المحرر موضوع: الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا تشجب وتدين الاعتداء على مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق  (زيارة 1366 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا تشجب وتدين الاعتداء على مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق
علمنا من مصادر مطلعة، عن قيام مجموعة مسلحة مساء يوم الاربعاء المصادف 17 حزيران الجاري، ترتدي ملابس عسكرية سوداء ويقودون سيارات مدنية، بالهجوم والاعتداء على مبنى الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق الواقع في ساحة الاندلس، وذلك بعد قيامهم بغلق شارع ساحة الاندلس  واقتحام البوابة الرئيسية لمبنى الاتحاد وقيام افراد المجموعة باحتجاز افراد الحمايات الرسمية والمخصصة من وزارة الداخلية لحماية مقر الاتحاد وتجريدهم من اسلحتهم . بعدها قامت المجموعة باقتحام غرف وقاعات مبنى الاتحاد والعبث بجميع الموجودات داخل الغرف، كما عمدت الى تكسير بعض اثاث المكاتب والغرف والاعتداء على العمال الاجانب المكلفين باعمال تنظيف مبنى الاتحاد وسرقة نقودهم وتجريدهم من هواتفهم النقالة وممتلكاتهم الشخصية. 
ان الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا، اذ تستنكر وتدين هذا الاعتداء السافرالمخالف لجميع الاعراف والقوانين في المجتمعات المدنية والديمقراطية التي تحترم حقوق ابنائها . تؤكد على ان مثل هذه الاعمال سوف تهدد امن وسلامة جميع مؤسسات الدولة الرسمية وشبه الرسمية  ومنظمات المجتمع المدني العاملة في البلد. كما ان هذه الاعمال غير المسؤولة  تدل على حالة الانفلات الامني والفوضى واستغلاله من بعض المليشيات المتنفذه والمنفلتة في تهديد امن وسلامة المواطن وانتهاك حقوقه التي كفلها الدستور والقانون العراقي.
ان هذه الحادثة وللاسف الشديد، لم تكن الاولى التي تتعرض لها مؤسسات رسمية او شبه رسمية اواعلامية في العراق، فقد سبق وان تعرضت لاعتداءات صارخة تقوم بها مجموعات مسلحة تصول وتجول في شوارع العاصمة دون اي رادع مستغلة نفوذ بعض من يدعمها في مؤسسات الدولة . لذا ندعو الجهات الحكومية المعنية وبالخصوص مكتب رئيس الوزراء ووزارة الداخلية الى التحرك فورا لايقاف مثل هذه التجاوزات والمظاهر المسلحة لمليشيات سائبة، ومعاقبة كل من يتجاوز على القانون ويعمل خارج اطار الدولة ومؤسساتها الرسمية .   
اننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا، نطالب الجهات الرسمية العراقية بفتح تحقيق رسمي نزيه لكشف جميع ملابسات هذا الاعتداء السافر على مؤسسة ثقافية وادبية عراقية معروفة، ومحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم واحالتهم للقضاء. كما نناشد جميع الجهات الشعبية والمؤسسات الثقافية والادبية وجميع منظمات حقوق الانسان العراقية ومنظمات المجتمع المدني الى التضامن مع اتحاد الادباء و ادانة هذا الاعتداء السافر والضغط على الحكومة العراقية لايقاف مثل هذه الاعتداءات  والحيلولة دون تكرارها والمطالبة بكشف من قام بها ومعاقبته .   
ان مايتعرض اليه وطننا وشعبنا بجميع طوائفه وقومياته ومذاهبه، من ارهاب  عصابات داعش يضع الجميع امام مسؤولية توجيه جميع الجهود نحو محاربة عصابات التطرف الداعشي وامثالها والاستفادة من جميع طاقات شعبنا والمتمثلة في مؤسساته الثقافية والفكرية والاعلامية ومنظماته الحقوقية والمدنية وعدم التفريط بها ولم شمل الجهد الشعبي في مواجهة الحرب المقدسة التي يخوضها شعبنا ضد عصابات داعش ون يقف وراءها.
الجمعية العراقية لحقوق الانسان- كندا
تورنتو في 19 حزيران 2015
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية