المحرر موضوع: النائب جوزيف صليوا يستنكر تفجيرقصر اثري اشوري  (زيارة 417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان استنكار
مرة اخرى يقدم تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي ( داعش) على جريمة شنيعة، ضمن سلسلة جرائمه ضد ابناء الشعب العراقي، حيث قام بتفجير قصر اثري يعود الى العصر الاشوري جنوب مدينة نينوى .
أن عملية استهداف الاثار والمعابد الاشورية القديمة هي جريمة بحق العراق والانسانية ، كما انها عملية مقصودة ومتعمدة ومرتبطة بنهجهم الهمجي الرامي الى افراغ البلد من مكوناته الاصيلة ، ومحو حضارة العراق وارثه الانساني . ونحن في كتلة الوركاء الديمقراطية اذ نستنكر هذه الاعمال الوحشية التي طالت العراق وشعوبه وحضارته الاصيلة ، ندعــو للاسراع في تحرير المناطق  من ارهاب ووحشية داعش ، وحفظ المواقع الاثرية المهمة من التخريب المتعمد ومحوها تماما، وذلك لاخفاء اثار شعب وادي الرافدين الاصيل  من السريان الكلدان الاشوريين والارمن كمونات اصيلة تمتد جورهم الى الاف السنين ، وهم بناة اولى الحضارات الانسانية .
لنرفع صوتنا عاليا بوجه كل الظلاميين الداعشيين.. ونقول " ان تفجير وهدم ومحو اثار بابل واشور من ارض العراق لن يؤثر على حبنا وتمسكنا بارض اباءنا واجدادنا ولن تتمكنو من ازالتها من ذاكرتنا ابدا، وحتما سياتي اليوم الذي نعيد فيه بناءها وفي امكانها الحقيقية لنذكر اجيالنا القادة بتاريخنا الناصع البياض، وبتاريخكم الاسود الدموي المخزي".
ان وهج حبنا لبلدنا لن ينطفئ ابدا، وسيبقى يجري في عروقنا اينما كنا ومهما فعلتكم من اعمال شائنة .
النائب
جوزيف صليوا سبي
رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية