من أجل مؤتمر تأسيسي ناجح للرابطة الكلدانية العالمية ؟


المحرر موضوع: من أجل مؤتمر تأسيسي ناجح للرابطة الكلدانية العالمية ؟  (زيارة 5089 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
من أجل مؤتمر تأسيسي ناجح للرابطة الكلدانية العالمية ؟

من خلال متابعتي لدور رجال الكنيسة الكلدانية على الاقل منذ  مطلع القرن العشرين ,, فأني أخرج بنتيجة هي أن الاكليروس الكلداني كان له دور مميز على الصعيد القومي الكلداني والوطني العراقي  وهذا له مبرراته أكيد من البيئة العراقية السياسية المتقلبة وغياب الوعي القومي الكلداني وبروز العامل الوطني عليه ,, وفي نفس الوقت هذه الحقبة خلقت أشبه ما يعرف بالغريزة العفوية ( السيطرة والقيادة )  عند ألاكليروس الكلداني على الاستمرار على هذا المنوال في قيادة أبناء الامة الكلدانية وحتى بقية المسيحيين فتجد أن الاكليروس على مختلف درجاتهم يقومون بمختلف الطرق والاساليب على ضرب أية شخصية كلدانية  تبرز هنا او هناك ويلف عليها مجموعة ويسطع أسمها ,, تضرب أي مؤوسسة او حزب كلداني او تضعفها و لاتعطي لها أية دور  ,, يستفاد الاكليروس الكلداني من حالة قلة الوعي لشريحة كبيرة من أبناء الامة الكلدانية ويغلبون عليهم الصبغة الكنيسة  لقتل أي بوادر و شعور قومي ,, كما أن هناك مسألة أخرى  يعتقد الكلداني انه اذا لم يطبق كلام الاكليروس الكلداني أو أعترض عليه فأن هناك غضب من الله سيقع عليه ؟؟ او أنه لن يدخل ملكوت الرب ؟؟ فتجد أكثر المقربين للاكليروس الكلداني هم من جماعة ( موافج ) او ( جماعة نفذ ثم ناقش ) ناهيك عن مسألة المصلحة المشتركة ؟؟ أما الذي يبدي اعتراضأ او أقتراحا لا يتوافق مع عقلية رجل الدين ؟؟ يا ويله وسواد ليله ؟؟
حتى وان تواجد بعض الاساقفة الكلدان يدعمون التوجه القومي الكلداني فان لهم أذرع لذلك من العلمانيين بصورة او اخرى يكون محركهم الرئيسي الاسقف او الكاهن ؟؟
هناك تجارب كثيرة وناجحة لدى كنائسنا الشقيقة ولعل الكنيسة السريانية أبرز مثال على ذلك فهناك الاكليروس يعرف دوره ومكانه والعلماني يعرف دوره ومكانه ,, التناغم والتنسيق بينهم وتبادل الادوار كلها تصب من اجل خير ومصلحة وحقوق أبناء الامة السريانية ,, فصوت الاكليروس السرياني له مكانته كما للسياسي السرياني والمثقف والكاتب والرياضي .. الخ يعملون بروح الفريق الواحد TEAM WORK  ولا يحركهم الاكليروس كما يحب او يشاء واذا كان لدى الاكليروس شيء ما ؟ يطرحه على شكل مقترح أو رأي وليس بالضرورة أن يتم الاخذ به ؟؟

الرابطة الكلدانية العالمية ..

لابأس أن نذكر ان الرابطة الكلدانية العالمية ما هي الا نضوج وانضاج لعمل دام سنوات من قبل القوميين الكلدان فالبداية الحقيقة والصعبة كانت في مؤتمر النهضة الكلدانية  في سان ديغو وكانت أهم نتائجه هو ( المجلس الكلداني العالمي ) يتكون من هيئة تنفيذية 5 أشخاص وأخرى من 15 عضوا من العراق ومن مختلف دول العالم التي يتواجد بها أبناء الامة الكلدانية وان يتم تأسيس فروع له في تلك البلدان ويسجل في قانون تلك الدول والعمل على ان يكون مراقب في الامم المتحدة والبرلمان الاوربي والاخير قدمنا كوفد من السويد التسهيلات لذلك لان اتحاد الاندية الكلدانية في السويد له مقعد في البرلمان الاوربي فقط يحتاج المقعد للتفعيل وبقية فقرات المؤتمر كانت يوم الشهيد الكلداني وكان أقتراح للاخ أبلحد أفرام عن مذابح سيفو وهكذا بقية الامور عن الهجرة والقرى والبلدات الكلدانية والامور الثقافية والاجتماعية واتمنى أي أحد ممن حضر المؤتمر يكذبني في ما طرحته او يقول اني الفق ؟؟
اعترض علي الاخ والصديق د. عبد الله رابي مرقس رئيس مؤتمر النهضة الكلدانية ورئيس المؤتمر القومي الكلداني العام وكنت قد قلت في تلك الفترة أن الايام كفيلة لتبيان الحقائق واليوم حقيقة اخرى تظهر وتؤكد ما طرحته بدليل أضافة كلمة ( العالمية ) للرابطة الكلدانية لكي تصبح ( الرابطة الكلدانية العالمية ) = ( المجلس الكلداني العالمي )
أعتقد وأن فكرة انشاء الرابطة ليست وليدة غبطته مار لويس ساكو مع كل احترامي وتقديري بل هي وليدة محادثات وحوارات بين علمانين بالدرجة الاولى والاكليروس الكلداني بالدرجة الثانية فلطالما سمعنا من الاكليروس الكلداني عن رغبتهم بدعم شخصية كلدانية او مؤوسسة لكن على شرط ان تتماشى مع خط الكنيسة او رجال الدين ؟؟ كما ان الرابطة الغرض الاخر منها هو ضرب لزعامات كنسية كلدانية مشهود لها بدورها .. أي أننا كعلمانين وللاسف من حيث ندري او لا ندري ندخل بأرجلنا في معترك الصراعات الكنيسة الواضحة للعيان من خلال هذا الباب ؟؟
على أية حال .
أقتربت الساعة لعقد المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية العالمية وكل المؤشرات تبين انها ذات صبغة كنسية بحته ؟ ففي البداية اتذكر أن سيادة مار شليمون وردوني طلب لمن يرغب بالانتماء ان يتصل براعي الخورنة او الكنيسة التي فيها ليتم تزكيته وممكن يحتاج اليها لمن يرغب بالانتماء لكي تتبين لدى القائمين على الرابطة انه لم يسئ للكنيسة  ؟؟ ومسودة العمل المطروحة التعريف واضح لا يحتاج روحه للقاضي فتعرف الرابطة نفسها بالشكل الاتي ( الرابطة الكلدانية العالمية. هويتناهي: كنيسة كلدانيّة كاثوليكيّة جامعة ، شاهدة ومبشرة بفرح الانجيل لعالم اليوم ، ولا تُقحم نفسَها بالانقياد الحصر يوراء عملٍ قوميٍّأ وسياسيٍّأ وحزبيٍّ يُفقدها زخم هويتها الكنسيّة  ! )
وهنا يأتي السؤال ما حاجة الكنيسة لهذا التأسيس فهذا كـما كتب الاخ فارس ساكو عملها يشبه عمل مجالس الخورنة والابرشية كما يشبه ما كان قد أسسه غبطته بالمجلس الابرشي الموحد لبغداد للقيام بتلك النشاطات  الاجتماعية والثقافية .. الخ واليوم ما عدنا نسمع بالمجلس الابرشي الموحد لبغداد ؟؟ كما ما عدنا نشهد اجتماعات لمجلس الطوائف المسيحية ؟؟ الذي ضرب وبرز رجل واحد ؟؟
مكان انعقاد المؤتمر التأسيسي هو المجمع البطريركي الصيفي في عنكاوا كما كانت قاعات كنيسة مار بطرس في سان ديكو مكانأ لانعقاد مؤتمر النهضة الكلدانية فهل توجد صبغة كنسية اوضح من ذلك ؟؟ و درجة الوصاية التي يمارسها منذ البداية رجل الدين على الرابطة وعلى العلماني .؟؟ كل المقترحات والاسماء ترسل لموقع البطريركية ؟؟ أي ان رجال الدين هم القائمين على المؤتمر بعكس المؤتمرات السابقة التي كانت اللجنة التحضيرية من العلمانيـين ؟؟ المفروض ان تشكل لجنة تحضيرية للمؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية من العلمانيـين المستقلين وتعلن أسمائهم وتدعو اللجنة التحضيرية لارسال الدراسات والبحوث والمقترحات وبعدها تطرح ورقة عمل وفقرات المؤتمر وتشكل لجان للمؤتمر من استقبال وحجز وارسال الدعوات للشخصيات الرسمية ووسائل الاعلام وتشكل لجنة اعلامية لتغطية المؤتمر كلها من العلمانيين ولكن يبدو ان البطريركية اختصرت كل شيء عليها ؟؟
نأتي لفقرة الانتماء والنقطة الاولى منها ( ان يكون كلداني الانتماء ) ؟؟ طبعأ في مؤتمر النهضة الكلداني وتشكيل ( المجلس الكلداني العالمي )  لم يكونوا بحاجة لهذا الشرط لانهم كلدان قوميأ وكنسيأ تحت أشعة الشمس ولكن وضع هذا الشرط للانتساب للرابطة الكلدانية العالمية هو شرط فضفاض كيف ؟؟ هل يعني الانتماء الكلداني بالمعنى ( الكنسي ) ؟؟ طيب يوجد في كنيستنا الكلدانية الكثير ممن يدعون أنهم اشوريين قوميأ وكنسيأ هم منتمنين للكنيسة الكلدانية ؟؟ فهل ينطبق هذا الشرط عليهم ؟؟
هل يعني أن يكون كلداني الانتماء بالمعنى ( القومي ) ؟؟ طيب فلدينا مجاميع من الكلدان في الناصرية والسماوه والبصرة هم كلدان قوميأ ودينهم الاسلام فهل ينطبق هذا الشرط عليهم ؟؟
لذلك اعتقد ترك هذا التعبير بهذا الشكل هو ( فضفاض ) ويجب وضع النقاط على الحروف بوضع كلمتي أن يكون كلدانيأ كنسيا وقوميأ ؟؟ وبذلك يكون الكلام نعم نعم ولا لا ؟؟ لا يكون رماديأ أمـا أبيضـأ أو أسودأ ؟؟
لو اتينا لمسألة الصندوق الكلداني ؟؟ غبطة أبي البطريرك هذه المسألة أيضأ ما هي الا ثمرة لما طرحه القوميين الكلدان أو القومجية كما يحلو لغبطته الوصف ؟؟ في مؤتمر النهضة الكلدانية وما اطلقه الاخ د. حبيب تومي بمشروع القرش الكلداني اطلعوا عليه وقارنوه مع متطلبات الصندوق الكلداني المنشور في في مسودة ورقة عمل الرابطة الكلدانية
مشروع القرش الكلداني كفيل بحل الكثير من مشاكل شعبنا الكلداني
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=185316

لقد وضع رجل الدين ( غبطة مار لويس ساكو ) ثوابت كما قلت لن ينفع أي أحد من العلمانيين أن يعترض او يناقش  حتى وان وجدت المناقشة او الاعتراض فالنتيجة واحدة منها أن عيد مار توما الرسول هو عيد رسمي للكلدان ؟؟ لا أفهم ما علاقة مناسبة دينية و كنسية لرسول مار توما الذي حسب الروايات بشر اراضينا ومناطقنا والشعوب الساكنة بها بالايمان المسيحي أي بشر الكثير من الشعوب ومنها الشعب الكلداني ؟؟ هذه الفقرة هي مفروضة منذ الان ؟؟ وسيتم رفع الايادي بالموافقة عليها ولن ينفع الاعتراض او طلب دراسة معمقة وشاملة للموضوع ؟؟
ما غاب عن ورقة العمل او مسودة ورقة العمل ممكن سقطت سهوأ وهو ادراج يوم مذابح سيفو كيوم للشهيد الكلداني وبقية المسيحيين  كما المح وطالب غبطته في مناسبات سابقة ؟؟؟ وهذه واحدة اخرى من الثوابت التي وضعها رجل الدين سيتم رفع الايادي لها ولا ينفع الاعتراض او طلب دراسة معمقة للموضوع ؟؟
فقرة ضبابية أخرى .. ماذا يقصد بالبيت الكلداني ؟؟ أذا كتبت عن البيت الكلداني فهو مفهوم أقصد به البيت القومي الكلداني بيت الامة الكلدانية التي تشغل الكنيسة الكلدانية جزء منه ؟؟ ولكن اعتقد ان ورود هذه الفقرة للرابطة الكلدانية المقصود هو ( البيت الكنسي الكلداني ) ؟؟ فأن كان كذلك فما حاجتهم للعلماني من اجل البيت الكنسي الكلداني ؟؟ فهذا البيت هو من اختصاص الاكليروس حصرأ وتصدعه واضح للعيان لا يسمح للعلماني بالتدخل واذا طرح مباردة او أقتراح او رأي فلا قيمة لها ؟؟ لذا على القائمين على الرابطة توضيح معنى البيت الكلداني ؟؟ القومي او الكنسي ؟؟
فقرة ضبابية أخرى .. ( بإمكانها القيام بنشاط سياسي لخير الكلدان والخير العام ، لكنها لن تتحول الى حزب سياسي )
ياريت أن تعـطينا البطريركية الكلدانية ,, الجهة التي نشرت ورقة العمل بعض الامثلة حول ماذا تقصد(  بنشاط سياسي لخير الكلدان )  ؟؟ هل مثل التظاهرات او البيانات الرسمية ؟؟ هذه الامور تسطيع أية مؤوسسة أجتماعية القيام بها او تبنيها ؟؟ هل يوجد تلميح مبطن مثلا للمشاركة بالانتخابات البرلمانية ؟؟ لو اخذنا مثالا ما يعرف بالمجلس الشعبي هو الاخر يقول لست بحزب سياسي رغم توغله بالسياسة نواب وأحزاب ويعرف كل هذه الامور بنشاطات سياسية وما هو الا ضحك على الذقون ؟؟
التمويل للرابطة .. سر ديمومتها لا يمكن الاعتماد على اشتراكات الاعضاء والتبرعات ؟؟ بل بعد تأسيس الرابطة يجب تسجيلها في العراق حسب تعريفها والمطالبة بتخصيصات التمويل من الدولة العراقية او حكومة أقليم كردستان كحق مشروع حالها حال بقية المؤوسسات او ان تخصص لها ميزانية سنوية .. وبما انه سيكون للرابطة فروع في أوربا واستراليا وأمريكا  فالقانون يتيح لتلك الفروع للتسجيل ضمن تلك الدولة واستحصال أموال كحق قانوني ضمن برامج الاندماج ...
مختصر الكلام .. ان الرابطة بهذا الشكل ما هي الا كالاتي ( أكليروس الكنيسة الكلدانية يفصل ويخيط وما على العلماني المشارك بها ألآ أن يلبس )  مازال هناك متسع من الوقت ليكون للعلماني الكلداني القومي دور كمؤوسس حقيقي  وشريك حقيقي وأن يكون كيان له دوره الحقيقي ؟؟ واذا أردت الرابطة النجاح فالاساس الحقيقي لهذا النجاح ان يكون صوت اكليروس الكنيسة يساوي بالمقدار لصوت العلماني وان يكون هناك علمانيين تكون لهم قوة شخصية وارادة ودافع حقيقي لخدمة الامة الكلدانية وليس أرضاء رجل الدين على حساب أمته الكلدانية العريقة وابنائها ؟؟
سؤال أخير على شكل نقطتين
1-   اعقتد أن الرابطة بصورتها المطروحة هي غير واضحة المعالم والصورة حتى عند من اطلقها وتبناها ؟؟
2- ما قيمة ودور الاجتماع الذي عقد في ديترويت مع سيادة المطران أبراهيم أبراهيم للناشطين القوميين الكلدان والمهتمين لامر الرابطة ؟؟ هل تم الاخذ بما خرج لذلك الاجتماع ؟؟ أشك بذلك ؟؟
أتمنى ان تكون هناك رحابة للصدر  فكاتب هذه السطور لا يكن الكراهية لاي كائن من يكون ...
سأكون سعيدأ لقرأة رأي الاخ والصديق العزيز د. عبدالله رابي مرقس الذي بالتأكيد لا يمثل رأي الرابطة ؟؟
سيزار ميخا هرمز
cesarhermez@yahoo.com





غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي سيزار
مقالة اكثر من رائعة واسئلتك المنطقية تحتاج الى اجابة من قبل المعنيين لكي تتضح معالم هذه الرابطة الغامضةالنوايا والاهذاف

اسمح الي ان اضيف نقطة اخرى بحاجة الى توضيح
3- بإمكانها القيام بنشاط سياسي لخير الكلدان والخير العام، لكنها لن تتحول الى حزب سياسي.

ومن هو قائل هذا الكلام

(لا يمكن لمؤسسة كنسية بحجم الكنيسة الكلدانية ومسؤوليتها ان تزج نفسها في العمل القومي والسياسي على حساب رسالتها هذان المجالان من اختصاص العلمانيين)

عجيب امور غريب قضية

كنت اتمنى ان أقرأ تعليقا أو توضيحا من الصديق العزيز زيد ميشو حيث لا تخلو اي مقالة او مشاركة يكتبها الا " شـــايل البرنو ويهوس "  شرط الأنتماء أن يكون كلدانياً قومياً وكنسياً ......

ولكن عزيزي زيد ميشو , مع كل الاسف انت  والاخوة الاخرين في ديترويت والمطران ابراهيهم ابراهيم ومقررات السينودس للمطارنة الافاضل, مقراراتكم احتفظوا بها على الرفوف ...
تريد ارنب اخذ ارنب تريد غزال


"ابينا البطريرك ....أنا مقتنع جداً بما تقوم به من اجلنا"
 وهذا كلامك يا زيد فهل لا زلت وفي ظل النظام الداخلي الجديد للرابطة؟



لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخي سيزار النقاط التي اثرتها واضحة و منطقية لعل البطركية تستوعبها؟؟؟
ارجو ان لا تجيب على البذائة النابعة من الحاقدين على امتنا الكلدانية !!!






متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النظام الـداخـلي الجـديـد للربطة

المادة (5) شروط الإنـتساب ( العـضوية )

**********


1- أن يكـون كلداني الإنـتماء ...... باب الإنـتماء مفـتوح لكـل الكـلـدان
**********
نحـن نـسأل : بعـض شباب الناصرية يـدعـون بأنهم كـلـدانـيـو الإنـتـماء
هـل مِن مانع مِن أنْ يُـقـبَـلـوا في هـذا الـتـنـظيم ؟

أين الشرط الأساسي المتـفـق عـليه في السنهادس ؟

"  أن يكـون كـلـدانيا كـنسيا وقـوميا وثـقافـيا "

هـل بقي للسنهادس قـيمة ؟

أليس هـذا تـخـبطاً ؟ أين المخـدوعـين ؟؟



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
مادام ردي مسح على سرعة البرق فقولي الان اخجلوا فقط ، الشباب الناصرية هم الكلديين الحق وعليهم ولآجلهم تؤسس هذه الرابطة .


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بشكل مختصر ومفيد بعيدا عن المماطله والتسويف والفلسفه الفارغه.....
 انا مع كاتب المقال الاخ سيزار في ان تكون الرابطه منظمه من منظمات المجتمع المدني  في اطار الدوله العراقيه ويكون لها فروع في دول تواجد الجاليه الكلدانيه فيها بكثافه وتدار من قبل علمانيين فقط وحصريا ولكل كلداني شريف له الحق بالانتماء اليها و يعترف بقوميته الكلدانيه ويدافع عنها .
ولتخرس كل الاصوات النشاز التي تعمل بعكس تيار تحقيق وانبثاق الرابطه الكلدانيه العالميه ومقترحاتك واراءك سيدي كاتب المقال الاخ سيزار كلها تصب في بودقة ان تكون الرابطه بمستوى طموحنا وان يكون للكلدان صرح قومي كلداني وصرح وطني عراقي يعمل من اجل شعب العراق الكلداني العريق......


Abo   Rany

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2836
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي فاروق يوسف
احمل البرنو واسوي الهواسات وادبج ما عندي مانع
من المفروض أن تكون أذكى من استفزازي لأعطي رأيي
لأنني واضح جداً ورأيي اعطيته مراراً وتكراراً وانت تعرفه جيداً
قلت وقلت وقلت .... أنا مع الرابطة ما دامت شروط الأنتماء كما هي في المسودة الأولى، أي، والتكرار يفيد الشطار (أن يكون كلدانياً قومياً وكنسياً) خلاف ذلك أعلن افلاسي من كل العمل القومي
وقلت ايضاً ...لا يمكن للرابطة ان تستمر إلا بحمايتها من خلال شرط الأنتماء (أن يكون كلدانياً قومياً وكنسياً)  خلافه سأعلن افلاسي في العمل القومي
وعندما أعلن افلاسي فحتماً سأذكر الأسباب ولن يكون لي صديقاً من بعد ذلك
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
إليكم هذا الاقتباس وهو ينطبق على من يتكل على الغير ((
وهل خاب من خاب وخسر من خسر إلا بالوهن و الفشل و الاعتماد على الغير؟ ولا تكثر المصائب وتتوالى الهزائم إلا في الأوساط التي سادت فيها فكرة أصحاب الطرق التي تعتمد في حياتها على الزيارات و النذور و حلول أوان الجذاذ و الحصاد لا على السعي و العمل و الإنتاج.)) انتهى.



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الافاضل .. فاروق يوسف , كلدنايا , مايكل سيبي , عدنان عيسى , زيد ميشو
شكرأ لمروركم الكريم وتعليقاتكم التي أثرت الموضوع واعطت أضافة جديدة .. تعليقاتكم أشعرتني بالارتياح لانني أستطعت من ايصال الفكرة والهدف  ,, والفكرة واضحة هو الخير لابناء امتنا الكلدانية وللجميع ,, واكيد الخير والنجاح للرابطة الكلدانية لكي تكون قادرة لتحقيق الهدف المحوري وهو خير ابناء الامة الكلدانية العظيمة .. كما قرأت مقالة للاخ عبد الاحد سليمان بولص وهي أيضا تأتي بنفس الاتجاه الذي تطرقت اليه كما تعليقاتكم وهي من اجل خير الرابطة ..
أخوتي الكرام بتاريخ 07- 02- 2015 نشر موقع البطريركية الموقر أمور حول السينودس الاستثنائي ومنها البحث عن الرابطة الكلدانية الرابط ادناه
http://saint-adday.com/permalink/7071.html
وفي النقطة 4- التي تتحدث عن الرابطة أن أباء السينودس تبنوا النظام الداخلي للرابطة كما هو منشور
(4- أما بشأن الرابطة الكلدانية التي كان غبطته قد عقد العزم على إنشائها، والتي بسبب الأحداث المتسارعة لم يتيسر تشكيلها، لكن يبقى تشكليها قائما وضروريا لما فيه خير شعبنا في كل أنحاء العالم. فالرابطة الكلدانية: رابطة مدنية تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية للكلدان. لها شخصية ادبية – معنوية مستقلة، ولا تتعارض نشاطاتها مع توجهات الكنيسة الايمانية والراعوية. وقد تبنى الآباء مسودة النظام الداخلي على ضوء الاقتراحات التي وردت كما هو منشور ادناه. وكلف غبطة البطريرك والمطرانان المعاونان مار شليمون وردوني وباسيليوس يلدو لأعداد المؤتمر التأسيسي. )
من امور الانتساب المنشورة والتي تبناها اباء السينودس  (1- ان يكون كلدانيا كنسياً، قومياً و ثقافياً، كامل الأهلية وقد اتمّ الثلاثين سنة من عمره. )
وهناك أمور اخرى
لو عملنا مقارنة بسيطة مع ما منشور لورقة العمل للمؤتمر التأسيسي الرابط ادناه
http://saint-adday.com/permalink/7487.html
هناك تغييرات جوهرية على النظام الداخلي ومنها شرط الانتساب حسب ورقة العمل (- ان يكون كلداني الانتماء، كامل الأهلية وقد اتمّ الثامنة عشرة من عمره. )
لذا اتمنى على البطريركية الموقرة أن تلتزم بمقررات السينودس واتفاق اباء السينودس على النظام الداخلي وفقراته وخاصة لطالما نادى غبطة البطريرك باالالتزام بمقررات السينودس واجماع السينودس ؟؟ فما بين ورقة العمل المطروحة وبين ما أتفق عليه اباء السينودس اختلافات جوهرية ؟؟
كما وضحت ان من المقررات يوم مذابح سيفو الغير واردة بورقة العمل ؟؟
متمنيأ التوفيق
سيزار ميخا هرمز



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من بـين التغـيرات الأخـرى أنه أضاف شـرطاً للقـبـول هـو أن لا يكـون مسيئاً للكـنيسة .

هـذا الشرط لا معـنى له لأنه لا يوجـد كـلـداني يسيء إلى الكـنيسة .

ولكـن كان يُـفـتـرض أن يقـول :
يُـشـتـرط بالمتـقـدم أن لا يـبـدأ إسمه بحـرف الـ ( مـ ) وتعـني مناعة عالية لا تـُـخـتـرَق ! وينـتهي بالـ ( ل ) وتـعـني ـ لا ـ الرافـضة للخـنـوع ! .


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورون الكرماء
نشرت رد ضمن هذا المقال تحت رقم 2 وكان كاول رد فعل لي مع الرابطة ، ووضحت فيه عندما انعقد المؤتمر النهظوي الكلدي الثاني في مدينة ديترويت بامريكا ، كتابنا الاعزاء وصفوه بالعرس الكلداني وأنا وصفته بالعرش الكلداني ، وهو رفعة مني له لنهظويته الجديدة ، هل تفسير الحدث هي المشكلة أم مفهوم الواقع له . وفي هذا الرد ايضا ولاول مرة ابديت رأيي بالرابطة الكلدانية العالمية واعتبرتها مربط الحقيقي للكلدان  ، وهل للرابطة والمربط معاني مغايرة  لغويا عن  الحقيقة التي اقصدها ، الربط في المربط لعدم السماح بالتسيب الخارجي ، ما المشكلة منها  ،؟ في اليوم الثاني توضح لي حذف الرد .
رد علينا السيد كلدانايا باسلوب غير مهذب وغير مؤدب وجارح للشخصية برقم 3 ولآزال قائم ، عندما اجبته باقوى منها وبنقس كلماته مع اشارة الي عبارة لا اذكرها هنا لعل سيلحقه  هو الاخر مع اني اتوقع ذلك  ، حذف الرد 2 ، وثم كان ردي برقم 4 ولازال قائم من دون معنى له  ، وليس لي الحق  المطالبة لبيان اسباب الحذف للردين لأني مقدما اعرف السبب والمسبب .
 في هذا الرد ابين رأي عن المقولة " كلدانيا كنسيا وقوميا وثقافيا " أن اعتبر كلمة التي احتوته العبارة كلداني كنسيا وقوميا ونترك ثقافيا ، نتعرف على واقع غير مجرى الربط بين كنسيا وقوميا ، أن اعتبرت الكنيسة باسم القومية الكلدانية قد سميت اساسا لوجودهم فيها ، ما دعي لان يذكر قوميا بعدها لاستدلال عليها من الكنيسة نفسها ، والعكس صحيح ، كمثل بسيط لتوضيح اسطره هنا ، عندما نقول كنيسة الارمن نقصد بهم قوميا الارمن لوحدهم ، وعندما نقول الارمن بنتماءهم الكنسي نفصد بهم كنيسة الارمن لوحدها من اي مذهب كان ، هذه الفقرة وردت لاجل أن في كنيسة الكلدان التي حقيقتها كنيسة بابل على الكلدان كمسمى من قبل مسميها ، تحتوي على عناصر أو قوميات من غير الكلدان لكاثوليكيتها الدينية ، لذلك عندما وضعت كلمة كنسيا وقوميا معا منها نستدل لابعاد المشمولين ضمن الكنيسة من الاقوام الاخرى للانظمام الي هذه الرابطة الكنسية باسم القومية . ما قل ودل ... هل لكم حذف الرد لتوضيح الفكر ؟ 
اوشانا يوخنا


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2038
    • مشاهدة الملف الشخصي
من رخصة الأخ سيزار المحترم
بداية شكري وتقديري لتوضيحاتك المؤقرة والتي تصب في خدمة الرابطة وليس العكس ، وحقيقة كل توضيحاتكم ومساهماتكم تنم لخدمة الكنيسة وحرصكم الدائم على شعبكم وأمتكم وقوميتكم الكلدانية ، وهو حق مشروع لابد منه ومثمن من قبل كتابنا ومفكرينا ومثقفينا من الكلدان وهو يعتبر واجب ومطلوب في معالجة ما يمكن معالجته للصالح العام ، وفي خلاف ذلك نتحول الى التفرد والأنفراد ومع الرأي المنفرد والوحيد دون الرأي الآخر ، وهذه بأعتقادي ظاهرة مضرة وخطيرة لشعبنا الكلداني وحتى المسيحي ، واليوم الأمور أختلفت كثيراً ونحن في الثورة المعلوماتية ولسنا في القرن الماضي وما قبله لقبول الأستبداد والتفرد في الرأي.
أما حول تعليق الأخ مايكل ، في الحقيقة ليس هناك كلداني مسيء لكنيسته أبداً ، بدليل اليوم نلاحظ حتى الكلدان المسلمون يحترمون ويقيمون الوجود المسيحي الكلداني في العراق ، ولهم منظماتهم الأجتماعية ووجودهم في مناظق مختلفة من العراق وخصوصاً في الناصرية والعمارة والبصرة وواسط والكوت وحتى في قسم من مناطق ديالى ، وملتزمون بكلدانيتهم القومية وليس الطائفية الكنسية ، وهذا حق قومي مشروع وثابت تاريخياً وحضارياً ، لأن الدين لا يدخل ضمن مقومات القومية والكلدان هم متواجدون قبل الدين.
فكيف بالكاتب المتمكن وشماس قدير منذ نعومة أظافرة هو في الكنيسة ومع الكنيسة ، يمتلك معلومات قيّمة جداً في الدين المسيحي ، يخدم بأستمرار في كنيسة مار توما وقبلها في بغداد وقبلها في القوش وكركوك والخ ،، فيا أخ مايكل حشاك من القصد وأعتقد هذه العبارة مسيئة للكنيسة الكلدانية ، لأنه لا يوجد أحد مسيء لكنيسته المؤقرة ، فالمطلوب حذفها من النظام الداخلي والتقيد بما متفق عليه في السينودس ، كما والعمل الجاد مع العلمانيين وتحويل الرابطة الى رابطة مدنية ثقافية أجتماعية كلدانية قومية غير كنسية ، لأن الكنيسة لها حضورها ووجودها وجوقاتها وداعميها ومساهمين بها ولها من العلمانيين..وليس من حق الكنيسة أطلاقاً أقحام نفسها بما ليس لها ، أتركوا ما لله لله وما لقيصر لقيصر(هذه هو كلام المسيح) فهل اليوم رجال الكنيسة يخالفون كلام المسيح؟؟الله يستر من تاليها.
ولكن يمكنهم المساهمة بالرابطة كأشخاص فقط دون قيادة الرابطة مطلقاً ، والسبب ليس من صالح الرابطة ولا من صالح الكنيسة ، ولا يخدم الطرفين معاً.(أنه مجرد رأي شخصي فقط)..
تقبل تحياتنا لك وللقراء الأعزاء.
اخوكم
منصور عجمايا



غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1098
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سيزار ميخا هرمز المحترم
الأخوة جميعاََ
مع إحترامي لكل الآراء المطروحة، أرى بأننا في نقاشاتنا هذه نبتعد عن لب الموضوع ونتمسك بالقشور.
فمسودّة النظام الداخلي ليست أكثر أهمية من الأستعداد للعمل بتجرد لتأسيس رابطة كلدانية قوية تساهم في دعم الكلدان في جميع المجالات، حتى السياسية منها، وأن تتعامل مع كل الجهات التي لديها الأستعداد للتعامل معها على أساس إحترام خصوصيتها الكلدانية والمسيحية والعمل معاً لأجل الصالح العام.
أنا أفهم هذه الخصوصية كالآتي:
  كلداني القومية + منتمي الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية
فلو كان شرط القومية فقط هو الأساس لأنتفتْ الحاجة الى أي دور للكنيسة ورجالاتها، وكانت الرابطة مفتوحة أيضاً لكلدان الجنوب من المسلمين مثلاََ.
أما لو كان الدين أو المذهب هو الأساس لكانت مفتوحة أيضاً لأبناء الكنيسة الكلدانية من غير الكلدان، وأبناء الكنائس الأخرى أيضاً.
إن الأخلال بأحدى هاتين الركيزتين يعني الأخلال بالنظام الداخلي للرابطة، أما الأمور الأخرى كالعمر (للبالغين) والتحصيل العلمي لا أراها منطقية لكل كلداني يرغب بالأنتماء الى الرابطة وتتوفر فيه الشروط الأساسية ولديه الرغبة والأندفاع لخدمة أبناء جلدته وحسب إمكانياته.
المسودة يمكن صياغتها بأشكال متعددة قبل أن تأخذ شكلها النهائي، إلاّ أن المهم هو الحفاظ على خصوصية الرابطة الكلدانية كما ذكرنا.
هذه الخصوصية لو تم توظيفها بالشكل الصحيح وبِنيّة صادقة بعيداً عن أل (أنا) يمكنها أن تخلق أجواءاً رائعة بين الكنيسة والعلمانيين وستعمُّ خيراتها على الجميع.



غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشانا المحترم هذا هو ردي....ارجو ان لا تجيب على البذائة النابعة من الحاقدين على امتنا الكلدانية !!!
وهنا لدي سؤال هل انت حاقد على الكلدان ؟؟؟ يبدو بردك هذا  شعرت انك المقصود وهذا ليس ذنبي بل هو شعورك ؟؟؟

كلدنايا الى الازل


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي جاك المحترم ما قلته هو عين الصواب .....   كلداني القومية + منتمي الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية....
وهو ما يثلج صدورنا وسيكون جوابا لوضع حد لمن يحاول المساس بالاسم الكلداني العريق .

