المحرر موضوع: (فقدان) منتخب ؟!!  (زيارة 1153 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(فقدان) منتخب ؟!!
« في: 14:25 09/10/2015 »
(فقدان)  منتخب ؟!!
يعقوب ميخائيل
صدمة .. خيبة امل .. مهزلة .. وغيرها من المصطلحات السلبية كانت (عناويننا) جميعا جمهور وصحافة ازاء الاداء السيئ الذي ظهر عليه منتخبنا في مباراته مع فيتنام التي لعب فيها الحظ دورا كبيرا في  ان نكسب منها نقطة التعادل الذي تحقق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما لمست الكرة يد اللاعب الفيتنامي داخل منطقة جزائهم فنفذها يونس محمود بنجاح منقذا الفريق العراقي من خسارة اكيدة !
لقد ظل منتخبنا عاجزا ليس فقط في تحقيق التعادل طوال الوقت الاصلي من المباراة كأسوء الاحتمالات ! ، بل في تقديم ولو الحد الادنى من المستوى الذي كنا جميعا ننتظره خصوصا بعد تفريطه بالفوز على تايلند بعد ان كان متقدما بهدفين ومن ثم خسارته المخيبة للامال امام الاردن بثلاثية (تاريخية) ؟!!
  ولكن يبدو ان الخسارة امام الاردن انما كانت ايذانا (بالخطر) الذي يواجه منتخبنا  وبالانحدار غير الطبيعي الذي اصاب  مستواه بحيث اصبحنا جميعا نشكك في قدراته وفي امكانية تخطيه لمنافسيه في هذه التصفيات !!
سنعود مرة اخرى للقول اننا محظوظون جدا لان القرعة قد جمعتنا مع هذه المنتخبات التي هي اضعف المنتخبات الاسيوية .. !! ومع ذلك فاننا مازلنا نواجه صعوبة في مقارعتها حتى بات التعادل معها لايتحقق الا بشق الانفس ؟!!
في احدى المقابلات الصحفية منذ فترة ليست بالقصيرة مع الكابتن القدير والخبير الكروي انور جسام وتحديدا خلال تصفيات كأس العالم الماضية التي جرت نهائياتها في البرازيل .. وصف منتخبنا بمنتخب (عديم الهوية) في اشارة الى عدم استقرار تشكيلته .. ويومها كان منتخبنا كما هو حاله اليوم يعاني من تغييرات مستمرة في تشكيلته وفي جميع خطوطه قاطبة وكانت سببا مباشرا في تذبذب وعدم استقرار تشكيلته حتى اثرت اخيرا على  نتائجه ايضا فدفع الثمن غاليا مودعا التصفيات في وقت مبكر ؟!!
ياترى ما الذي حصل من تغيير منذ تصفيات مونديال 2014 وحتى يومنا هذا الذي اصبحنا غير قادرين على تحقيق الفوز على فيتنام او تايلند ؟!!
المشكلة ليست جديدة .. ولا يتحملها فقط خطنا الدفاعي (المنهار) !! .. ولاحتى  (العقم) الهجومي الذي عانينا منه في مباراتنا مع فيتنام ؟!!.. نعم مشكلتنا ليست فقط في تدني مستوى سلام شاكروعدم اهليته للعب في صفوف المنتخب ؟!! ، او  تواضع مستوى سواء مصطفى ناظم او سامح انما مشكلتنا في (التخطيط) والعشوائية في العمل التي لم تختلف عن الضربات العشوائية التي كانت السمة الابرز في اداء لاعبينا ؟!! ، وفي خياراتنا الخاطئة (والمحسوبيات) التي (قتلت) المنتخب حتى اصبح ليس فقط عديم الهوية بل مفقودا بالمرة .. فياترى من .. وكيف سنعثر عليه .. الله أعلم ؟!!     



غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 333
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: (فقدان) منتخب ؟!!
« رد #1 في: 16:43 09/10/2015 »
الأستاذ القدير يعقوب ميخائيل
لكوني احد محبي كرة القدم ومن متابعي اخبارها، واستنادا الى جملة من العوامل الأساسية، توصلت ومباشرة بعد فوز المنتخب العراقي بكأس اسيا قبل عدة سنين، وبعد ان باشر باللعب فيما بعد، توصلت الى قناعة تامة بأن الفوز كان ناتجا عن قرعة حظ وليس كنتيجة طبيعية لتطور اداء الفريق وعودته الى الساحة بوجه جديد يعيد البسمة الى وجوه محبي كرة القدم في العراق!
والا، كيف يفسر المرء كل  هذه السلسلة الطويلة من الهزائم والخسائر المشينة التي تكبدها المنتخب في الغالبية المطلقة من المباريات التي خاضها ضد فرق ضعيفة جدا في المنطقة وعموم قارة اسيا!
واعتقد بأن لا رجعة للفريق الى الساحة مرفوع الرأس الا  في ظل عراق اخر، يختلف كليا عن "العراق الجديد"، الذي نعيشه ونتابع اخباره الآن، عراقا يقدر الرياضة والثقافة والفكر والفنون!
وهذا، كما نراه ايضا، لا يمكن ان يحصل الا عند وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، وعندما تتحرر المؤسسات الرياضية من سلطة الفاسدين والحرامية التي تتحكم بها!
فهل بالامكان تحقيق ذلك في ظل سلطة تقودها شريحة فاسدة من اعلى  رأسها الى اخمص قدمها؟؟؟
انا لا انكر بأنني قد قرأت الفاتحة على الكثير من مجالات الحياة في "عراقنا الجديد" وللرياضة حصة الأسد فيها...!

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: (فقدان) منتخب ؟!!
« رد #2 في: 04:39 11/10/2015 »
سيدي العزيز:نحن لم نفقد المنتخب فقط فنحن قبل ذلك قد فقدنا بلد فبعيد عن المجاملات والكلام المعسول نحن لم نعد نملك بلد يسمى العراق فاذا عملنا خارطة جديدة سوف نجد في الشمال الشرقي هناك كردستان وفي الغرب والشمال الغرب هناك داعشستان وفي الجنوب هناك شيعستان هذا هو الواقع مع الاسف الشديد لذلك هناك الفساد والفاسدين في كل مجالات الحياة لان لا يوجد قانون وسلطة بل هناك ناس تسرق ناس وتقتل وتذبح وبلا سبب. اما كرة القدم فهي تعاني لان كل المجالات تعاني فلدينا من يسمونه لاعب لاكن للاسف لا يجيد اللعب في النادي ثم نفس اللاعب تجده في المنتخب ثم بالصدفة يسجل هدف فيسحب الى احد دول الخليج لانهم يعتقدون انه من سوف يصنع التاريخ ثم يكتشفون انه ليس بشيء فيعاد الى مكانه السبب في شهرة بعض اللاعبيين هي الكثير من الاقلام المأجورة نحن نعلم انه لا يمكن البناء بدون اساس ونحن الان ليس لدينا اساس في اي من نواحي الحياة لذلك نحن نخسر في كل نواحي الحياة. تقبل محبتي.