المحرر موضوع: مدينة عنكاوا تشهد مظاهرة حاشدة ضد الفساد و التجاوزات / التقرير الاول  (زيارة 2448 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص /

انطلقت قبل ساعة من الان مظاهرة سلمية حاشدة لاهالي ناحية عنكاوا احتجاجاً على الاجحاف اللاحق بالمدينة و اهاليها  وللمطالبة بحقوقهم.

وهكذا، تجمع الاهالي في بادئ الأمر امام كنيسة مار يوسف للكلدان و انطلقت المسيرة الجماهيرية فيما بعد باتجاه تمثال العذراء مريم في مدخل عنكاوا  .

من ابرز شعارات وهتافات المتظاهرين باللغات  السريانية  والعربية والكوردية  والانكليزية: " عززتيلا عنكاوا --- ماثا دد بابا وساوا "غالية عنكاوا ارض الاباء والاجداد " ، پێویستمان بە باڕو مەیخانە نیە، پێویستمان بە نەخۆشخانەیە، و We want the componsation...!

ومن ابرز مطاليب المتظاهرین هي الحفاظ على خصوصية البلدة ورفع التجاوزات على اراضيهم  والمطالبة  بتعويضات منصفة  عن اراضيهم  المغتصبة و وضع حد للفساد الإداري الحاصل في البلدة وارجاع الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من قبل اشخاص متنفذين .

ويطالب المتظاهرون أيضا الحد من من البارات ومحال المشروبات القريبة من المناطق السكنية و الكنائس وان يكون  لهم صوت مسموع لدى الحكومة لتنفيذ مطالبهم التي تعبر عن حق شعب هو جزء من الاقليم ومكون اصيل من مكونان العراق والإقليم .

هذا، وكما تظهر الصور، تشارك في التظاهرة اعداد كبيرة من المواطنين التواقين لتحرير البلدة من القيود التي فرضت عليها، دون الأخذ في الاعتبار ظروفها الاستثنائية كملجأ آمن للألاف من اللاجئين الهاربين من جحيم الحرب ومضاعفاتها الكثيرة، وخلق اجواء  مناسبة وملائمة لحالتهم المأساوية!

ويذكر بأن هذه المظاهرة جاءت بعد محاولات عدة من شباب عنكاوا وقبلهم من منظمات المجتمع المدني والناشطين لدى الجهات المعنية وخصوصاً رئاسة مجلس الوزراء لحل مشاكل عنكاوا، لكنهم لم يلقوا أي استجابة.

سنوافيكم بالتفاصيل الاخرى لاحقا

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية