موقع كلدايا.نت بين التحوير والتزوير


المحرر موضوع: موقع كلدايا.نت بين التحوير والتزوير  (زيارة 6388 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موقع كلدايا.نت بين التحوير والتزوير

ذهبت صباح يوم الأحد المصادف 17 آب 2015 لسماع القداس في كاتدرائية القديس بطرس في سان دييكو بعد مقاطعة لفترة طويلة سببها مشكلة الكهنة والرهبان الموقوفين الذين كانوا يؤدّون الواجبات الكهنوتية خلافاً للقوانين الكنسية ايماناً مني بأنّهم قد رجعوا الى العراق تنفيذاً لقرار قداسة البابا فرنسيس الذي منحهم مهلة أخيرة انتهت يوم العاشر من شهر تموز 2015 وكانت المفاجأة في قيام سيادة المطران سعد سيروب باقامة القدّاس بمساعدة القس عدي ( بيتر) لورنس علماً بأنّ المطران سعد سيروب كان قد منح لنفسه سنة سباتية وترك العراق من دون ابلاغ رئاسة الكنيسة ودون ذكر سبب سوى اعتراضه المعلن على نقل رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران اميل نونا الى أبرشية استراليا ونيوزيلندة التي كان يريدها لنفسه كما أشيع عنه في حينه والقس الموقوف عدي (بيتر) لورنس الذي كان من المفروض أن يكون متواجداً في العراق بعد انتهاء مهلة قداسة البابا فرنسيس المذكورة أعلاه.
بعد هذه المقدّمة التوضيحية  وعودة الى عنوان المقالة المستند على قيام موقع كلدايا.نت بتاريخ 17 آب 2015 بنشر تقرير مصوّر عن قداس سيادة المطران سعد سيروب وعلى الرابط التالي:

http://kaldaya.net/2015/News/08/17_A2_ChNews.html

وظهور صور في التقرير جرت على بعضها عملية تحوير وتكبير ملحوظة  أظهر فيها شخصيّاً مع أناس آخرين والدليل على اجراء عملية تكبير وتقريب هو بقاء المصوّر الذي كان يرتدي ملابس شمّاس عند المذبح وحواليه من دون أن يتجوّل بين المؤمنين ليصوّرهم عن قرب علماً بأنّي كنت جالساً في النصف الخلفي من الكنيسة ولم يكن بالامكان أخذ صور بهذا الحجم لبعد المصوّر عن مكان جلوسي وأدناه احدى الصور المكبّرة أوّلاً تليها الصورة الطبيعية والثالثة تؤكّد قولي.

قد يقول قائل بأنّ هناك أشخاص آخرون ظهروا في الصورة رقم (1) فلماذا تأخذ الأمر وكأنّ مقصودٌ به شخصياً وردّي على هكذا سؤال منطقي هو لكوني أسكن هذه المنطقة منذ ما يزيد عن 23 سنة ولديّ معرفة جيّدة بالمحيط الذي أعيش فيه وانا على ثقة تامّة بأنّ أيٍّ من الظاهرين معي في الصورة لا يتمتّع بالوضع الخاص والمتميّز الذي أتمتّع به أنا سواءً مع ادارة موقع كلدايا.نت أو مع من يقف وراءه.

الشيء الاخر الملفت للنظر هو قيام موقع كلدايا.نت بنشر مقالة لأحّد الناطقين باسمه بتاريخ 18 آب 2015 تحت عنوان :

تهانينا للأبوَين الشابّين ديـﭬيد إسطيفان وروّيل حنوش
ثمرة أبرشية مار ﭘـطرس الرسول/ سان دييـﮔو

وعلىى الرابط:

http://kaldaya.net/2015/Articles/08/18_MichaelCipi.html

نشر فيه الصورة الأولى ادناه واضعاً تحتها الشرح التالي:

اقتباس:

هـذا، وقـد حـضر المحـبّـون للأبرشية والمعـجـبـون بها... وهُـم منـدهـشـون لهـذا الحـدث العـظيم الـذي تـكـرر ثانية خلال أشهـر وفي نـفـس الأبرشية دلالة عـلى غـزارة إنـتاج شـجـرتها ... هـنيئاً لكل الحاضرين، وحـبـذا لو كانت قـد تـوفـرت الفـرصة فـنحـضر معـهم ونشارك فـرحـتهم.

انتهى الاقتباس.

علماً بأنّي لم أحضر مراسيم الرسامة الكهنوتية المشار اليها بالحدث العظيم وقد أوضحت بأنّي تابعتها من على شاشة تلفزيون المخلّص كما جاء في مقالتي المؤرّخة في 15 آب 2015  تحت عنوان ( الخلافات في الكنيسة الكلدانية الى أين؟) وعلى الرابط:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,789288.0.html

هذا وقد علّق المدعو ( يوهانس )  مسؤول موقع الخفافيش الهابط كما يقال والذي يشاع عنه كونه هو الراهب المطرود نوئيل كوركيس مدير موقع كلدايا.نت في ردّه على احدى المقالات المنشورة في موقع ألقوش بتاريخ 17 آب 2015 وعلى الرابط :

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=30205

على موضوع الصورة رقم (1) بما يلي:

yohans   
________________________________________
هذا هو الذيل الآغاجاني الموجود في سان دياگو
والذي بكل مواضيعه يكره سيادة المطران والكهنة الكلدان
والذي يقول بكل كتاباته بانه لا يتردد على كنيسة الكلدان في ساندياگو
ولكن الكامرة اصطادته لكي تكشف تجسسه
الرابط ادناه هو لكشف الحقيقة

http://up.harajgulf.com/do.php?img=161828



بعد هذا الشرح لا بدّ من طرح النقاط والاستيضاحات التالية على ادارة موقع كلدايا.نت المحسوب على أبرشية تابعة اسمياً للكنيسة الكلدانية والتي كان المفروض بها أن تعمل على تقريب وجهات النظر المختلفة بينها وبين المؤمنين بدل التصعيد وخلق المشاكل اليومية ونشر المقالات المسيئة سواء ضدّ السدة البطريركية او ضدّ اي مؤمن لا يساير أساليبها المتناقضة مع واجباتها الدينية أو على الأقلّ التجاوب مع   ما ينشر ويقال حول أوضاع الأبرشية :

1- أذا كانت غايتكم من تقريب وتكبير الصور التي أظهر فيها مع آخرين التعريف بي فشكراً لكم على هذه الالتفاتة الكريمة ولكنّه فاتكم بأنّي أعيش بينكم وأكتب تحت اسمي الثلاثي الصريح وأنشر صورتي الشخصية في جميع المواقع التي أكتب فيها ولا أتخفّى كما يفعل المحسوبون عليكم في الموقع المسمّى  كلداني أحلى(أقبح)منتدى الذي ينشر الشتائم والمسبّات ومعظم كتّابه هم كتّاب موقعكم.

