هل اخذتم تصريحات سليمان يوسف مأخذ الجد، يا أحزاب شعبنا؟


المحرر موضوع: هل اخذتم تصريحات سليمان يوسف مأخذ الجد، يا أحزاب شعبنا؟  (زيارة 1871 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل اخذتم تصريحات سليمان يوسف مأخذ الجد، يا أحزاب شعبنا؟





تيري بطرس
قبل أيام صرح الناشط السياسي والإعلامي  الاشوري السوري السيد سليمان يوسف سليمان، بخبر صاعق  وهو ان هناك جهات اشورية تخطط لاغتيال شخصيات سياسية اشورية انظر الرابط. رغم الخلافات التي دبت بين مختلف الأطراف الاشورية لم يتطور الخلاف الى محاولة القتل او الاغتيال لاسباب سياسية الا في فترات محددة وبعدد محدد قد لا تتجاوز أصابع اليد الواحد، ولعل اشهرها كانت اغتيال عائلة بيت نمرود في بداية القرن الماضي والتي اتهم البعض بها قداسة الشهيد مار بنيامين شمعون رغم عدم وجود ادلة قاطعة في الاتهام، ومحاولة اغتيال الأخ روميل شمشون التي خطط لها بعض أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية عام 1994. ان الانزلاق الى هذا المعترك وهذا الدرك، سيضر شعبنا كثيرا، لانه باب جحيم يفتح له ولا قرار له. فهذه الممارسة يمكن ان بدأت ان تتيح للاخرين القيام بهذا العمل أي اغتيال شخصيات سياسية او اجتماعية او حتى دينية اشورية والقاء التهمة على طرف اشوري، أي منح غطاء للاخرين للقيام بهذه الممارسة البشعة في شعبنا، وهذا ما حذرنا منه منذ عام 1995 في رسالة كتبتها حينها للأحزاب الاشورية في اعلامها بالمحاولة الفاشلة لاغتيال الأخ روميل شمشون، حينما كنت مسؤولا لقيادة التنظيم الخارجي للحزب الوطني الاشوري.
طبعا الاتهامات موجهة لجهة وان لم يتم تسميتها، الا انها معروفة لان ما صرح به الأستاذ سليمان يوسف كشف المخبئ. وشخصيا ورغم تاييدي لبعض توجهات هذه الجهة سواء على المستوى الإعلامي او الجماهيري، الا انني من هنا احذر النزول الى هذا الدرك، لانه يعني ما وضحته أعلاه ويعني تهجير من تبقى من أبناء شعبنا وإيجاد مبررات جديدة لهذه الهجرة.
ان كل من انجز خطوة ما صحيحة في العمل القومي او خطوة اخذت صيتا ومقبولية وتأييد من الجماهير، لا يعني باي حال من الأحوال ان يأخذ لنفسه موقع الامر الناهي والمقرر المنفرد على مستوى الامة. ان القوي والمقتدر والصحيح، هو من يحافظ على الإنجاز بمحاولة جمع كل القوى حوله ودعمه، بالحوار وبالتفاهم. وهنا نحن ندرك ان اغلب الأطراف الاشورية من المنظمة الاثورية الديمقراطية والحزب الاشوري الديمقراطي والتجمع الاشوري الديمقراطي ميالة للحوار وللتعاون، وان كان من خلف الكواليس أحيانا، المهم ان يكون هناك تعاون واعلام الجميع بالحقائق والأسباب التي أدت الى اتخاذ قرار ما. ان الاخوة في الدورونوي وكل المنظمات العسكرية والمدنية المختلفة، ملزمين بالتنسيق والتعاون مع الجميع، حتى ان كانت خياراتهم مختلفة او مخالفة للاخرين. ان تعاونهم مع طرف كوردي معين وتحالفهم الغير المعلن في أحيان معينة وفي مواقع معينة مع الحكومة السورية، يجب ان لا يدفعهم ابدا الى فرض هذا الخيار الذي قد يكون مدمرا لشعبنا. وكما هو ملاحظ فالاخوة الكورد موجودين مع الطرفين. وفي أي حال سيتم دعم الطرف الذي مع الجهة المنتصرة لكي يتمكنوا من ان يفرضوا شروطهم ومطالبهم.
من هنا اود ان أوجه رسالة أخرى الى أحزاب شعبنا لاعلام الطرف المعني بان أي خطوة في اتجاه تصفية الخصوم، تعني خصومة مع الكل، لا بل اتهام مباشر بمحاولة تدمير وتهجر شعبنا لترك أراضيه لصالح اطراف يتحالف معها محليا. ان قيام احزابنا بايصال رسالة قوية لهذه الجهة يعني الكثير في هذه اللحظة. ولكن وها قد مرت اكثر من خمسة أيام دون ان نلاحظ تحركا اوتوجها باتجاه وضع الأمور في نصابها ومحاولة قطع دأبر أي محاولة قد تؤدي الى احتدام الصراع بين الأطراف الاشورية، يستفيد منها الاخرون. فهل ستسارع أحزاب شعبنا الى قطع دابر هذه الخطوة المدمرة؟ وهل سنسمع من الاخوة المعنيين ما يفيد بانهم متعاونون مع الجميع وسيعملون لصالح شعبنا من خلال العمل السياسي والعسكري، وانهم م المستحيل ان يمارسو التنمر او الاستقواء على شعبنا لفرض خياراتهم وانهم يستنكرون اي ادعاء بانهم مشاركون ولو في التفكير بمثل هذا الامر. اننا بانتظار ذلك انشاء الله والا.....

 





 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,790135.0.html




ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ



غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ القدير والكاتب المتالق رابي تيري بطرس المحترم
تحية طيبة
انا اعتقد اخي العزيز لا يختلف اغلب قادة احزابنا القومية، في سلوكهم الذي يتشابه الى حد بعيد مع سلوك الوجهي القبلي التقليدي، ومن الملاحظ ان اغلب قادتنا يستمرون على راس الحزب مدى ليست قصيرة، ويركزون على نشاطات اعلامية دون تلك النشاطات التي تدفع نحو التغيير والاصلاح. وهؤلاء عملهم ممنهج ومنظم واطلاق الالقاب والتصنيفات، اساس في حزبيتهم البغيضة فالحق عندهم ما قاله حزبهم وان كان كذبا وبهتانا، والباطل ماقاله غيرهم وان كان صدقا صراحا وايضا يزوقون ويسوقون انفسهم تحت شعارات براقه لمغازلة ابناء شعبهم، يقولون ما لا يفعلون للوصول الى اهدافهم وتحقيق غاياتهم السياسية بتلك الشعارات، فاذا تمكنوا نسفوا كل شيء واماطوا اقنعتهم وكشروا انيابهم، وماحصل اليوم لشعبنا من تمزق وتشرذم وويلات ومصائب جسام الا بسبب هؤلاء القادة. وفي ظل هذا الوضع الذي، يميز مشهدنا القومي والسياسي يحصد لنا الكثير من العاهات والاعطاب التي تؤثر سلبا على مسار قضيتنا القومية، وتؤدي بالتالي الى المزيد من تفاقم مشاكلنا ونتائجها السلبية على مستقبل وجودنا وقضيتنا. على ساستنا ان يتحرروا من كل سيطرة غير سيطرة الفكر المؤمن بقضيتنا القومية وحقوقها، حتى يتمكنوا ان يحرروا افكارهم من خرفات الماضي ومضللات العصر الحالي. ولا يفيد معهم الارشاد والنصائح والدروس لانهم لا يفهمون الا لغتهم. والكلام لكم وتقبل مروري والرب يرعاكم ودمتم سالمين
هنري سركيس
 



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز رابي هنري سركيس
هنالك مقولة عربية تقول كما انتم يولي عليكم، فهل تعتقد ان شعبنا يستحق هذه القيادات لانها أساسا نابعة منه وليست منتوجات غريبة. افهم واعي حرقة القلب لديكم، ولكن الموضوعية تتطلب منا ان نعي بان أي قرار مصيري ليس بيد أبناء شعبنا، بما فيهم رؤساء الأحزاب والكنائس، فنحن مهمشون منذ امد بعيد، ولم نتمكن من ان نبني لانفسنا عناصر القوة يمكن ان يحسب لها الاخر الحساب. طبعا وكما تدرك فانا لست ممن يحملون احزابنا وقياداتها مسؤولية ما ال اليه وضع شعبنا مائة بالمائة، أي نعم هنالك أخطاء وحتى جرائم، ولكنها تبقي غير أساسية في وضعنا الحالي.
شخصيا اعتبر أي احتراب او تفاقم الصراع بين أحزاب شعبنا ووصول الامر الى نقطة اللا رجعة امر في غاية الخطورة، وهذه دعوة لكي تحس كل الأطراف انها يجب ان  لا تقامر بمصير شعبنا باتخاذ خطوات لارهاب القيادات الأخرى. فاذا كان احدهم يستقوى بطرف ما، لا يجب ان يعتقد ان الاخرين لا يمكنهم ان يستقوى باخرين.
شكرا لمروركم وتحياتي لكم وللعائلة



ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل ELASHOUR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما
انها دعايه داعشيه امريكيه لتكمله تطهيرنا من مناطقنا.


غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 448
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد تيري بطرس المحترم

انا اقراْ مقالات لحضرتكم, على الاقل, في موقعين وهما عينكاوة وايلاف واستغرب عن البون الشاسع في طرح الافكار والمواقف وكذلك في الاسلوب والرؤية بينهما. في الايلاف تكون قوميا مدافعا عنيدا عن الشعب الاشوري ووحدته وتطرح رؤية مستقبلية  لشعبنا والذي يشعرني بالاعتزاز بكتاباتك حتى لو اختلفت معها, بينما في العنكاوة انت متخندق ومفرق وتكيل دوما الاتهامات والتسقيط على الحركة الديموقراطية الاشورية. كما فعلت في هذه المقالة بداْت بفقرة من اثني عشر سطرا مملوءة باتهمات لم تثبت صحتها, ولا تمت الصلة بمتن المقال.
الحزب الوطني الاشوري ليس منزها من الاخطاء منذ تاْسيسه بتسمية (كبا), وانت تعرف والمعاصرون لتلك الفترة يعرفونها.
لا باْس ان تطالبوا بالحقوق القومية من اي جهة كانت ولكن ان تطرحوا خلافاتكم مع الاجنبي, هل تعتقد بانه سيحترمكم كما كشفتم عوراتكم للامريكان. كفى من هذه الصراعات واتعضوا من التاريخ.
أرجو ان تبتعدوا عن التسقيط  وتعملوا معا من اجل الشعب الاشوري. مع التحية
 



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ايل اشور
أتمنى ان تكون دعاية، وليس الحقيقة ولكن علينا ان ناخذ حذرنا
شكرا لمروركم
السيد ميخائيل ديشو
لنأتي من النهاية، انا لم اقل ان الحزب الوطني منزه، ولو كان منزها لكان الان في وضع افضل بكثير مما هو، والواقع يفرض على الأحزاب أمور قد لا يمكنهم من تجاوزها، واعتقد ان جوابي للاخ هنري كان واضحا.
الفقرة المؤلفة من اثني عشر سطر هي مدخل تاريخي للموضع واعتقد انها ممارسة في الكتابة السياسية، حيث يقوم الكتاب والمحللين بشرح تاريخي لاحداث مشابه، اما حول ثبوت او عدم ثبوت ذلك، فيمكنكم العودة الى الاستقالات التي قدمها بعض أعضاء قيادة الحركة حينها وستجد إشارات واضحة لها، وكون الحادث احد أسباب تقديم الاستقالة.
في عام 1985 التقيت بالاطلاعات الإيرانية في اورمية وكان احد اسئلتهم عن العلاقة بيننا وبين الحركة الديمقراطية الاشورية، فهذه مسأل طبيعية  ان تقوم الدول او المؤسسات بالاستفسار عن الاختلاف بين تنظيمين يعملان في نفس الحقل ولنفس الأهداف. ومن حق الناس الإجابة بما يتوفر لهم وبما يعانوه وبما يفكرونه به. نحن لا نسقط لان التاريخ، تاريخ ويجب ان يذكر بسلبياته وايجابياته، اما ان تطالبون بذكر إيجابيات طرف ما، فاعتقد انه ليس حلا لاصلاح اوضاعنا التي تزداد سؤ يوما بعد الأخ. المقالة الصغيرة ترمي الى التنبيه من الوقوع في جرم يمكن ان يكون قاتلا لشعبنا، هذا هو مربط الفرس، لقد فكرتم وزعلتم وساكم الامر، حينما ذكرنا قضية وممارسة تاريخية، حدث بعدها الكثير من اللقاءات والحوارات الفاشلة والناجحة، ولكن لا احد يناقش ما أورده الناشط واحد أعضاء القياديين في احزابنا السياسية في سوريا، وتحذريه من مغبة ما يمكن ان يخطط طرف اشوري، ضد اطراف أخرى، عجبا لهذا الزمن الاغبر سيدي؟ شكرا لمروركم



ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد تيري
اقتباس ( ولعل اشهرها كانت اغتيال عائلة بيت نمرود في بداية القرن الماضي والتي اتهم البعض بها قداسة الشهيد مار بنيامين شمعون رغم عدم وجود ادلة قاطعة في الاتهام، ومحاولة اغتيال الأخ روميل شمشون التي خطط لها بعض أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية عام 1994. )
في الفقرة المتعلقة باغتيال عائلة بيت نمرود لم تثبت اية ادلة بذلك الاتهام يخص البعض لكنك اتهمت  بعض أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية للاغتيال الأخ روميل شمشون بوجود ادلة هل لك اثبات على ذلك وهل كان باعتقادك قيام  بعض أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية في تلك الفترة والتي كانت من اصعب فترات في مسيرة الحركة واعتقال لابرز مؤسسي وكوادر زوعا واعدامهم من قبل النظام السابق للقيام باغتيال الأخ روميل شمشون !! يارجل انك تريد رفع اسم الحزب الذي كنت او لازلت تنتمي اليه او انك مكتشف الاختراعات او تريد اتهام زوعا باي شكل من الاشكال    والنفاق والمعلومات والروايات  كاذبة و مشكوك في مصداقيتها. وهذا ما نراه في هذا الاقتباس حيث انك واي جهة لم تثبت الاتهام لبعض اعضاء زوعا للقيام باغتيال السيد روميل شمشون فكيف استطعت حضرتك اثبات ذلك مع العلم ليس لديك اثبات ولكنك تريد ضرب مسيرة زوعا باي شكل من الاشكال ( وهذا ما حذرنا منه منذ عام 1995 في رسالة كتبتها حينها للأحزاب الاشورية في اعلامها بالمحاولة الفاشلة لاغتيال الأخ روميل شمشون، حينما كنت مسؤولا لقيادة التنظيم الخارجي للحزب الوطني الاشوري.طبعا الاتهامات موجهة لجهة وان لم يتم تسميتها)
سيد تيري حاول مراجعة افكارك اولا لتستطيع الوصول الى الاهداف  الحقيقية بدلا من الاتهامات الباطلة وبدون دلائل فقط لضرب قاعدة ومسيرة زوعا ..سؤال سيد تيري من الذي قال ذات مرة هذه المقولة (اتحدى الحركة اذا كان هناك متر مربع واحد من اراضي شعبنا في الاقليم متجاوز عليه) واذا كان هناك اغتيالات سياسية التي تعتقدها فاسبابها الافكار التي تمتلكونها .شكرا


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما سيد اشور
لا تنتظر رد من السيد تيري بطرس لاني كتبت ردين ولم يستطيع الحوار بل تم حذف الردين السابقين وكان فيها أسئلة محقة لكن كالعادة ان السيد تيري بطرس لازيستطيع الجواب ،،، سؤالين بسيطين هنا ان كان السيد تيري وحزبه متاكدين من هذة الاتهامات اذا
لماذا طالب السيد نمرود بيتو الذي كان الأمين العام لانترناية قد طالب السيد يونام كنا بتوزيره في الحكومة الاولئ ؟
لماذا دخلت السيدة لينا ازريا والتي هي عضوة في حزب الاترناي في قائمة الرافدين في الانتخابات اقليم كوردستان وقد حصلت علئ الأصوات التي منحها لها شعبنا لدخول البرلمان الكوردستاني ؟