المحرر موضوع: عناوين متفرقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة -5-  (زيارة 2949 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سعد عليبك

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 471
    • مشاهدة الملف الشخصي
              عناويــــن متفرقــــــــــــة -5-


بقلم: سعد توما عليبك
 saad_touma@hotmail.com

1/  ستة و خمسون (قومجياً) كلدانياً يأتمرون في عنكاوا برئاسة البطريرك، بينهم سياسيون و حزبيون من (زوعا) و (المجلس الشعبي)، و قد فاز هؤلاء الحزبيون بقيادة الرابطة بجهود الكلدان الغيارى.!!.


2/  قال أحدهم بأن كان هناك نبيٌ يلقب بـ (نبي  المشمش)، ربما ستكون هناك وحدة كنسية... بـ (المشمش) أيضاَ.

3/  مساكين هؤلاء البرلمانيين المسيحيين في إقليم كردستان، لهم رواتبهم و لكن ليس لهم إستقلالية القرار و التصويت.

4/  سمعنا من قبل بمصطلح ( مطارنة االشمال)، من سينوّرنا عنهم؟.

5/  كردستان العراق بإقليم واحد أم بإقليمين؟.

6/  في ردوده على مقالات أنترنيتية هزيلة يكتب: الأخ و الصديق و الأستاذ الباحث و الكاتب المرموق المبدع الشاطر و الحباب أبو العيون الكحيلة .. فلان  الفلاني لك التحية.. ,... ( يبدو في الأمر نفاق).

7/  موقعين الكترونيين خطهما البياني آخذُ في الصعود، وموقع آخر آخذ في النزول.

8/  بالأمس طلب مني ان يعيد نشر احدى مقالاتي عن العلم الكلداني، حباً بالعلم الذي كان يضعه خلف صورته الشخصية، و اليوم إنقلب مع المنقلبين!!. و سبحانه مغيّر الأحوال.

9/  في خبر قرأته في أحد المواقع، يقول هناك إتصالات من قبل (بعض) المؤتمرين لتغيير أعضاء في هيئة رئاسة الرابطة الكلدانية بسبب إنتمائاتهم الحزبية..( لا أعتقد سيسمح لهم بذلك)..

10/  شخص آثوري كان قيادياً في أشرس تنظيم آشوري ناكر للكلدان و القومية الكلدانية و لاغيهما من التاريخ و الجغرافيا ، و اليوم يكتب بأنه يخاف على الكلدان من صوت ( الإخوةالمطترفين الكلدان !) لأنه  الصوت الأقوى.... ( حقاً إنه رجل منصف).

11/  قال فكتور هيجو: بعض الناس كالبغال لا يعملون الا مسوّقين. (صح لسانك). 

الى اللقاء



غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دائما مبدع اخ سعد باسلوبك  السلس في الكتابة ( ما قل ودل )

ومن لديه اذنان للسمع فليسمع

لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل سعد عليبك

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 471
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز فاروق المحترم

في زحمة الأحداث علينا أن نختصر، احيانا كلمة واحدة قد تفي بالغرض.
شكراً على مروركم الكريم.


الأخ ديفد يوسف المحترم

الوقت مهم جداً، لننتظر قليلً و سينكشف المخفي حتماً.

تقبل تحياتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سعد عليبك
الرابطة الكلدانية وضعت اسسها وستؤدي واجبها الانساني واعترف بها خيرة الكلدان وحضروا المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية لكن هناك ممن يريد ان يصبح القائد الاوحد للكلدان لمجرد اصداره بعض الكتب المزيفة بشأن التاريخ ويعيش الاحلام في ديترويت الامريكية واصله وفصله غير معروف ويريد ان تكون الرابطة تحت اشرافه وان لا يكون لها صلة وعلاقة مع الاخوة الاشوريين والسريان ولهذا السبب نشرتم هكذا عناوين وشخابيط غير مفهومة وتريدون ان يكون ذلك الحالم قائدكم ويحكم على الرابطة الكلدانية بالاعدام.احزابنا التي لها ثقل سياسي على الواقع العراقي بالعكس تقف مع الرابطة الكلدانية لتكون مشاركة مع مؤسسات وجمعيات شعبنا ولتحقيق كل طموحات وحقوق شعبنا .الكثير من الاساتذة الكلدان اللذين وصلوا الى مناصب ومراكز مهمة في الحكومة العراقية وحكومة الاقليم وصلوا عن طريق زوعا والمجلس الشعبي .لكن ماذا قدمتم انتم لشعبنا سوى بعض الشخابيط الغير مفهومة والبعيدة عن تطلعات شعبنا ومعاناته وتريدون افشال اية خطوة ايجابية لمجرد التحام شعبنا ووقوفه متحدا وموحدا انتم متسلحين بافكار جرثومية متطرفة لا تخدم سوى اعداء شعبنا واذا كنتم فاشلين وغير واقعين وليس لكم اي شئ على الواقع فزوعا ليست لديهااي علاقة بكم فالساحة العراقية مكشوفة وتتسع للجميع لكنكم خائفين من ان تتوجهوا الى العراق والعمل مباشرة بجانب شعبنا ولهذا تعتبرون زوعا ضد تطلعات وحلم الكلدان في حين نحن الكلدان المنتمين الى زوعا لم نحس بان حقوقنا وتطلعاتنا مسروقة من قبل زوعا بالعكس فحقوقنا محفوظة وزوعا تناضل لاجل الجميع دون تفرقة بين ممن هو اشوري او كلداني او سرياني فكلنا متساوون .المرحوم الدكتور حكمت حكيم عمل مستشارا قانونيا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ورشح للبرلمان العراقي عن قائمة المجلس القومي الكلداني في الانتخابات البرلمانية عمل الراحل في سكرتارية مجلس الحكم ومستشارا قانونيا في اللجنة الدستورية للدستور العراقي وعضوا في لجنة صياغة الدستور  وانتخب عضوا في اول برلمان عراقي بعد سقوط النظام البعثي فهل برأيكم كان الراحل غير كلدانيا ؟ السيد السفير الدكتور وديع بتي حنا في الفلبين كان مستقلا ولكن رشحته زوعا ليكون سفيرا فهل زوعا تقف ضد حقوق الكلدان والسريان ؟
والكثير ممن حصل على مناصب ورشح للبرلمان العراقي ضمن الاحزاب الاشورية او من خلال ترشيحه من خلال تلك الاحزاب .
انتم ياسيد سعد عليبك ومن يؤيد افكاركم تعتبرون من اشرس ممن ناكر للكلدان و القومية الكلدانية و لاغيهما من التاريخ و الجغرافيا وليس زوعا او الاحزاب الاشورية ففي الوقت كنتم غير معروفين وليس لكم شئ يذكر كما حالكم الان تقفون ضد الرابطة الكلدانية وتريدون الحكم عليها بالاعدام كانت زوعا تناضل لاجل اسقاط النظام الصدامي ومشاركة مع المعارضة العراقية والان تقف مع الرابطة الكلدانية بكل احترام وتقدير لجمع طاقاتنا نحن الكلدان لنكون اكثر مساهمين على الواقع العراقي ومؤثرين على الرأي العالمي .

 الكتب موجودة والمكتبات موجودة ومراكز الأبحاث موجودة  وخدمات الإنترنت موجودة والواقع واضح  ولكن في مكان مرتفع لا يصل إليه قصار الهمة والعقول !

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سعد عليبك المحترم
نظرت الي المقال بعد نشر السيد فاروق رده ، وقلت في نفسي هل يلتقى الجبلان ؟ جاوبت على السؤال  بنفسي لربما في حالة التعرية والانجراف لمطار وعواصف عظيمة من خلال الوديان التي ترابها وحجرها الصغير تلتقي في سهل ليركن فيه هذه الاتربة ، هل وصلت وفهمت القصد والرسالة ، كتبت الرد لكل فقرة من فقراتك  11 فقرة ولكن لم ارسلها لانتظاري بقية الردود على كلامك المتعرج والفاهي والغير المملح  ، والان بعد قراتي فقرات مقالك لعدة مرات ، وتطبعي بامعان في كل فقرة منه ، ترك العشر فقرات الاولى منه وركزت على الفقرة الاخيرة وهي 11 ، وكلامك عن كل الفقرات هو شمولي عن الذين اشتركوا في المؤتمر التاسيسي للرابطة ، هل غبطته ورجال الدين والكلدان الغير الخيارى يشملهم قول فكتور هيجو ، وضح باسلوب علمي من غير لف ودوران ، أنت اليوم ظالم للحقيقة ومتمرد على جميع البشر ، أن لم يكن لكم قيادة واحدة من بينكم تقودكم ، وجاءت لكم من غيركم مهما كان انتماءه الحزبي أو الوطني اين المخالفة ؟ أنا اقول للذين لا يمكنهم خلق قيادة لهم لمشاركتهم في الحكومات بلدنا هم عليهم خلق افواههم الي يوم تخلق لهم هذه القيادة .... وشكرا .
اوشانا يوخنا

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                               ܞ
              ܐܢܬ ܕܟܐ ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܀
ستة وخمسون قومجياً كلدانياً يأتمرون في عنكاوا برئاسة البطريرك بينهم سياسيون وحزبيون من ( زوعا ) والمجلس الشعبي ؟
ܡܝܩܪܐ ܐܢܬ ܡܪܐ ܕܡܠܘܐܐ ܠܐ ܡܨܬ ܐܘܦ ܚܕ ܦܨܘܠܬܐ ܡܫܢܬ ܘܐܙܠܬ ܠܩܕܡܐ ܕܠܐ ܕܐܢܝ ܓܒܐ ܦܘܠܝܜܝܩܝܐ ܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܘܡܘܬܒܐ ܥܡܝܐ ܘܐܚܪܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܐܢܝ ܓܒܐ ܠܐ ܗܘܝ ܕܚܡܐܠܗܘܢ ܐܢܬ ܒܘܬ ܚܡܬܠܗܘܢ ܡܢ ܓܘ ܓܠܘܬܐ ܒܐܗܐ ܕܪܩܘܒܠܘܬܘܟ ܘܤܢܝܬܘܟ ܩܐܓܒܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܓܘܢܤܛܐ ܐܡܝܢ ܀ QASHOIBRAHINERWA

 
     

غير متصل سعد عليبك

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 471
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد آثور رافدين
بالرغم من إني لا أحب أن أدخل في نقاش مع شخص غير معروف، لكني سأفعلها هذه المرة لعلك تتعظ رغم شكّي في ذلك.
لقد عرّفتَ نفسك جيداً عندما تقول "  في حين نحن الكلدان المنتمين الى زوعا لم نحس بأن حقوقنا و تطلعاتنا مسروقة من قبل زوعا بالعكس فحقوقنا محفوظة و.....الخ).
إحساسك تجاه الحزب الذي تنمي اليه و الى أفكاره هذا أمر خاص بك، لكن ما هو احساسك تجاه قوميتك الكلدانية يا ترى؟. هل تعتز بها كما يعتز بها الكلدان أم نكرتها وغيرتها؟.
بخصوص المناصب ، أنا أؤيدك تماماً ، فزوعا أعطت المناصب للكلدان المنتمين اليها لكسبهم، كما إن البعض يقترب من زوعا من أجل المناصب أيضاً، يعني تلاقي المصلحة الحزبية مع المصلحة الشخصية.
ثم تقول " و تريدون أن يكون ذلك الحالم قائدكم و يحكم على الرابطة الكلدانية بالإعدام..."
بصراحة أنا لا أعرف أحداً يحلم بان يكون قائدنا لكي يحكم على الرابطة بالإعدام. ثم إن عوامل و بوادر فشل و إعدام الرابطة موجودة في داخلها و هذا ما نتأسف له.
عزيزي آثور رافدين: اذا لم تكن تعجبك ما يكتبه الكلدان، فلماذا تقرأ كتاباتهم و تزعج نفسك بالرد عليها؟ اتركها و إقرأ فقط ما يلائم أفكارك أ ليس هذا أفضل لك؟.
كما إني أتعجب منك عندما تقول بأن زوعا ناضلت و حاربت صدام حسين، يعني بان أعضائها شجعان و أبطال و صناديد و لا يخافون من أحد، فلماذا حضرتك لا تكتب بإسمك الحقيقي إذاً ؟؟ ، ألست زوعاويا شجاعاً مثلهم أم ماذا؟؟.
شكراً لك.


األسيد أوشانا يوخنا المحترم
أنت تقول : " ان لم يكن لكم قيادة واحدة من بينكم (تقصد الكلدان) تقودكم، و جائت لكم من غيركم مهما كان انتماؤه الحزبي اين المخالفة؟.
بالنسبة لي شخصياً لا أتشرف أن يقود أمتي الكلدانية من هو خارجها. و لكني أرجوك أن تحول سؤالك هذا الى أعضاء مؤتمر الرابطة الكلدانية ربما لهم إجتهاد آخر.
بالنسبة الى العناوين المنشورة أعلاه ، فكل فقرة مستقلة في موضوعها.
أما بالنسبة الى الفقرة 11 منها فما أقصده أنا ، و ما يقصده فيكتور أبو البؤساء، أو ما يجول في خيالك أنت أو خيال أي قاريء آخر، فكل شيء متروك للتفسير الشخصي، و كلُ حرٌ في تطبيق المثل على ما يراه في أمور الحياة.
شكراً لك

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوية سعد
كولي شنو معنى حجيك (ستة و خمسون (قومجياً) كلدانياً يأتمرون في عنكاوا) وليش استعملت هاي الكلمة (قومجياً) ؟
شنو يعني بنظرك الاخوة اللي شاركوا بالمؤتمر مو قوميين بنظرك حتى خليت كلمة قوميين بين قوسين وغيرت معناها الى قومجياً .
ثاني شي بموقع كرملش لك جاوبت احد الاخوة على سؤاله هل الموضوع علاقة بالبطريرك مار ساكو فجان جوابك (طبعاً لا علاقة لقضية أو لقضايا أبينا البطريرك بهذا التصنيف. فبطريركنا بحد ذاته حكاية، و حكاية طويلة!) شنو معنى حجيك ( فبطريركنا بحد ذاته حكاية، و حكاية طويلة!))
تكدر تفسرنا هاي المعلومة لان مبين انت ما معترف بالرابطة .والسبب كلمة (ستة و خمسون (قومجياً) وتواجد احزاب اشورية وهاي الاحزاب ما ادري وين شفته بالمؤتمر .
http://www.karemlash4u.com/vb/printthread.php?t=262566