2- الشخص الذي اخذ الصور كان بلباس شمّاس ولم يبتعد عن محيط المذبح لأخذ الصور عن قرب وهذا يدلّ على وجود استنساخ وتحوير في الصور ربّما نقلاً عن الصورة رقم (2) أو غيرها مأخوذة من نفس المسافة وهذا يعتبر تحويراً متعمّداً لا تعليق لي عليه لأنّ لدى البعض  هواية للعمل في ما يسمّى ( فوتو شوب).
3- يستدلّ من ردّ المدعو ( يوهانس) المعروف بذكائه المفرط بأنّ الكنيسة في سان دييكو أصبحت وكراً للتجسّس على المؤمنين وليست بيت صلاة وللعبقري (يوهانس) المصاب بالعقدة الآغاجانية حاله حال موقعه الهابط والذي يكشف نفسه ومن يقف وراءه من دون أن يعلم أقول بأنّي أتحدّاك أنت وأسيادك أن تثبت بأنّي أتبع جهة معيّنة من الجهات السياسية مع جلّ احترامي لجميعها أو لكوني أكره المطران والكهنة الكلدان علماً بأنّي حضرت الى الكنيسة كما اوضحت في المقدّمة اعتقاداً مني بأنها خلت من الموقوفين ولأفاجأ بأن هناك التفاف على قرارات البابا وبأنّ هناك مع الأسف من جعل من المذبح برج مراقبة على الداخل والخارج.

4- تواجد القس الموقوف عدي ( بيتر) في سان دييكو وليس في العراق خلافاً  لقرار قداسة البابا فرنسيس المشار اليه اعلاه أوجد أشاعة لئيمة جديدة تضاف الى الاشاعات السابقة وجميعها تصدر عن المحيطين برئيس الأبرشية والمحسوبين عليه وهذه الاشاعة تقول  بوجود تقرير طبي مشكوك بصحّته يقول بأنّ احداهنّ مصابة بمرض الكآبة وقد تمّ تقديم التقرير مع التماس الى مجلس الكنائس الشرقية في الفاتيكان وحصلت على ضوئه الموافقة على بقاء هذا القس في سان دييكو وهنا أسأل: ألا يعتبر هذا العمل ان صحّت الاشاعة تحايلاً على القوانين الكنسية ويتنافى مع أبسط ما يجب أن يتحلّى به المسيحي المؤمن ولا أقول رجل الدين؟.

5- ألا يعتبر قيام الموقع بنشر مقالة تظهر الصورة الأولى أدناه والمنقولة عن موقعكم على كونها مأخوذة يوم الرسامة وأنتم تعرفون حقّ المعرفة أنّها ليست كذلك تقول عن الأشخاص الظاهرين في الصورة وأنا من ضمنهم بأنّنا من المحبّين للأبرشية والمعجبين والمندهشين من هذا الحدث العظيم الذي تكرّر للمرة الثانية ( الرسامة) وغير ذلك من كلام غير موزون . ألا يعتبر هذا تزويراً للحقيقة لأنّي وبكل بساطة لم أحضر الرسامة ومع ذلك أقول بأنّي فعلاً أحبّ أبرشيتي وأفرح بكل عمل صالح يصدر عنها ولكنّي مندهش من بعض تصرّفاتها التي لست معجباً بها على الاطلاق وأستهجن التزوير أيٌّ كان مصدره . لا تقولوا بأنّ المقالات تعبّر عن رأي أصحابها لأنّ هذا القول لا ينطبق على موقعكم المنغلق الذي لا ينشر فيه حرف واحد قبل استحصال موافقة الرقيب  عكس المواقع الحرة التي يقوم صاحب المقالة بنشرها  مباشرة دون الرجوع الى ادارة الموقع والصورة المذكورة من انتاجكم حصراً.

6- أنا أتأسّف على هذا السلوك الذي يصدر من قبل أناس من المفروض بهم أن يزرعوا المحبّة بين أبناء الأبرشية ويعملوا على التفاهم وحل المشاكل الموجودة  بدل اللجوء الى الأعمال التصعيدية ومحاولة الانتقام من الذي يخالفهم الرأي عن طريق التشهير بالمقابل عبر موقع نكرة ظاهرياً لكنّ بصمات أصحابه واضحة وضوح الشمس ومجرّد عدم التنديد بهذا العمل المشين يدلّ دلالة قاطعة على رضاهم عنه ان لم يكونوا فعلاً واقفين وراءه.

وفي النهاية لا يصحّ الا الصحيح وأرجو الله أن ينير كل عقل منغلق.












غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 386
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز عبدالاحد سليمان بولص المحترم
تحية
أؤيد بقوّة ما كتبتهُ لفضح المُتاجرين بالدين، واستنكر بشدّة ما يقوم به المُترنّحون والمفلسون والفاقدون صوابهم. اتّضحت أعمالهم الآثمة، ومعاصيهم تزداد يوماً بعد آخر وهي الشاهدة عليهم في تشويه صورتك وصور الآخرين، فلا تستغرب من الذين نكثوا القسم والعهد وخانوا الأمانة.
هؤلاء الذين قاموا بالتحوير والتكبير ووضع الصور المُزوّرة في المقالة الأخرى، يتوقّعون بأنهم يرفعون من شأنهم وشعبيتهم، لأنهم إكتشفوا وأصطادوا شخصاً ما في القداس كان يتجسّس لمصنعهُم النووي واسلحتهم الخاصة بالدمار الشامل! انهم عملوا إنجازاً سيذكرهُ التاريخ!!!
انهم غارقون في التزوير والملذّات، ليس من اجل الكنيسة والشعب، وإنما من أجل غايات أخرى تم كشفها، والمؤمنين القريبينَ منهم جدا يتحدثون بها، وكل شيء سيكون له حساباً آجلاً أم عاجلاً.
اخي العزيز
 ماذا تترجى من العصاة؟ ماذا يكون مصير المُتاجرين بالله والكنيسة؟
هل التزوير وتكميم الأفواه سينقذهم من مصيرهُم الذي جعلوه أسْوَداً قاتماً بأفعالهم؟
أليست هذه الأعمال مُتاجرة بصورتك من داخل معبد الرب؟ انها من مسؤولية المطران سرهد شاء أم أبى؟ أنها مُتاجرة غير اخلاقية بحق كل مؤمن يدخل الكنيسة لأن حالهُ سيكون مثل حالك، ورُبما أكثر. 
هل لهؤلاء المُخادعين مخافة الرب عندما يكسرون جسد المسيح ويسكبون دمه؟ وهل بهذه الطرق يعبدون ربّهم ويُمارسون ايمانهم وهُم في هكذا تفكير ومن داخل الكنيسة؟
اخي العزيز
رغباتهم الشريرة واعمالهم هي من اجل اسكات كُل من ينتقد اخطائهم ويّدافع عن الكنيسة والبطريركية والحق، وينْسون أن الرب قد قال في يشوع بن سيراخ 6 - 4 " الرغبة الشريرة تُهلك صاحبها" وهكذا بالفعل يهلكون ولا يعلمون ماذا يفعلون. الأشاعات تقول بأن احدهم عمل تقرير طبي لِ.... لكي يترحّم عليه الكاردينال ساندري ويلتف على القانون، والآخر في الطريق سيتبعهُ وبنفس الأسلوب يضحك على نفسهِ وعلى المسؤولين بتقارير صحية وكآبة وأمراض نفسية وغيرها من الأمور، والثالث ذهب الى الفاتيكان بتذكرة على حساب احد المطرودين لكي يتوسط وينقله الى الكنيسة الآشورية التي سيعلن عنها إذا وافق الكاردينال ساندري،وغيرها الكثير، ولا يوجد خفي إلا وسيُعلن في حينهِ مهما عملوا من تزوير وتحريف وتقارير طبية.
اعمالهم هذه تأتي نتيجة للخوف الذي يلاحقهم، لأنهم يعرفون بأنك أنتَ وأنا وغيرنا نكتب من اجل مصلحة الكنيسة وديمومتها، وليس من أجل جيوبنا كما يفعلون هُم في كل خدماتهم التي يقدّموها للمؤمنين كتجارة في بيت الرب. الحمدلله أنت معروف وجميعنا في الأبرشية معروفين ويعلمون تأثيراتنا التي اصبحت تُقلقهم، ولهذا السبب يُركّزون على صورتك التي تُرعبهم.
الرب يحفظكم بسلام ويرعاكم بحفظه من كافة رجال السوء الذي يأتون بالأسماء المزوّرة او الصريحة وشكراً لكم.
اخوكم  وصديقكم
مسعود هرمز النوفلي



غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد الاحد سليمان المحترم
اخي العزيز مسعود النوفلي المحترم
تحيتي لكم ولقرائنا الكرم
ان كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم.
ذكرت في مقالتكم ان سيادة المطران سعد سيروب قد منح لنفسه اجازة سباتية ، اصحح لك المعلومه ان السينودس الكلداني المنعقد في شباط 2015 منح سيادة المطران سعد سيروب اجازة سبتية وكلمة سبتية مشتقة من السبت يعني اجازة راحة من الامور والشؤون الادارية وكونه اسقفا يتمتع بكل حقوقه الاسقفية حاله حال الحبر الاعظم من ناحية السلطة الروحية يعني يحق له اقامة الاسرار في اي وقت من الاوقات ، هذا من جانب ومن جانب اخر اتمنى منكم ومن اي حريص وغيور على كنيسته وايمانه المسيحي ان لانخلط الاوراق ولا نكيل الامور بمكيال واحد ، فخلافات سيدنا البطريرك مع الكليريوس هذا شان داخلي يخص الكليريوس اما نحن العلمانين فعلينا ان نقف بمسافة واحدة من الجميع فسيدي صاحب الغبطة هو مرجعنا واحترامه واجب والسادة الاساقفة هم مراجعنا واسيادنا لهم كل الاحترام والاجلال والاهم من ذلك ان كانوا اصدقائنا فعلينا المحافظة على تلك الصداقة ، اما الاباء فهم محل احترام وتقدير جميعهم واحترام كهنوتهم كون عن طريقهم نبلغ قامة المسيح ، اما بخصوص الاب عدي لورنس المحترم فالجميع يعلم انه حصل على قرار المجمع الشرقي باستمراره بالعمل في سانت دييكو ويتمتع بوضع قانوني فارجوا مراجعة تلك المعلومة والتاكد منها ، اما في مايخص موضوع الصور والتقريب والتلاعب ، انتم ياسيد عبد الاحد اكبر من هذا الموضوع بكثير جدا ، انت تحضر للمشاركة في قداس الاحد ، فعليك التزام المشاركة في الافخارستية والصلاة من اجل العالم جميعا لتنال بركة ربنا يسوع المسيح .
فارجو منكم ومن اخي حبيبي مسعود النوفلي ان نبتعد كل البعد عن نظرية المؤامرة اكراما لوحدة كنيستنا ولكم فائق الاحترام .


متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عزمي البير المحترم

بعد الاعتذار من الأستاذ مسعود النوفلي لعدم اجابتي على مداخلته اوّلاً بحسب تسلسل ورودها وذلك لأهمية ما جاء بردّك.

فيما يلي نصّ الفقرة (2) من قرار سينودس الكنيسة الكلدانية المنعقد بتاريخ السابع من شباط 2015 والتي تخص سيادة المطران سعد سيروب وهي لا تحتاج الى شرح وتفنّد ما تفضّلت به لأنّه لم ينتظر جواب السينودس وهذا يعني عدم وجود موافقة على سبتيته او سباتيته سمّها كما شئت والرابط الذي وردت تحته هذه الفقرة هو الآتي:

http://saint-adday.com/permalink/7071.html

نصّ الفقرة (2):

2- بخصوص المطران سعد سيروب، أعرب الآباء عن ألمهم للتصريحات التي وردت في وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم استقالته من كلية بابل وطلبه الركون الى سنة سبتيّة والسفر من دون انتظار الجواب، وعدم حضور رسامة أخويه الأسقفين الجديدين  والسينودس الاستثنائي. ويؤكد اباء السينودس ان اللجوء الى القوانين الكنسية في مواجهة بعض الصعوبات هو حماية للجميع. وعين الاباء الاب د. سامر صوريشو عميدا لكلية بابل الحبرية وكالة.

انتهى

النصّ اعلاه لا يتطابق مع ما اوردته وارشاداتك الروحية القيّمة يمكن أن تحتفظ بها لنفسك وكانسان مثقّف وسياسي سابق كان المفروض بك أن تتطرّق الى جميع النقاط وسكوتك عن التجسّس على المؤمنين من على المذبح وتحوير الصور والتزوير الحاصل في نشر صور لا علاقة لها بالرسامة وغيرها الكثير ان دلّ على شيء انّما يدلّ على محاولة فاشلة للوي عنق الحقيقة كما انّ الموضوع شخصي ولا علاقة له بالخلافات بين البطريركية والأبرشية كما تحاول اظهاره.

شكراً على مرورك



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3935
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سليمان المحترم
تحية واحترام
هذا نص الرد على اجازة سيادة المطران سعد سيروب من قبل المجمع المقدس الدائم
 http://saint-adday.com/permalink/7028.html

اما بخصوص ماورد من خزعبلات ومسالة التجسس ، وهذه صورته وكانما حصل على الجائزة الكبرى من قبل الخفاش او موقع الخفافيش ، فاقول لك انك لم تذهب لبيت ابو احد انت ذهبت لبيت الله ، ولايسعني الا ان اقول لك يقولون مايقولون وافعل ماتشاء ان كانت النوايا سليمة ، ولك مني كل الاحترام 


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 789
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي

أخي الفاضل عبدالأحد سليمان بولص:

الكنيسة هي بيت الرب ومكان العبادة الذي خصصه الرب يسوع للمؤمنين من أمثال حضرتكم وهي بيتكم الروحي بالتأكيد، وليس مكان للتباهي  وسحب الصور وتسجيل الفيديوات التي جميعها تستخدم للنشر في المواقع الألكترونية لأغراض لشهرة وجمع الأموال والمجد الزائل، أما الأكليروس سواءا كان مطرانا أو كاهنا أو شماسا فهم خدام الرب والكنيسة وهم الذين كرسوا ذواتهم لهذه الخدمة طواعية ولم يجبرهم أحد على ذلك، ولا يحق لهم أبدا أن يتخذوا من بيت الرب منبرا للخطب القومية ومجد الذات والتصوير والصخب، وهذه الأعمال هي التي قال عنها ربنا يسوع المسيح: ( بيت تجارة – بيت دعاية وأعلام وشهرة وجمع التبرعات - جعلوا بيت أبي).

الصور التي قال عنها الأخ الفاضل عبدالأحد سليمان كانت قد أخذت يوم الأحد المصادف 16 اب الماضي وفي قداس الساعة الثامنة صباحا ولم يكن يوم سيامة الكهنة الذي كان قبل يومين من هذا التاريخ اي يوم الجمعة 14 اب الجاري وهناك موضوع وصور خاصة بيوم الرسامة، وهنا نتسائل لماذا تم سحب الصور أثناء القداس وفي يوم أحد ولماذا تم التركيز على صورة الأخ عبدالأحد بالذات وتكبيرها ونشرها مكررة في موقع كلدايا نت، بالتأكيد هناك نية مبيتة وسيئة وغاية لتلفيق وتحوير الحدث والكذب حول حدث الصورة وهذا ما فعلوه والغرض للتشهير.

لمن لا يعرف حيثيات الموضوع وسبب قيام الأخ عبدالأحد بنشر هذا الموضوع مرفقا بهذه الصور الملفقة بأحداثها، نقول أن هذا الموضوع مرتبط مباشرة بموضوع موقع الخفافيش الذي كتب عنه الأخ عبدالأحد قبل ثلاثة أسابيع في نفس هذا الموقع (عنكاوا كوم) ونال أستهجان كافة مثقفي أبناء شعبنا وكشف عن المعدن الصدأ لمن يدعون بانهم حماة الكلدان ويصدر منهم في نفس الوقت كلمات لا ينطقها غير حثالة المجتمع وفاقدي الضمير، أن الأخ الفاضل عبدالأحد كشف هؤلاء المقنعين والجبناء الذين يخافون الظهور ويتجنبون الكشف عن أنفسهم أمام الملىء، فراحوا يتخذون من كهف الخفافيش المظلم منطلقا وقاعدة يرمون سهامهم السامة على شرفاء القوم والمدافعين عن الحق.

أخي الكريم عبدالأحد: أن من نشروا صورك في كلدايا نت وعلقوا عليها تعليقا بائسا يقصدونك به يكونون قد فضحوا أنفسهم دون أن يدركوا وأثبتوا أنهم يديرون موقع الخفافيش المظلم كون هذا الموقع القبيح قد استهدفك بنفس أسلوب وطريقة كلدايا نت، والتهمة موجهة وكما بينتم للراهب المطرود الذي يدير كلدايا نت ولمصوره الخبير في الفوتوشوب (ن. د.) واخرون يديرونه مثل (ج. أ.) و (ن. م.) و (ع. ف.) وكل الذين يسترون عليهم ويشجعونهم.

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا



متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الأستاذ مسعود النوفلي المحترم

تحية قلبية واعتذر عن تأجيل ردّي على مداخلتك للسبب الذي اوضحته في ردّي على مداخلة السيّد عزمي ألبير أعلاه.

لم أكن أتصوّر في يوم من الأيّام بأن تصل أمور أبرشيتنا الى هذا  الدرك الخطير حيث يبقى الداخل الى الكنيسة تحت مراقبة مجموعة لا تخاف الله وجعلت من بيت الصلاة مغارة لصوص وشركة تجارية مربحة تفرض فيها الأتاوات سواءً في المراسم الدينية كالعماذ والبراخ والدفنة حيث لكل منها سعرها ولكل رجل دين اجرة تختلف عن الآخرين استناداً الى علو منصبه أو في تأجير القاعات بأسعار خيالية ترهق كاهل الكثيرين أو في جمع التبرّعات بمئات الآلاف لا يعرف أحّد مصيرها. مع كل هذا ستبقى الكنيسة بنظري بيت الربّ الباقي وبيت المؤمنين الذين يمثّلون جسده على الأرض أمّا المتسلّطون فزائلون عاجلاً أم آجلاً ولا يصحّ الا الصحيح.
 
أسلوب المراقبة والتجسّس على المؤمنين داخل الكنيسة وتزوير الوقائع تعمل به  الأنظمة الشمولية وأصحاب الدكتاتوريات واذا أرادوا أن يسكتوني ما عليهم الا اتّباع أساليب تلك الأنظمة في التخلّص من المعارضين لأنّ اسلوبهم في موقعهم الساقط كلداني أقبح موقع لا يقلّ بشاعة عن تلك الأساليب خاصّةً عندما يشتمون غيرهم بكلمات هابطة يندى لها الجبين أو عندما يمعنون التمثيل بالصور الشخصية ويصوّرونها وكأنّها قد تعرّضت الى هجوم وحوش كاسرة أثخنت فيها الجراح وهذا يدلّ على شعورهم بالنقص ويعكس استعدادهم للقيام بمثل هذه الأعمال الوحشية.

تلفيق الحقائق وتقديم تقارير طبيّة مزوّرة والالتفاف على الأنظمة الكنسية وبدعم من مسؤول كنسي كبير تدور شكوك كثيرة حول نزاهته بغية ابقاء هذا الكاهن أو ذاك خلافاً لقرار رئيس أبرشيته الأصلية وقرارت سينودس الكنيسة الكلدانية الأم يدلّ  وبشكل قاطع على أن هذه الأعمال لا يمكن أن تتمّ بالهام من الروح القدس ولا أريد ذكر المزيد واللبيب من الاشارة يفهم.

مع مزيد محبتي وتقديري لشخصك الكريم

أخوك عبدالاحد سليمان بولص



متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز رابي قشو ابراهيم نيروا المحترم

أشكرك من صميم قلبي على مداخلتك الجميلة وفي الوقت الذي أتّفق فيه معك على كل حرف ذكرته فانّي أتأسّف وأتألّم كثيراً حين يقوم الموكّلون لخدمة وحماية بيت الربّ بتحويله الى مركز للحقد والكراهية وتصفية الحسابات وصمّوا آذانهم عن سماع أيّ نقد بنّاء بدل أن يسلكوا الطرق المسيحية التي نذروا أنفسهم من أجلها. ولأهمية ما ذكرته في مداخلتك وهو نابع من قلب انسان مؤمن بتعاليم الرب ولفائدة القراء الكرام الذين يجهلون لغتنا قمت بترجمتها حرفياً قدر الامكان وبسبب وجود بعض الفوارق اللفظية في اللهجات أعتذر مقدّما ان لاحظت عدم الدقة في بعض الألفاظ  حيث تقول ما يلي:

المحترم عبدالاحد سليمان بولص تقديركم يزداد بعد هذه القضية لدى الله والمؤمنين ولدى ربّنا يسوع المسيح صاحب الكنيسة.افرح وتهلّل. لا يحق لأيّ كان أن يبعدك وأنت عضو مؤمن في الكنيسة عن بيت ربّنا يسوع المسيح لأنّ كنيسة ربّنا يسوع المسيح ليست ملكاً للبعض حتّى يبعدوا الآخرين عنها. الكنيسة ليست مجرّد حيطان وأروقة, كنيسة المسيح هي لكل المؤمنين وهي ليست ملكاً للمطران أو الكهنة ليتصرّفوا بها كما يشاؤون وأن يقوموا باعمال تؤدّي الى هروب وابتعاد المؤمنين عنها. الكنيسة أسّسها المسيح لكل المؤمنين.
أيّها الموقّرعبدالاحد سليمان بولص أنت كاتب معروف في موقع عنكاوا.كوم المحترم ومن حقّك أن تكتب عن أيّ موضوع تراه غير صحيح. أن يتمّ تصويرك وتحوير الصورة وحضرتك حاضرٌ داخل الى الكنيسة لتناول جسد ودم ربّنا يسوع المسيح ولسماع القداس مع بقية المؤمنين أسلوب لا ينسجم مع تعاليم الله والمسيح. وهكذا فانّ  السيّد عبدالاحد هو عضو في أبرشية القديس بطرس كما هي حال المطران والقسس وعليه ليس من حقّ أيٍّ كان ابعاده أو ايقافه هو أو أيّ من المؤمنين من حضور القدّاس بهذه الطريقة الحاقدة والرب لا يقبل بهذا لأنّه قدّم نفسه ذبيحة لفداء العالم بأجمعه ولا يرضى بأن تكون هناك كراهية وتفرقة وابعاد أبنائه وبناته المؤمنين عن بيته. بهذه الطريقة يا سيّد عبدالاحد فانّ تقديرك لدى المؤمنين ولدى زملائك الكتّاب سيزداد كثيراً. الله يباركك. آمين.
قشو ابراهيم نيروا.



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عبد الاحد سليمان بولص المحترم
تحيه ومحبه
اخي  عبد الاحد :
كان لي في واحده من مداخلاتي المتعلقه بالشأن الكنسي في هذا المنبر ,فرصة ًأفصحت فيهاعن كوني علماني ,أفصل الدين عن بقية تفاصيل الحياة , واحترم معتقد الانسان اي كان في حال يتحقق فيه احترام قيمة الانسان وعقله, ولكن عندما لاأجد بمن يحمل المعتقد (مهما كانت درجته) اية مصداقيه  واحترام لأخيه الانسان, ادير ظهري عليه وأحيانا حتى على معتقده , لاني لو حاولت  معه الوصول الى نتيجه ايجابيه , لايد  لي ان اخوض معه في فلسفة الدين  ورسائل السماء ومفاهيم اللاهوت واهدافها,وهذا ما لا اوده خاصة وانا اؤمن بأن الغيبيات  والروحانيات لم  ولن توصلني الى شئ  يغني ويسمن الا اللهم راحة بال بعض الناس وليس كلهم, لذا ارى نفسي باني لست مضطرا للتعمق في الامور الكنسيه سواء الاداريه منها او اللاهوتيه والطقسيه, ليس تقليلا من شأن الذين يرون الأهمية في إرتيادها او متابعة شؤونها , لكني قد وصلت مع نفسي  الى حقيقة ترضيني  , ربما لا ترضي  الآخرين , لكنها بالتأكيد سترضي الخالق الذي بحسب كتبه المقدسه , ارسل لنا الانبياء وإهتدى بها البشر كل في زمنه , شخصيا توصلت الى نتيجه مفيده لي  وهي ان صلاتي النزيهه والمقبوله  لم يعد هناك مكانا تتحقق فيه افضل من غرفتي التي أخلد اليها للنوم .
 كل ما جئت به اعلاه , لا يعني باني لا اتابع ما يـُكتب بخصوص اشكالات الكنيسه( التي كانت يوما ما واحده) ثم تفرعت منها فروع اشبه بشركات  تجاريه تدار من  قبل الاكليريوس  يعاونهم فيها اشخاص مثلي ومثلك, لا انكر بان قله من هؤلاءالاشخاص  قد جاء بدافع الايمان وفيهم ايضا من جيئ به لانجاز نشاط يصب محصوله في جيب الاكليريوس, اعتقد بانكم سوف لن تختلفون معي في هذه النقطه.
استاذي العزيز عبد الاحد, جنابكم بقدر معرفتي التي اكتسبتها عندكم من خلال كتاباتكم, لكم اهتمامكم المتميز بالشأن الكنسي وذلك شأن متعلق بقناعاتكم احترمه واقدره, الآن لو اريد مني ابداء رأيي فيما تضمنه مقالكم على الأقل, فاني سأتخذه دليلا وبرهانا على صحة طريقة تفكيري وموقفي الذي اتخذته بناء عليه, القول بان الكنيسه هي بيت الله هذا كلام صحيح  , ولكن اي بيت هذا سيكون عندمايكون ثمن هذا البيت ملايين الدولارات   تم اخذها من الرعيه بينماابناء هذه الرعيه يعانون الامرين في العراق واماكن اخرى؟؟ اي بيت هذا سيكون عندما تئمه الكاميرات لتصطاد صور المؤمنين ( الجواسيس , حاشاكم)وتنشرها في مواقع الانترنيت , أي بيت هذا سيكون عندما يديره رجل دين  لا يكترث لمسؤوليه  الاعلى منه درجه , اي بيت هذا سيكون حينما يمتلك  مسؤوله اللاهوتي القصور والفلل والسيارات الفارهه , عزيزي عبد الاحد هذا غيض من فيض العديد من رجالات ديننا الذين قصموا ظهر شعبنا وتركوه مشردا وجائعا من اجل ملاذهم وشهواتهم المختلفه....
ارجو ان  لا تؤاخذني على حدة مداخلتي, لكني هذه المره  تداخلت من اجل الحقيقه ولاني اقدر فيك حرصك واهتمامك .
المعذره عن الاطاله
تقبلوا خالص تحياتي




متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم

نعم الكنيسة هي بيت الربّ على الأرض وبيت صلاة ولكن الوضع في أبرشيتنا ينحو منحىً آخر يخالف هذه القاعدة.  فبيت الصلاة لم يعد كذلك والداخل الى الكنيسة اصبح لا يؤمن على نفسه من سلطة المشايخ وجلاوزتها الذين أخذوا بدل التوجيه والارشاد يراقبون تحرّكات كل داخل وخارج من والى الكنيسة وتصويره وباسلوب بوليسي مقيت محاولين فرض أفكارهم على الآخرين ومحاربين  كل من يختلف معهم بالرأي وكل من يوجّه اليهم أبسط انتقاد واصفين أيّاه بالجاسوس كما كان يفعل جلاوزة  صدّام حسين مع من يشكّون في ولائه لهم.

أنا لا أتجسّس عليهم ولا اكرههم كما يتخيّلون وقد كنت الأكثر تنبيهاً الى تناقضاتهم ومنذ سنوات عديدة وقد وصل الأمر الى ارسال رسائل صريحة باسمي الشخصي شارحاً لهم الاشاعات التي تدور حولهم في المجتمع وبدل أن يعيدوا النظر في تصرّفاتهم صمّوا آذانهم وسدّوا أيّ باب للتفاهم وانتهجوا منهج التصعيد والتشهير كما فعلوا عبر موقعهم البديل والساقط كلداني أقبح منتدى متصوّرين بأنّهم عندما يعملون من خلف الستار فانّه سيصعب كشفهم ولكنّ أخطاءهم الفاحشة والمتكرّرة قد فضحتهم وأسماؤهم أصبحت معروفة والحروف الأولى التي أشرت اليها من أسمائهم مشخّصة مع غيرها من الأسماء.

التحوير والتشهير والتزوير والتحايل كما ذكرت سابقاً أصبحت جميعها أسلوبهم في التعامل مع كل المخلصين للأبرشية وللكنيسة محيطين أنفسهم ببعض عبّاد جمع المادّة وصارفين أموال الأبرشية على مشاريع ثانوية كشراء أبنية غير ذات أهمية للدعاية الشخصية من دون أن يتمكّنوا من اضافة كنيسة واحدة ولمدّة 13 سنة من تواجدهم بيننا وكذلك شراء ذمم بعض المرتزقة ليستغلّونهم في الدفاع عنهم لأنّهم يفتقرون الى الجرأة في تفنيد الاشاعات التي تدور حولهم وغير قادرين على مواجهة الحقائق الدامغة بأنفسهم بصورة مباشرة.

كل هذه الأعمال الخارجة عن نطاق ما نذروا أنفسهم من أجله سوف لن تثنينا عن حبّنا لكنيستنا والعمل على زيادة اللحمة بين أقسامها تحت المظلّة البطريركية التي تعتبر رمزاً لكل الكلدان حول العالم وما غايتهم من عقد مؤتمرات باسم القومية والادّعاء بتمثيل الكلدان وخلق العداء مع مكوّانت الشعب المسيحي الأخرى الاّ وسيلة يستخدمونها لضرب كل ما يخدم وحدة الكنيسة  الكلدانية في الصميم جاعلين منها هدفاً لسهام بعض المتعصّبين لدى الطوائف الأخرى.

من هذا المنبر اطالب سيادة راعي الأبرشية المطران سرهد جمّو أن يوضّح موقفه الصريح من هذه التجاوزات سواءً كانت ضدّي أو ضدّ غيري لأنّ سكوته كما تعوّدنا عليه في حالات مماثلة سابقة لا يدلّ الا على أنّ كل هذه التصرّفات تتمّ بموافقته وبتوجيه منه.

وتقبّل تحياتي وتقديري



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا موقع كلدايا.نت البعض من يكتب وينشر فيك فهو  كاذب  من رأسه حتى أخمص قدميه .
اخ  عبدالاحد سليمان بولص الف شكر لك للكشف عن اكاذيب الموقع المذكور الذي لا ندخله سوى عندما نريد الترفيه لانفسنا ونحن نتصفح منتدياته المضحكة والمقالات التي تصدر من بعض البهلوانيين وخاصة من يعتبر نفسه المستشار الأقدم في الشأن العرقي ومقالاتهم كلها تحوير وتزوير وكذب وعنصرية ومسمومة .شكرا


متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ الفاضل شوكت توسا المحترم

أشكرك على آرائك القيّمة ولك عندي مكانة محترمة نتيجة متابعتي لكتاباتك المركّزة والهادفة والراقية وان لم يحصل لي شرف اللقاء بك سابقاً .

أقدّر عاليا أختيارك للعلمانية بديلاً عن التديّن الشكلي كما هي الحال مع الكثيرين وأتّفق معك بأنّ أفضل علاقة شخصية بين الخالق ومخلوقه هي ذلك الخطّ المستقيم الذي يقرّب المسافات.

أنا فعلاً تربّيت على أن أكون قريباً من الكنيسة ومؤدّياً للواجبات المطلوبة ولكنّي على ضوء ما أشاهده وأتلمّسه من تصرّفات خرقاء من قبل بعض رجال الدين مثل التجسّس على المؤمنين واتّهامهم بأباطيل لا صحة لها والتمثيل بصورهم لآشباع نواقصهم  وعقدهم النفسية يجعلني أعيد النظر في موقفي.الكنيسة بيت الله بكل تأكيد والكنيسة تتمثّل بجموع المؤمنين الذين يمثّلون جسمه على الأرض وليست ملكاً لبعض المحتكرين المؤتمنين عليها والذين يسيؤون الى سمعتها ولكنّ وللأسف بعض الكنائس تحوّلت على مرّ الزمن الى أوكار للصوص تمّت داخلها جرائم مختلفة أبطالها رجال دين والشواهد التاريخية خير دليل على ذلك.

المشكلة لدينا نحن الشرقيين تكمن في نظرتنا التبجيلية لرجل الدين باعتباره ممثّل الله على الأرض من دون أن نحاول استيعاب حقيقة كونه انساناً عادياً كأيّ علماني معرّض للتجارب ولاغراءات الدنيا ومفاسدها وبعضهم غارق فيها الى أذنيه.هنا يكمن دور كل مخلص ويحتّم عليه الواجب الأخلاقي بأن لا يسكت عن الخطأ وأن يفضح كلّ اساءة مهما كان مصدرها والتخلّص من الموروث السيّء الذي تربّى عليه الكثيرون والقائل ( آني ياهو مالتي .الشغلة مو يمّي) وما شابه من الحكم الباطلة التي لا تليق بزمننا. مقالتي هذه خير مثال على اللا أبالية لدى الكثيرين الذين يعتبرون هذا الأمر قضية شخصية لا تخصّهم ناسين بأنّ أي واحد منهم معرّض لمثل هذه الحالة ولو كان الأمر يتعلّق مثلاً بموضوع القومية لكانت الردود قد انهالت من كل جانب.

نعم أصبحت لديهم أملاك وعقارات مليونية وحسابات مصرفية وسيارات فارهة حصلوا عليها بقليل من الجهد أو بدونه في أكثر الأحيان ولكن هل ستفيدهم كل هذه الأرضيات يوم الحساب عندما يقفون أمام ربّهم الذي نذروا أنفسهم لخدمته وخدمة المؤمنين به والذي أوصاهم قائلاً مجّاناً أخذتم مجّاناً أعطوا؟

آسف للاطالة ولكن للضرورة أحكام وأشكرك مجدّداً على كلّ كلمة تفضّلت بها.

مع فائق تقديري



متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا موقع كلدايا.نت البعض من يكتب وينشر فيك فهو  كاذب  من رأسه حتى أخمص قدميه .
اخ  عبدالاحد سليمان بولص الف شكر لك للكشف عن اكاذيب الموقع المذكور الذي لا ندخله سوى عندما نريد الترفيه لانفسنا ونحن نتصفح منتدياته المضحكة والمقالات التي تصدر من بعض البهلوانيين وخاصة من يعتبر نفسه المستشار الأقدم في الشأن العرقي ومقالاتهم كلها تحوير وتزوير وكذب وعنصرية ومسمومة .

أخ آشور رافدين
شكراً على مرورك وتشخيصك للموقع وكتّابه دقيق وصحيح


غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 386
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز عبدالأحد سليمان بولص المحترم
الأخ العزيز عزمي البير المحترم
تحية اخوية
أشكركم على الردود الوافية، وآرائكم في الموضوع، وأرجو أن تتقبلوا تحياتي وإعتذاري عن تأخير الرد لكم.
يُرجى الأطلاع على المقالة التالية التي تتحدث عن تحذيرات البابا من الماسونية منذ بداية القرن الثامن عشر. كما وأرجو مشاهدة الفيلم الذي يتحدث بالتفصيل عن بعض الأمور المخفيّة.
عزيزي عزمي:
نحن نتحدث عمّا نراه ونلمسهُ وقد طفح الكيل، فمن أجل كنيستنا يجب أن لا نسكُت. القائد يجب ان يستمع ويعطي رأيه ويقوم بالأجابة على الأسئلة الموجّهة اليه، يجب ان يحترم الصغير والكبير، ولا يتكبّر عليهم وكأنه هو خالقهم، اين هو من تعاليم يسوع واين هو من المحبة عندما يسمح بالأخطاء التي يرتكبها أصحابه؟ باختصار انه يعمل ويرغب وبمُشاركة البعض الذين أثبتوا عدم إطاعتهم ونكران قسمَهُم خنق كل رأي مُخالف لهم، والدليل القريب كانت رسالة التهديد باستقدام الشرطة المحليّة والغرامة وأخذ الأسماء الثلاثية وفي داخل القداس للمعارضين لهم والواقفين بشدّة بجانب السلطة الرئيسية للكنيسة. بالنسبة الى الكاهن الموقوف هناك امور اخرى سوف تنكشف قريباً ولا نرغب التوسع في الموضوع.   
الكنيسة يُهدّدها التمزّق من الداخل والخارج بواسطة المشبوهين الذين يتحدثون عن التغيير والفلسفة الفارغة والأنفصال عن البطريركية بحجة الأبتعاد عن المنطقة الجغرافية والأرتباط  بالفاتيكان فقط، أو بصورة شخصية مستقلّة تماماً.
التعاليم الموجودة في ابرشية سان دييكَو منذ ما يُقارب الثمان سنوات وأكثر، وألان جاء دور الكنيسة التي أنشقّت في كندا والتي تندرج في خانة الأفعال المقصودة لأستنزاف الكنيسة الأم واضعاف قيادتها، وما هذه الأعمال ومراقبة المؤمنين والتسلّط وإدراج الصور لأسكات الحق إلا بدعة وانزلاق نحو الهاوية. يقول مار بولس الرسول "فإذا كُنا نحيا بالروح، فعلينا أن نسلك طريق الروح، فلا تتكبّر ولا يتحدّى ولا يحسُدُ بعضنا بعضاً"، وانتم قارنوا الأعمال وما يدور في الأبرشية. مثلاً المطران في الأبرشية لا يحضر الى السينودس ليُجادل ويُناقش ماذا يرغب وما هي اهدافه بصورة مُباشرة وجهاً لوجه مع قيادة الكنيسة، والسبب لأنه يتوقع بأنه أفهم من الكل وأعلى الكل وبالتالي يُريد أن يخضع غبطة البطريرك له!!!
ارجو التمعّن يا إخوَتي الأحبة في المصدر والصور الموجودة فيه، وحاولوا ان تكتشفوا اموراً كثيرة سبق وان تحدثنا بها عن البعض الذين انكشفت اوراقهم.
سبق وأن كتبتُ مقالة في هذا المنبر بعنوان: المقارنة بين انشقاق الاساقفة في البرازيل واسقف ابرشية كلدانية في غرب امريكا
وفي فقرة الأستنتاجات وضّحت ما يلي:
الحركة الأنشقاقية تبدأ من عدة اشخاص وتتوسع، فإذا لا يأتي الحزم الجاد والسريع، عندها تتطور المشكلة تدريجياً ورُبما تنتقل الى اماكن اخرى مما يؤدي الى انقسام جديد في الكنيسة ويقضي على آمالنا في الوصول الى الوحدة المنشودة لكنيسة المشرق أمّ الشهداء.
المقالة كُنتُ قد كتبتها قبل خمسة أشهر، والآن تتوضّح الأمور أكثر مما توقّعته.
إنْ كان الله معكم فمن يستطيع عليكم. الرب يحفظكم وشكرا مرة اخرى مع اطيب تحياتي.
المصدر المهم، عسى أن تتوضّح الصورة عند البعض:
http://www.catholicbible101.com/thefreemasons.htm


ملاحظة للقُرّاء الكرام
يُمكنكُم اختيار اللغة المناسبة للمقالة من المستطيل الموجود في المصدر بالضغط على نوع اللغة واختيار العربية مثلاً أو غيرها مع الشكر. الترجمة ستكون بواسطة الكَوكَل وهي بالطبع غير دقيقة وشكرا لكم



غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز عبد الاحد سليمان المحترم
شلاما دمارن 
شكرا للرب الذي يساعدنا كل يوم في كشف الحقائق , الذي يطلبه منا هو ان نحب ونقول الحق ونرضي الضمير وهو الديان الوحيد.
ان ما يفعله هولاء لايغير شيء لانك شخص معروف بتربيتك واخلاقك وشهامتك ,وهم يقومون بهذه الاعمال لان  ليس لديهم القدرة على مواجهة الحقيقة التي تدافع عنها وهم مفلسين.

الكاذب والسارق والشرير وكل من يقوم باعمال منافية لقوانين السماء والبشرية  فهؤلاء جميعا ينبذهم المجتمع وقد يفلتوا احيانا من المحاسبة ويعتبرون ذلك نصر لهم  لكن  اعمالهم الشينة تلك هي التي  توقعهم  ولابد ان ياتي يوم ويحاسبون من قبل المسؤولين  ويعاقبهم القانون , فعلى كل من يقول الحق ويرضي الضمير يجب ان يكون له دور بفضح اعمال هؤلاء لكي يحذروا الاخرين من الوقوع  في فخاخهم .
ان الامور باتت واضحة كالشمس والاشخاص المعنينن في موقع كلدايا.نت وموقع الخفافيش باتوا معروفين وقسم منهم  له تاريخ اسود , كذلك قضية ابرشية ماربطرس  وابعادها ايضا باتت معروفة للجميع وهي من مواضيع الساعة ,وما علينا الى الصبر القليل  ,اما عن تلفيق الصور ورصد الاشخاص والشتائم....الخ فهذه شيمة الذين ينكرون اهلهم ويبصقون في وجه والديهم .... 
الرب يبارككم ويمنحكم الصحة لكي تدافع عن الحق لخدمة الرب وكنيسته وشعبه امين.
اخوكم
فريد شكوانا 



متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم

تحية وتقدير

شكراً على المعلومات القيّمة المضافة في مداخلتك  الثانية والتي تثبت بأنّ هناك من يسير عكس منطق الحق ومبادئ الدين التي كرّس نفسه من أجلها والا ما سبب التجسّس على المؤمنين من على المذبح المقدّس وتصويرهم وتحوير صورهم وتزوير الوقائع بالأسلوب الذي يتّبعه جلاوزة الحكومات الشمولية والدكتاتورية ولكن مهما فعلوا فانّهم سوف لن يستطيعوا اخفاء الحقائق الساطعة وما لجوؤهم الى كيل السباب والشتائم للمخالفين لآرائهم عبر موقع الخفافيش الهابط الذي يتخفّون وراءه الا دليلاً آخر على فشلهم في مواجهة شفّافة ومتحضّرة مع الملاحظات التي يثيرها الخيّرون من أبناء الأبرشية.

لأهمية ما جاء في مقالتك المعنونة (المقارنة بين اشقاق أساقفة في البرازيل وأسقف أبرشية كلدانية في غرب أميركا) فقد ارتأيت انزال رابطها حتّى يتمكّن القرّاء الكرام من الرجوع اليها للفائدة.

الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,777847.msg7380517.html#msg7380517



متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم

شكراً على المداخلة الجميلة والنقاط المركّزة الواردة فيها.

أنا وأنت وغيرنا ممن يعترضون على الممارسات الخاطئة للبعض ونكتب عنها ليست لنا دوافع شخصية ضدّ أحّد وغايتنا هي الحرص على مصلحة الأبرشية التي يسيرون بها في الطريق المعاكس وسوف لن يثنينا شيء عن الاستمرار في كشف الحقائق التي يحاولون طمسها . نعم لا يوجد خفي والا ويعلن وسينكشف كل واحد على حقيقته مهما طال الزمن.

الذين يقومون بأعمال منافية لقوانين السماء والأرض مدفوعين من قبل بعض  الراكضين وراء الفائدة المادّية الزائلة  سيأتيهم اليوم الذي يتلقّون فيه جزاء أعمالهم ويبقى من واجب كل المخلصين كشف كل مخالفة تستجدّ حتّى لا يتصوّر الذين لا يحترمون مسؤولياتهم بأنّهم بعيدون عن المراقبة.

أمّا أصحاب تحوير الصور والتحريف والتزوير والتحايل على القوانين الكنسية وهم نفسهم أصحاب الشتائم الهابطة عن طريق دكاكينهم المظلمة والمخفية مثل موقع الخفافيش البديل وما يقومون به من أعمال مرفوضة ضدّ كل انسان غيور على كنيسته واخوته المؤمنين فقد انكشفت أوراقهم وأصبح المشرفون على موقع الخفافيش الساقط مثل الجرذان يغيّرون مكان تسجيله من بلد الى آخر خوفاً من الملاحقة القانونية وسيتمّ كشف أسمائهم  بعون الله.

وتقبّل كل التقدير والاحترام