داعش يعدم 3 مختطفين اشوريين مسيحيين في سوريا


المحرر موضوع: داعش يعدم 3 مختطفين اشوريين مسيحيين في سوريا  (زيارة 289 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 381
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرصد الاشوري:

بث تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم امس الأربعاء المصادف في 7 تشرين الأول 2015 ، شريطا مصورا يظهر فيه إعدام ثلاثة متخطفين آشوريين كانوا من بين الذين اختطفهم التنظيم الإرهابي من القرى والبلدات الآشورية في محافظة الحسكة منذ 23 شباط 2015، والبالغ عددهم حتى هذه اللحظة 185 مختطف بينهم عشرات النساء والأطفال.
 
ويظهر الشريط المصور قيام ثلاثة عناصر من تنظيم داعش بإطلاق النار على روؤس المختطفين الثلاثة الذين عرفوا عن هويتهم قبل عملية الإعدام وهم : عبد المسيح عزاريا نويا (36 عاماً) وآشـور إبراهام من قرية تل جزيرة الآشورية ـ محافظة الحسكة ، وبسام عيسى ميشائيل (39 عاماً) من قرية تل شميرام الآشورية ـ محافظة الحسكة، وقد نفذت عملية الاعدام بإطلاق الرصاص على رؤوس الضحايا من الخلف.
 
وهذا وظهر في التسجيل أيضاً ثلاثة مختطفين اخرين يرتدون الزي البرتقالي المعد لتنفيذ الاعدامات عند تنظيم داعش، وهم
1.   زيا جورج ايليا
2.   ويليم يوخنا ملحم
3.   مارتن تمرس تمرس
وأطلقوا نداء استغاثة لانقاذهم بأسرع ما يمكن وإلا سيكون مصيرهم كمصير من تم إعدامه.
وأفادت مصادر  للمرصد الاشوري لحقوق الانسان بان عملية الإعدام جرت على الاراضي السورية في منطقة الشدادي، ويرجح انها نفذت خلال فترة عيد الأضحى.
 
وتعتبر هذه الجريمة الأولى من نوعها بحق مختطفيين مسيحيين في سوريا لدى تنظيم داعش، كما ان لديه أيضاً بالاضافة إلى 185 مختطف اشوري مسيحي من محافظة الحسكة السورية، اكثر من 100 عائلة مسيحية مختطفة من بلدة القريتين المتاخمة للبادية السورية، والتابعة لمحافظة حمص (85 كم عن مركز مدينة حمص)، وذلك بعد سيطرت التنظيم الإرهابي على البلدة يوم 5 أب 2015.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار