المحرر موضوع: العرض الأول لأنتاجات المركز العراقي للفيلم المستقل عام ٢٠١٥ ومنها الفيلم الحائز على جائزة الدب من مهرجان برلين الدولي  (زيارة 1721 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغداد
٢٠١٥/ ١٠ / ١٢
العرض الأول لأنتاجات المركز العراقي للفيلم المستقل عام ٢٠١٥
ومنها الفيلم الحائز على جائزة الدب من مهرجان برلين الدولي
 
من جديد يحتفل المركز العراقي للفيلم المستقل على قاعة المسرح الوطني الساعة الخامسة مساءا يوم الأربعاء المصادف ١٤ أكتوبر ٢٠١٥ بخريجي ورشة صناعة السينما  ٢٠١٣ - ٢٠١٤ ، من المخرجين الشباب الجدد  والتي أنتهت بصناعة ٦ أفلام عراقية قصيرة  شاركت في العديد من المهرجانات الدولية والعربية وحازت على عدة جوائز منها جائزة الدب الكريستالي من مهرجان برلين الدولي٢٠١٥ لفيلم "هدية ابي" للمخرج سلام سلمان .
أنضم للورشة ٢٠ طالبا وطالبة على مدى عام كامل درسوا فيها كل مفاصل صناعة الفيلم السينمائي وبأشراف المخرج محمد جبارة الدراجي، بالأضافة الى مشاركة أساتذة عراقيين وأجانب .
الورشة تمت بالتعاون مع معهد " هامتي دامتي "  في نيويورك وجامعة ساوث كاليفورنيا حيث سافر الطلبة الى لوس انجلوس في النصف الثاني من البرنامج.  كذلك أثمرت الورشة عن أرسال أحد الطلبة (ياسر كريم) لأكمال دراسته السينمائية العليا في جامعة ادنبره .
هذه الورشة أنطلقت عام ٢٠٠٨ في عمان وبعدها أستمرت في بغداد بشكل سنوي، وساهمت في صناعة جيل جديد للسينما العراقية بعد ٢٠٠٣. هذا الجيل أثبت فعاليته و حضوره المحلي والعربي والعالمي، وهو الهدف الذي قام عليه المركز العراقي للفيلم المستقل و واظب على تنفيذه وما زال مستمرا في خلق دماء جديده على تماس مباشر بكل اسالبيب السينما الحديثة .
كما يحتفل المركز العراقي للفيلم المستقل بالشراكة المثمرة التي امتدت لخمسة اعوام مع البيت العراقي الامن للاطفال، حيث استطاعت هذه الشراكة ان تستثمر السينما في تسليط الضوء على ابداع اطفال هذا البيت وفق برنامج مدروس اثبت نجاحه مع هؤلاء الاطفال الذين هم ابطال هذه الافلام.

الافلام المشاركة
١- هدية أبي / للمخرج سلام سلمان
٢- طعم الحياة / للمخرج ميدو علي
٣- مملكة النفايات / للمخرج ياسر كريم
٤- ظلام الى ظلام /  للمخرج اوميد خالد
٥- سوبرمان العراقي / للمخرج سجاد عباس
٦- فيلم شعب بلا وطن / للمخرج وارث كويش

للمزيد من المعلومات الأتصال عن طريق
البريد الالكتروني:
muhaned.heayl@gmail.com
هاتف:
٠٠٩٦٤٧٧٠٣١١٣٣٩٢

المركز العراقي للفيلم المستقل
هو هيئة فيلمية عراقية تهدف إلى رفع مستوى الثقافة السينمائية العراقية في مرحلة المخاض الصعب الذي يمر به العراق، ومن ثم التأسيس الفعال لسينما ما بعد الأزمة. يهدف المركز إلى ترسيخ المفاهيم الحديثة في عملية الصناعة الفيلمية المعاصرة من أساليب الإنتاج والتمويل، الدعم الثقافي والسينمائي، و بكل أشكاله. كذلك العمل على مفصل التوزيع السينمائي المدروس وفق الأسس العالمية الحديثة، إضافة إلى رد الاعتبار إلى شكل المطبوع السينمائي لما له من تأثير في نشر الثقافة السينمائية .
المركز العراقي للفيلم المستقل هو مسلك لكل السينمائيين العراقيين من صناع الافلام ونقاده، لتفعيل دورهم في رسم ملامح جديدة ومعاصرة للفيلم العراقي الحديث .