المحرر موضوع: مسرور بارزاني: إعادة تنظيم منطقة الشرق الاوسط مهم جداً  (زيارة 533 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ِYahya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 89
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسرور بارزاني: إعادة تنظيم منطقة الشرق الاوسط مهم جداً

الأثنين 31-08-2015
 
أكد مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، على ضرورة ان تتمّ إعادة رسم وتنظيم منطقة الشرق الأوسط بسبب ظهور تنظيم داعش الإرهابي وارتكابها الجرائم بحق المكونات العراقية والدينية ومنها الكورد الايزديون.

جاء ذلك خلال لقائه المدعي العام السابق في المحكمة الجنائية الدولية، والمسؤول عن التحقيق والملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، لويس مورينو اوكامبو، والوفد المرافق له.

وذكر بيان صادر عن مستشارية مجلس امن الإقليم ان الوفد تحدث خلال اللقاء عن هدفه من زيارة اقليم كوردستان، وهو جمع المعلومات والادلة عن جرائم القتل الجماعي الذي ارتكبه ارهابيو داعش بحق الكورد الايزيديين.

وبحسب البيان فإن بارزاني ثمّن عاليا عمل الوفد، وقدم نبذة عن كيفية احتلال قضاء شنگال من قبل ارهابيي داعش وارتكابهم المجازر الجماعية والجرائم غير الانسانية الاخرى بحق الكورد الايزيديين، مضيفا انه "لهذا فأن اعادة تنظيم منطقة الشرق الاوسط مهم".

ونقل البيان عن لويس مورينو، قوله ان "جمع المعلومات والادلة ذات اهمية بالنسبة لتعريف هذه الجرائم كإبادة جماعية، كما سيساعد على التعريف بهذه القضية، وايضا في حربكم(اقليم كوردستان)على ارهابيي داعش".

من جهته ابدى مستشار مجلس امن اقليم كوردستان استعداده لتقديم الدعم والمساندة الكاملة لعمل الوفد الضيف، كي يتمكن من جمع اكبر قدر من المعلومات والادلة لإغناء ملف التعريف بجريمة القتل الجماعي ضد الكورد الايزيديين كإبادة جماعية.

http://www.ara.shafaaq.com/26456