المحرر موضوع: إين يدفن طارق عزيز  (زيارة 650 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سـلوان سـاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إين يدفن طارق عزيز
« في: 00:05 10/06/2015 »
إين يُدفن طارق عزيز
لم يفعل حسناً رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي  حين قال أنه يسمح  بدفن  طارق عزيز في الأردن شرط ألا يقام له مجلس عزاء .فهذا الشرط مخزي ومحزن من رئيس حكومة يمُثل العراق في المحافل الدولية  .  فبرغم  كل شيء ورغم كل الأخطاء الكارثية  التي حصلت ايام حُكم صدام حسين والبعث ، وأكيد هو يتحمل جزء من تلك الأخطاء بحكم منصبه كوزير للخارجية وعضو في القيادة  ، ألا أنه من الإجحاف وعدم الانصاف  أن يُعامل شخص كبير في السن ومبتلي بأمراض العصر وكان يمثل صورة العراق في الخارج طوال ٣٠ عام  بهذه الطريقة ، وبهذه العنصرية المقيتة التي لن يتخلص منها ساسة العراق أبداً وهم  بعيدين كل البعد عن روح الانسانية والتسامح ، التي يجب أن ينبني على أساسها العراق الجديد الذي يجب أن يكون حاضن للكل  . 
 في محاكمة الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسفيتش في ٢٦ / يونيو / ٢٠٠١ في لاهاي التي أتسمت بالحرية  والقضاء النزيه والاستقلالية الكاملة ، وتم تشكيل  هيئة دفاع
عن المُتهم من أكثر محامين كفاءة في العالم  . ورغم خطورة لائحة الاتهام بجرائم كوسوفو التي حدثت عام ١٩٩٩ والمجازر ضد المسلمين في سيربرنيتشا ومحاصرة سراييفو ، رغم كل هذا احترمت المحكمة المتهم وأعطته المجال الواسع للمرافعة عن نفسه وفي أحدى الجلسات قبل الوفاة بفترة قصيرة طلب ميلوسفيتش  شهادة كل من الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون وكذلك وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت ووزير الخارجية البريطاني الأسبق روبن كوك لضطلاعهم  في حرب  البوسنة والهرسك. وكادت المحكمة أن تستدعيهم لو موت ميلوسفيتش المُفاجئ في ١١ مارس ٢٠٠٦.
 في مرحلة من زمن المحاكمات المسرحية الكوميدية    طلب طارق عزيز أن يتم محاكمته خارج العراق وبالتحديد في لاهاي بهولندا عن طريق محاميه بديع عارف عزت  لعدم ثقته بالحكومة  العراقيّة   ، ولكن جوبه طلبه بالرفض . 
المرحوم طارق عزيز ١٩٣٦ أو ( ميخائيل حنا  ) كان قد توسل  من حكومة نوري المالكي ان تُسرع في تنفيذ حكم الإعدام الذي صدر بحقه في ٢٦/ ١٠/ ٢٠١٠ ولكن لم ينفذ لأسباب بقيتْ مجهولة ، أو لنقل بعبارة أوضح إهانة لهذا الرجل المُسن والمثقف والانتقام منه  داخل حكومة ( دولة القانون ) و خارج الحكومة .
 المهم أن الرجل قد مات وهو في أدنى مرتبة يصل لها الانسان مع المرض والمهانة بعد أن كان يُجالس الرؤساء والملوك،   في سجن بارد وبعيد مع سجان يكره ويمقت  كل شيء يرمز الى المرحلة السابقة ومن كانوا في ركابها.
فصل أخر ينطوي من التراجيدية السوداء  التي ألفتها أمريكي وقام  بأداء الأدوار به العراقيين الغيارة الذين جائوا على متن  دباباتهم  .


غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: إين يدفن طارق عزيز
« رد #1 في: 03:13 10/06/2015 »
اخوية  سـلوان سـاكو
الله يرحم طارق عزيز والصبر والسلوان للاهله ودفنه خارج العراق افضل له وللاهله على الاقل اهله بين فترة وفترة  يشعلوا شمعة على قبره مو احسن ما يشوفونه للابد او يجي واحد وينبش قبر طارق عزيز لان هسة اكو ناس بالعراق صاروا من مصاصي الدماء .وثاني شي مو بس جماعة حكومتنة الحالية اجوا للعراق على متن دبابات . كل الحكومات العراقية من يوم اسسوا العراق 1920 اجو للعراق على متن دبابات وحتى يجوز طيارات .شكرا