إيبارشيىة أربيل الكلدانية توزيع سلّة غذائية للمهجرين ودفع بدل الإيجار


المحرر موضوع: إيبارشيىة أربيل الكلدانية توزيع سلّة غذائية للمهجرين ودفع بدل الإيجار  (زيارة 3172 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ستيفان شاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 382
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إيبارشيىة أربيل الكلدانية
توزيع سلّة غذائية للمهجرين ودفع بدل الإيجار

بتمويل من جمعية الكنيسة المتألمة في المانيا بدأت إيبارشية أربيل الكلدانية بتوزيع سلّة غذائية للعوائل المهجرة قسرا ًمن الموصل وقُرى سهل نينوى، والتي ستشمل 13000 ألف عائلة (ثلاثة عشر ألف عائلة) موزعة في محافظة أربيل إضافة إلى عدد من عوائل الإيزيديين الساكنين في بلدة عنكاوا .
 
وتحدث سيادة المطران مار بشار وردة رئيس أساقفة إيبارشية أربيل الكلدانية قائلا: "ستقوم الإيبارشية، وبمساعدة جمعيات الإغاثة الكاثوليكية، بتأمين سلّة غذائية لثلاثة عشر ألف عائلة في للأشهر آب وتموز وأيلول، و"تبرعت جمعية الكنيسة المتألمة بمبلغ 769,768.00 $ لتغطية تكاليف المشروع".  وسأواصل الإتصالات بالجمعيات والكنائس لتأمين السلّة لغاية ختام سنة 2015".
 
وأكد الأستاذ فهمي بابكا المُشرف على إدارة المشروع وقال: هذا المشروع هو ضمن المشاريع التي تم تقديمها منذ بداية التهجير القسري، وكنا نعمل تحت إشراف لجنة الإغاثة الأسقفية حتّى شهر آذار 2015، والمشروع الجديد هو بإشراف إيبارشية أربيل الكلدانية ويتضمن تقديم وجبة غذائية لثلاثة عشر الف عائلة والعدد الاجمالي سوف يكون اكثر باحتساب عوائل اخواننا من الايزيدين والشبك الذين هجرو الى اربيل.
تتضمن الوجبة الواحدة المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها العائلة: الأرز، برغل، زيت، شعرية، لحم لانشون، سكر، شاي، معجون طماطم، فاصوليا، معكرونة، بكلفة مقدارها ٥٠$، بضمنها صرفيات النقل والتفريغ والتعبئة. ومن المقرر أن تقوم الإيبارشية بتأمين هذه الوجبة لثلاثة أشهر بحسب توجيهات سيادة المطران مار بشار متى وردة، شاكرين جهود كل الخيرين وتعاون الآباء الكهنة المُشرفين على المراكز والذين قدموا لنا تسهيلات كبيرة من خلال تزويدنا بالقوائم الخاصّة بأسماء العوائل المُستفيدة، وشكر خاص لشباب عنكاوا المتطوعين لخدمة إخوتنا وأخواتنا المهجرين.
والجدير بالذكر أن سيادته قام بتأمين تكاليف إيجار البيوت المؤجرة على نفقة الكنيسة لغاية نهاية سنة 2015، إذ تقوم الإيبارشية يتأمين مبلغ 293,000 $ (مائتان وثلاث وتسعون ألف دولار شهرياً) للمساعدة في تسديد بدل الإيجار لدور سكنية في عنكاوا وكنجان ستي ودروازا ستي وأوزال ست. وتقوم الإيبارشية بمساعدة عدد من العوائل التي قامت بتأجير البيوت السكنية على نفقتها الخاصة.
والتقينا السيد شوان حنّا مدير البرنامج السكن وقال
 
منذ ان تبين ان الأزمة ستطول ومن اجل تأمين سكن لمساعدة  الأخوة المهجرين حين كانوا في الكنائس والساحات والحدائق وذلك بإيجاد مكان أحسن للعيش، شرع المطران مار أميل نونا بإيجاد دور سكنية للعوائل الساكنة في الأبنية الغير المُكتماة، وتبنّت لجنة الإغاثة الأسقفية هذا البرنامج والذي توسع ليشمل أكثر من 1900 عائلة اليوم منتشرة في مختلف مناطق أربيل. وقام سيادة المطران مار بشار متي وردة بالإتصال بجمعيات الإغاثة الكاثوليكية من أجل تأمين المبالغ اللازمة لتأمين بدل الإيجار من الأول حزيران 2015 لغاية نهاية هذا العام، ومساعدة العوائل التي قامت بالتأجير على حسابهاالخاص.
وأضاف السيد شوان: تم تأجير في مجمع اوزال ستي ببدل إيجار بإيجار مقداره 500$، وفي مجمع كنجان بيت ببدل شهري 700$، وًفي مجمع  عيون أربيل قرب قاعة مرحباً 46 شقة بمبلغ شهري 1000 $، وفي مجمع دروازة هولير بيت بمبلغ قدره 800 $. ونقوم أيضا بالمساعدة في تسديد قيمة الإيجار العوائل  المؤجرة على حسابها الخاص بمبلغ 250 – 300 $ ولمدة 5 أشهر، ويسعى سيادتهِ لإيجاد الدعم المالي ليشمل أكبر عدد من العوائل المهجرة.