المحرر موضوع: "فرسان كولومبوس" تدشن حملة لجمع التبرعات والتوعية بمعاناة مسيحي الشرق  (زيارة 680 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jerjesyousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 125
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"فرسان كولومبوس" تدشن حملة لجمع التبرعات والتوعية بمعاناة مسيحي الشرق


واشنطن في 3 أغسطس/إم سي إن/

أعلنت جمعية "فرسان كولومبوس"، الكاثوليكية الخيرية، عن خطط لتوسيع المساعدات الإنسانية للمسيحيين، الذين يعانون في الشرق الأوسط. مشيرة إلى "استمرار حملتها الوطنية لجمع التبرعات وتعزيز الوعي بشأن معاناة المسيحيين وغيرهم في المنطقة".

وبحسب إذاعة الفاتيكان، الاثنين، أعلنت الجمعية الكاثوليكية الأمريكية، "أن بعد التبرع بأكثر من 3 ملايين دولار كمساعدات إنسانية للمسيحيين المضطهدين وغيرهم من الأقليات في الشرق الأوسط، فإن "فرسان كولومبوس" تتجه لتوسيع جهودها مع تدشين حملة وطنية لجمع التبرعات ونشر الوعي بشأن المعاناة الرهيبة التي يمر بها المسيحيون وغيرهم في هذه البقعة الواسعة من العالم".

وسوف تعلن "فرسان كولومبوس" عن تفاصيل إضافية لبرنامج مساعدة اللاجئين المسيحيين خلال مؤتمرها الدولي الذي سيعقد في الفترة من 4 حتى 6 أغسطس في فيلادلفيا، الذي يشارك فيه عدد من مطارنة العراق وسوريا، حيث يشتد العنف ضد المسيحيين بشكل خاص.

وبدأت الجمعية صندوق إغاثة اللاجئين المسيحيين في أغسطس 2014 بـ 1 مليون دولار، ثم تزايدت سريعًا بجهود أعضائها والمتبرعين من العامة. وشملت المساعدات الإنسانية التي وفرتها مساكن جديدة لأولئك الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم، فضلًا عن تقديم الدعم للمرافق الطبية في المناطق التي تكتظ بالمسيحيين وغيرهم من اللاجئين.

وقال كارل أندرسون، الرئيس التنفيذي لجمعية فرسان كولومبوس "المسيحيون في الشرق الأوسط يواجهون وضعًا مزريًا، وحتى الانقراض، في حين أن استجابة المجتمع الدولي ليست كافية على الإطلاق". وأشار إلى "أن البابا فرانسيس حث المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات لمساعدة المسيحيين في الشرق الأوسط".

وأضاف "كمنظمة طالما دعمت ضحايا الاضطهاد الديني، فإن فرسان كولومبوس تستجيب بدعوة أعضائها والجمهور الأوسع، لمساعدتنا في إنقاذ حياة ناس يتعرضون للاضطهاد ببساطة بسبب إيمانهم المسيحي".
منقول من موقع "أخبار مسيحيي الشرق الاوسط"/ جرجيس يوسف