المحرر موضوع: شر البلية ما يضحك .. مطالبة ( المجلس الشعبي وأبناء النهرين ) بتسمية وزير جديد  (زيارة 5461 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شر البلية ما يضحك .. مطالبة ( المجلس الشعبي وأبناء النهرين ) بتسمية وزير جديد

الاهم ثم المهم .. شعار وخطة عمل كان من المفروض أن يعمل عليها من يمثل المكون المسيحي سواء في حكومة وبرلمان المركز أو في أقليم كردستان ,,, أعطاء اولوية للامور التي تمس أبناء المكون المسيحي وبعدها البحث في مسالة المناصب وتوزيع الكعكة بين ( الاصدقاء والفرقاء ) السياسيين من المسيحيين ..
قبل أن يبدء أي أستحقاق أنتخابي , الاحزاب السياسية المسيحية المتواجدة بالساحة تضع نصب اعينها الفوز باكثر عدد ممكن من المقاعد وذلك للحصول على الحقيبة الوزارية أي انهم لا يضعون نصب أعينهم .. انتزاع الحقوق وخدمة الناخب الذي اعطى صوته لهم ,, وهذه الامور ليست من نسج خيالي بل هي حقائق وهذا ما نشهده من صراع عنيف بعد النتائج الانتخابية للاستحواذ على الحقيبة الوزارية او المنصب الحكومي حتى البعض منهم مستعد للتحالف مع مكونات  غير المكون المسيحي !!  للاستحواذ على المنصب مثل ما حصل حول رئاسة الوقف المسيحي في بغداد ..
على أية حال .. من خلال متابعتي للبعض من تسنم بعض المقاعد الوزارية في المركز ( بغداد ) أو ( حكومة اقليم كردستان ) اخرج بنتيجة أن شعبنا مسكين وما هو الا ضحية ؟؟
فمثلآ في حكومة اقليم كردستان ,, شغل السيد نمرود بيتو ( الامين العام السابق للحزب الوطني الاشوري )  وزارة السياحة في اقليم كردستان  وبعد ان أنتهت الفترة الزمنية للحكومة انزوى السيد نمرود في احدى الزوايا واختفى من الساحة السياسية ؟؟ وياتي السؤال ,, هل ان ( النضال القومي )  ينتهي عند ( المناضل ) بمجرد انتهاء المدة الزمنية للوزارة ؟؟ ( اليس شر البلية ما يضحك )
وهكذا بالنسبة للمجلس الشعبي الذي سمى السيد (  انور شابو حلبي )  من مملكة السويد لوزارة الاتصالات والمواصلات وبعد انتهاء الفترة الزمنية للوزارة اختفى ؟؟
أما بالنسبة لرئيس الوقف المسيحي الاول والذي جاء بتزكية من زوعا فهو الذي كان يخرج بمؤتمرات صحفية وتصاريح  تحث المسيحي للتمسك بأرض الاباء والاجداد وعدم الهجرة وكانت له انتقادات لاذعة للدول التي تمنح فيزا للمسيحيين وبعد ما جرى ؟؟ والتقاعد ؟؟  كان من الاوائل  الذين تركوا  أرض الاباء والاجداد بعد أن أمـن عائلته أكيد ؟؟ ( أ ليس شر البلية ما يضحك )
وحتى السيد وزير البيئة السابق في حكومة المركز الأستاذ سركون لازار القيادي قي زوعا وبغض النظر عن الالية المتبعة , القانونية لزوعا لكي يتسنم المنصب ؟؟  فبعد أنتهاء فترته الوزارية هو الاخر انزوى وابتعد عن الساحة السياسية والقومية ,, الهمً من بعض الطلات  هنا أو هناك ؟؟ فهل يا ترى المناضل القومي يفل نضاله لابناء الامة بمجرد أنتهاء الفترة الزمنية للوزارة ؟؟ ( أ ليس شر البلية ما يضحك )
نأتي عند الحكومة الحالية في أقليم كردستان التي يرائسها الاستاذ نيجرفان بارزاني ؟؟ وكانت حصة المكون المسيحي مقعد وزاري وقع من حصة المجلس الشعبي وشغله الأستاذ جونسن سياويش في وزارة النقل والمواصلات والنغمة المعتادة ( لانه أستحقاق قومي وأنتخابي وبعد تحالفهم مع مقعد أبناء النهرين ) وبعد ما جرى من تهجير وكارثة حلت بأبناء المكون المسيحي في سهل نينوى والهجرة القسرية .. أقدم الوزير الموقر جونسن سياويش بتقديم أستقالته بتأريخ 14 – 08 – 2014 وتم قبولها ؟؟ رغم أن هناك أشاعات او ( طراطيش حجي ) أن هناك فساد أداري ومالي في الوزارة ؟؟ ومسألة الفساد الأداري والمالي  والشفافية على ما أعتقد في مفاصل حكومة أقليم كردسان لا تختلف كثيرا عنما ما هو موجود في حكومة المركز ببغداد ؟؟ وممكن أن يكون هذا سببأ بعدم أستجابة حكومة الاقليم لما يعرف بالمطاليب بتسمية وزير جديد ؟؟
بغض النظر عن كون الاستقالة موقف ( موفق ) أو ( لا ) ؟؟ لأنه كان من الممكن مثلا أن يخدم الوزير جونسن شعبنا من موقعه الوزاري اكثر من فائدة الاستقالة ؟؟ بأستقالته فانه تنازل عن الاستحقاق الانتخابي والقومي الذي جاء به ؟؟ فهو جاء عن طريق المحاصصة الحزبية ؟؟ ولا اعلم ان كان أستشار حزبه او تنظيمه السياسي في هذا العمل ام لا ؟؟ ويعيد السؤال نفسه بعد الاستقالة اختفى الاخ جونسن من الساحة القومية والسياسية ؟؟ فهل المناضل القومي يفل نضاله وينزوي بالاستقالة من الوزارة او انتهاء فترتها الزمنية ؟؟ أ ليس شر البلية ما يضحك ؟؟
على أية حال .. بعد سنة .. بدء المجلس الشعبي بتهئية الاجواء لاسترداد المقعد الوزاري بداية عن طريق تحريك الناطق الانترنيتي ( بوق المجلس الشعبي ) للمطالبة بالوزارة  وما هي الا ايام حتى جاء الموقف الرسمي للمطالبة بالوزارة وهذا يؤكد صحة ان ما يكتبه بوق المجلس الشعبي ماهو الا معلومات واوامر ترده من أسياده ( ويؤكد انه قلم مأجور ) ؟؟ ( شر البلية ما يضحك )
.. ماذا أستجد أيها المجلس الشعبي لكي تطالبوا بالوزارة هل أحوال شعبنا ممتازة مثلآ بعد سنة ؟؟ و ما عادت مزرية ( سبب الاستقالة ) ؟؟
وهنا أسجل نقطة نظام أولى على الاخوة في كيان أبناء النهرين ,, لآني ما تمنيت ان يدخلوا في هذا الخط للمطالبة بهكذا أمر ؟؟ وهم الذين يضعون حقوق الامة ورفع مظلوميتها في صدارة اولوياتهم لذلك أتمنى أن يراجعوا أنفسهم ؟؟
بصراحة نفتقد لمراسل عنكاوا كوم الاخ سامر سعيد لكي يعمل أستطلاع صحفي بين أبناء شعبنا وخاصة المهجرين حول هذه المهزلة والمسرحية لكي نطلع على شريحة منهم حول أرائهم بخصوص هذه المطالبة ؟؟

( حب واحجي واكره واحجي )
موقف صحيح مئة بالمئة للاخوة في الحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا ) التي قرنت مشاركتها بحكومة الاستاذ نيجرفان بارزاني بالاستجابة لورقة المطاليب القومية للحكومة واليوم تؤكد على ذلك ,, الموقف والمطاليب أي اعطتها الصدارة وهذا امر صحيح وصحي ..

أقتراحاتي للسيد نيجرفان بارزاني رئيس حكومة أقليم كردستان جزيل الأحترام  ..

1-   تمشية ما تبقى من عمر حكومته بتعيين احدى الشخصيات بالوكالة لوزارة الاتصالات والمواصلات مادام هناك من تنازل عن حقه الانتخابي والقومي .
2-   ايلاء أهتمام اكبر لوضع شعبنا النازح والمهاجر في أقليم كردستان .
3-   أتخاذ خطوات جدية وملموسة للتجاوازت والتغيير الديموغرافي لقرانا في اقليم كردستان .
4-   أيجاد حلول جذرية لمشاكل مدينة عنكاوا الكلدانية والاستجابة لمطاليب اهالي عنكاوا المشروعة .
5-   تفعيل دور الشفافية والنزاهة في مفاصل حكومة اقليم كردستان .
6- التسريع من خطوات تحرير مناطقنا في سهل نينوى من قوى الشر داعش .
متمنيا التوفيق
الاخوات والاخوات من شعبنا المسيحي من هم في الاحزاب وخاصة البارتي اتمنى ان تقوموا بأيصال مقالي هذا لمصادر القرار في حكومة اقليم كردستان او قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني متمنيا الخير لاقليم كردستان والموفقية لحكومة الاستاذ نيجرفان بارزاني .
سيزار ميخا هرمز
cesarhermez@yahoo.com



غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سيزار ميخا
اسمح لي ان اضف تعليقي على مقالك اعلاه ..
مقترحاتك التي ذكرتها على شكل النقاط الستة كلها واقعية بأستثناء الفقرة الاولى والتي كان عليك عدم ذكرها فما الضير اذا تم تعيين وزير بدلا عن الوزير المستقيل !! "من الممكن مثلا ان يخدم الوزير الجديد شعبنا من موقعه الوزاري افضل من ان يكون شاغرا"  ونتمنى على المعنيين تحقيقها بالرغم من انه ليست المرة الاولى التي تطرح هذه المطاليب والحقوق على الحكومة في الاقليم فقد طرحت من قبل ممثلي شعبنا ومن قبل احزابنا ومن قبل كنيستنا ومع الاسف تجاوب المعنيين ليس بالمستوى المطلوب ولسنا هنا بصدد الاسباب ..
 اما بالنسبة لموقف (زوعا) .. عليك التأكد من مصدر معلوماتك لانه موقفهم هذا لم يبنى بسبب ورقة المطاليب لانه ببساطة معظم هذه المطاليب والحقوق مركونة على رفوف الحكومة منذ الدورة الاولى لبرلمان الاقليم اي منذ ما يقارب 20 عام !! 
تحياتي

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
  السيد سيزار المحترم
نص كلامك كنموذج  " فمثلآ في حكومة اقليم كردستان ,, شغل السيد نمرود بيتو ( الامين العام السابق للحزب الوطني الاشوري ) وزارة السياحة في اقليم كردستان وبعد ان أنتهت الحكومة انزوى السيد نمرود في احدى الزوايا واختفى من الساحة السياسي ؟؟ وياتي السؤال ,, هل ان النضال القومي ينتهي عند المناضل بمجرد انتهاء المدة الزمنية للوزارة ؟؟ ( اليس شر البلية ما يضحك ) " 
أي شخص أن لم يكن هو شخصيا متعلق بالعمل الذي يمارسه طيلة حياته لآبد من أن يختفي بعد سحب المسؤولية عنه أو يكون غير جذير بها أو يفسح المجال لغيره تلقائيا ، آلم تطالبون دوما بتجدد المناصب لمن له القدرة لتحمل المسؤولية ، لان زمن انتهى وعليه أن ياتي غيره اجدر به لتحمل مثل هذه المسؤولية ، ها الاستاذان بيتو وجبلي ومعهم كل الذين تقصدهم ضمن مسؤوليتهم القومية أو الوطنية ، حققوا مطالبكم وامنياتكم والان لما البكاء عليهم واختفوا من الساحة لانهم لا يرغبون أن يقرأ ولا يسمع ولأ يشاهد احدا مسيرتهم المنتهية ، وهل الروساء الجمهوريات أو رؤوساء الوزارات أو الوزراء في أية دولة ديمقراطية عندما يتبوءون هذه المناصب ، وتنتهي مسؤوليتهم لاي سبب يظهرون لكم كما هم في سدر المسؤولية ، فقط اقول لتهميش الواقع علينا لأ يجوز حتى لو يستحق التقاعد أو ينزوي للراحة بعد الجهد العملي الطويل ، لأ  ليس من حقه لابد أن يموت وهو يعمل لانه مجاهد ومناضل في قومه .
 أن قلنا لكم نحن معكم ونعمل بمشيئتكم ومطالبكم ونعمل على تطبع لما ترغبون ويطلب منا ، افهمنا عن كل المناضلين العالميين عندما تنتهي مهمتهم القومية أو السياسية أو حتى المهنية هل تجدهم في حضور الساحة كما كانوا في رتبة المسؤولية ، غازل لتغازل من قبل مغازليك ،  بعد انقظاظ  الدهر على تطابقنا معهم  تقفون بحجة مضادة وتظهروننا على خطأ ما العمل يا جماعة الخير كيف نتفاهم مع من لا يعرف نفسه اولا ؟  وكيف يمكنه أن يعرفنا نحن من خلال المطلوب القيام به ، ألم تذكر أو تذكروا كيف كنتم تطالبون هؤلاء الوزراء أو النواب لتخلي عن مناصبهم وترك المنصب لغيرهم لانهم  يركضون وراء الدولارات الخضراء ، والعكس هو الصحيح سأمتم منهم لانكم فقط تكروننا لعملنا القومي الذي لا يرضاءكم يا سيد سيراز المحترم ، اليوم ودوما عندما نتراجع عن خطأ اقدمنا على ارتكابه على الفور تعتبروه ضدكم مع العلم نتعاملنا معك بخفى الطلب ، اليوم سمومكم تنتشر بسرعة البرق وكم من كلمات النابئه وصفتم بها مسؤولينا  التي وردت اسماءهم في هذه المقال ، تصيدون في المياه العكرة وبالضاد ايضا لما لا تخجلوا من هذه الكتابات المشوه ؟
لما لم تطبق المثل لاقرب شخصية كلدية المذهب منكم أي على السيد عبد الاحد افرام عندما انتهى من مسؤوليته في البرلمان أين هو الان اختفى أم تبخر ، يا حيف على الغير الوفي لم نلاحظ منه  الا كلمات ضد الحق لانه غير منتج ، أم أنت لا تذكره لانك مأجور عنده .   
 هذه الاشاعات او طرطيش اليوم نسمع بها عن هذا الوزير سياويس كونه مسيحي مؤمن والفساد المالي او الاداري في الوزارة بعيد عنه ، ولم تمضي على توزيره اكثر من سنة كيف تعبر عنها في هكذا مقالات هجومية افتح عينك على الواقع وناقش بقدر مسؤوليتك كونك كاتب غير مبالي بالحقائق فقط في افكارك خربشات وتنكرات ، السيد الوزير قالها من ملئ قلبه وعلى لسانه  " كيف لي النوم في غرفة مخصصة لوزير وبعد أن شردوا اهلي واراهم ينامون في العراء " وهي كلمة هنا وضعتها لتستدل على كل معنى لها ، لهذا السبب الوحيد السيد الوزير قدم استقالته ،  انتم يا كتاب الاشاويس في النفاق والحقد كم من مقالات قرأتها لكم ليس فقط المطالبة باستقالة الوزير سياويس وأنما البرلمانيين والوزراء في كلا السلطتين .
  ونصك " بأستقالته فانه تنازل عن الاستحقاق الانتخابي والقومي الذي جاء به " اليوم تتراجع لتكشف مساؤوكم الغير الناجحة والناضجة وتطلب مع كل الاسباب لو كان باقي افضل للمسيحيين من الاستقالة ، الانسان الغير الناجح حتى لو بقى تحت مطرقة االاستهزاء وطلب منه التنهي عنها لكن لم يترك عادتة الناشئ على شيئ يشيب عليها ، النفاق  والحقد هما نصيبكم لا يمكنكم التجرد عنهما ، لانه تخبرنا جاء عن طريق المحاصصة فكيف لأ تفرح عندما يذهب و يتبع مطالبكم الشريرة بالفكر . 
ونصك " ولا اعلم ان كان أستشار حزبه او تنظيمه السياسي في هذا العمل ام لا" هنا عملت من نفسك قديس لان كل امر سيئ تعرفت عليه فقط هذه الوضعية تتبرئ منها لان المعلومات سرية الي درجة لا تعطي لك الحرية الشخصية الكتابية لتصلك بقدر تحركك للبحث عنها .
وكفرض أنت اليوم امام هذا السؤال لك شخصيا ، اترك الكتابة بالمرة ؟ كونك كاتب مقالات غير منصف بنظرنا ، ونطلب منك تقويم عملك وتحويله الي عمل مخلص للجميع ، ولكن لم ترغب بها وتفضل ترك الكتابة على حساب الكتابة بمصداقية كما هو طالبنا منك ، وانت رغبت ترك الكتابة في كل مجاله ، لان الاستقالة هكذا تقول لك ، استقيل من كل عمل مناط بكم / هل تعاود الكتابة أم لا ، أي هل تختفي أم تظهر ، أن ظهرت ليس لك قرار شخصي وانت المسؤول على ما يصيبك مستقبلآ . هل فهمت المعنى من الاستقالة وهنا تنتهى مدة خدمتك من العمل المناط بك ومهما يكن ,، لربما لان الشخص ناجح في عمله وله انطباع وطني وقومي وسياسي وعند المسؤولية لا نظير له ، فيعاد ترشيحه مرة اخرى أو بعد مدة من الزمن ، هذا الامر واقع في هذا الكون .
من العدالة والواقع كان المفروض من الاستاذ المؤقر نيجرفان بعد قبول استقالة وزير المواصلات الاستاذ سياويس أن يطلب من مجلس الشعبي والمتحالف معه أن يرشحوا احدا بدلآ عنه ، في حالة حصول النصاب كل شيئ كان قد عولج ، أما في حالة رفض جانب المجلس فكان امام الاستاذ نيجرفان فقط طريقة واحدة ان يحصل على موافقة الجهات المعنية بالامر وبعدها يرشح الشخص المطلوب لاشغال الشاغر ، وهو بذلك يطبق القانون ولا اعتراض عليه ، أما اليوم فالامر لكلا الطريفين تغير وما تطالب به جهة المجلس اصبح من مسؤوليتهم .
لآ يا سيد سيراز ليس احوال قومنا اكثر مجدية من قبل سنة من الان ، لاننا فشلنا عندما طبعنا رغباتكم وطالبتم بمرارة واصرار لا نظير لهما باستقال هذا الوزير أو ذاك الاخر أو النواب جميعهم ، كن قانع عندما اكتب عن شيئ من ماضي الزمن القريب اكون واثق بالله كما هي كلمة التي اكتبها لا تجربني لاظهارها لكم ، لذلك بعد كل فشل يصيبنا علينا استيعابه مع ظروفه وحتى لو كانت مفروضة في مواقع معينة بشكله الخصوصي ونعيد الواقع الي اصله رغب الانفصالين والمتعصبين الذين ابتلينا بهم .   
لو كنت صريح العبارة في الفقرة الاولى من اقتراحاتكم لتعلمنا من اساس الكلام عن ... من هي الشخصية التي تقصدها ليتم تعينها في هذا المنصب كوكيل للوزارة هل من الاكراد انفسهم أو المجلس الشعبي نفسه او من ابناءنا يختارها الاستاذ نيجرفان نفسه أو أن تكون مسيحية بحث خارج نطاق الاستحقاق الانتخابي القومي أو المكون المسيحي ( لاول مرة اذكره ولا اعترف به لانه تذكروه والان جاء دوري لنكرانه ) . 
سيد سيزار المطالب الاربع البقية كلها ولعدة مرات وضعت من قبل اكثر من واحد وجهة سياسية وحزبية امام من تنادي به وبهم وفي البرلمان ولكن فقط تلميح بالكلمات والرواج لها بالتنمنيات وتحقيقها بالاحلام ، لانك في خيال تتصورها هكذا تحق لك ولمن تطالبهم أن تعيش معك في سباتك ؟
اوشانا يوخنا 

