المحرر موضوع: اليوم ولدت لنا رابطة  (زيارة 5009 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اليوم ولدت لنا رابطة
« في: 02:03 04/07/2015 »
اليوم ولدت لنا رابطة


مقدمة:
بداية نهنىء غبطة البطرك مار لويس ساكو على نجاح مسعاه في تأسيس الرابطة الكلدانية، ونهنىء المؤتمرين جميعا وخاصة اللجنة المنبثقة عن المؤتمر والمتكونة من السيدات والسادة الذين سيتولون مسؤوليتها للسنة الأولى، وهي فترة الأعداد الفعلي لتأسيس الرابطة ورئاستها وفروعها بالأستناد الى نظامها الداخلي الذي أقر باغلبية ليعتمد ويغدوا دستورا لها.

فترة الأعداد:
كانت فترة الأعداد لأقامة المؤتمر التأسيسي التي أمتدت لسنة كاملة، كانت فترة مخاض عسيرة، وكانت أفكار سيدنا البطرك هي السائدة وبصماته هي الظاهرة على ملامح هذه الرابطة، ولكن بفضل النشر والأعلان والنقد وقبول الرأي الاخر تحولت هذه الأفكار تدريجيا لتغدو أفكار أبناء غبطته وليعلن بنفسه بانه يريدها لأبناء كنيسته الكلدانية ويريدهم أن يتولوها ويتحملوا مسؤوليتها وهذا الذي حدث فعلا ولتغدو في النهاية رابطة كلدانية علمانية عالمية لا علاقة للكنيسة بتفاصيلها الداخلية غير مباركتها وتشجيعها.

الأهداف الحقيقية للرابطة المعلنة منها وغير المعلنة:
بالأضافة الى الأهداف الرئيسية المعلنة للرابطة الوليدة والتي هي خدمة أبناء الكلدان والتعاون مع أخوتهم في الأيمان من الاشوريين والسريان والأرمن في العراق وبلدان المهجر كافة من خلال تقديم الخدمات الأنسانية والثقافية وخدمة التراث واللغة والتمثيل السياسي اذا تطلب الأمر، فان هناك اهدافا غير معلنة وسوف يتم الأعداد لها مستقبلا بعد تشكيل الهيئات والفروع واللجنة الأستشارية ومن هذه الأهداف:

1 – تشكيل هيئة مستشارين تتبع لجنة الرئاسة تتكون من مفكرين وأدباء وفنانين وقانونيين ومؤرخين مهمتها وضع أستراتيجية بعيدة المدى تخدم أبناء الأمة من خلال وضع دراسات وبحوث في المجالات التالية:

أ - التعريف بحضارتنا للعالم اجمع وتعريف بقية شعوب العالم بان الكلدان شعب حي ومنتج ويعيش في بلده منذ اكثر من سبعة الاف سنة وينتشر أبنائه في الكثير من بلدان العالم وأن أبناء هذا الشعب يتكلمون اللغة التي نطق بها سيدنا يسوع المسيح، وأن الحضارة الكلدانية هي جزء رئيسي من حضارة وادي الرافدين التي أعطت للأنسانية مستلزمات الحضارة والتمدن من اختراع الكتابة الى العلوم والفلك والنظم السياسية، وهذه الحضارة تشكلت من تعاقب حضارات السومريين والأكديين والبابليين والاشوريين بالأضافة الى الكلدان.

ب – الأعداد لطرح مشروع تصميم العلم الكلداني القومي توحي فكرته من عمق تاريخ الكلدان وحضارتهم وانجازاتهم أولا، ومن ثم تضاف اليه مسيرة الكلدان بعد المسيحية ومساهماتهم في تطوير العلوم في زمن العباسيين وغيرهم وتضحياتهم الجسيمة التي قدموها باسم مسيحييتهم والماسي والمذابح التي تعرضوا لها عبر التاريخ واخرها مذابح سيفو قبل مائة عام وأخيرا ماسي ما يحدث لهم الان، ومشروع العلم القومي الكلداني يعد من قبل لجنة مختصة ويصار الى اعلان ومسابقة ومن ثم يختار العلم ويكون قبوله عبر أستفتاء عام ليلقى رضا الأكثرية، ولا ضير بان يكون العلم القومي الكلداني الجديد حديث الشكل على شرط أن يتضمن كل الأفكار التي رافقت مسيرة الكلدان وحتى ماسي اليوم.

ج – الأعداد لكتابة وتلحين النشيد القومي الكلداني يكون مستوحي من تاريخ وحاضر الكلدان ويؤشر لحضارتهم وانجازاتهم، ويشير أيضا الى الماسي التي مروا بها عبر التاريخ والمجازر التي أقترفت بحقهم، ويتضمن النشيد كلمات توحي بان كلدان اليوم شعب حي عمره الاف السنوات ويحب الحياة كونه شعب حضاري ومنتج ووطني وقومي ويخدم بصدق وأمانة وأخلاص اينما تواجد، ويخضع النشيد الجديد من حيث الكلمات والمعنى والتلحين الى موافقة لجنة مختصين ويعرض على عامة الشعب قبل أقراره

د -  مشروعي العلم القومي والنشيد القومي الكلدانيان يعدان من الرموز التي يعتز بها الشعب، يرفع العلم ويتلى النشيد القومي في المناسبات الخاصة للكلدان كالكرنفالات والمهرجانات والأعياد القومية وكذلك يرفعان في مناسبات احياء المجازر التي حلت بهذا الشعب المثابر والمكافح والحي.

ه – من حق الشخصيات الكلدانية – مفكرين وساسة وأدباء وقانونيين ولغويين وكتاب – المنضوية تحت خيمة الرابطة الترشيح كمستقلين لخوض الأنتخابات التشريعية في مواسم أنتخابات العراق المركزية والأقليم ومجالس المحافظات والترشيح للوزارات والسلك الدبلوماسي والدرجات الخاصة كونهم مواطنين عراقيين أصلاء لهم كامل الحقوق وكما عليهم كامل الواجبات وفي حالة فوزهم سيمثلون الكلدان وجميع مسيحيي العراق وليس الرابطة فقط.

ماخذ على الرابطة ننتظر تحقيقها:
أن طريقة تأسيس الرابطة والمراحل التي مرت بها وتباين الاراء حولها جعل القائمين عليها أن يغفلوا عن الكثير من الثوابت القومية والوطنية وهم يناقشون أمرها، كما أن الفترة التي منحت للمؤتمرين لليومين ( 1 – 2 تموز 2015 ) وبمعدل 4 او 5 ساعات لليوم الواحد لم تكن كافية ليمروا على كل هذه الأفكار التي أغفلت ربما عن قصد أو عن غير قصد،  وكذلك عن المطاليب والمقترحات التي وردت لهم من مثقفين وكتاب ومحبين لهذا الشعب العظيم، لذا نطالب الأخوة الكرام في اللجنة الرئيسية المتشكلة للأخذ بها ودرجها في ديباجة أو ملحق النظام الداخلي الذي لم يثبت أو لم يرى النور بعد، والماخذ هي كما في النقاط التالية:

أولا: أن لا تكون فكرة الرابطة وفلسفة عملها منغلقة على الكلدان فقط، كون عراب الرابطة غبطة البطرك مار ساكو مؤمن بوحدة ابناء شعبنا المسيحي العراقي من الكلدان والسريان والاشوريين وهو الذي يحمل شعار الوحدة الى جانب الأصالة والتجدد في شعار خدمته للكنيسة الكلدانية وهو المبادر الأول للدعوة لوحدة كنيسة المشرق ولا زال متمسك بها.

ثانيا: أينما تواجدت الرابطة في حالة تشكيلها وتأسيسها في العراق أو في بلدان المهجر وحيثما تواجد أخوة لنا من السريان والاشوريين والأرمن العراقيين وهم أقلية في وسط أكثرية كلدانية، على الرابطة تقديم الخدمات لهم اسوة بالتي تقدم للكلدان وخاصة للنازحين منهم والمهجرين قسرا والمهاجرين الى بلدان المحطة – لبنان، الأردن وتركيا – والقادمين الجدد لبلدان المهجر، أما السبب هو كوننا اخوة في الأيمان والوطن والتاريخ والحضارة والماسي ايضا وتعرضنا معا باسم مسيحييتنا الى شتى أنواع الأضطهاد والتهجير والتهميش ولكي نثبت أنسانيتنا علينا أن نثبت أيماننا ومسيحيتنا وأخوتنا المشتركة أيضا.

ثالثا: على الأخوة القائمين على الرابطة الكلدانية أن يضمنوا ديباجة النظام الداخلي أو خاتمته مادة مهمة جدا وهي أن الكلدان والسريان والاشوريين أخوة وبمجموعهم يكونون هذه الأمة العظيمة كون المشتركات بيننا كثيرة من تاريخ حضاري وأيمان مسيحي واحد ووطن واحد ومصير مشترك واحد وهم جميعهم في نظر الاخرين مسيحيين وليس كلدان أو سريان أواشوريين والدليل على هذا الكلام هو أستهداف الأعداء لنا جميعا دون تفرقة على أساس الأسم القومي.

أن أيلاء الاهمية القصوى للنقاط الثلاثة الأخيرة يعني أحترام مشاعر لأخوة لنا في الأيمان والوطن، ويعني أيضا انفتاح عن وعي وايمان وبصيرة، ويعني ان بذور الوحدة لا زالت بدواخلنا تعمل وتتفاعل من اجل خير وكرامة وأنسانية أبناء امتنا، وهذه ستكون نقطة قوة لجميعنا ستدفعنا لدعم الرابطة بكل قوة وعن قناعة وباخلاص.

مرة أخرى نقول مبروك للجميع بولادة – الرابطة الكلدانية – ولنهلهل ونقول: اليوم ولدت لنا رابطة وشكرا.

كوركيس اوراها منصور
ساندييكو – كاليفورنيا
3 تموز 2015

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #1 في: 07:18 04/07/2015 »
الاخ كوركيس أوراها منصور المحترم
تحية طيبة وبعد ..
أستغل فرصة مقالك وتقديم تهانيك لكي أقدم تهانيا الحارة لانبثاق الرابطة ؟؟
وبصراحة أخوية أني متردد في الكتابة في موضوع المؤتمر التأسيسي و ولادة الربطة لآن رأي لن يعجب الكثير ؟؟
علمأ أني ساندت الرابطة وفي كل مقال حولها تمنيت لها التوفيق ..
أخي كوركيس من عنوان مقالك اليوم ولدت لنا رابطة والمقتبس أدناه وكأني بك تبشر بولادة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح ؟؟ اليوم ولد لكم مخلصأ ؟؟
( مرة أخرى نقول مبروك للجميع بولادة – الرابطة الكلدانية – ولنهلهل ونقول: اليوم ولدت لنا رابطة وشكرا.) ( أنتهى الاقتباس )

أسمح لي بسؤال أخوي ؟؟
تقول ان هناك أهداف معلنة واخرى غير معلنة ؟؟ وسيجري العمل على تحقيقها ؟؟ وتوضوح الاهداف غير المعلنة ؟؟
سؤالي هو ؟؟
كيف عرفت بالاهداف غير الملعنة  للرابطة ؟؟ لدرجة ذكرها على شكل نقاط ؟؟
وما دامت غير معلنة لماذا أعلنتها ؟؟
علما لم يصدر أي شيء حول هذه الامور والمنتخبين لم يجتمعوا ويقرروا ؟؟
هنا أعطيتني أنطباع راسخ لي أن المؤتمر كان مسرحية فيها مؤلف ومخرج وبطل نفس الشخصية وادوار ثانوية وكمبارس وجمهور ؟؟ وكل شيء سيسير حسب التخطيط والمخطط ؟
أذا جائني جواب شافي لهذا السؤال او ان هناك ضوء أخضر لكم ؟؟
سوف أنشر الاهداف السرية للرابطة ؟؟ ما هو رائيك ؟؟
كما أتقدم بشكري الجزيل على نقدك البناء حتى وان جاء على شكل مجاملة على طريقة المؤتمر
أخي كوركيس أتمنى أختلاف وجهات النظر لا يفسد بالود قضية
سيزار ميخا هرمز

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #2 في: 07:19 04/07/2015 »
أخي العزيز كوركيس اوراها منصور
مبروك لك ولنا وللكلدان أجمع اينما كانوا ولادة رابطتنا جميعاً
بالحقيقة هناك نقاط مهمة أثرتها، أتمنى أن تسخر الأقلام لها حتى يتحقق ما نصبو له، واهمها مسابقة لتصميم علم كلداني ونشيد قومي كلدان وشعار للرابطة (لوكو) على ان يتم تشكيل لجان من المختصين لأختيار الفائز وااعتمادها رسمياً
واعتقد بأن الوقت قد حان لنلتقي بأول أجتماع يعقد في مشيغان او كندا يخص الرابطة
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #3 في: 13:06 04/07/2015 »
الأخ العزيز كوركيس أوراها منصور المحترم
تهنئة من القلب بولادة الرابطة الكلدانية، نتمنى أن يكون القائمون عليها بمستوى الأهداف التي دعت الى تأسيس هذه الرابطة والنجاح في تحويلها الى واقع ملموس نتحسسه جميعاً طالبين من الرب أن يوفقهم في مسعاهم هذا.
بعد الأستئذان من العزيز كوركيس، أود أن أسأل الأخ العزيز سيزار، ماذا يعني قولك:
سوف أنشر الاهداف السرية للرابطة ؟؟ ما هو رائيك ؟؟
كيف وصلت إليك الأهداف السرية للرابطة؟ عن طريق غبطة البطريرك مثلاًَ،أم أحد المقربين منه؟ هذا لو كانت هناك أهداف سرية فعلاً !!
قد يكون تحليلك للأمور قادك الى إستنتاجك هذا بوجود أهداف سرية للرابطة، ولكن هذا مجرد إستنتاج (قد يكون صائباً) ولكنه حكم مسبق لايعتمد عليه قبل رؤية عمل الرابطة وإتجاهاتها على أرض الواقع.
بالنسبة للأهداف غير المعلنة التي ذكرها الأخ كوركيس، فإنها إستنتاجات منطقية لما ذُكِرَ عن أهداف معلنة للرابطة ولم يكشف سراً ، لذلك ليس بحاجة الى ضوء أخضر من أحد ليكتب عن أي موضوع ويعبر فيه عن آرائه، إنه كغيره يقرأ الوضع ويحلله ويخرج بإستنتاجاته.
لو كنت قد ذكرتَ مثلاً:
برأيي أن هناك أهدافاً سرية للرابطة سأكشفها، كنا فهمنا رأيك، أما أن تقول ( سوف أنشر الاهداف السرية للرابطة ؟؟ ما هو رائيك ؟؟ ) فأنت أخي العزيز سيزار تحتاج الى تثبيت مصداقية كلامك بمصادر موثوقة.
شكرا جزيلاََ لسعة صدريكما.. مع التقدير.

أخوكم
جاك يوسف الهوزي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #4 في: 16:11 04/07/2015 »
أخي جاك الهوزي المحترم
صدقني أخي الكريم بأنه ليس لي أية أتصالات هاتفية مع غبطته كلي الطوبى كما لبعض الكتاب ؟؟
ليس لي مراسلات مع غبطته كما لبعض الكتاب ولبعض الاخوة ؟؟
ليس لي تنسيق مع غبطته كما للبعض ؟؟
لقد أعتبرت اخي جاك أن الاهداف الغير المعلنة للرابطة والتي وضحها الاخ الموقر كوركيس بأنها أستنتاجات ؟؟
لذلك أعتبر هذه الامور التي سأكتبها السرية أستنتاجات أيضأ
1- الفكر الاساسي  للرابطة هو لضرب المطران سرهد جمو .. وهناك من نسق وطلب مساعدة لعمل هذه الرابطة من أجل هذا الهدف
2- مسودة النظام الداخلي للرابطة تبناه السينودس الكلداني وتم نشره ضمن مقرراته وكان من المفروض الالتزام به لحين أنعقاد المؤتمر التأسيسي لاان يتم تغيره لعدة مرات والسبب في ذلك بسبب تيارين أثروا على غبطته والبعض لمح لعدم حضور المؤتمر
التحديث هذا على النظام
 http://saint-adday.com/permalink/7487.html

كان من قبل تيار معين

أما التحديث الاخير هذا مثلا
http://saint-adday.com/permalink/7561.html

فكان بتأثير تيار أخر واتمنى من حضرتك أن تتوقف على كلمة أملاءات

يوجد تعتيم اعلامي على الجلسات للمؤتمر عدا الافتتاحية الاولى التي اعطت أنطباعا لا بأس به
هناك جدل تم حول الهوية للرابطة
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=785261.0

فهناك من رفض ان تحمل أسم قومي وهذا التيار قاده الاسقف الراهب الذي ترك رهبنته وديره وكان هناك جماعته الى جانب واحد من أستراليا واخر من سويسرا .. الخ
والتيار الاخر الذي تمسك بالهوية القومية الكدانية والذي قاده الاسقف الكلداني الكلداني وجماعته
أما بقية الفصول والاسماء وكيف اختيرت او زكيت او انتخبت نتركها ترك
الخطوة القادمة أخي جاك العزيز هي .. بعد ان يتم تشكيل تجمع سياسي مسيحي بمباركة البطريرك فأنه سيدخل الرابطة في هذا التجمع والايام كفيلة بدحض (أستنتاجي ) (السري ) ؟؟
فيجلس العزيز صفاء ( الرئيس )  عضو مجلس محافظة كركوك ؟؟ !! الى جانب عماد يوخنا ويونادم كنا .. الخ في هذا التجمع
أخي جاك
 الا تلاحظ عمق أنقسامات الاكليروس الكلداني او السينودس في عهد سيدنا ساكو واضحة للعيان ؟؟ وتلقي ضلالها على كنيستنا وامتنا الكلدانية ؟؟
الا تلاحظ تصفية الحسابات الاكليروسية تترجم على واقعنا وعلى أكتافنا ؟؟
الا تلاحظ أن كلمة العلماني الكلداني لا قيمة لها ؟؟ بل عليه أن ينفذ ما يصدر من الاكليروس ؟؟
بالنهاية
أتمنى ان تفهموني أني مع أية عمل يخدم الامة الكلدانية لكن الالية او الطريقة لا أتفق معها لانها لا تمت للمسيحية لا من قريب ولا من بعيد ..
أكرر تهنئتي لغبطته والاساقفة الاجلاء واتمنى التوفيق للمنتخبين
ملاحظة أخيرة أخي جاك ..
هل تعلم ما هو وجه التشابه بين الرئيس الفعلي للمؤتمر وللرابطة مع الرئيس الظاهر للرابطة ؟؟
أن الرئيس الفعلي شغل منصب عضو مجلس محافظة نينوى ؟؟ وفي عراق المحاصصة الحزبية لكي تشغل هذا المنصب يجب أن تاتي بتزكية حزبية او مرشح لحزب او قائمة حزبية معينة
والرئيس الظاهر للرابطة يشغل منصب عضو مجلس محافظة كركوك ؟؟ ونفس الحال ينطبق عليه
الامر المحير أن من شروط الانتساب للرابطة أن لا يحمل أجندة حزبية او سياسية ؟؟ أو يشغل منصب بصبغة سياسية ..
تقبل تحياتي أخي جاك
سيزار ميخا هرمز


غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #5 في: 17:09 04/07/2015 »
الاخ سيزار ميخا المحترم
بالاستئذان من كاتب المقال الاخ كوركيس منصور المحترم
يقول الاخ سيزار مخاطباً كاتب المقال:
أسمح لي بسؤال أخوي ؟؟
تقول ان هناك أهداف معلنة واخرى غير معلنة ؟؟ وسيجري العمل على تحقيقها ؟؟ وتوضوح الاهداف غير المعلنة ؟؟ سؤالي هو ؟؟
كيف عرفت بالاهداف غير الملعنة  للرابطة ؟؟ لدرجة ذكرها على شكل نقاط ؟؟
وما دامت غير معلنة لماذا أعلنتها ؟؟
علما لم يصدر أي شيء حول هذه الامور والمنتخبين لم يجتمعوا ويقرروا ؟؟
هنا أعطيتني أنطباع راسخ لي أن المؤتمر كان مسرحية فيها مؤلف ومخرج وبطل نفس الشخصية وادوار ثانوية وكمبارس وجمهور ؟؟ وكل شيء سيسير حسب التخطيط والمخطط ؟

اخي سيزار: الاهداف غير المعلنة والتي ذكرها كاتب المقال، هي حسب استنتاجه ،بكل صوابية، ضمن الاهداف المعلنة، وهي تصبّ جميعا فيها، خاصة بعد استكمال تشكيل اللجان الفرعية في جميع دول العالم. عليك التمعّن فيها جيداً قبل ان تقوم بالتأويلات البعيدة، ورشق المؤتمر والمؤتمرين جميعاً بعبارات غير لائقة، اذ وصفت فيها: مؤلف ومخرج وبطل نفس الشخصية، والمقصود هنا غبطة البطريرك، وربما السادة الاساقفة. ووصفت الاخرين أصحاب الادوار الثانوية... وان كل شيء سيسير حسب لتخطيط والمخطط؟
اذا كانت عبارة كاتب المقال الاخ كوركيس (الاهداف غير المعلنة) هي التي غيّرت انطباعك عن المؤتمر والمؤتمرين بهذه السهولة، فانّك تعاكس ما ذهبت اليه بانك ساندتَ الرابطة في كل مقال كُتب عنها. أبهذه البساطة تُغيّر أفكارك ومفاهيمك، وتعتبر تأسيس الرابطة بانها مسرحية؟ وهل تعتبر بان غبطة البطريرك وسيادة المطران ابراهيم والقادم من امريكا بهذه الشيخوخة، وبقية الاساقفة الكلدان، اضافة الى الشخصيات الكلدانية من داخل العراق وخارجه، تعتبرهم يُمثّلون مسرحية؟ ثمّ تهدّد بنشر الاهداف السرية للرابطة؟

الاخ كوركيس بكل صوابية استنتج من الاهداف الرئيسية للرابطة اهدافاً منطقية واعتيادية، وأنتَ استنتجتَ أهدافاً سرية للرابطة لغرض في نفس يعقوب. لذا عليك تقديم اعتذار للمشاركين جميعاً في المؤتمر التأسيسي بسبب تأويلاتك غير المسؤولة، اذ كنتَ حقّا تساند الرابطة الكلدانية. ما عداها متروك لك، متمنياً لك كل الخير.

أودّ ان اوجّه شكري للاخ كوركيس اوراها منصور كاتب المقال وللاخوة زيد ميشو وجاك يوسف وكل المساندين للرابطة لخير وتقدّم الكلدان، وبقية مكونات شعبنا الواحد من اخوتنا الاشوريين والسريان والمسيحيين عموما في العراق، خاصة في هذه الظروف العصيبة. تقبّلوا تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #6 في: 18:01 04/07/2015 »
الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم

السادة المتحاورون المحترمون

تحياتي للجميع

مبروك لكل كلداني مخلص وذي رأي مستقلّ ولادة هذه الرابطة التي طال انتظارها تحمل اسمه والتي كان من المفترض قيامها قبل عقود من الآن ولكن تبقى ولادتها المتأخّرة أفضل من عدمها . كلّ عمل يتعرّض الى بعض الاشكالات قبل نضوجه ولا يمكن أن نتوقّع الكمال وارضاء الجميع لأنّ هذا غير ممكن من الناحية العملية فكيف لنا ارضاء المشكّكين ممّن يتّبعون أجندة خاصّة مخيّرين أو مسيّرين مثل تلك المتمثّلة بمؤتمرات اطلق عليها أسم النهضة الكلدانية ويقودها شخص تسبّب بأكبر نكبة تقسيمية للكنيسة الكلدانية بصورة خاصّة وللقضية الكلدانية عموماً في العصر الحاضر لا زالت انعكاساتها المدمّرة مستمرّة لحد هذه اللحظة.

في الوقت الذي أدعو فيه بالموفّقية للرابطة وهيئتها التأسيسية لا أرى ما يمنع من الاشارة الى نقاط قد تعتبر سلبية تزامنت مع عملية التأسيس بغية معالجة ما يمكن معالجته منها ويمكن تلخيص أهمّها بما يلي:

1- عدم ورود أيّة اشارة في البيان الختامي الى الصيغة النهائية للنظام الداخلي المثير للجدل والذي تكرّرت فيه التغييرات.

2- عدم التعريف ولو باختصار بالسادة أعضاء الهيئة التأسيسية المنتخبين أو المعيينين غير المعروفين لدى عامّة الكلدان وأبناء المهاجر منهم بصورة خاصّة وخلفياتهم الثقافية وارتباطاتهم السياسية ان وجدت على ضوء تشكيك البعض لأنّه اذا ثبت وجود ارتباط سياسي لأيٍّ منهم فانّ ذلك يعتبر مخالفة صريحة للمبدأ المعلن بأن لا يكون عضو الرابطة ذا انتماء سياسي.

3- الوقت القصير المحسوب بالسويعات لمناقشة النظام الداخلي واجراء الانتخابات لم يكن كافياً بالمرّة الاّ اذا كان التصويت بنعم أو لا على نقاط مقرّرة مسبقاً.

4- كما تفضّلت في احدى النقاط لا بدّ من اتخاذ الاجراءات السريعة لوضع شعار ( لوغو) للرابطة وتصميم علم أصيل ووضع نشيد وطني لتمثيل التاريخ الصحيح للكلدان كقوم وكنيسة لأنّ المنتحل الموجود على الساحة لا يمثّل الا أصحابه ومؤيّديهم القلائل.

المفرح هو كون الهيئة المنتخبة قد حدّد لها مدّة سنة واحدة يمكن أن تعتبر سنة تحضيرية مكمّلة لعملية التأسيس من دون اتّخاذ أيّة قرارات مهمّة تتطلّب موافقة  أكبر عدد ممكن من الكلدان.


ملاحظة:

بعيد نشري للرد أعلاه لاحظت نشر النظام الداخلي للرابطة المصادق عليه بصيغته النهائية والذي كنت قد أشرت اليه في الفقرة رقم (1) أعلاه وبعد مراجعته اتّضح لي كونه متّزناً وقد عالج معظم النقاط المثارة حوله وأخذ بها وهذا هو ما استوجب اضافة هذه الملاحظة

متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #7 في: 18:40 04/07/2015 »
السيد گورگيس اورها منصور
تحية

تهنئة لكم على فرحتكم الكبيرة بولادة الرابطة الكلدانية، انها فرحة للمهجرين والنازحين والمطرودين واطفالهم على قوارع الشوارع، انها فرحة العجزة، انها فرحة لامثالكم الساعين لتاسيس امبراطورية كلدانية فى اميركا واستراليا، ننتظر لتاسيس رابطة اشورية واخرى سريانية، هلاهل وافراح!!!



 

غير متصل new era

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #8 في: 00:15 05/07/2015 »
القومية الكلدانية وأية قوميةأخرى في العالم هي خصوصية وثقافة عيش للمنتمنين أليها فأذا كانت أهداف الرابطة الكلدانية ثقافية وأجتماعية فأهلا" وسهلا" بها ولكن أذا كان الغرض من تأسيسها هو لأهداف سياسية كلدانبة فلا أهلا" ولا سهلا" بها لأنها ستزيد من الأحتقان الطائفي السياسي القومي بين المسيحيين اولا" وبين المسيحيين والطوائف الأخرى في العراق ثانيا".......برأيي المتواضع يجب الدعوة ألى تأسيس رابطة لا تحمل أسم قومي أو ديني أو مذهبي بل تحمل أسم الرابطة العراقية الوطنية وأن نكون نحن السكان الأصلييون نواتها بدون الأشارة لأسم قومياتنا لأننا المفروض أن نكون النخبة في العراق وأن يكون برنامجها دولة المواطنة والعدالة الأجتماعية التي تختفي فيها سياسيا" الأغلبية والأقلية السكانية وتختفي فيها المذهبية والطائفية والقبلية والقومية والعشائرية وتبقى هذه المسميات فقط ثقافيا" لأنها كما قلنا أنها خصوصيات عيش.

رائد أندراوس موسى

غير متصل وحيد كوريال ياقو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #9 في: 09:18 05/07/2015 »
الصديق العزيز كيوركيس اوراها منصور
تحياتي الحارة
شكرا لأختياركم لهذا العنوان المثير ( اليوم ولدت لنا رابطة ) لهذا الموضوع المهم الذي هو ( تأسيس الرابطة الكلدانية ) ...
قبل كل شيء لا بد ان نشكر كل الذين قاموا بتأسيس الرابطة الكلدانية وان نقيم جهودهم ومسعاهم ومن ثم لا بد ان نهنيء كافة ابناء شعبنا بتأسيس الرابطة الكلدانية التي نتمنى لها كل النجاح والتوفيق عساها ان تقدم ما فيه خير لأبناء هذا الشعب المنكوب الذي يتعرض الى الانقراض في بلده الام العراق والى الضياع في بلدان المهجر ...
هذا الشعب المنقسم دائما وابدا في كل شيء خلال تاريخه الطويل وحاضره الاليم ..
المنقسم دينيا من خلال مذاهبه المختلفة وكنائسه المتصارعة ..
والمنقسم عقائديا من خلال احزابه السياسية ومنظماته المدنية التي تريد ان تأكل بعضها البعض ..
والمنقسم فكريا وهذا ما يتضح جليا من خلال التعليقات المتناقضة جدا على كل المواضيع المهمة والمصيرية المطروحة ومنها طبعا هذا الموضوع المهم ..
وما نريد ان نقوله هنا لا ضرر من اغناء هذا الموضوع المهم بالاراء المختلفة ولكن رجائي من الاخوة المعلقين كافة التريث قليلا في اصدار الاحكام القطعية النهائية حتى يتبين الخيط الابيض من الاسود وعندها سيكون لكل حادث حديث ...
مع شكري وتقديري للجميع   

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #10 في: 09:43 05/07/2015 »
أستميح عذرأ من الاخ كوركيس منصور أوراها صاحب المقال .. أن كان تعليقي قد أعطى منحى للحوار ..
أشكرك أخي كوركيس على أجوبتك فقد أسعدتني بهذه الاجوبة لانك قد فهمت ماذا أقصد ؟؟
الاخ الشماس الانجيلي سامي ديشو المحترم
انا قلبأ وقالبأ مع الهدف الذي هو الرابطة الكلدانية لكني اختلف مع الالية والطريقة ..
ليس سيزار ميخا هرمز من يهدد ويستخدم أسلوب التهديد لان ببساطة من انا وما هي مصلحتي الشخصية .. لا أستخدم أسلوب التهديد لاني لست في السلطة ؟؟
أنا لا أهدد كتاب الانترنيت بالمقاضاة والقانوي الكنسي ؟؟
لا أهدد الفاتيكان بالانشقاق وادعو لسنودس أستثنائي وارسل اشارات بالانفصال ان لم تأتي الاحكام لصالحي ؟؟
لا أهدد بالاستقالة من الكرسي ان لم تأتي القررات لصالحي ؟؟
ولا اهدد ولا اهدد ؟؟؟؟
عزيزي لاتحاول ان تشخصن الموضوع وتقول عن شيخوخة المطران الفلاني ومكانة سيدنا البطريرك الخ .. يقول شكسبير ان هذا العالم مسرح كبير ولكل واحد منا له شخصية ودور فيه .. واستخدام المسرحية هو وصفي مجازي ..
عزيزي اؤكد لك ان المؤتمر مسرحية فيها واضع للنص  وتوزيع للادوار يسمح للكومبارس بالخروج عن النص بمساحة محدودة .. وفيها ادوار رئيسية وفيها كومبارس
شاهد مثلا
https://www.youtube.com/watch?t=90&v=Kcs39vCMOh8

الاخ قيس ساكو من أمريكا يقاطع ويطلب بأنتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر وهذا سليم مية بالمية وبعدها السيد نوزاد بولص رئيس ما يعرف بمنظمة سورايا وسابقأ أسس اتحاد بأسم أتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان ليضرب به الاتحاد الكلداني العالمي للكتاب والادباء الكلدان
واتحاد نوزاد بولص انتهى وتوفي بدون دفنة وتقبل تعازي ؟؟  وعمل جريدة ويقول انه مسؤول منظمة سورايا .. والبطريرك يعلم والاساقفة ان الاتحاد السابق لنوزاد  ومنظمة  الاخ نوزاد الحالية ما هي  الا دكان من دكاكيين المجلس الشعبي ..

http://www.ishtartv.com/viewarticle,42279.html

 المهم نوزاد بولص يقول لا داعي لانتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر لانه الهيئة موجودة أمامنا ؟؟؟ !! نشكل سكرتارية للمؤتمر والطامة الكبرى هي تحت أشراف المطران يوسف توما .. ما شاء الله
وبعدها يتدخل سيدنا البطريرك ليعالج هذا الحدث الطارئ والمحرج بالقول ان هذا ليس مؤتمر بل أنه لقاء ؟؟ يا سلام
انه سينودس .. الرئيس البطرك ومنهاج السينودس والفقرات للمعاون البطريركي باسل يلدو والصياغة النهائية للبيان الختامي لامين سر السينودس المطران يوسف توما ...
صدقني أخي الشماس سامي سأحاول الكتابة حول هذه الامور والامور الاخرى في قادم الايام حسب المجال والوقت ..
أما بقية الفصول للمسرحية في جلساتها المغلقة ذات التعتيم الاعلامي فخليها سكته وصنطة أحسن ..
تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #11 في: 10:37 05/07/2015 »
الأخ كوركيس المحترم
في كل فكرة اومشروع هناك مؤيد ومعارض حتى الدساتير للدول  والذي تكون تحت اشراف لجان متخصصة قانونية والتي تعرض للأستفتاء على الشعب ومع ذلك ليس هناك دستور مثالي 100%   لذلك نقول مبروك لكل عمل يجمعنا وخاصة بعد الهجرة الكبيرة والتشتت الذي اصاب مكونات شعبنا المسيحي ، لذلك كل فكرة جديدة يمكن ان تتطور نحو الأحسن  وهذا يتطلب جهود مخلصة  من قبل  الهيئات الأدارية والأستشارية  والتي سوف تصب في خدمة الرابطة وبالتالي خدمة شعبنا في الداخل وفي بلاد المهجر تمنياتنا للرابطة الكلدانية النجاح التام  .
تقبل خالص تحياتي

قيصر السناطي

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اليوم ولدت لنا رابطة
« رد #12 في: 11:40 05/07/2015 »
+

 النطـام الداخلـي للرابطـة الكلدانيـة  يعـد أنتصـارا حقيقيـا للقومييـن الكلـدان

وجاء اكثر مما كنا نريد بوركت الايادي التي رفعت وصوتت لصالح هذه الفقرات .

مأخنا الوحيد في هذا النظام هو اضاقة فقرة تطالب برفع العلم الكلداني والنشيد القومي في المناسبات والمهرجانات  والاعياد القوميةالكلدانية

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين