائي  أن هدفنا الأول والأخير في هذا الظرف الصعب والعصيب هو خدمة شعبنا الأصيل المجروح والمهمش بسهام الهجرة والتهجير القسري والتعصب الديني والقومي ونزع اسمه من أجداده البواسل .
أن نهج جمعيتنا والتي هي إحدى منظمات المجتمع المدني ليس الا العمل المشترك في كافة المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية والتي تعمل يدا بيد مع كل المؤسسات والمنظمات الموجودة في القوش والمنطقة لنكون كتلة قوية رصينة تنبثق منها نشاطات متميزة كالتمثيل الرسمي وإقامة المهرجانات وغيرها من أعمال تصب في المصلحة العامة وبلدتنا العزيزة القوش .
ختاما اقدم اسمى التهاني لاعضاء الهيئة العامة الشريان الحيوي في الجمعية والهيئة الإدارية بالذكرى الثانية عشر لتأسيسها وعلى الهيئتين شد القبضة على المحراث للعمل سوية من اجل تقدم وتطوير النتاجات الثقافية والفنية للجمعية. شكري وامتناني الى الهيئة المؤسسة والهيئات الإدارية السابقة لما قدموه ليكونوا السند الداعم والمستمر للجمعية . كل التقدير والاحترام للجان العاملة في الجمعية ، شكرنا الخاص لهيئة تحرير مجلة شراغا ولكتابها واللجنة الثقافية القلب النابض للجمعية، كما نشكر اللجنة الفنية متمنيا لهم النجاح والتقدم . وشكرنا الخاص لكل القائمين بانجاح هذا الاحتفال البهيج و لكل من لبى دعوتنا وعذرا لمن تعذر عن الحضور . أمنياتي لكم بقضاء وقت ممتع مع فقرات احتفالنا . وكل عام وامتنا وشعبنا وجمعيتنا بالف خير وسلام....
بعدها تلتها كلمة اللجنة الثقافية ألقاها السيد منذر حبيب كلة عضو اللجنة الثقافية ومن ثم بدأت حناجر الفنانين المبدعين من ابناء بلدتنا العزيزة القوش من الشباب والشابات حيث كانت المشاركات كالتالي:
المبدع ماركو وائل وزي
المبدع رامي ثائر كجو
المبدع ريوان رمزي كجوجا
المبدعة عذراء وائل وزي
المبدعة ليزا كامل شبو
ثم تفضل رئيس واعضاء الهيئة الادارية لقص كعكة الحفل وتخللت الاحتفالية بمسابقات وبرامج ترفيهية وفواصل غنائية وقصيدة شعرية وفي نهاية الحفل تم تقديم الهدايا للمشاركين،  وقدم السادة ريمان قودا وكارمن نجار لعبة الدنبلة وبشكل بهيج تخلله فواصل غنائية
ختاما نكرر شكرنا وتقديرنا لجميع الحاضرين والمساهمين في احياء الحفل ونشكر الفنان المبدع داني اسمرو والسادة ريمان وكارمن لتبرعهم في تهيئة منصة الجمعية كما نقدم شكرنا الخاص لفرع سنحاريب للحركة الديمقراطية الاشورية  والسادة كل من باسم بلو قائممقام قضاء تلكيف ورائد عزيز حنا وجوني اسحق سابيوس لدعمهم المادي للحفل.