المحرر موضوع: مواقـف الحـياة صارت تجارب شخـصية قـد تـفـيـد بعـضاً من أبناء الجالية الحـلقة الثانية  (زيارة 10650 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
مواقـف الحـياة صارت تجارب شخـصية قـد تـفـيـد بعـضاً من أبناء الجالية
الحـلقة الثانية ][/center

بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

إقـرأوا عـن الصعاليك في التأريخ تـرَونهم ثعالبَ خـبثاء ، وفي أيامنا الحالية تلاحـظون أمثالهم جـبناء يعـملـون في الخـفاء ، قـدرتهم الـتـلـَـوّنية فاقـت الحـرباء ، يُعـميهم الحـسـد وتـدوّخهم الغـَيرة الحـمقاء ، فلا يطيقـون رؤية مَن يتميَّـز حـتى إذا إحـتـذى نعالاً خـرقاء ، إنهم مرضى لا يشفـيهم الله حـتى يشـفـوا أنـفـسهم الصفـراء .. هـؤلاء لا يمتـنعـوا عـن تـناسي طـقـوس أو إهمال تـقـلـيـد ( يثـولـوها ) ، ليس إلاّ بخلاً بمَن يـفـوقـونهم ! فـيُحـرَمون كي لا يتمـيَّـزوا عـنهم .. ألستم تـرَون فـيهم نـذالة وحـقارة ؟ أم إنه سقـوط أخلاقي قـبل أن يكـون دناءة وقـذارة ... لـذلك فإنّ مَن يهـمه الأمر من فـوق الـمنارة ، عـليه أن يرسم ستـراتيجـية بعـيـدة عـن أنـظار أولاد الحارة ، ويكـون ذكـياً في ردع أولـئـك بجـدارة ، قـبل أنْ تـفـوح ريحـتهم الـنـتـنة في الـدارة ، وإلاّ ... لا عـتاب لـو فاجأهم مُـطهِّـر برذاذه المعَـقـِم دون إنـذار أو إشارة .
******************
بعـد أكـثر من ثلاثين عاماً من تـناولي القـربان المقـدس للمرة الأولى ، حان موعـد الـتـناول لثلاثة من أولادي في بغـداد/ الـدورة / الميكانيك / حي آسيا ، والفارق بـين أعـمارهم سنة واحـدة ، إستـفـسرتُ من اللجـنة المعـنية لـتسجـيلهم فـقـيل لي يشتـرط بالمتـناول أن يكـون قـد أنهى الصف الخامس الإبتـدائي منـطلـقـين من أنّ الطالب قـبل هـذه المرحـلة لا يتمكـن من الـقـراءة عـلماً أني تـناولت في كـركـوك حـين أنهـيتُ الصف الثالث الإبتـدائي وكـنتُ متمكـناً من قـراءة الكـتيـب المخـصص لـتلك المناسبة وبكـفاءة .
إنّ هـذا الشرط ( الناجح من الخامس الإبتـدائي ) متـوفـر في إبني الأكـبر ، إلاّ أني فـضلتُ تأجـيله سنة واحـدة كي تـشاركه أخـته ، بل ومعهم الثالث أيضاً في آنِ واحـد فـيكـونـون قـد أنهـوا مرحـلة السادس والخامس ( والرابع ) عـلى التـوالي ! .
وفي العام اللاحـق كـلمتُ أعـضاء اللجـنة مرة ثانية فـقـبـلـوا إثـنين منهم ورفـضوا الثالث بحجة أنه ليس مستـوفـيا الشرط ! ناقـشتهم عـن الحـكمة وراء ( النجاح من الصف الخامس ) قالـوا كي يتمكـن من قـراءة كـتيـب الصلوات والأناشيـد المخـصص لـلمناسبة .... قـلت لهم أني أجّـلتُ إبني الأكـبر سنة واحـدة كي يحـتـفـلوا ثلاثـتهم سوية وإلاّ سألغي مشاركـتهم جـميعاً ... وإذا كانت حجـتكم قـراءة الكـتيب ! طيب إمتحـنـوه ثم قـرروا ... فإمتحـنـوه وقـرروا قـبـوله وإحـتـفـلـوا سـوية في يوم واحـد .. إذن العـبرة المنـطقـية في الـقـبـول هي التمكـن من القـراءة وليست في أمر لا يخـص اللجـنة المحـروسة إطلاقاً ...
ما علاقـتهم بـدوام سنة كاملة في الصف الخامس الإبتـدائي ( مساء كـل يوم ثلاثاء ! ) ؟ هـل نمنع أطفالـنا اللاجـئـين من تـناول القـربان المقـدس وهم ينـتـظرون سنيناً في بـلـدان الإنـتـظار المؤقـت ؟ أنا عـلـَّمْت أطفالـنا لخـمس دورات سنـوية متـتالية في أثينا/اليونان 1992 ــ 1997 صلوات وتـراتيل والإعـتراف وخـدموا الـقـداس الإحـتـفالي بكـفاءة والـﭬـيـديوات تـشهـد .... راجـعـوا عـقـولكم . 
البعـض يتـفـنَّـن في إبتـكار طرق التـقـرّب من صاحب الشأن حـديث العهـد (( يـرَونه خاماً ليس مِن جـماعة وِلــْـد الـﮔـْـرَيّة ، فـيتـصوّرونه بَعـده ما متعَـرّف عـلى أخـَيّه )) يـوهـمونه فـيعـرضون أمامه دستـوراً مبتـوراً متـضمناً بنـوداً سخـيفة بحجج فـطيرة تحـدّ من تـكافـؤ فـرص المواطنة ، وينافـقـون عـلـنية بـولاء فارغ ساذج لمن تـقـمّص الأبّهة العـفـنة ... أما صاحـب الشأن المشار إليه ، فإنه ينـطلق من براءته فـيحـسبهم مخـلصين لـدائـرته فـيأخـذ برأيهم وهـنا يكـمن الخـطر وعـليه الحـذر ، فإن عـبَـرت هـذه الـفـنـون الشيطانية في المرة الأولى دون ناطر رقـيـب ، فإن تكـرارها ستـواجَه بناظر حـسيب .... وما ظلمناهـم ولكـن .....
******************
في نهاية الثمانينات أو مطلع الـتـسعـينات وفي ذات الكـنيسة ( مار يعـقـوب ) كـنتُ أخـدم القـداس يوماً ، طلـبتُ من مراهـقة ذات الـ 16 أو 17 سـنة (( قائـدة الجـوقة )) إسمها هـنـد وأنا بعـمر أبـيها ، أن تخـتار نـشيـداً أثـناء الـقـداس منسجماً مع المقام ، وليس عـشوائياً نـشازاً في آذان المؤمنين الكـرام ، وخـيّـرتها بـين ثلاثة تـرانيم مألـوفة في كـتيـبات الجـوقة ويجـيـدون تـرتيلها ... فـكان جـوابها لي : إحـنا ما نـسَـوّي بكـيـفـك !! فـسكـتُ محـتـرماً نـفـسي دون أن ألاسـنها فـتـتجاوز عـليّ ، لا بقـدرتها ولكـن بفـضل الـذي يجـيـز السلطة لها !!!!! قـلتُ مع نـفـسي أن كـنيستـنا في إنحـدار طالما هـذه الـبسبوسة تـتحـكـم في الـقـداس وما أدراك مَن يقـف وراء الـبسبوسة ! .....

الخلاصة :
عـلى المـدير العام في الـدائـرة !! أن يكـون حازماً من جهة ، ومن جهة أخـرى يُـنهي تمرّد الـفـئات وعـصيان الجـماعات حـين يمتـنعـون عـن تـنـفـيـذ التوجـيهات ( وطرُق الحـزم كـثيرة ومتـنـوعة ) وإلاّ فالمياه الـدوّارة في البحـر جارفة لا محالة .... والله الساتـر .
ولـيـتـذكــَّـر خلاصة ( الحـلـقة الأولى ) الماضية .... التي جاء فـيها :

عـلى القائـد الحـكـيم الرزن مهما كان قـوي الشخـصية ، أن يردع الوقحـين النمامين المنافـقـيـن في أول موقـف معـهم لأن ذلك سيكـون مقـياساً لشخـصيته عـنـدهم ، بل عـليه أن لا ينـتـظر وإنما يخـلـق موقـفاً وهـمياً ليعَـبِّـر فـيه عـن قـوة شخـصيته فـيهابـونه ، وإلاّ سيأخـذون بـوشه مـدى عـمره ... وتجارب الحـياة ستـثـبت ذلك لكـل قائـد ، نعـم ستـثـبت ذلك لكـل قائـد .... والله المعـين .   
******************
نـقـطة أخـيرة قـبل الخـتام .... قـبل سـنـوات ، كاهـن في إحـدى الكـنائس الأسترالية سأل صديقاً لي وكلاهـما أحـياء يُـرزقـون : ماذا تعـرف عـن مايكـل سـيـﭘـي ؟ أفـحـمه صديقي بجـواب مخـتـصر جـداً وقال : لا يمكـن شِـراؤه ! .... نعـمة الرب مع الجـميع . 

غير متصل Abboud Dankha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ مايكل سيبي المحترم، تحية طيبة
اسمح لي ان أقول ان مقالات  بعض الكتاب ، مهما اختلفت عناوينها، فهي في النهاية  ستكون بشكل او باخر عن الكنيسة وقيادتها ( سواء كانت ذما ام مدحا)
حيث أصبحت  مواضيعكم معروفة الأهداف والغايات وهي   صورة طبق الأصل عن قصة الطالب  الذي  كان (( يحب الجمل حبا شديدا)) واليك القصة  التالية:يروي احدهم ( باختصار):
رسب احد الطلاب في مادة التعبير، وهذا امر غير اعتيادي ، لان  التعبير مادة سهلة. وعندما سال المدرسون لماذا رسب قال المدرس ، والله يا اخوان هذا الطالب لا يركز أبدا وهو يخرج عن الموضوع دائماً ، قالوا اعطينا أمثلة ، قال المدرس، أعطيت موضوع ليكتب عن (( الربيع )) ، فكتب الطالب : ان فصل الربيع من اجمل فصول السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء، مما يتيح للجمل ان يشبع في تلك المراعي، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ويستطيع المشي في الرمل بكل سهولة ويسر ، ويربي البدو الجمل وهو سفينة الصحراء ويساعدهم في حمل امتعتهم ويساعدهم في الترحال من منطقة لأخرى ، والجمل حيوان اليف، وهكذا يستمر التغزل في الجمل وينسى الموضوع الأساسي ، قال له المدرسون قد يكون موضوع الربيع وارتباطه بالمراعي قريب من الجمل وهذا ما جعله يخرج عن الموضوع، قال الاستاذ لا، خذوا موضوع اخر: طلبت منه ان يكتب موضوع عن الصناعة والتقنية في اليابان، فكتب : تشتهر اليابان بصناعات عديدة ومنها صناعة السيارات ، لكن العرب البدو في تنقلاتهم يعتمدون الجمل ، والجمل حيوان اليف، يصبر على العطش اياما ويستطيع المشي في الرمل بسهولة، ....الخ. قالوا اعطينا مثالا اخر ، قال خذوا مثالا بعيد جدا عن الجمل، طلبت منه ان يكتب موضوع عن الحاسب الآلي ، وكتب يقول؛ ان الحاسب الآلي مهم جدا يكثر وجوده في المدن، ولا يوجد عند البدو، لان البدو يرحلون دائماً ، ولديهم الجمل وهو حيوان بري اليف، يصبر على الجوع والعطش... الخ.
تقدم الطالب بشكوى الى وزارة التربية، وأمر الوزير في التحقيق لأسباب رسوب هذا الطالب وطلب منه رفع شكوى رسمية الى الوزير ليشرح فيها أوضاعه !!! وهذا ما كتبه الطالب:
سعادة الوزير، السلام عليكم ورحمة الله، اقدم إليكم طلبي هذا لأنني صبرت عليه صبر الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش، اياما وأياما، ويستطيع ان يمشي في الرمل، ويربي البدو الجمل وهو يساعدهم في الترحال، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد قوته وصبره من سنانه التي فبها الكثير من الشحوم ام عيناه كذا وكذا وكذا...... راجيا ان تنظروا في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا حيث ياكلون كبدته عند الفطور في جميع الوزارات والدوائر الحكومية، ادامكم الله بألف خير. انتهت القصة.
عذرا على الاطالة وشكرا. ملاحظة : تم تعديل بعض العبارات لانها سقطت سهوا.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ Abboud Dankha
تعـليقـك جـميل وأنت الأجـمل

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد مايكل سيبي
شلاما
.... وانت الاجمل. قوية هاي هههههههههههههههههههههههههههه
فعلا طلعة قوية !!!!!!!
تحياتي

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي
واثـق الخـطـوة يمشي مَـلـَـكاً لا يـبالي بهـزّازي الـذيول
وحـين قال المسيح ( أنا هـو الحـق ) كان يعـني أن هـناك حـق واحـد مهـما تـنـوّعـت الطبول وتعـدّدت الأبـواق ..... والـدليل أريـد من أي كان أنْ ينـتـقـد مقالاتي ، وإن إستـطاع سأشـكـره وأعـتـذر عـن أخـطائي .

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل من الضروري ذكر اسم الفتاة (قائدة الجوقة)! والله عيب ذكر اسم فتاة على الانترتيت. قد تكون الان ام او جدة. عيب والله عيب!! ادعوا من عنكاوة كوم رفع هذه المقالة من الموقع بسبب التشهير.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
هـذا الكلام قـبل أكـثر من 25 سنة ... وبعـدين أكـو خـمسين هـنـد

ولا تـنـسى أنه حـتى الوثائق البريطانية السرية ، تـنـشَـر بعـد 25 سنة

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا اخي كفى مغالطة, بدلا من الاعتذار للمعني تحاول التحجج. لا ارغب الاستمرار بهذا الموضوع ولكن لا بد من تذكيرك بما كتبت, اقراْ

(في نهاية الثمانينات أو مطلع الـتـسعـينات وفي ذات الكـنيسة ( مار يعـقـوب ) كـنتُ أخـدم القـداس يوماً ، طلـبتُ من مراهـقة ذات الـ 16 أو 17 سـنة (( قائـدة الجـوقة )) إسمها هـنـد وأنا بعـمر أبـيها ، أن تخـتار نـشيـداً أثـناء الـقـداس منسجماً مع المقام ، وليس عـشوائياً نـشازاً في آذان المؤمنين الكـرام ، وخـيّـرتها بـين ثلاثة تـرانيم مألـوفة في كـتيـبات الجـوقة ويجـيـدون تـرتيلها ... فـكان جـوابها لي : إحـنا ما نـسَـوّي بكـيـفـك !! فـسكـتُ محـتـرماً نـفـسي دون أن ألاسـنها فـتـتجاوز عـليّ ، لا بقـدرتها ولكـن بفـضل الـذي يجـيـز السلطة لها !!!!! قـلتُ مع نـفـسي أن كـنيستـنا في انحدار طالما هـذه الـبسبوسة تـتحـكـم في الـقـداس وما أدراك مَن يقـف وراء الـبسبوسة ! ....)

كم فتاة في ذلك العمر وبذلك الاسم وفي الفترة المذكورة اعلاه وهي قائدة الجوقة وبالذات في كنيسة مار يعقوب؟ خمسين!! وتصف هذه الام او الجدة بهذه الصفات!. كفى هل وصلت اخلاق كتابنا الى هذا الانحطاط, عذرا لهذه اللغة, ولكن عدم الاحترام لاي امراْة من شعبنا هو السقوط بعينه. في الوقت الذي شعبنا المسيحي بما عليه الان, والذي لا يمكن حتى وصفه, والسبايا من النساء والرجال والاطفال, انتم كتابنا المسيحيون الاشاوس تكتبون المجلدات عن قال هذا الرجل الدين وتكلم ذلك الرجل الدين, وقالت هذه الكنيسة المستقلة وتكلمت تلك الكنيسة الغير مستقلة. الا يكفي.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ويستمر عرض مسلسل الأفلام الهندية التافه بالعرض ليدرك الجميع انها فعلاً لا تستحق الرد عليها
أخي ميخائيل تقبل احترامي
 
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه اجوبتك الجوفاء لمن يحترمك ويرد عليك يا مايكل سبي.....!!!!!

ماذا تعـرف عـن مايكـل سـيـﭘـي ؟ أفـحـمه صديقي بجـواب مخـتـصر جـداً وقال : لا يمكـن شِـراؤه ....!!!!!

تعـليقـك جـميل وأنت الأجـمل
ولا يهـمك كلـنا في الهـوى سـواء
والـدليل أريـد من أي كان أنْ ينـتـقـد مقالاتي ، وإن إستـطاع سأشـكـره وأعـتـذر عـن أخـطائي .
آني أشـوفـك رائع
أشـوفـك أكـثر روعة
انتهى الاقتباس من ردودك العبقريه.....!!!!
والله هذا صديقك شاطر وخوش صديق.........!
من بنتقد مقالاتك (وهذا مشكوك فيه ) لانها مجموعه  اتهامات فارغه وليس لها علاقه بعنوان المقاله كمثال التشهير بفتاة  لمجرد حشو كلمات......
  واجوبتك اعلاه تعبر عن سذاجه واستهزاء مردودها عليك لمن يرد عليك او ينتقدك.......!!!!!!
فانصح اخواني الكتاب ان يتجاهلوا مثل هذه المقالات الساذجه المحشوه بترهات الماضي والحاضر.......
Abo   Rany

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
ممكـن أنت تـصير شاطـر

خـذ أية فـقـرة من مقالاتي جـميعها وإنـتـقـدها لكي يأتـيك الجـواب

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
أشـكـرك أخي DAVID YOUSIF : سأحاول أن أتبع الأسـلـوب الـذي تـقـتـرحه

الأخ عدنان عيسى : إن كـنتَ صادقاً ، دعـنا أنا وأنت نـتـفـق أمام الـقـرّاء ....
أذكـر فـقـرة من مقالاتي ، والتي تـرى فـيها إتهامات فارغة ، وأنا بـدوري إما أدافع عـنها أو أعـتـذر عـن خـطأي فـيها ...هـل تـقـبـل ؟؟؟؟؟؟
أنا بإنـتـظارك

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مايكل سبي ........
صحيح أنه كتب الكثير عن الصعاليك ولكن هذه الكتابة كانت شيئاً يشبه تاريخ إذاعة بيروت من لبنان لحركة الثورة في فيتنام، أو تأريخ هوليوود عن الهنود الحمر. فقد انصب التقليديون على تشويه الصعاليك والنيل منهم، واعتبارهم مجرد قطاع طرق لا يمثلون على الإطلاق ظاهرة أعمق من ذلك بكثير، على صعيد طبقي واجتماعي وقبلي. وفي رأيي أن شعراء الصعاليك كانوا صوت الضمير الحي، كانوا يمثلون رفض المضطهدين للاضطهاد وثورة المسحوقين اقتصادياً واجتماعياً وعرقياً، على الطبقة الارستقراطية المتحكمة بالرزق والدم، وبسطوة التقاليد المتهرئة والتحكم الطبقي.
صعاليك اليوم كما  جاء في مقالك الميمون  وانك جئت بالصعاليك وحشرتهم في مقالتك الغير موفقه لان مقدمتك عن الصعاليك لا علاقه لها بتناول اولادك والكنيسه والمراهقه ((التي شهرت باسمها )) وهذا مخالف لاداب واخلاق الكتابه لان ذكر الاسم يدخل في باب التشهير (شئت ام ابيت ) والصعاليك ومع صديقك الذي اعطاك صك الغفران والطاعه بانك لا تشترى ولا تباع (والعلم عند الله )  فقد انصب قلمك  الاصفر على تشويه من يخالفوك والنيل منهم..وانك المتميز المتعالي ووصفك لنفسك بالمتميز (من مدح نفسه ذمها )وان هولاء المتلونين اللذين فاقت قدرتهم التلوينيه الحرباء وكنت فقيرا جاهلا في وصفك الجاهل لان ا للذين تقصدهم في مقالتك العرجاء يردون عليك باسماء صريحه وصور شخصيتهم غير خائفين من قلمك الاصفر وانهم سيوف مشرعه عن كل  نذالة وحقاره تحاول النيل او المساس بالكنيسه وقوانينها  ويكون مصير كل من يعمل بنذاله وحقاره تجاه كنيسته في (مزبلة التاريخ ) لان الكنيسه تلفظ كل من تسول له نفسه الصفراء الحرباء بان يخون كنيسته التي ربته ......
ان السقوط الاخلاقي الذي تطلقه على من يخالفك ويفظحك  لهو نذاله وحقارة افكارك ومحاولتك المساس بالكنيسه التي ربتك فيا مايكل سبي انزل من المناره والبس عباءة الخوف والجبن وتوارى عن اعين اهل الحاره لانهم عند رؤويتك  سيتحولون الى  صعاليك مقالتك العرجاء ويقطعونك  أربا  أربا قبل ان تفوح رائحتك النتنه وانت على المناره لان المناره لايصعدها الا من كان متميزا مثل جنابك الميمون......
وأعلاه  نذر قليل من فيض كثير..... .
 .