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
جان المفروض من الوزير جونسون سياوش عقد لقاء مع قائمته وقوائم شعبنا في الاقليم كبل الاستقالة لترشيح شخصية ثانية للمنصب الوزارة بس يبين ماجان اكو هناك اي اتفاقية ولا لقاء ولهذا السبب حكومة الاقليم انتهزت الفرصة وسوت السيد مولود باوه مراد وهو عضو قيادي في حزب الأتحاد الأسلامي الكردستاني وكيل  وزير النقل والمواصلات وثاني شي قانونيا جان المفروض يسوون وكيل مسيحي لان الحقيبة الوزارية للنقل والمواصلات جانت من حصة الكون المسيحي .هسة وبرأي ان قائمة المجلس الشعبي وقائمة ابناء النهرين مالازم يرشحون شخصية للمنصب وزارة النقل ولازم ترشح شخصية من القائمة الثانية الفائزة وهي قائمة الرافدين .

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ  سيزار ميخا
تحية طيبة

ان الحقيقة في سبب تقديم السيد سياويش استقالته لم تكن كما صرح به!. ان لدى بعض من دائرة قياديي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري او من المقربين من تلك الدائرة حكايات اخرى, ربما سوف يحكوها عندما تنفض شركتهم ويعودوا الى تصفية الحسابات. انهم حاليا لا يمكن ان يعلنوا الحقيقة في سبب تقديم الوزير سياويش استقالته ولا في غيرها من الثغرات لان البقرة لا زالت تجهزهم بالحليب.

اذا كان السبب كما صرح السيد الوزير بانه لا يمكنه ان ينام في الوزارة وابناء شعبه ينامون في العراء فهل ان الوزير واصحابه من قيادات المجلس ضحوا بالارائك الحريرية والاسرة الاثيرية واخذوا يطغاتهم ( اليطغ هو منام العسكري) وشاركوا ابناء شعبهم النوم في عرائهم؟. ثم ما الذي حسنته استقالة السيد الوزير من حالة الشعب المهجر لكي يطالب المجلس ومن خلال بوقه كما سميتَه ( القيم على شؤون الكلدان في الدائرة الاعلامية في المجلس) باسترداد هذا المنصب.

لم يعد هذا المنصب من حق اي مكون من المكونات المسيحية بعد ان تنازل عنه السيد سياويش او المجلس الشعبي لان هذا المنصب هو من حصة المجلس حصرا بعد الترتيبات والعقود التي ابرمها هذا المجلس مع كيان ابناء النهرين لكي يعطي الاخير صوته لمرشح المجلس وبما ان المجلس بارادته تنازل عنه فلا يحق له المطالبة به ثانية.
ان استقالة السيد سياويش لم تكن من وراء ظهر المجلس كما يقول البعض, لانه لو كان كذلك لسارع المجلس مباشرة بعد تقديم الوزير استقالته الى ترشيح شخص آخر ليجلس على هذه الحصة من الكعكة!. وهل من المعقول ان المجلس خلال كل هذه المدة كان يبحث عن الشخص المناسب والكفوء ولم يكن في ابناء المكون المسيحي شخص بكفاءة الوزير سياويش لكي يحل محله واخيرا عندما وَجَدَ ذلك الشخص اخذ يطالب بتسليم الامانة الى اصحابها الشرعيين.

طرحك سليم وفي الصميم, اشكرك عليها
بولس يونان

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعتذر من التاخر بالرد لضيق الوقت
الاخ تيرايا 55
أخي الكريم هل كان خفيأ على الوزير المستقيل جونسن سياويش أنه يستطيع ان يخدم شعبنا من موقعه الوزاري بدلآ من الاستقالة ؟؟
 نفخ مطبلي المجلس الشعبي بكونها موقف بطولي شجاع وراحوا يكيلون الاتهامات على بقية السياسيين لانهم لم يقوموا بنفس الدور ؟؟
فهل كان المجلس الشعبي في غيبوبة مثلا لكي يستفيق الان ويدرك ان تواجد وزير جديد بدل المستقيل سيخدم شعبنا ؟؟
تقبل تحياتي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا يوخنا
يبدو انك من انصار او كوادر الحزب الوطني الاشوري او كما هو معروف في ادبيات زوعا ( حزب البعث الاشوري ) لانك أقتطعت الفقرة الخاصة بالسيد نمرود بيتو ..
مأساتنا هي بالتحزب والمتحزبين ونظرتهم الضيقة ؟؟
سيدي الكريم أن السيد عبد الاحد أفرام متواجد في الساحة ولم يعتزل او ينزوي والشيء بالشيء يذكر كذلك هو الحال بالسيد خالص أيشوع النائب السابق عن قائمة المجلس الشعبي فما زال متواجد بالساحة ؟؟
تقبل تحياتي
سيزار

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سيزار ميخا المحترم
أن لم تقرأ لي بشخصي من أنا ، فليس من الضرورة أن اعلمك أو اعرفك على شخصيتي ، هنا فسرت افكارك بالمنجم فعلا تظهر الغيب وتمسح الواقع ، أنا اقتطفت من مقالك فقرة عن الأستاذ بيتو  وقلت لكم كنموذج ، لست كاتب بيننا لذلك لا تعرف معنى كنموذج ، مأساتنا الفعلية هي كتاباتكم التي لا نهاية لها لان ليست لها بداية من صفر ظهرت والي الصفر تذهب ، حينما نقول لكم لا تجبرنا على اخراج التخريب والمخربين تعتبر نظرتنا ضيقة ، ابسط قول اخذه من رد السيد بولس يونان في مقالك هذه البقرة لازالت تجهزهم بالحليب ، هل ليس هذا عين التخريب الذي قصدته ، وأنت حولته بركلة الينا وضدنا بمأساة ، للأسف الثلج بعمرة لا يحتار ( من الحار ) لآنه يذوب فورا ، ما فائدة الرجل السيد افرام أن كان متواجد من عدمه ما نهذب نفسنا اليه هو ما العمل السياسي اليوم ليمارسه ولخدمة مذهبه من بعد انتهاء مدة التي قضاها في البرلمان .
اوشانا يوخنا
 

غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سيزار المحترم الاخوة المتاحاورون الاكارم
تحية للجميع
جئت بمقالتكم باسماء شخصيات سياية من المحسوبين من ابناء شعبنا بتسنم المهام الوزارية وحسب الدورات :ـ السيد نمرود بيتو انزوى العمل السياسي ويظهر بين الفينه والاخرى بزيارة فروع حزبه كضيف وذلك بسبب استلام السيد عنانؤيل خوشابا سكرتارية الحزب حسب النظام الداخلي لايحق تولي سكرتارية الحزب لاكثر من ثمانية سنوات اي دورتين حسب معلوماتي وهذا لايسمح له كبريائه ان نائبه ويكون مسؤلا عنه واما بخصوص عمله الوزاري فلا شيء يذكر لاي انجاز لشعبه فقط جل اهتمامه كان منصب لاسقاط السيد يونادم وعرقلة عمل زوعا ، اما السيد يونادم (من مؤسسي الطائفية في العراق واحد طباخيها) منذ تشكيل مجلس الحكم وعندما كان يهوس وينطط فرحا بحمل يافطة اسماء مجلس الحكم التي اسسى على اساسها الطائفية في العراق وانبطاحه تحت عبائة القيادات الشيعية حيث كان سبب رئيسي في تشتيتت الصف الوطني وعدم الاتفاق على خطاب قومي موحد هو ومن معه ، وبالتالي انفرد بقيادة زوعا بعد ان اقصى اغلب قيادات والكوادر المتقدمة في الحزب ، اما انور شابو جبلي فحصل على الحقيبة الوزارية بواسطة من قبل احد الاشخاص او القيادات المؤثرة على المشهد او القرار السياسي وكونه من نفس قرية هذا الشخص وليس له تاريخ يذكر من قضية شعبنا ، اما السيد النوفلي اي رئيس ديوان الوقف المسيحي فهو ليس رجل سياسة بل مرشح الكنيسة الكلدانية ومزكى من قبل السيد كنا وهو شغل منصب حكومي وادار مؤسسته بشكل جيد حيث قام ببناء واعمار واعادة تشيد العديد من دور العبادة والكنائس والاديرة كونه رجل كنيسة من الدرجة الاولى ويعرف جيد كيف يمسك بالعصى من الوسط حيث كان يخلق توازنا شخصيا لنفسه بين الكنيسة والسيد كنا والمجلس الشعبي كان يعرف ارضاء جميع الاطراف ، وانتهت فترة توليه المهام ببلوغه السن القانونية واحيل على التقاعد ( الرجل متقاعد ) ليس مطلوب منه العمل اكثر ادى عمله وواجبه والاهم من ذلك لم يثار عنه قضايا فساد وان مؤسسته من انزه المؤسسات في العراق هو ومن بعده اقصد السيد رعدعمانؤيل والسيد رعد ككجي والسيد خالد طليا في الاقليم فهم فوق الشبهات ،اما السيد لازار فثلثين الولد على الخال، اما السيد سياويش فموضوعه ضبابي جدا فهو استوزر الوزارة لاكثر من سنتين او مايقارب الثلاث سنوات تقريبا سنة ونصف من من الحقيبة او من الكابينة السابقة وتقريبا اكثر من عام على هذه الكابينة لم يقدم لشعبنا ولقضاياه شيء يذكر ، حزبيا هيمن على المجلس الشعبي لقربه من السيد سركيس من نفس القرية واستطاع ان يفرض قراراته على قيادة المجلس الشعبي وابعاد العديد منها ، اما بخصوص استقالته فلا اعتقد لها اي علاقة باوضاع شعبنا كون ان مسالة التهجير بدأت في 8/6 قدم الاستقالة 8/14 حيث وافق عليها رئيس مجلس الوزراء بدون تردد اليس الامر مثير للشكوك المهم ان كان يحمل حكومة الاقليم مصائب شعبنا ويتهمها بعدم تقديم اي شيء اعتقد مبرر غير صائب كون الاقليم فتح ارضه وامكانياته ليس للمسيحيين فحسب بل لجميع الذين تعرضوا للتهجير ، اما عن انجازاته فلا شيء يذكر ولم ينفذ اي شيء من برنامجه الانتخابي هو وكتلته والجميع على حد سواء اي جميع القوى السياسية ، اما كتقييم عام لجميع الذين شغلوا المناصب من وزارات ونواب برلمانيين لم يقوموا بدورهم بشكل صحيح فالجميع ياما كانوا موظفين او من استغلوا مناصبهم واحزابهم لاغراض شخصية وكانوا فاسدين اداريا وماليا واخلاقيا واقول البعض ليس الجميع واما من باع قضيت شعبه للاخرين ان كان في الاقليم او في المركز ، وحتى في قضية شعبنا الاخيرة فجميع الاحزاب وقياداتها لم تقدم اي شيء يذكر وكانت بعيدة كل البعد عن معانات شعبنا ولولا القيادة الكنسية لحصل ماحصل .
للامانة اريد فقط ان اذكر شخصان اعتلى المناصب وكانوا جديرين باشغال مناصبهم وشعبهم وللتاريخ المناضل فرنسو حرير فعلا كان رجل امة والسيد سركيس اغاجان الذي قدم الكثير لشعبه ومع الاسف الشديد استغل من قبل بعض الاشخاص المحسوبين عليه .
كنت اتمنى من الجميع ان يقوموا بعملهم او بواجبهم تجاه شعبهم ولو على الحد الضيق حتى يذكرهم شعبهم بشيء ولكن للاسف لاشيء يذكر سوى الصراع على المكاسب والمناصب واليوم نرى ما يحصل صراع جديد لشغل المنصب الشاغر وشعبنا ينزف ، اي استحقاق تتحدثون عنه هو بقي من شعبكم ما يجعلكم تقولون نحن ممثلوا الشعب اين شعبكم ابحثوا عنه واغيثوه واعينوه ، صحيح شر البلية مايضحك

