المحرر موضوع: ويكيليكس يفضح البارزاني والسعودية لاسقاط الحكومة العراقية  (زيارة 1380 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
النخيل-تفيد برقية نشرها موقع "ويكليكس"، بعثها وزير الخارجية السعودي السابق، سعود الفيصل، الى العاهل السعودي، ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، سعى الى طلب الدعم السعودي ضد رئيس الحكومة العراقية، في ذلك الوقت، نوري المالكي.

وتفيد البرقية المؤرخة في 2-6-2011 ان الفيصل دعا البارزاني الى زيارة السعودية لانه يقف "بالضد" من المالكي ووصفت البرقية البارزاني بانه "في صف عدم المتعاونين مع رئيس الوزراء نوري المالكي".

وهذه الوثيقة تؤكد مرة أخرى على دأب قوى سياسية عراقية وكردية تسعى الى الاستقواء بالخارج عبر الحصول على دعم مالي وسياسي لتعزيز نفوذها مثلما اعتمدت على مساعدات دول مجاورة، لتمرير الدعم الى مجاميع مسلحة، قامت بعمليات إرهابية في العراق واحدى دلالات البرقية، الانتقائية التي تتعامل بها السعودية مع السياسيين العراقيين بحسب توافق مواقفهم مع سياساتها.

وقالت البرقية الموقعة من قبل سعود الفيصل "بالإشارة الى برقية المقام السامي الكريم، الموجهة لصاحب السمو الملكي رئيس الاستخبارات العامة بشأن اقتراح سموه تقديم الدعوة الى السيد مسعود برزاني رئيس اقليم كردستان العراقي لزيارة المملكة للالتقاء بمقامكم الكريم، او سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، وما تضمنه التوجيه الكريم بهذا الشأن، اتشرف بالعرض على النظر الكريم انه من المفيد ان نبقيهم في صف عدم المتعاونين مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اذ انهم يقفون ضده خاصة وان المالكي يدعو هذه الايام الى الغاء الدستور واذا ما تم ذلك فلن تكون هناك سلطة في العراق الا هو والرأي ما ترونه حفظكم الله مناسبا".

وفي سياق ما كشفته وثائق ويكليكس، اعتبر الخبير العسكري وفيق السامرائي، في حديث لوسائل اعلام محلية، ان "وثائق ويكليكس اعطت صورة واضحة عن وجود تعاون وتنسيق بين مسعود بارزاني ومسؤولين من العرب السنة بشكل وآخر مع أطراف إقليمية مخالفة لسياسة وتوجهات الحكومة المركزية".

وتابع السامرائي ان "بارزاني يتحدث عن عزمه اجراء استفتاء لبيان رغبة الشعب الكردي في تقرير مصيره"، مبيناً إن "المعطيات العملية لا تدل على قدرة بارزاني في تشكيل دولة كردية وما دعواته الا عملية هروب من واقع رفض شعبي وحزبي كبير لطموحاته في تجديد رئاسته بعد أن تجاوز مددها الدستورية".

  وبسبب ارتباطات مريبة لسياسيين عراقيين مع أطراف اجنبية، زادت مساحة التدخلات الخارجية في الشأن العراقي، التي بدأت تفرض شروطها على مجمل الحياة السياسية في العراق، ما أدى الى اختراق سيادة العراق لصالح الدول الإقليمية.

وبالمقابل طالب السامرائي ان "يتصرف البارزاني وفق الاطر الدستورية كحاكم محلي، وعلى الحكومة المركزية ان لا تتهاون مع أي ابتزاز غير شرعي على الطريقة الدارجة في سياسة بارزاني".

وكانت مطالبات قد دعت الى إحالة (المسؤولين الحكوميين) المتعاونين مع دول اجنبية بحسب بوثائق ويكليكس الى القضاء، وأن تتوقف الجهات التشريعية وغيرها عن التقليل من خطورة أفعال هؤلاء وعدم التستر عليهم.

واشار السامرائي الى ان هذا "هو وقت الحساب تماما ومن الظلم ان يحاسب المواطنون العاديون على مخالفات ولا يحاسب السياسيون على جرائم وليس لأجل هذا الوضع تصدينا بقوة لديكتاتورية صدام وهدرت دماؤنا وصودرت ممتلكاتنا".

واعلن مجلس الوزراء العراقي، في يوم (23 حزيران الحالي 2015)، تشكيل لجنة وزارية لفحص ودراسة الوثائق التي نشرها موقع ويكليكس مؤخرا، التي اشارت الى عمل بعض السياسيين لصالح مخابرات المملكة العربية السعودية.