Abo   Rany

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
سيد عبدوا ميخا عبدوا
كنت تقول في حلقات مسلسلاتك السابقة بانك كنت تقرأ الأنجيل المقدس من على المذبح وكان المؤمنين يتناولون القربان المقدس من يديك والان في هذه الحلقة من مسلسلك الجديد تقول
في كـنيسة ( مار يعـقـوب ) كـنتُ أخـدم القـداس يوماً ، طلـبتُ من مراهـقة ذات الـ 16 أو 17 سـنة (( قائـدة الجـوقة )) إسمها هـنـد وأنا بعـمر أبـيها..
اولاً انك لست شماساً فانت علماني كيف كنت تقرأ الأنجيل والأنجيل المقدس وقت القداس لا يسمح بقراته الا للكاهن او المرتسم  وكيف كان المؤمنين يتناولون القربان المقدس من يديك وانت علماني وفي قلبك كل هذا الكره على اخوتك
ثانياً والان جئتنا بمسلسلك هذا وتقول كنت اخدم القداس يومياً والكنيسة خصصت يوماً واحداً للقداس في الاسبوع وهو يوم الاحد لقدسيته فكيف تقول كنت اخدم القداس يومياً فعن اي قداس تتحدث
ثالثاً تشهيرك بالأخت هند مسؤلة الجوقة والتي قد تكون الان بعد مرور هذه السنين زوجة او ربما جده واستهزاءك به ووصفها بالبسبوسة اهذه حقاً صفات ابن الكنيسة ؟؟
فأن كنت فعلاً أبن الكنيسة الصالح لماذا كل كتاباتك ضد ابناء كنيستك عندما يخالفونك الراىء وحتى ضد غبطة ابينا البطريرك الجزيل الاحترام سالتك في السابق وتهربت من الأجابة ..!!
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي .. يـبـدو أنـك لا تـقـرأ عـربي

أذكـر لي أية فـقـرة أنا لـفـقـتُ أو كـذبت أو إفـتـريت في جـميع مقالاتي منـذ سنين ... حـتى أؤكـدها لك أو أعـتـذر عـن خـطأي .... وما عـدا ذلك لا تـضيع وقـتـك لأنه ثمين وأنت الأثـمن

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
المكروالخداع واللف والدوران هذه اساليبك نعرفها
للمرة الثالثة تتهرب من الأجابة على تساؤلاتي ...!!
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا سيد سبي,

بعد التحية
 الناس لم يطلبوا منك الاعتذار على اراءك السياسية والكنسية العقيمة والسقيمة, هذا من حقك, ولكنهم يريدونك ان تعتذر للفتاة (المراْة) المسيحية والتي وصفتها باوصاف غير لائقة, هل تقبل احدا ان يصف ابنتك او اختك بهذه الاوصاف, وكذلك الاعتذار للقراء الذين قرؤا هذه التفاهات, ولموقع عنكاوة كوم الذي منحك الفرصة للكتاية.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ مايكـل سيـﭘـي المحترم

حبذا لو تكتب ذكرياتك وتجاربك الشخصية ابتداءا من الحلقة الثالثة في منتدى اجتماعي او عائلي اخر لا في منتدى الحوار والرأي الحر .... وشكرا.

ادي بيث بنيامين

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مايكل سيبي المحترم
امامنا فرصة واحدة فقط نوصلها لك وهي الصراحة بكل ما كتبت .. ليس في كل كتاباتك ما يرغب أو يرغم الكاتب نفسه كانسان الي انتفادكم أو اظهار مضمون ما تكتبه لانه منافي للفهم ... لان بالغلبية المطلقة  كلماتك مبهمة انشائية ، والناقدين عن فتاه هند كان كافيا وانت صامد امامهم وردك استهزائي فقط ، ثانيا طلبت منها المنهاج لمعرفتها بك كان طلب فطير من صاحبه فكيف تلبي طلب الفطير ، الذي قال لك أنك ما تشترى هو لانك عفن في افكارك فكيف تبذل الاموال لشراء افكار المعفنة .     
  اوشانا يوخنا

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد مايكل سبي المحترم

انا مختلف معك في موضوع موقفك من البطركية عدا ذلك اراك من احسن الكتاب منطقية وسﻻسة
في التعبير وسرد الموضوع . مأخذي الوحيد هو طريقة ردودك ﻻ يجوز ان ترد على اي انسان
ﻻ يعرف اﻻحترام . هناك من ﻻ يستحق الرد فﻻ اعلم لم ترد عليه ....

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي kaldanaia شـكـراً لرأيك الـذي أكـنه كـل الإحـتـرام

فـيما يخـص غـبطة البطرك فأنا أحـتـرمه كـشخـص أولاً ... لأنـنا خـليقة الله

أحـتـرمه كـمنـصب فـهـذا لا شك فـيه

ولكـن نـنـتـقـده كأقـوال وممارسات ، فـهـل هـناك إنسان منـزّه ؟
 
المسيح قال عـن نـفـسه لماذا تـسمونـني ( صالح ) .

ثم لا تستـغـرب الإنتـقاد ، إقـرأ الإنجـيل والمماحـكة بـين مار بولس ( ماضيه معـروف ) وبـين خـليفة المسيح مار بطرس !!

إقـرأ أقـوال البابا الحالي ... إقـرأ أقـوال البطرك الحالي بهـذا الشأن ....هـل تحـتاج إلى أمثـلة لِما أقـوله ؟

ثم ، هـل يمكـنـك أن تـؤشـر عـلى أية فـقـرة كـتبتها عـن غـبطته وتراها خـطأ أو تـلـفـيقاً ؟

وأكـون لك شاكـراً

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مايكل سبي....
انا وافقت على طلبك واليك هذا ثانية.....

بعد الانتهاء من صعاليكك المفترضين من نسيج خيالك المريض جئت واقحمت القاريء الكريم بمشكلة العصر والزمان (كان ياما كان في قديم الزمان......!!!!؟؟؟؟ ) قصة تناول اولادك الثلاثه القربان المقدس وقد صرفت حبرا ل 243 كلمه حول تناول اولادك .... معضلة المعاضل ومشكلة المشاكل وكأنك تريد ان تقول للقاريء الكريم ان مشكلة تناول اولادك الثلاثة سوية هي احدى مشاكل الكنيسه  والمفروض تدخل قداسة البابا الحبر الاعظم وغبطة البطريرك مار روفائيل لويس ساكو وعقد مؤتمر كنسي دولي للخروج من هذه الازمه المايكليه السبيه وكيف اللجنه المسؤوله عن التناول الاول لاتسمح  لاولاد مايكل سبي الثلاثه احتفالهم في يوم واحد ...وهذا ان دل على شيء فيدل على ان اللجنه مسيسه وتكيل بمكيالين وانها مسيره وتحاول ابتزازك وانك ابن الكنيسه البار وشماس تقرأ الانجيل وتقرأ المواعض وتنقل كلام المسيح في المحبه والتعاون والتسامح والسلام والوئام  وانك من على مذبح الكنيسه المقدس تحاول المساس بكنيستك التي سمحت لك ان تعتلي منصتها مذبحها المقدس وانك طلبت مني شخصيا ان اناقش ما كتبت وها انا اقول لك....
ان 243 كلمه من كلماتك الساذجه حول تناول اولادك لهو كلام فارغ ساذج لان القاريء الكريم حينما يقرأ  موضوعا فيقرأه للاستفاده والاطلاع واخذ تجارب الاخرين فماذا استفدنا من 243 كلمه حول تناول اولادك (قصص الف ليله وليله ) فكان هدفك الرئيس من موضوعك اعلاه هو المساس بالكنيسه ولجانها لانها لم تقم بترضية ابن الكنيسه الناكر للجميل فاذا كان ردك هوعكس ذلك فما كان قصدك من 243 كلمه هوجاء حول التناول الميمون وما هي فائدة 243 كلمه  للقاريء الكريم.....

وأقرأ ما يقول  جورج برناردشو........
من عيوب الديمقراطيه انها تجبرك على الاستماع الى رأي الحمقى ...!
واعلاه نذر قليل من فيض كثير.........
وانا والقراء بانتظار ردك اذا كان لك رد يختلف عن ردودك السابقه....!!! 
Abo   Rany

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وينك ياابو مسلسل الحلقات لماذا تدخل هذا المنتدى ولم تجب على اسئلتي اجب ولا تتهرب كان معك في السابق اثنان كانون يؤيدونك بكل ما كنت تكتب وعندما كشفت مواضيعك المزيفة تركوك وحيداً ..!!
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سبي
تحية خالصة
طلبنا منك وبكل ادب الاعتذار للمراْة المسيحية التي قمت بالتشهير عليها ولكنك لازلت مصرا على ترهاتك. يا سيد سبي, لتكن لديك الشجاعة, ولو المعنوية, للاعتذار اليها وللقراء وللموقع, لان الاعتذار حالة صحية وخاصة للموتورين امثالك. يله اعتذر, لا تستحي.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائي قراء الموقع الكرام......
تحيه كلدانيه خالصه...

هذا الذي يتخفى تحت اسم مايكل سبي لقد طلب مني مناقشة مقالته الساذجه فقمت بالرد عليه ويقول في رده الاخير (انتقد مقالاتي ) وهل ردودي اعلاه ليست انتقادا ولكن هذا المتخفي ليس شجاعا وانما هو كاتب فاشل يكتب افتراءات واكاذيب لا تليق صفحات هذا الموقع الموقر ان تحتوي هكذا مقالات وانه لايتسم بالشجاعه على الرد وانه ورط نفسه بمقالته اعلاه ويكتفي بطمر رقبته تحت رمال جاهليته بردوده الساذجه لانه عاجز تماما 100% عن الرد على ترهاته وعدائه للكنيسه التي ربته وادعائه بانه شماس كذب وافتراء..
ومن يؤيده ويمتدحه فهو جاهل مثله وانه ليس جديرا باحترامه ككاتب وانما مشعوذ درجه اولى واطلب من اخوتي كتاب الموقع تجاهله وعدم الرد على ترهاته واكاذيبه وانه كاتب مأجور للنيل من تاج رأسه الكنيسه الكلدانيه  وغبطة البطريرك مار روفائيل لويس ساكو ولكن هيهات من افتراءاتك لان الكنيسه الكلدانيه لديها اسود شجعان للدفاع عنها.....

يا ايها المتخفي الساذج الا تكفيك كل هذه الانتقادات للرد عليها ولكن لست بشجاع......
لقد علمتني حياة الكتابة أن أرتاب من الكلمات ، فأكثرها شفافيةً غالبًا مايكون أكثر خيانة....
Abo   Rany

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا لست أبحـث عـن مـؤيـد بل ناقـد

أشـر لي أمام القـراء أين الخـطأ في جـميع مقالاتي ؟

أين التـلـفـيق ؟ أين الإفـتـراء ؟ أين الكـذب ؟

فإما أتـراجع وأعـتـذر لك وللـقـراء أو !!!!! .... وأخـلي القارى هـو الحـكم

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رابي عدنان المحترم
المكروالخداع واللف والدوران والهروب وعدم مواجهة الحقيقة  هذه اساليبك نعرفها ياسيد عبدوا ميخا عبدوا وشكرا لك رابي عدنان على كلماتك الطيبة التي اثلجت صدر كل مؤمن غيور على كنيسته فهذا الشخص لابد اسكاته بالحقيقة وكشف زيف اكاذيبه الباطلة
تقبل احترامي

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
أرجع إليك مرة أخـرى Odisho Youkhana

قـل أمام القـراء ، أية أكـذوبة باطلة إكـتـشـفـتـها في مقالاتي كي أعـتـذر عـنها لك وللـقـراء

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
:::::: أرجع إليك مرة أخـرى Odisho Youkhana

قـل أمام القـراء ، أية أكـذوبة باطلة إكـتـشـفـتـها في مقالاتي كي أعـتـذر عـنها لك وللـقـراء...

حضرة السيد اوديشو المحترم اعتقد عليك ت ان تكشف ما كذب فيه السيد سبي المحترم والا يكون كلامك باطل و افتراء؟؟؟؟

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وكالعادة تنتهج اسلوب اللف والدوران والمكر والخداع في ردي رقم 17 وجهت اليك بعض الأسئلة لماذا تتهرب من الأجابة عليها وهذه خامس مرة تتهرب من الأجابة وتريدني اكتشف الأكاذيب الباطلة في مقالاتك .مقالاتك كلها خداع الناس البسطاء وفيها حقد دفين على ابناء جلدتك
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
إذن ... لا فائـدة من الكلام معـك Odisho Youkhana

وكان الأخ kaldanaia محـقاً حـين قال لي :

هناك مَن ﻻ يسـتحـق الرد ، فلا أعلم لِمَ تردّ عليه ....

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20751
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اسئلتي استقيتها من ضمن مواضيعك أذن فلماذا لا تجيب عليها
وهذه سادس مرة تتهرب من الأجابة عليها ...!!



اساليب المكر واللف والدوران مو علينا ياسيد ميخا تحاول ان لا ترد على تساؤلاتي حتى اعيدها عليك لتحصل على الردود الكثيرة ويقفز موضوعك في الأعلى وهذا جوابك مع الأسف

« رد #37 في: الأمس في 22:48 »
اقتباس
مَن لا يستـطيع نـقـد المقال يـبادر إلى طرح أسـئـلة أخـرى بسبب العـجـز

فإسأل كما تـشاء
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
مَن لا يستـطيع نـقـد المقال يـبادر إلى طرح أسـئـلة أخـرى بسبب العـجـز

فإسأل كما تـشاء