المحرر موضوع: اقتراحات الى الرابطة الكلدانية العالمية  (زيارة 712 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عماد روفائيل

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اليوم اصبحت الرابطة الكلدانية العالمية حقيقة , بعد تحقق تاسيسها , انه فعلا انجاز عظيم يسجل لسيادة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو له جزيل الشكرو لكل من عمل معه لتحقيق هذا المنجز.
ساناقش هنا الجانب العملي في عمل الرابطة لان في تصوري نحن بحاجة الى الاراء جميعا لنصل الى الطريق الذي سنسلكه تجاه تحقيق اهداف الرابطة.
فكيف ستسير الرابطة و ما هي الطرق اللتي ستسلكها للوصول الى اهدافها المنشودة في نظامها الداخلي المعلن ولكي نعرف اتجاهات سيرها لنرجع الى التعريف الوارد للرابطة في المادة الثانية من النظام الداخلي و اللذي ينص (هي رابطة مدنية غير حكومية تعبر عن الهوية الكلدانية و عن الانتماء الى الشعب الكلداني في كل مكان)
هنا ورد تعبير الهوية الكلدانية التي من وجه نضري يجب ان تعرف جيدا لكي نعرف و يعرف الجميع ما المقصود بها بمنتهى التفصيل لان كل المبني في النظام الداخلي يستند الى هذا التعريف , هنا اتوجه الى اصحاب الاختصاص لوضع التعريف المطلوب الذي يوضح المقصود منه حسب وجهة نضر الرابطة.
في المادة الثانية من التعريف ايضا (للرابطة الكلدانية شعارها و ختمها)
هنا نشير الى الشعار فماذا سيحتوي والشعار شيء مهم جدا سيوظع في كل المراسلات و الاماكن اللتي ستكون بها الرابطة و في موقع الانترنيت فيجب ان يكون شيئا معبرا عن كل الاهداف للرابطة و التاريخ الكلداني , فكيف سينجز.
لانجاز الشعار اطلب من الجميع المشاركة لابداء الراي في الرموز و الالوان التي يجب ان تحتويها لكي يتسنى للهيئة العليا ان تعلن مسابقة لاختيار الشعار حسب شروط ستستنبط من اقتراحاتكم المقدمة .     
 في المادة الثانية من التعريف ايضا (مقرها الرئيسي في العراق)
نعم سيكون المقر الرئسي في العراق .
اليوم و في عصر التكنولوجيا الحديثة و الاتصالات المتطورة كثير من مصالح الشركات الكبيرة في العالم تدار عبر القارات و من مقر واحد في بلد معين , فمن الممكن الاستفادة من امكانات الاتصالات الحديثة في حل كثير من امور المؤتمرات و اللقآت باستخدام هذه التكنولوجيا لتنتفي الحاجة الى السفرات و المقرات الكثيرة لتوفر جهدا و وقتا و مالا,فمن الممكن استخدام و تكوين شبكة اتصالات تربط المقر الرئيسي بالافرع حسب ما هو مطلوب و سيكون مكملا للموقع الالكتروني , اللذي سيحل جميع امور المراسلات باستخدام البريد الالكتروني.
الرابطة عالمية , لكن اين يسكن اكبر عدد من الكلدان في العالم اليوم اين موطنهم الحالي لكي تكون المقرات و كم سيكون عدد المقرات هل سيعتمد على الكثافة السكانية في المكان المعين ام يعتمد على الدعم المادي من ذلك المكان , اين هو موطن الكلدان في التاريخ القديم في عهد دولتهم العضيمة واين يوضع على خارطة العالم الحديث اليوم . و هل فتح المقرات حاليا من الاولويات .ان اجوبة الاسئلة هذه ستوضح لنا الخارطة التي يجب ان نخطها لنتابع السير عليها.
في المادة الثالثة اهداف الرابطة , توجد عشرة فقرات كلها تصب في خدمة الامة ولكن كيف ستتحقق هذه الاهداف العظيمة و ما هي طرق الوصول اليها , ان خطط العمل اللتي يجب ان توضع يجب ان توضح كيفية الوصول الى الهدف المقصود هنا يجب الاستعانة بابناء الامة المختصين لوضع الخطط التي يجب ان تتبع للوصول الى الهدف المنشود و بسقف زمني معلوم , فكيف سيعمل هؤلاء هل سيعملون طوعا ام باجر مدفوع ,فلا  يمكن الوصول الى هدف معين دون وجود خطة واقعية تعتمد على الموارد المتوفرة و بعد توفر الخطط الصحيحة يمكن الانطلاق و ابتداء العمل.
ان هذا العمل يتطلب جهدا كبيرا و عملا متواصلا فهل ستكون اعمال اللجان المختصة كافية و مثمرة لانجاز الاعمال المطلوبة ام ستكون هناك حاجة لمختصين لانجاز ما هو مطلوب.
كل لجنة مطالبة بتقديم الشروحات المطلوبة لتوضيح كيفية تنفيذها لاعمالها و ماذا ستعمل بالتحديد.
انا كلي ثقة بان اي كلداني مستعد لتقديم المساعدة و ابداء الراي.فليبادرالكل لطرح ما يراه في صالح اتمام الاعمال المطلوبة.كما طلبها السيد رئيس الرابطة.
فلنتصور انه لدينا مقرات في العالم ولكن لانملك الاليات المطلوبة لتقديم الخدمات او الارشادات و ليست لدينا خطط للاعمال فما فائدة المقر بدون نظام عمل.
فمثلا لو راجع شخص من الهيئة العامة لمقر الرابطة في مكان ما من العالم يطلب مساعدة مالية او قانونية او صحية لحل مشكلة يعانيها فماذا ستقدم الرابطة له لو لم يكن لديها نظام او آلية لتقديم هذه المساعدة.
فامامنا عمل كبير ارجو ان نكون قادرين على انجازه , فلنبني معا مؤسسة تخدمنا ضمن آليات و خطط صحيحة داخل عمل مؤسساتي بعيد عن الشخصنة لان الاشخاص يتبدلون اما المؤسسات الصحيحة البنيان تبقى لتخدم ابنائها.
ارجو ان يكون طرحي هذا بداية لما سيقدم منكم لاغناء الافكار اللتي ستتبع , كما ارجو ان تكون الرابطة مصدر شعور للاسناد لكل كلداني و مسيحي وليولد عنده الحس بوجود ضهر ساند له في ازماته اللتي يواجهها.
مبروك للسيد صفاء صباح هندي انتخابه رئيسا , وليقوه الرب لانجاز هذه المهمة الصعبة.

المهندس
عماد روفائيل عزيز