في خضم ذلك، كانت النائب عن دولة القانون ابتسام الهلالي، قد دعت في حديث اعلامي رئيس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب الى "تشكيل لجان تحقق بالاسماء التي اوردتها وثائق ويكيليكس بالاضافة الى كشف الاسماء التي لم تذكرها الوثائق"، مؤكدة ان "هذه الارتباطات تمس سيادة العراق".

وكان موقع ويكيلكس قد نشر في يوم (21 حزيران الحالي 2015)، 60 ألف برقية دبلوماسية يقول إنها مسربة من وثائق المؤسسات الدبلوماسية السعودية، وتضمنت الوثائق المسربة مخاطبات خاصة بالوضع العراقي السياسي والأمني، تضمنت الإشارة الى شخصيات بارزة في المشهد السياسي العراقي على رأسهم نائبا رئيس الجمهورية اياد علاوي واسامة النجيفي وكذلك رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وقادة احزاب ومحافظين واعلاميين بينهم مدير قناة البغدادية عون الخشلوك، وحديثا عن تلقي هؤلاء أموالا ومساعدات مالية من السعودية ما اثار لغطا وجدلا كبيرا في المشهد العراقي.

 ===================
وزير الإعلام الكويتي يتهم هيكل باغتيال الرئيس جمال عبد الناصر

 النخيل-اتهم وزير الإعلام والمواصلات الكويتي الأسبق ورئيس شركة الطيران الرسمية الحالي والكاتب المعروف، سامي عبد اللطيف النصف،‏ الكاتب المصري محمد حسنين هيكل بقتل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر.. على حد زعمه.

وقال عبد اللطيف، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس،23 يوليو الذي يصادف حركة الجيش في 1952 وقد زار ابن الرئيس عبد الناصر وصحبة قبره كحالهم كل عام وغاب كحاله كل عام الأستاذ هيكل المتهم بقتلة!".

فيما أشار "النصف"، أيضا في مقال له منشور بجريدة "الأنباء"، بعنوان "هل قتل هيكل ناصر والسادات معا، إلى رواية "هيكل" إلى ما جرى إبان قمة عام 70 في القاهرة، ومما ذكره أنه كان في جناح الرئيس عبدالناصر مع عرفات والسادات عندما قام نائب الرئيس وأخرج الطباخ النوبي وعمل بنفسه قهوة مسمومة لعبدالناصر توفي على إثرها بعد ثلاثة أيام وهي رواية يقولها للمرة الأولى الأستاذ هيكل الذي يحتفل هذه الأيام بعيد ميلاده الـ 87 وكالعادة جميع شهود تلك القضية من الأموات الذين لا يتكلمون! .

وأضاف "النصف"،: "بعكس معارضي رواية الاستاذ، أنا أول المصدقين بما قاله من موت الرئيس المستهدف عبدالناصر بالسم، حيث توفى بشكل مفاجئ وهو في الثانية والخمسين من عمره وكان يخضع للفحوصات الطبية بشكل منتظم، إلا ان المنطق يشير إلى أن الفاعل المرجح هو هيكل لا السادات ومن ثم فما نشهده هو صحوة ضمير متأخرة وإن حاول عبر الطريقة المخابراتية المعروفة بـ Dis-information أي قول جزء من الحقيقة ثم تحريفها عن مقاصدها لإلصاق تلك الجريمة بالرئيس السادات تصفية لحسابه معه وقد قارب الأستاذ التسعين من عمره ولم تخمد براكين حقده التي تثور بين وقت وآخر وقد كتبت قبل أشهر قليلة مقالا أسميته "أحقد من هيكل".

وتابع: "فهل يعقل أن يقوم نائب الرئيس بعمل قهوة في وجود شخص أقل منه رتبة ونعني السيد هيكل دون أن يفرض البروتوكول والذوق السليم تطوعه بعملها بدلا منه..؟ وللمعلومة لم يكن لنائب الرئيس السادات آنذاك أي خلافات ومشاكل مع عبد الناصر تدفعه لارتكاب الجريمة بعكس هيكل الذي كانت علاقته وباعترافه تمر بأسوأ ظروفها مع الرئيس ناصر الذي قرر أخيرا التخلص منه عبر ترفيعه إلى رتبة وزير تمهيدا لإخراجه من الحياة السياسية المصرية في أول تعديل وزاري، لذا فهم هيكل القصد ورفض بشدة ذلك التعيين واعتكف في عزبته.

http://www.faceiraq.com/inews.php?id=4026948
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

لقدسقطت هيبـة العراق منـذ عام 2003
[ العام الأسود في حياة العراقييـن ] !
ومن الصّعب بمكان ؛ إصلاح ما قد فســدَ ! .