تحياتي لك


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ناصر
هل هناك حقا كلدان مسلمون !!!
اذا كان هناك كلدان مسلمون ويحق لهم الانتماء للرابطة الكلدانية فلماذا الرابطة تحرم على الكلداني الاشوري والاشوريين الكاثوليك والكلدان العرب للانتماء؟ وهناك سريان تحولوا الى كلدان (مصالح) امثال عامر فتوحي فهل يحق لهم الانتماء ؟
واذا كانت الرابطة الكلدانية تقوم بنشاط سياسي لخير الكلدان اذا فلماذا يحرم الكلداني المنتمي للاحزاب السياسية من الانتماء؟
نتمنى ان توضح كل الاهداف ومبادئ الرابطة ويكون هناك توضيح لكل فقرة واخيرا نتمنى للرابطة كل الخير.
يبين بان الرابطة لم تكتمل شروط الانتساب لذلك فهي ليست جاهزة للعمل بها حيث كان هناك (نموذج مقترح لاستمارة الانتماء الى الرابطة الكلدانية) بتاريخ 04/06/2015 ثم بتاريخ 03/06/2015 تم اضافة فقرات اخرى للانتساب وحسب تصريحات غبطة البطريرك مار ساكو الاخيرة مع موقع عنكاوا قال سيادته بان الرابطة الكلدانية ستكون ( أكبر من الحزب وستكون قوة للكلدان في وقت ليس لهم تنظيمات قوية و فعالة ومؤثرة لا داخل العراق أو خارجه )وهنا هل ستحل جميع الاحزاب السياسية الكلدانية وتترك المجال السياسي ؟وعليه كان المفروض الاتفاق على شروط الانتساب بصورة نهائيا ودراسة كل الفقرات قبل الاعلان النهائي .
السادة الافاضل
نحن مع قيام اية رابطة تقف مع شعبنا ونتمنى ان تكون هناك قيادة مشتركة لايصال قضية شعبنا الى المحافل الدولية للحفاظ على تاريخ وارض اجدادنا ووجودنا ونتمنى الخير والموفقية للرابطة الكلدانية ولكل مؤسسات وتنظيمات شعبنا اينما كانوا.
http://saint-adday.com/permalink/7487.html
http://saint-adday.com/permalink/7493.html
 http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=782780.0


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ Ashur Rafidean المحـتـرم

هـذا سـؤال وجـيه ... حـبـذا لو تـسأله من صاحـب فـكـرة الرابـطة وعـرابها واضع دستـورها

وأذكـّـرك أكـثر ، فـقـد ( كان ! ) قـد ورد في موقع البطركـية ما يلي :

مسودة النظام الداخلي للرابطة الكلدانية
01/04/2014
http://saint-adday.com/index.php/permalink/5802.html

حُـذِف المقال من الموقع !!!!

د – الانتساب
 أن يكون طالب الانتماء للرابطة كلدانيا كامل الاهلية " وتحدد شروط الانتماء " ولا ينتمي الى حزب سياسي...





غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كلدانايا المحترم
أذا كان غيرنا من تحملهم البذائة ضد الكلديين ولسنا نحن المقصودين ، فآسف على طريقة طرحك للاستنتاج المقصود به ، لان ليس غيرنا المقصودين .
 سبق أن اعلمتكم جميعا لست حاقدا على اي انتساب الي الكنيسة بابل على الكلد وهذا المذهب لي نصيب به لانه من ايماني المسيحي روحنا اشتاقته وعلى طول الخط ، وأنا لا احقد على كلديين القدماء لانهم منقرضيين من ارضهم وبين شعبهم  والموجوديين هم عرب قومية شيعة مذهبية ، فلما الحقد على من فارقنا من هذه الحياة ، ولكن لأ ارغب بحدود 80% منا يتحافتون كسبا بالشعور الانتمائي وليس بالمقومات القومية لتحول هذا المذهب الي القومية من غير أي اثبات تاريخي ملموس ومثبوت بهم ، لاننا مع خسارتنا لهم سنذهب الي الفناء جميعا وهو طريقتي لتعامل بيننا ،  هل استلمت الرسالة الان ؟  وما هو عين الصواب الذي أنت تتكلم عنه ، هل لم تفهم ما كتبته في ردي رقم 10 حول الموضوع ، السيد جاك الهوزي فهم القصد وكتب بتعبيره المناسب من الفهم التي اوضحته لكم ، لان الغير الكلدي ضمن الكنيسة سيقف خارج الرابطة كمتفرج . 
اوشانا يوخنا


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الكرام تحية طيبة
أولا أتمنى على البعض الابتعاد عن لغة ( الاستفزاز التي لا تخدم )

الاخ ناصر عجمايا  المحترم .. شكرأ لمرورك الكريم وتعليقك واثرائك للموضوع

الاخ جاك يوسف الهوزي المحترم 
ما تفضلت به هو عصب القضية وقد وضعت أصبعك على الجرح ..
أتمنى من البطريركية الكلدانية الجهة الرسمية للمؤتمر التأسيسي أن تنشر مسودة عمل ( معدلة ) للمؤتمر التأسيسي أخذت بنظر الاعتبار ما تم طرحه وهكذا تعمل على ارجاع الاطمئنان أن للعلماني صوت مسموع يأ خذ به ما دام هو لخير الامة الكلدانية والكنيسة ؟؟
تقبلوا تحياتي
سيزار ميخا هرمز



غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2038
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ آشور المحترم
شكرا لأسئلتكم المؤقرة من خلال مداخلتكم أعلاه .. اليكم الأجابة وفق قدراتنا.
س:هل هناك حقا كلدان مسلمون !!!
جوابي:نعم
س:اذا كان هناك كلدان مسلمون ويحق لهم الانتماء للرابطة الكلدانية فلماذا الرابطة تحرم على الكلداني الاشوري والاشوريين الكاثوليك والكلدان العرب للانتماء؟
ج:بموجب المسودة الحالية والسابقة ليس من حق الكلدان المسلمين من الأنتماء للرابطة ، ولكن بموجب التعديل الأخير لمسودة الرابطة، من حق الآشوريين الكلدان المنتمين للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية قبولهم في الرابطة.القرار يعود للبطريرك ممكن تسأله هو..ولكن من رأيي الخاص وفق أجتهادي هو حق مكفول لكم كون الربطة أصبحت طائفية بأمتياز وليست قومية.
س:وهناك سريان تحولوا الى كلدان (مصالح) امثال عامر فتوحي فهل يحق لهم الانتماء ؟
ج[color=blue] :الأستاذ الفنان والمؤرخ عامر فتوحي هو سرياني كاثوليكي المذهب ، ولكنه كلداني القومية ، وبموجب  التعديل الأخير للمسودة لا يحق له الأنتماء للرابطة الكلدانية.كونه قومي كلداني والرابطة كنسية طائفية بامتياز.[/color]
س:واذا كانت الرابطة الكلدانية تقوم بنشاط سياسي لخير الكلدان اذا فلماذا يحرم الكلداني المنتمي للاحزاب السياسية من الانتماء؟
ج: عذراً للأجابة من قبلي .. أسأل غبطة البطريرك المؤقر ليجيبك هو مع التحيات لك وله.
س:يبين بان الرابطة لم تكتمل شروط الانتساب لذلك فهي ليست جاهزة للعمل بها حيث كان هناك (نموذج مقترح لاستمارة الانتماء الى الرابطة الكلدانية) بتاريخ 04/06/2015 ثم بتاريخ 03/06/2015 تم اضافة فقرات اخرى للانتساب وحسب تصريحات غبطة البطريرك مار ساكو الاخيرة مع موقع عنكاوا قال سيادته بان الرابطة الكلدانية ستكون ( أكبر من الحزب وستكون قوة للكلدان في وقت ليس لهم تنظيمات قوية و فعالة ومؤثرة لا داخل العراق أو خارجه )وهنا هل ستحل جميع الاحزاب السياسية الكلدانية وتترك المجال السياسي ؟وعليه كان المفروض الاتفاق على شروط الانتساب بصورة نهائيا ودراسة كل الفقرات قبل الاعلان النهائي
ج:أسأل غبطة البطريرك كونه هو صاحب الفكرة والطرح وعذراً بعدم الأجابة كون سؤالكم خارج أختصاصي ولا يشملني أبداً.غبطة الباطريرك ساكو هو المعني بالجواب.
تقبل تحياتي والأخوة القراء الكرام
اخوكم
منصور عجمايا

[/size]



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي ناصر عجمايا
اشكرك على قيامك  بلاجابة على أسئلتي ونتمنى للرابطة كل الخير والسير قدما لخدمة شعبنا وحتى لو لم ننتمي لها فهذا فخر لنا والعمل الجاد وحده هو الطريق الى بلوغ الغايات وتحقيق الأهداف وهذا هو الهدف الذي يجب أن يسعى كل منا لتحقيقه ونعمل جميعا من أجله .تحياتي


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وجاء الرد من اعلام البطريركيه.......

الرابطة الكلدانية
اعلام البطريركية

بخصوص الرابطة الكلدانية نؤكد ان النظام الداخلي ما هو الا مسودة قابلة للدراسة والتغيير كما ذكرنا مرات عديدة.

هذه رابطة كلدانية، لا تحتاج الى مزيدٍ من الشرح. الرابطة المارونية او السريانية لا تذكر اكثر من انها رابطة مارونية .... مَن يريد التعبير عن رأيه بشكل لائق وديمقراطي فليأتِ ويناقش، وفي النهاية الغالبية هي التي تقرر.

الرابطة ليست كنسية والبطريرك سوف لن يقبل ان يكون رئيساً لها باي شكل من الاشكال.

بعد اعتماد النظام الداخلي نهائياً، وتشكيل الهيئة التأسيسية تُسلم الى العلمانيين وهم مُلزمون باتباع النظام الداخلي.


واعلاه هو الكلام النهائي لكل من يريد ان يفهم ما هي الرابطه الكلدانيه وبدون مزايدات وفلسفات ونظريات وتأويلات واساءات.......




Abo   Rany

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عدنان عيسى المحترم
أشكرك على نقل التحديث الجديد للبطريركية عن الرابطة الكلدانية كما أحي غيرتك لكل ما هو خير لابناء الامة الكلدانية ..
وأسمح لي أعلق ببعض النقاط حول التحديث الجديد
1-   لا جديد بما نشرته البطريركية وكأني بلسان حالهم ( بعد جهد جهيد فسروا الماء بالماء )
2-   النظام الداخلي تم تبنيه من قبل أباء السينودس وتم نشره أي ان المسألة انتهت عند السينودس وقدموا نظامهم الداخلي نقطة راس السطر التغييرات والمناقشة والتعديلات بعدها في ملعب العلمانيين وما يطرحوه عليها في المؤتمر التأسيسي ؟؟
3-   التحديث الجديد للبطريركية اوصلني لقناعة ان فكرة الرابطة الكلدانية ليست واضحة المعالم حتى عند من تبناها وهو غبطة البطريرك والبطريركية مع جل احترامي وتقديري
4-   الرابطة كنسية بحتة 100% وهذا واضح من خلال التعريف بها (الرابطة الكلدانية العالمية. هويتناهي: كنيسة كلدانيّة كاثوليكيّة جامعة ، شاهدة ومبشرة بفرح الانجيل لعالم اليوم ، ولا تُقحم نفسَها بالانقياد الحصر يوراء عملٍ قوميٍّأ وسياسيٍّأ وحزبيٍّ يُفقدها زخم هويتها الكنسيّة  ! )
5-   الرابطة بعد ان يوضع رجل الدين نظامها الداخلي تسلم للعلمانيين ؟؟ مثلما قلت ( رجال الاكليروس الكلداني يفصل ويخيط وما على العلماني الا ان يلبس )
6-   من أراد فليحضر ويناقش ؟؟ في ظل هذه السطوة الواضحة للعيان لرجل الدين هل تعتقد ان ما يتم طرحه ومناقشته سيجد النور والعمل ؟
7-   للاسف لا توجد بوادر او رسائل مطمئنة من قبل البطريركية لدور العلماني ؟؟
أتمنى التوفيق وما نكتبه أتمنى أن يؤخذ بمنظار الخير
سيزار ميخا هرمز



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي سيزار

أنت محـق في قـولك : ان فكرة الرابطة الكلدانية ليست واضحة المعالم حتى عند من تبناها وهو غبطة البطريرك والبطريركية !!

ولكـن البطرك يريـد بها أن يـدخـل التأريخ ولكـن لا يعـرف كـيف .

راجع تجـربة (( ثـورنـدايك )) في عـلم الـنـفـس ... فـستـعـرف لماذا ! .