غير متصل جمال مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 180
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقالة رائعة بمعنى الكلمة
لا تزال الدعوى مفتوحة في محاكم الاقليم على خلفية فقدان عشرات الملايين من الدولارات في وزارة السياحية انذاك وعلى اثرها تم توقيف سكرتير الوزير لمدة اكثر شهرين وكذلك الاخرين من موظفي الوزارة ..
اطمئن ستصل رسالتك الى الجهات المعنية بأسرع وقت ممكن

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سيزار المحترم الاخوة المتاحاورون الاكارم
تحية للجميع
جئت بمقالتكم باسماء شخصيات سياية من المحسوبين من ابناء شعبنا بتسنم المهام الوزارية وحسب الدورات :ـ السيد نمرود بيتو انزوى العمل السياسي ويظهر بين الفينه والاخرى بزيارة فروع حزبه كضيف وذلك بسبب استلام السيد عنانؤيل خوشابا سكرتارية الحزب حسب النظام الداخلي لايحق تولي سكرتارية الحزب لاكثر من ثمانية سنوات اي دورتين حسب معلوماتي وهذا لايسمح له كبريائه ان نائبه ويكون مسؤلا عنه واما بخصوص عمله الوزاري فلا شيء يذكر لاي انجاز لشعبه فقط جل اهتمامه كان منصب لاسقاط السيد يونادم وعرقلة عمل زوعا ، اما السيد يونادم (من مؤسسي الطائفية في العراق واحد طباخيها) منذ تشكيل مجلس الحكم وعندما كان يهوس وينطط فرحا بحمل يافطة اسماء مجلس الحكم التي اسسى على اساسها الطائفية في العراق وانبطاحه تحت عبائة القيادات الشيعية حيث كان سبب رئيسي في تشتيتت الصف الوطني وعدم الاتفاق على خطاب قومي موحد هو ومن معه ، وبالتالي انفرد بقيادة زوعا بعد ان اقصى اغلب قيادات والكوادر المتقدمة في الحزب ، اما انور شابو جبلي فحصل على الحقيبة الوزارية بواسطة من قبل احد الاشخاص او القيادات المؤثرة على المشهد او القرار السياسي وكونه من نفس قرية هذا الشخص وليس له تاريخ يذكر من قضية شعبنا ، اما السيد النوفلي اي رئيس ديوان الوقف المسيحي فهو ليس رجل سياسة بل مرشح الكنيسة الكلدانية ومزكى من قبل السيد كنا وهو شغل منصب حكومي وادار مؤسسته بشكل جيد حيث قام ببناء واعمار واعادة تشيد العديد من دور العبادة والكنائس والاديرة كونه رجل كنيسة من الدرجة الاولى ويعرف جيد كيف يمسك بالعصى من الوسط حيث كان يخلق توازنا شخصيا لنفسه بين الكنيسة والسيد كنا والمجلس الشعبي كان يعرف ارضاء جميع الاطراف ، وانتهت فترة توليه المهام ببلوغه السن القانونية واحيل على التقاعد ( الرجل متقاعد ) ليس مطلوب منه العمل اكثر ادى عمله وواجبه والاهم من ذلك لم يثار عنه قضايا فساد وان مؤسسته من انزه المؤسسات في العراق هو ومن بعده اقصد السيد رعدعمانؤيل والسيد رعد ككجي والسيد خالد طليا في الاقليم فهم فوق الشبهات ،اما السيد لازار فثلثين الولد على الخال، اما السيد سياويش فموضوعه ضبابي جدا فهو استوزر الوزارة لاكثر من سنتين او مايقارب الثلاث سنوات تقريبا سنة ونصف من من الحقيبة او من الكابينة السابقة وتقريبا اكثر من عام على هذه الكابينة لم يقدم لشعبنا ولقضاياه شيء يذكر ، حزبيا هيمن على المجلس الشعبي لقربه من السيد سركيس من نفس القرية واستطاع ان يفرض قراراته على قيادة المجلس الشعبي وابعاد العديد منها ، اما بخصوص استقالته فلا اعتقد لها اي علاقة باوضاع شعبنا كون ان مسالة التهجير بدأت في 8/6 قدم الاستقالة 8/14 حيث وافق عليها رئيس مجلس الوزراء بدون تردد اليس الامر مثير للشكوك المهم ان كان يحمل حكومة الاقليم مصائب شعبنا ويتهمها بعدم تقديم اي شيء اعتقد مبرر غير صائب كون الاقليم فتح ارضه وامكانياته ليس للمسيحيين فحسب بل لجميع الذين تعرضوا للتهجير ، اما عن انجازاته فلا شيء يذكر ولم ينفذ اي شيء من برنامجه الانتخابي هو وكتلته والجميع على حد سواء اي جميع القوى السياسية ، اما كتقييم عام لجميع الذين شغلوا المناصب من وزارات ونواب برلمانيين لم يقوموا بدورهم بشكل صحيح فالجميع ياما كانوا موظفين او من استغلوا مناصبهم واحزابهم لاغراض شخصية وكانوا فاسدين اداريا وماليا واخلاقيا واقول البعض ليس الجميع واما من باع قضيت شعبه للاخرين ان كان في الاقليم او في المركز ، وحتى في قضية شعبنا الاخيرة فجميع الاحزاب وقياداتها لم تقدم اي شيء يذكر وكانت بعيدة كل البعد عن معانات شعبنا ولولا القيادة الكنسية لحصل ماحصل .
للامانة اريد فقط ان اذكر شخصان اعتلى المناصب وكانوا جديرين باشغال مناصبهم وشعبهم وللتاريخ المناضل فرنسو حرير فعلا كان رجل امة والسيد سركيس اغاجان الذي قدم الكثير لشعبه ومع الاسف الشديد استغل من قبل بعض الاشخاص المحسوبين عليه .
كنت اتمنى من الجميع ان يقوموا بعملهم او بواجبهم تجاه شعبهم ولو على الحد الضيق حتى يذكرهم شعبهم بشيء ولكن للاسف لاشيء يذكر سوى الصراع على المكاسب والمناصب واليوم نرى ما يحصل صراع جديد لشغل المنصب الشاغر وشعبنا ينزف ، اي استحقاق تتحدثون عنه هو بقي من شعبكم ما يجعلكم تقولون نحن ممثلوا الشعب اين شعبكم ابحثوا عنه واغيثوه واعينوه ، صحيح شر البلية مايضحك
سيد عزمي البير  مسؤل مكتب علاقات اتحاد بيث نهرين الوطني بغداد وبعدين  بحزب بيث نهرين  الديمقراطي!!
اقتباس من مشاركتك ( وكانوا فاسدين اداريا وماليا واخلاقيا) هل هذه هي ثقافتك وانت عضو في الحزب!!
انك لا تمتلك قواعد حقيقية فى المجتمع وينحصر وجودك فقط فى مواقع للاحزاب غير مسيحية  او الصحف او في التواصل الاجتماعي ولهذا مشاركتك على المقالة كانت فقط لتوجيه التهم لمسؤولين اكبر منك ثقافة ونضال واذا كان مجلس الحكم الذي  بنظرك  اسس على اساسه الطائفية في العراق وكان لكل طوائف شعبنا العراقي مشارك فيه فلماذا شاركتم في تأييد ذلك المجلس والذي انبثقت منه الحكومة العراقية بدستورها وبقوانينها وثانيا لماذا اصبحت  مسؤل مكتب علاقات اتحاد بيث نهرين الوطني بغداد ! الم يكون السيد اغاجان ولازال عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزبه كان مؤيدا للمجلس الحكم اذا ما هو سر تخوفك بعدم ذكر اسماء قيادي الحزب المذكور ام ان فشلكم في الوصول الى البرلمان باصوات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وفشلكم فى تثبيت قيمه فى الحرية والعدل فظلت الفجوة قائمة بين شعار التقدم والواقع المر جعلكم تتهمون  شخصيات سياسية ومدح اخرى وهل هذه هي مبادئ واخلاق الثقافية لحزبكم !
ليس من حقكم التدخل بالنظام الداخلي لزوعا وحالة الاقصاء والاستقالة لبعض  قيادات والكوادر  في الحركة حالة صحيحة تحدث في اغلب الاحزاب الناجحة ولكن لنسألك لماذا تركت اتحاد بيث نهرين الوطني واصبحت في احضان حزب بيث نهرين  الديمقراطي!!شر البلية ما يضحك  .سلوككم الذى يتسم بعدم المرونه وجمود الفكر هو الذى جعل شعبنا لا يصوت لكم .
 شر البلية ما يضحك .....قيادي خائف  على منصبه ومنفعته يسارع باتباع سياسة تنفيذ اوامر احزاب اخرى  ليبعد كل خصم اكبر منه ومن حزبه نجاحا ونضالا.

