المحرر موضوع: اعتقال 400 متظاهر يساري عقب اشتباكات مع الشرطة بالدنمارك  (زيارة 1214 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




 
 
اعتقال 400 متظاهر يساري عقب اشتباكات مع الشرطة بالدنمارك



2024 (GMT+04:00) - 03/03/07


 
الشرطة الدنماركية تحتجز عشرات المحتجين

كوبنهاغن، الدنمارك (CNN) -- شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعدد كبير من الشبان اليساريين، السبت، في أثناء قيام أفراد الشرطة بإجلاء عدد من المحتجين الذين كانوا يعتصمون بأحد مراكز الشباب بالعاصمة، منذ يومين.

وقام محتجون غاضبون بإضرام في العديد من السيارات، وإلقاء قوات الشرطة بعبوات زجاجية حارقة، فيما قالت الشرطة إنها اعتقلت 188  شخصاً على الأقل خلال الاشتباكات التي اندلعت بعد منتصف الليل، مما يرفع عدد المعتقلين منذ بداية الاحتجاجات الخميس، إلى 400 شخصاً.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن المسيرات تجددت بعد ظهر السبت، ولكنها كانت جميعها سلمية، حيث تجمع مئات المتظاهرين في الميدان الرئيسي بوسط العاصمة الدنماركية.

وتفجرت الاشتباكات منتصف الليلة الماضية، أثناء قيام المحتجين اليساريين بتنظيم "مظاهرة سلمية"، اعتبرتها السلطات غير قانونية، كما نظم المحتجون أيضاً حفلاً موسيقياً في الشارع بمنطقة "نوريبرو" العمالية متعددة الأعراق.

وقال شهود عيان إن الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، الذين ألقوا قنابل المولوتوف والحجارة على أفراد الشرطة، مما أدى لاندلاع النيران في مدرسة وعدد من المباني، وفقاً لما نقلت أسوشيتد برس.

وقال المتحدث باسم شرطة كوبنهاغن، فليمنغ شتين مونش: "منذ أكثر من عشر سنوات، لم نشاهد فوضى مثل التي شاهدناها خلال اليومين الماضيين."

وأفادت وكالة الأنباء المحلية "ريتزاو" بأن عدداً من الحرائق شوهدت في أنحاء نوريبرو، كما اندلع حريق في الساعات الأولى من صباح السبت، في منطقة "كريستيانيا."

وتتوقع الشرطة الدنماركية اندلاع مزيد من الاضطرابات، بعد اعتقال مئات الشبان اليساريين، إثر اشتباكات أسفرت عن إصابة شرطيين وعدد من المتظاهرين.

وتعهد المتظاهرون بمواصلة احتجاجاتهم، إلى أن يستعيدوا السيطرة على مركز الشباب، الذي باعته الحكومة عام 2000 لإحدى الجماعات الدينية.[/b]

 


http://arabic.cnn.com/2007/world/3/3/denmark.clashes/index.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com