المحرر موضوع: عضو في مجلس محافظة بغداد: 70% من بيوت المسيحيين المهاجرين من بغداد تم الأستيلاء عليها من قبل جهات متنفذة  (زيارة 6441 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عضو في مجلس محافظة بغداد: 70% من بيوت المسيحيين المهاجرين من بغداد تم الأستيلاء عليها من قبل جهات متنفذة

 
عنكاوا كوم - خــاص

شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/7407/nass-wa-houkouma/
 
أكدَ عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، مؤخراً، أن 70% من بيوت المسيحيين المهاجرين من بغداد تم الأستيلاء عليها من قبل جهات متنفذة، مبيناً أن أغلب المسيحيين المتضررين هم من محلات (906)، (904) و (902) في حي الوحدة بمنطقة شارع الصناعة في العاصمة العراقية بغداد.
 
وبيَّن محمد الربيعي خلال أستضافته في برنامج "ناس وحكومة" الذي يبث على قناة المدى الفضائية، أن "هناك دور أغتصبت في بغداد وهي تعود لمسيحيين في خارج العراق سافروا بسبب الوضع السيء في بغداد"، مشيراً إلى أن "متنفذين قاموا بتزوير ملفات هذه الدور في دوائر التسجيل العقاري (الطابو)".
 
وأضاف عضو مجلس محافظة بغداد عن المجلس الأعلى الإسلامي العراقي أن "المتنفذين زوروا الملفات والعقارات والسندات والطابو وأستولوا على دور وبيوت المسيحيين في محلة (906) ومحلة (904) ومحلة (902) في حي الوحدة بشارع الصناعة".
 
وأشار الربيعي أن "المتجاوز على أملاك غيره غصباً وعنوةً لا يختلف عن داعش الذي أستولى على أملاك وعقارات المسيحيين".
 
ولفتَ الربيعي إلى أن "نسبة بيوت المسيحيين المهاجرين التي تم الأستيلاء عليها في بغداد تبلغ 70%".
 
جدير بالذكر، أن المسيحيين العراقيون تعرضوا خلال أعمال العنف التي عصفت بالعاصمة بغداد منذ عام 2003 إلى هجمات بين فترات متباينة ما أدى إلى نزوح وتهجير أعداد كبيرة منهم إلى خارج البلاد ومحافظات إقليم كردستان العراق.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية