المحرر موضوع: ليفني: لا يمكن لإسرائيل أن تقبل مبادرة السلام العربية بشكلها الحالي  (زيارة 1024 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




ليفني: لا يمكن لإسرائيل أن تقبل مبادرة السلام العربية بشكلها الحالي





وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني
01/03/2007  14:51 (توقيت غرينتش)   

قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني إن إسرائيل لا تستطيع قبول مبادة السلام العربية التي تم الإعلان عنها خلال القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002 بصيغتها الحالية.

وقالت ليفني في مقابلة أجرتها معها صحيفة الأيام الفلسطينية إن قضية الحدود يجب أن تسوى عن طريق المفاوضات وليس تقريرها سلفا، كما أشارت إلى أن الاقتراح الذي ينص على أن تكون قضية اللاجئين الفلسطينيين مشمولة بخطة السلام أمر غير مقبول لدى إسرائيل.

ومضت المسؤولة الإسرائيلية إلى القول في أول مقابلة تجريها معها وسيلة إعلام فلسطينية إن موقف إسرائيل من حكومة الوحدة الفلسطينية الجديدة سيتقرر طبقا لبرنامجها الدبلوماسي. ومضت إلى القول، إن موقف إسرائيل سيعتمد على مدى التزام الحكومة الفلسطينية الجديدة بالمطالب الثلاثة للجنة الرباعية، الولايات المتحدة والأمم المتحدة وروسيا والإتحاد الأوروبي الخاصة بالشرق الأوسط.

وكانت اللجنة الرباعية قد قررت أنه يتعين على أي حكومة فلسطينية الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف واحترام اتفاقيات السلام التي وقعت في السابق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية من أجل رفع العقوبات التي فرضت على الفلسطينيين إثر فوز حركة حماس في الانتخابات التي جرت في عام 2006 وشكلت على أثرها الحكومة الفلسطينية. وقالت إن إسرائيل تطالب بتطبيق هذه الشروط الثلاثة.

وقالت صحيفة هآرتس التي نشرت مقتطفات من المقابلة إن مبادرة السلام العربية تدعو إلى تطبيع كامل للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية في مقابل انسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي التي احتلتها في حرب الأيام الستة عام 1967.[/b]





http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1175611



مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com