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنا عندي رد عملي اخي العزيز سيزار المحترم
ليثبتوا للعالم اجمع انهم على قدر مايدعون :
أنا ارشح نفسي لاستلام وزارة في حكومة اقليم كردستان فأنا عندي ماجستير هندسة وأستاذ جامعي وموظف في الدولة العراقية منذ ٢٨ سنة وخدمت في كردستان ٨ سنوات  ومعروف عني انني لا أجامل ولست مصلحجي ولست فاسدا ولن أكون وووو....
فإذا كانوا يريدون تمثيلا حقيقيا للشعب (المسيحي) في الوزارة فعليهم ان يدعموني او يدعموا شخصا مثلي !
أرجو ان تصل هذه الرسالة لهم وكافي عيب عليهم ...
مع اعتذاري للمخلصين منهم ومنكم
وتحياتي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحليلك منطقي وعين الصواب ؟؟ لكن في نهايته لم تكن موفقأ ؟؟ كيف تريد من القائمة الثانية ان ترشح شخصية جديدة وهم الذي ربطوا مشاركتهم بالحكومة بورقة مطاليب قومية ؟؟ يعني تريدهم يرشحون شخصية جديدة حتى وان لم تنفذ حكومة أقليم كردستان ورقة مطاليبهم ؟؟


جان المفروض من الوزير جونسون سياوش عقد لقاء مع قائمته وقوائم شعبنا في الاقليم كبل الاستقالة لترشيح شخصية ثانية للمنصب الوزارة بس يبين ماجان اكو هناك اي اتفاقية ولا لقاء ولهذا السبب حكومة الاقليم انتهزت الفرصة وسوت السيد مولود باوه مراد وهو عضو قيادي في حزب الأتحاد الأسلامي الكردستاني وكيل  وزير النقل والمواصلات وثاني شي قانونيا جان المفروض يسوون وكيل مسيحي لان الحقيبة الوزارية للنقل والمواصلات جانت من حصة الكون المسيحي .هسة وبرأي ان قائمة المجلس الشعبي وقائمة ابناء النهرين مالازم يرشحون شخصية للمنصب وزارة النقل ولازم ترشح شخصية من القائمة الثانية الفائزة وهي قائمة الرافدين .

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز بولس يونان المحترم
ولك مني اجمل تحية
اخي العزيز للاسف يبدو أنه الجماعة في زمن ( أن لم تستحي فأفعل ما شئت )
اما مسالة بوق المجلس الشعبي لست انا من أبتكرها بل الاخوة في زوعا وتم نشرها في مواقع الانترنيت وفي عنكاوا كوم

زوعا تنتقد رئيس المجلس الشعبي في مشيكن حول نتائج الانتخابات وتصفه بـ "البوق"
للاطلاع
 
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=737986.0
وأصبحت عرفأ معمولا به وقبلها الاخ صباح برخو كان يستعملها في مقالاته فهو مفيد لانه انبوب توصيل من خلاله نخاطب أسياده ويأتي السؤال ما قيمة الاقلام المأجورة في وسط المجتمع ؟؟ وامام الله ومع الضمير أن كان حيا ؟؟

تقبل تحياتي أخي بولس وشكرا لاضافتك الرائعة

سيزار

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز عزمي ألبير المحترم
أشكرك على الوصف الذي قمت به واكيد هو منزل أحترام وتقدير ,, وخاصة أنك في موقع الحدث وتماس مباشر مع الكثير من الامور ,, التنافس الحزبي المقيت أمر مؤلم ينخر بجسد شعبنا المسيحي وقد أوضحت بعض مفاصله ..
بخصوص السيد عبدالله النوفلي نعم ما تفضلت به فهو جاء عن طريق ترشيح الكنيسة الكلدانية وبتزكية من زوعا ,, والرجل وامانه الله تسلم الوقف عبارة عن كرسي وغرفة وأستطاع العمل بكل جدية ومثابرة في اجواء القتل والطائفية والتهجير ؟؟ وخلق توازنأ مع الايزديين والصابئة وهكذا عمل ؟؟ الا أن تقاربه مع المجلس الشعبي اخاض يونادم كنا فبدء العمل على ازاحته بنقده لانه كان يعيد أموال لخزانة الدولة بعد السنة المالية باعتبارها فائض وهذا أزعج يونادم وبدءت بينهم مناوشات وقد عبرت عنها بمقال
 لتخرج ( رئاسة ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى) من معادلة ( زوعا - مجلس شعبي )
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=514581.0
في لقاء ليونادم كنا مع قناة الجزيرة يقول رئيس الديوان المنتهية ولايته
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/509E04C4-5899-42D9-8224-51DA6E2ACABE.htm#L2

وقام برده السيد عبدالله بمقالة

هل للمكون المسيحي في العراق متحدث رسمي؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,470530.msg5003432.html#msg5003432

وتلاحظ كيف يزاد الاخ عبدالله لمسألة الصمود وأرض الاباء والاجداد
كما كانت له الكثير من المؤتمرات الصحفية التي تدعو للمسيحيين لعدم الهجرة والتمسك بارض الاباء والاجداد .. الخ وينتقد دول تمنح فيزا للمسيحيين ؟؟
كان يقوم بذلك واكثر اعضاء عائلته واقاربه في الخارج وبعد ان أنتهت مدته او تقاعد ترك أرض الاباء والاجداد ؟؟
أ ليس شر البلية ما يضحك اخي عزمي
بالنسبة للاخ رعد الشماع الذي جاء من بعده فقد كان مرشحأ عن قائمة المجلس الشعبي ؟؟ وهذا ما لا يرق ليونادم كنا ؟؟
أما في فترة الكجه جي فقد امتعض منه الكثير وطالبوا بأستبداله أبتداء من الصابئة المندائيين مرورأ بالايزديين ؟؟
كما هناك من كتب عن ملفات فساد حول السيد فريد كليانا الذي يشغل منصب مدير عام في الوقف وهو من كوادر زوعا ( حسب الكاتب ) ؟؟
واليوم في عهد رعد كجه جي هناك من يكتب من الموظفين للوقف حول هذه الامور ويضعها أمام انظار البطريركية الكلدانية ؟؟



تقبل تحياتي أخي عزمي ألبير شاكرأ توضيحاتك
 

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 957
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سيزار ميخا المحترم
السادة الاعزاء المحترمون
تحية اخوية طيبة
رغم كل ذلك يتصور بعض الساسة، انهم نافعين للاخرين، رغم انهم مضرين في الكثير من الاحيان، وايضا فاشلين في حل المعظلات،التي اتوا للوصول لحلها، وعاجزين في انتاج الاصلاح الحقيقي وجامدين في افكارهم الموروثة ومتكبرين في الكثير من الاوقات. وهم مع كل ذلك يتصورون انهم هم اصحاب الفضل والعمل .   وبالتالي اقول اننا نحتاج في الحقيقة الى فهم وتمييز لمعنى انتهازية البعض ولطبيعة النفع حتى نفهم اين العمل النافع ولا نخدع بضجيج الناعقين الذين يملاون ساحتنا السياسية. نحن عندما نطرح ونكتب بهذا الخصوص ، نجد ان هذه الظاهرة تفشت في معظم ساحتنا الحزبية والسياسية وفي جميع اطاراتها، بسبب الفساد والانتهازية النفعية، وبالتالي المشكلة تكمن فينا لعدم تفعيل مبادىء المركزية الديمقراطية، والنقد والنقد الذاتي، والمحاسبة الفردية، لان عدم تفعيل هذه المبادىء، يخدم مصالح بعض الساسة الانتهازيين النفعيين، وايضا عدم تفعيل هذه المبادىء، اعتقد يحافظ على تكريس كل اشكال الفساد والمنافع الشخصية على حساب ابناء شعبنا المغلوب على امره.وتقبلوا مروري والرب يرعاكم جميعا
اخوكم
هنري سركيس

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ سيزار
اقتباس (زوعا تنتقد رئيس المجلس الشعبي في مشيكن حول نتائج الانتخابات وتصفه بـ "البوق"
للاطلاع
http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=post;topic=783170.0;last_msg=7395417
الرابط اعلاه نفس مقالتك هذه فنرجو تصحيح الرابط  (زوعا تنتقد رئيس المجلس الشعبي في مشيكن حول نتائج الانتخابات وتصفه بـ "البوق"  وشكرا
الرابط الصحيح هو
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=737986.0

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ سيزار
قائمة الرافدين دائما تنظر الى قضية شعبنا والتجاوزات على حقوقه ولم تطالب لحد الان بمنصب وزارة النقل الشاغرة من قبل السيد مولود باوه مراد وكالة حيث ان اهم مطالب القائمة هو موضوع التجاوزات الحاصلة بحق ابناء شعبنا في قراهم ومناطقهم وعدم حصول اي تقدم في هذا الملف وهذا ما نراه دائما في مطالب وتصريحات اعضاء قائمة الرافدين في كل لقاء مع حكومة الاقليم اما بالنسبة للسيد سركون لازار فهو موجود في بغداد الان ويقوم بواجبه كمسؤول المكتب العسكري وعضو المكتب السياسي للحركة وكان نائبا في البرلمان لكنه استقال ومنح المنصب للاستاذ عماد يوخنا وابتعاده قليلا عن الساحة السياسية كان لاسباب تتعلق بمنصبه المستحق رسميا كمساعد للامين العام للامم المتحدة في مجال البيئة والذي انتخب بدلا عنه احد الشخصيات العراقية من قبل الحكومة الحالية للاسباب لازالت غامضة ومجهولة ولكن تبقى الطائفية اهم الاسباب  . .واستقالة السيد جونسون سياوش لا تدخل ضمن معاناة شعبنا لان ظروف ومعاناة شعبنا كانت قبل واثناء ترشيح السيد جونسون كوزير اذا لماذا اصلا رشح نفسه والتجاوزات كانت موجودة بحق شعبنا وبقائه في الوزارة كان افضل لنا لاجل المشاركة المباشرة ضمن واجبات حكومة الاقليم اذا تبقى مطالبنا الشرعية اهم شئ ان كان الوزير من المجلس الشعبي او من زوعا لان هدفنا واحد هو تحقيق حلم شعبنا وحل مشكلة التجاوزات وارجاع ارضنا والمشاركة مع كل القوى العراقية بطرد جراثيم داعش من اجل الكرامة والوجود و من اجل التحرر والاستقلال وتحياتي

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي سيزار المحترم
بالنظر لان النقاشات دارت باتجاه توجيه الاتهامات بين الأحزاب  فإنني اسحب مقترحي العملي لكن احتفظ باستخدام  كلمة ((عيب)) في وصف  مايحدث بين هذه الأحزاب وأقول الله يهدي الجميع !
مع تقديري

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز جمال مرقس المحترم
أشكرك على تعليقك وتوضيحك حول الفساد المالي في وزارة السياحة بعشرات الملايين وتوقيف سكرتير الوزير ومازالت الاوراق في المحكمة ؟؟
عرفتك اخي جمال رجلا شجاعأ كرس أنتمائه الحزبي لخدمة أبناء امتنا الكلدانية وجميع مكونات أقليم كردستان ؟؟ عرفتك مدافعأ صلبأ من اجل خير بلدتك عنكاوا الكلدانية ؟؟
كشفت ما هو مستور بالاوراق والاثباتات وحملت حكومة الاقليم كل ذلك ؟؟ وتعرضت ما تعرضت لضغوط وتهديدات ؟؟ لم تجامل حزبك على حساب مصلحة أبناء جلدتك
وهذا ه الفرق بين من يقبل أن يكون ذيلا كما المجلس الشعبي ما هو الا ذيل للحزب البارتي يجامله ويلمع صورته على حساب أبناء جلدته
أشكرك لانك ستوصل رسالتي هذه الى مصادر القرار في حكومة الاقليم وحزب البارتي
متمنيأ التوفيق للاقليم وحكومة الرئيس نيجرفان بارزاني
تقبل تحياتي
سيزار

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد Ashur Rafidean
مهلك يا رجل قليلا ؟؟ ( هيدي هيدي )
الاخ عزمي البير ممكن كانت له قناعة بانه يستطيع أن يقدم خدمة لابناء شعبه من خلال العمل الحزبي ؟؟ فأين العلة في ذلك ؟؟ هل أرتكب خطيئة مميتة لا سامح ألله ؟
عمل وبعد فترة من الزمن تغيرت قناعته وادرك ان من موقعه كمستقل يستطيع ان يقدم اكثر ؟؟ فقدم أستقالته امام الملىء وفي الاعلام بهدوء ولم يثر أية ضجة ولم يهاجم حزبه ؟؟ بعكس الاخرين وهذا امر يحسب له ؟؟
حضرتك غير متابع ويبدو أنك من كوادر  زوعا لكنك بحاجة الى تحديث معلوماتك update
لانك لا تعلم أن الاخ عزمي مستقيل من العمل الحزبي منذ فترة طويلة ؟؟
لو قرأت توضيحه وتعليقه فهو حيادي جدأ يعطي لكل أنسان حقه من عمل بجد ومن كان انتهازي ؟؟
تقبل تحياتي
سيزار

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فارس ساكو المحترم
لا أشك مطلقأ بكون شخصك الكريم كفاءة علمية وثقافية وتعليمية لها امكانات وهذا موضع اعتزاز وتقدير ورفعة رأس لنا كمسيحيين وشعبنا زاخر بمثل هذه الطاقات والكفاءات ؟
للاسف اخي فارس فالجماعة جائوا لنا بزمن ( الرجل الغير المناسب في المكان المناسب )
أناس تدفع الملايين من اجل منصب ؟؟
الاحزاب ترشح شخص يضمن لهم نسب من المشاريع الخ ؟؟
وان عملت باخلاص وتفاني فأنهم سيحاربوك ويلفقوا عليك ملفات كما عملوا من قائم مقام تلكيف السيد باسم بلو ؟؟ وتم تبرئته بالقانون ؟؟
اتمنى اني اوصلت الرسالة .. وهذا ما توضح لك بسحب أقتراحك للجماعة
تقبل تحياتي
سيزار

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ هنري سركيس المحترم
أشكرك على مرورك الكريم وتعليقك الراقي و الناضج .. شخصيأ تعلمت الكثير مما تفضلتم به ونتمنى ان تصل الرسالة لمن يهمه الامر ..
أشكرك مرة ثانية .. وتقبل تحياتي وربنا يرعاكم
سيزار

غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز سيزار المحترم
تحية واحترام
بداية اقدم لك جزيل الشكر على ردّك على ذلك الشخص الذي لم يدرج على تعليقه لا اسم ولا صورة ، وأحب ان اخبرك وأخبر الجميع اني أستطيع الرد وبكل سهولة كون لو فتش احد في رأسي لايجد اي بطحة ولست خائفا من احد اني احترم جيدا تاريخي الحزبي وماقدمته لشعبي ولو الشيء البسيط جدا واحترم جميع المناضلين الشرفاء من هذا الوطن وافتخر وبشهادة جميع أحزابنا القومية والديمقراطية اني كنت خير من ممثل احزاب شعبنا ولسنوات طويلة في تجمع قوى اللقاء الديمقراطي وبشرف واليوم أقف لجانب شعبي المجروح بكل إمكانياتي البسيطة الذاتية واقف ضد الانتهازيين والمعتاشين على قوت الفقراء والمشردين من أبناء شعبي ، أنا اسمي عزمي البير ناصر ( مستقل ) ولا انتمي لأي حزب مع احترامي لجميع الأحزاب ولجميع الشرفاء اما بخصوص هذا الشخص والسبب الرئيسي على عدم ردي عليه كوني لا اعرف من هو والى اي جهة ينتمي وعندما بحثت في حسابه على الموقع وجدت ان هذا الحساب يستخدم للرد فقط على المعارضين لأحد الأحزاب فأعتبرته نقطة حبر سوداء في ضمير الأمة  ، فأشكرك اخي سيزار وأشكر الجميع ولكم مني كل الود

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز عزمي البير المحترم
بالعكس الشكر لحضرتك الكريم وللتوضيحات التي قدمتها والتي اغنت الموضوع

تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز

اخي العزيز سيزار المحترم
تحية واحترام
بداية اقدم لك جزيل الشكر على ردّك على ذلك الشخص الذي لم يدرج على تعليقه لا اسم ولا صورة ، وأحب ان اخبرك وأخبر الجميع اني أستطيع الرد وبكل سهولة كون لو فتش احد في رأسي لايجد اي بطحة ولست خائفا من احد اني احترم جيدا تاريخي الحزبي وماقدمته لشعبي ولو الشيء البسيط جدا واحترم جميع المناضلين الشرفاء من هذا الوطن وافتخر وبشهادة جميع أحزابنا القومية والديمقراطية اني كنت خير من ممثل احزاب شعبنا ولسنوات طويلة في تجمع قوى اللقاء الديمقراطي وبشرف واليوم أقف لجانب شعبي المجروح بكل إمكانياتي البسيطة الذاتية واقف ضد الانتهازيين والمعتاشين على قوت الفقراء والمشردين من أبناء شعبي ، أنا اسمي عزمي البير ناصر ( مستقل ) ولا انتمي لأي حزب مع احترامي لجميع الأحزاب ولجميع الشرفاء اما بخصوص هذا الشخص والسبب الرئيسي على عدم ردي عليه كوني لا اعرف من هو والى اي جهة ينتمي وعندما بحثت في حسابه على الموقع وجدت ان هذا الحساب يستخدم للرد فقط على المعارضين لأحد الأحزاب فأعتبرته نقطة حبر سوداء في ضمير الأمة  ، فأشكرك اخي سيزار وأشكر الجميع ولكم مني كل الود

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سيزار المحترم
تحية طيبة
أنا تربطني  علاقة اخوة قوية جدا (ولا أقول صداقة ) بالسيد عزمي البير ناصر منذ حوالي ٢٠ سنة وقد عملنا معا في كنيسة ماركوركيس  ببغداد الجديدة  ايام التجربة الرائدة  للمجلس الخورني الذي اقامه المرحوم الأب الدكتور يوسف حبي وكنا معا ومع مجموعة خيرة من الإخوة صِمَام أمان في وجه الفاسدين والسراق الذين دخلوا ذاك المجلس الخورني مستغلين روح الانفتاح والديمقراطية التي أشاعها حضرته . ثم أنا تركت العمل الكنسي لأسباب خاصة اما هو فقد استمر وكذلك دخل في نشاطات اخرى إنسانية وكنسية واعتقد لازال لحد الان متواصل مع الكنيسة كلما اتيحت له الفرصة !
بعد ٢٠٠٣ انخرط هو في العمل الإعلامي والسياسي بتفاصيل هو يعرفها ويستطيع توضيحها بنفسه ! ماأريدك قوله هو ومن خلالك اتوجه بالسؤال لك وله ايضا : هل يكفي ان يقول اليوم شخص مثله  ((أنا مستقل)) بعد هذا التاريخ من العمل مع هذه التنظيمات السياسية ؟!!! أليس مطالبا بخبرته عنها وكذلك بالاعتذار اذا كان كونه ((مستقل)) اليوم بسبب ان عمله مع تلك التنظيمات كان خطاء في التقدير ((حتى لو كان غير مقصود )) ؟!!! كيف ينكشف الفاسدين اذا كنّا نكتشف الفساد وننزوي على جنب ونعتكف ؟!!! اعتقد ان مسؤوليته اكبر من مسؤوليتي ان كان يعرف ويسكت فأنا بالحقيقة لا اعرف ماذا يعني اليوم بكلمة ((مستقل)) ؟!!!
اخي عزمي : لا تقول لي جملتك المعهودة : ((لا تخوط برا الاستكان !!!))
ملاحظة : اخي عزمي انت تعرفني لهذا جاوب  على أسئلتي ؟!!!
مع محبتي الأخوية لأخي عزمي البير ناصر
وتقديري لك اخي سيزار

غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز فارس المحترم
ان كان مقصودا الاعتذار من شعبي وانت تعرفني جيدا انني اغتني بهذه الثقافة وهي ثقافة الاعتذار كوني تركت العمل السياسي ولكن لي اسبابي لترك هذا المجال كون العمل السياسي في العراق بعيد كل البعد عن العقائد والايمان بقضاياك التي تؤمن بها وتعمل من اجلها فما يكتب على الورق لاينفذ على ارض الواقع فالواقع شيء والشعارات شيء اخر ، فبتالي تجد نفسك انت في موقف لايحسد عليه ، وهنا تضطر للتفكير والعدول عن قراراتك والخوض في هذا المجال ، لقد خضت تجربتين وعلى مدى اكثر من عشرة سنوات وشغلت مناصب في مراكز القرار والتقيت باعلى مستوى من القيادات السياسية والثقافية والفكرية والدينية وتحاروت معها ، وكلفت بتمثيل شعبي بعدة مناسبات ولم افكر يوما الا بخدمة شعبي والعمل من اجله وهذا الشيء افتخر به ولكن كانت التجربتين الواحدة اسوء من الاخرى وهنا قررت ان اقف وافكر جيدا وان استفيد من تجربتي ، وان اعود للمكان الصح وهو العمل الانساني والاجتماعي والثقافي وانت تعلم بالامر جيدا ، اما بخصوص الاعتذا فمن من اعتذر ، اعتذر من اخطاء لم اقترفها ولم اتسبب لاحد بسوء وعلى الرغم من ذلك فاني اعتذر منك ومن اي انسان تسببت له باي اسائة وكذلك لشعبي بمعرفتي وبغير معرفتي ولك اخي العزيز كل الحب والاحترام

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي عزمي  العزيز المحترم
تحية طيبة
واضح جدا ان في الحلق غصة والنفس يكاد ينقطع من شدة الحسرة على ايام خوالي شابتها العسرة في كل شيء !
لا عليك ياأخي  واعتقد انك تتذكر معي قول ذلك الرجل الكبير : اعملوا ...اعملوا ...
الله الموفق
مع تقديري