مناسبات مترابطة

  • الإحتفال بيوم آشور (الاول من تموز) في سيدني: 01/07/2015

المحرر موضوع: الاتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا : الإحتفال بيوم آشور (الاول من تموز) في سيدني  (زيارة 1121 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ASSYRIAN UNIVERSAL ALLIANCE
AUSTRALIA CHAPTER
 
الاتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا    

بيان صحفي

الإحتفال بيوم آشور (الاول من تموز)

سيدني – 27حزيران 2015
تجري الاستعدادات في سيدني - استراليا للإحتفال بيوم آشور: وذلك في يوم الأحد  المصادف 28 حزيران، 2013، من قبل منظمة الشبيبة الاشورية التابعة للاتحاد الاشوري العالمي فرع استراليا.

ستبدأ الأنشطة بعقد المؤتمرالسنوي ليوم آشور والذي سيقام في صالة نينوى للاحتفالات: الواقعة في 673 سميثفيلد رود، ايدينسور بارك، من الساعة 12:00 ظهراً حتى 04:00 . المشاركة  في هذا المؤتمر ستكون عن طريق تسجيل الأسماء فقط والمتحدثون الرسميون في هذء المناسبة هم كل من :
السيدة إليزابيث كيندال: مسؤولة وداعية في مؤسسة الايمان والحرية المسيحية والتي مقرها في العاصمة كانبيرا وناطقة معترف بها دوليا بالتكلم عن حرية الديانات وباحثة مساعدة في مركز دراسة الإسلام والديانات الأخرى في كلية ملبورن للاهوت .
السيد بيتر فيرتهايم: المسؤول الاداري للمجلس التنفيذي لليهود في استراليا ، وهي الهيئة التمثيلية لمجلس النواب اليهودي في ولاية نيوساوث ويلز ، ومحام منذ 32 عاما.
السيد جوزيف هاويل : عضو في الهيئة الادارية ل ACERO (منظمة الإغاثة للكنيسة الشرقية الآشورية) وعضو أيضا في المجلس الاستشاري الإقليمي لشمال-غرب فيكتوريا ، لجنة تعدت الثقافات، وهو ناشط اجتماعي وحاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية في جامعة ملبورن - الكلية الحكومية.
بعد انتهاء المؤتمر سوف تستمر فعاليات "يوم أشور" طيلة يوم الاحد: حيث سيبدأ الاحتفال الرسمي في الساعة 7:00 مساءأً في "صالة اور أشور". والمناسبة مفتوحة لجميع الآشوريين، وتتضمن كلمات وبرنامج ترفيهي خاص للحاضرين يحيه بعض المطربون الآشوريون المعروفون في هذه المناسبة. وسيتم النقل الحي للمؤتمر فقط  من على العنوان الالكتروني التالي:
https://livestream.com/M1MediaPro/assyriaday2015
اختار الاتحاد الآشوري العالمي في مؤتمره ال27 الذي إنعقد في مدينة أربيل ـ العراق خلال الفترة  02 حتي 04 كانون الاول 2010 أن يكون الاول من شهر تموز عيداً قومياً آشورياً. ودعى فيه كافة ابناء شعبنا في العالم للاحتفال بهذا اليوم "العودة إلى الوطن آشور" بأعتباره رمزاً للنهضة القومية. 

ويهدف الحدث على تسليط الضوء على حق الآشوريين في العودة إلى وطنهم، والتأكيد على حقوقهم في العيش في سلام وأمان مع جيرانهم، من خلال تطبيق قانون حقوق الإنسان العالمي والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تؤكد على احترام حقوق الشعوب الاصلية وعودة المهجرين الى اراضيهم وتعويضهم عن الاضرار .
ويحث  الآشوريين في المهجر بالمطالبة بهذا الحق، ويدعو المجتمع الدولي لتشجيع ودعمهم في مسعاهم للحصول على الحكم الذاتي بإقامة اقليم خاص بهم . هذا الاقليم سيكون ذات أهمية في حماية وبقاء الآشوريين في العراق، والتي ستسمح لقدر أكبر من الحرية لهم في إطار الدولة العراقية. والتي بدورها ستؤدي الى زيادة الاستقرار والسلام والتوازن في جميع أنحاء منطقة  الشرق الأوسط. 
وسيتم النقل الحي لهذا الاحتفال من على العنوان الالكتروني التالي:
https://livestream.com/M1MediaPro/assyriaday2015

المكتب الثقافي والاعلامي
PO Box 34, Fairfield NSW 1860 Australia
. E-mail: auaaustralia@optusnet.com.au
صور من احتفالات العام المنصرم