المحرر موضوع: تجربة شخصية للتطور عن طريق منظمات إنسانية وعالمية  (زيارة 563 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سهام أيليا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

" تجربة شخصية للتطور عن طريق منظمات إنسانية وعالمية "

تقوم منظمة حقوق الأقليات العالمية ( MRGI ) ومقرها في لندن،  بإقامة دورات تدريبية الكترونية حول آليات حقوق الإنسان الإقليمية ( الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ) والدفاع عن حقوق الأقليات العرقية أو الدينية، ويستند هذا البرنامج بدرجة كبيرة على اتفاقات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان  المبرمة مع الدول الأعضاء للجمعية العامة للأمم المتحدة.
لقد قمت شخصياً بالمشاركة بهذه الدورة التي أضافت لي الكثير من المعلومات التي كنت أجهلها وأغنتني بمعلومات وآليات أستطيع على أساسها القيام بفعاليات عدة للدفاع عن الحقوق المنتهكة للأفراد أو للجماعات، كالمطالبة بتغيير بنود قوانين تنتهك حقوق الأنسان أو حماية حقوق مجموعة مضطهدة سواء من النساء والأطفال أو من القوميات العرقية والدينية وأدافع عنهم بمعالجة قضاياهم محليا أو بأيصال صوت المضطهدين عالميا الى محافل الأمم المتحدة في حالة وجود خرق من قبل حكوماتهم الموقعة والمتبنية لأتفاقيات الأمم المتحدة.
عند الانتهاء من الدورة، يتم اختيار عدد من المتقدمين للمشاركة في أعمال المنظمة متل التدريب واللقاء بعد ذلك يتم أختيار عدد من المتقدمين للمشاركة في دورة ومنتدى الأمم المتحدة المختص "بقضايا الأقليات" في جنيف من نهاية كل سنة. وسوف يكون هناك عدد من المنح المالية، للذين يرغبون في تقديم مقترحات عمل صغيرة بشأن قضايا الأقليات في بلدانهم.
يستمر التدريب لمدة 3 أشهر تقريبا عند تخصيص بحدود الثلاث ساعات للقراءة إسبوعيا. وهناك مدرب متخصص لمرافقة خلال الدورة التدريبية. وتتوفر الدورة باللغة العربية واللغة الأنكليزية.
أقترح على الذين يجدون أنفسهم مؤهلين للأشتراك بهذه الدورة التقديم عن طريق ملئ استماراتهم، وتكون فرصة القبول أكبر للإناث أو من المنتمين اللأقليات العرقية. للأسف ينتهي التقديم للدورة القادمة يوم 15 تشربن الأول من هذا الشهر، أتمنى أن يكون لدى المتقدمون الوقت الكافي للتقديم. كذلك بأمكانكم أن تتابعوا وتسجلوا في الدورات المقبلة من خلال صفحة المنظمة الألكترونية أسفل الصفحة وكذلك يمكنكم الأستفسار عن الدورات القادمة عن طريق عنوان المنظمة الألكتروني.
سوف أكون على أستعداد للأجابة عن أي استفسارعن طريق عنواني الألكتروني أدناه، للمساعدة في عملية التقديم  للمهتمين بالموضوع كوني أحدى المشاركات في هذه الدورة ومدعوة للتدريبات التي ستتم في بعض الدول الأقليمية والعالمية، وكذلك مدعوة لمنتدى الأمم المتحدة في جنيف الخاص بقضايا الأقليات.

سهام أيليا
Email : suzysarah@centrum.cz

http://minorityrights.org/about-us/jobs/free-online-advocacy-course-middle-east-and-north-africa/