المحرر موضوع: الى إدارة وكوادر وقراء عنكاوا كوم المحترمين  (زيارة 1646 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جلال مرقس عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى إدارة وكوادر وقراء عنكاوا كوم المحترمين
جلال مرقس
 
سأتقبل النقد والرد وإن كان عنيفا لأني أتألم أكثرعندما أمر على ردود بعض الكتاب حول بعض ما ينشر في هذا المنبر الذي إستغله "البعض"للطعن والتحرش بشخص الكاتب لأن موضوعه ما راق له .

أحبتي المتابعين والقارئين لهذا الموقع ، من المؤكد أن من يكتب في هذا الحقل هو من أجل أن يوضح لغيره ما يراه ملائما للنشر وقد يفيدهم ، فإن إقتنعتَ بمردوده الإيحابي فَاثنِهِ وباركه تشجيعا له ، وإن إختلفتَ مع منشوره وضح له مواضع شكك وما هو الأصوب بديلا له ، إذ ليس كل ما يكتب بالضرورة أن يستحسنه الجميع ولابد من رافض له . لذا أرى من المستحسن أن نُقَيِّم جهود من يكتبون وإن كان دون مستوى المطلوب ثم نُقَيِّم ما كتبوه ببصيرة ناقد من أجل التقويم وليس من أجل التحطيم . الردود اللاذعة لا تسيء للكاتب بقدر كشف نيات ناقده تجاهه .

قبل بضعة أيام وطبيخ "الرابطة الكلدانية" على نار هادئة لِتُشَبِّع المشتاقون لحلاوة مذاقها – وأنا أحدهم – ردود البعض طالت السماء تمجيدا لهذه الخطوة المباركة ولا أشك أنها تستحق الأقل من هذا ولكن ليس بطريقة جعلها أنها الأمل الوحيد لإنقاذ الكلدان كما لو كانوا في مأزق ، ومن الجانب الآخر نزلت من ذات السماء دعوات إبتهال ومضمونها لا يخرج عن إفشال هذه الخطوة وكأن الرابطة ما وجدت إلاّ لحسم الموقف بالمبارزة معهم.
 
مررت على كل الطعون بين المتنازعين من كل الأطراف كمتفرج عسى أن أرى أي الجهتين هي الأصوب كي أنحني إجلالا لها . إن كان للكلدان حق مشروع لمنظمة تشدهم نحو بعضهم فلغيرهم عين الحق لشد أواصرهم أقوى وأمتن ، فهل مجيء الرابطة الكلدانية أحجبت رؤية الغير نحو آفاقهم المشروعة .! كل كاتب إمتشق سيفه كلدانيا كان أم آشوريا ليجز آية تفكير غيره ويَعدّون ما يُسَطِرونه إنجازا يخدم قضيتهم ، فإن كان شعاع الكلدان قد بان مؤخرا فشعاع الآشور قد سبقهم ولم يكن الكلدان من الخاسرين حينها ، وسوف لن يكون الآشوريون خاسرين لو توهج شعاع الكلدان .

أقول للرأيين دون تردد وندم : كلاكما ستكونان من الخاسرين لو تماديتما في السير على نفس المسار ، لابل ستعمقان فجوة النفور بينهما وهما الأحوج الى التقارب في هذا الوقت بالذات , فإن خلت ذاكرتك من فكرة الخير لا تدع الشر يقلقك ، فالتعصب ليس هو الإيمان الشديد ، لأن الإيمان الشديد هو أن تتحمس لرأيك وتدافع عنه ، وفي نفس الوقت ترى أن هناك آراء أخرى تختلف معك ، ولا تتباهى بأن لا أراء تعلو فوق رأيك .

أقترح ومن باب صيانة حرمة القناة كي لا تتحول الى منبر إحترابي بين الأفكار المتباينة بألاّ تسمح لهكذا ردود هابطة أن تمر عبر صفحاتها ، وفي نفس الوقت أتوسل بأصحاب الأقلام ألاّ يستخدموا نبال أقلامهم سهاما في عقول غيرهم وإن كانوا من منافسيهم .
كم سيكون رائعا لو إندمجت الشعلتان ونسير على هداها..
فلنتطهر من شر الثقافات المنغلقة .


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جلال مرقس عبدوكا المحترم
تحية طيبة ..
أشكرك من صميم قلبي على طرحك من أجل الارتقاء والاستفادة القصوى والتقليل من العبثية .
أخي الكريم
عقدت ادارة عنكاوا كوم الموقرة ندوة حوارية وعن الاعلام الحر وذلك في قاعة الجمعية الثقافية الكلدانية في عنكاوا
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=786280.0

من الامور الرائعة التي رفعها الاخوة الحاضرون
" ان الموقع يريد ان يصل الى حرية بالاعلام , لكن طروحات بعض الكتاب تقف بوجه ذلك , المشكلة ببعض الكتاب ومن الضرورة ان يكون للموقع شروط في النشر كي لايحصل فوضى في النشر والردود."
عنكاوا كوم نعتبرها مدرسة أعطت جرأة للكثير ممن كانوا لايكتبون وباتوا يكتبون ويجيدون الكتابة , ونتالم ممن يستغل الحرية في الكتابة, وعنكاوا كوم ليس من المفروض ان تعالج هذا الشيء , بل المفروض بالكتاب ان يوجهوا كيف يمكن ان يستغل المنبر الحر بصورة صحيحة ."
"هناك سلبيات بخصوص كتابات  بعض الكتاب في المنبر الحر "

لذلك أخي جلال المحترم
اتمنى ان يكون موضوعك  القيم المطروح فرصة لنا جميعأ لكي نوصل أقتراحاتنا
1- الغاء النشر بأسماء مستعارة او أسماء لشخصيات غير معروفة .. وذلك بأضافة المزيد من شروط تسجيل العضوية  لمعرفة الشخص ناهيك عن مسألة الصورة الشخصية والايميل ومكان الاقامة وامور اخرى كلها تكون مفروضة وملزمة للتسجيل العضوية وبدونها لا يتم التسجيل .
2- تنبيه من الادارة او المشرف  يوجه للكاتب او صاحب الرد الذي يحمل بطياته الشخصنة والالفاظ النابية والتعابير البعيدة عن الخلق والمصطلحات الهابطة .. وبعد التنبيه وعدم الالتزام والتكرار نتمنى أن تقوم الادارة بحذر عضوية الاشتراك لفترة شهر وبعد تنشيط العضوية وتفعليها بعد شهر وتكرار المخالفة يرجى من الادارة قفل العضوية الى الابد .. مع ال Ip
3- الاخ جلال المحترم المشرف لا يستطيع المراقبة على فترة متواصلة ومستمرة نتمنى أن تفتح خاصية التبليغ  REPORT ( لكل مقال او رد ) والتأشير على اللغط والالفاظ يتابعها المشرف وله التقدير في اتخاذ العقوبة
4- الاخ جلال تعرضت في الفترة السابقة الى غلط وشخصنة والفاظ وتعابير نابية وكنت اتقصد الاقتباس ووضعها بالوان
أمثلة
1- http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=786527.new#new

و

2- تصريح البطريرك الكلداني مار ساكو .. سليم 100% وتركيا اليوم لا علاقة لها بمذابح سيفو ؟؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=783588.0

تقبل تحياتي أخي جلال وشكرأ مرة اخرى

سيزار ميخا هرمز

غير متصل جلال مرقس عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ سيزار ميخا المحترم

تحية حب وتقدير
بداية أشكرك جزيل الشكر على مداخلتك واستمتعت بعض الوقت في مشاهدة الروابط التي أرفقتها ضمن المداخلة ..

أنصح الكتاب اللذين يقللون من شأن ما يكتبون بإقحام مواضيعهم أفكارا مؤذية ، وأقول لهم : أما تكفينا نزف الدماء والدموع جراء مسح وجودنا من قبل الأعداء الإرهابيين كي تعمل سيوفنا بأجسادنا أبشع مما يفعله الإرهاب .!
أخي سيزار ، المقترحات التي ذكرتها بشأن حرمة الكتابة في هذا الموقع ربما ستهديء عاصفة الأقلام الجارحة لفترة كي تتعود على الكتابة بنمط جديد ..
 أحييك ولك تمنياتي بالموفقية والنجاح في مهامك في هذا الموقع المميز .