المحرر موضوع: جمعية الامل العراقية تعقد مؤتمرها السنوي التاسع في بغداد " عمل الجمعية ونشاطها استمر بالتميز النوعي والاهتمام بالنازحين من اهم اولوياتها "  (زيارة 2174 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
جمعية الامل العراقية تعقد مؤتمرها السنوي التاسع في بغداد
" عمل الجمعية ونشاطها استمر بالتميز النوعي والاهتمام بالنازحين من اهم اولوياتها "
بغداد – عنكاوا كوم – لؤي عزبو
عقدت جمعية الامل العراقية مؤتمرها السنوي التاسع في بغداد يوم السبت 10/اب بحضور مجلس امناء الجمعية واعضاء الهيئة العامة وضيوف من المنظمات غير الحكومية الشريكة..
 وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني اللازم لعقد المؤتمر عزف النشيد الوطني العراقي .ثم بدات جلسات المؤتمر بعد تشكيل لجنتين  لادارة الجلسات ,
  تقرير مجلس الامناء الى المؤتمر التاسع اوضح ان الهدف هو " لنناقش عملنا خلال السنة المنصرمة ونتدارس في سبل تعزيز وتطوير عمل الجمعية خلال المرحلة القادمة ."
وتضمن التقرير اشارات الى الوضع العام في العراق ومنها الركود الاقتصادي والوضع الامني المتردي وهشاشة  الخدمات ونزيف الهجرة .
كما ذكر في التقرير " حصول تحول نسبي ايجابي منذ العام الماضي ,في العلاقة بين صناع القرار وتحديدا في مجلس النواب مع منظمات المجتمع المدني ."
ومايخص عمل الجمعية ونشاطها ذكر التقرير ان "عمل الجمعية ونشاطها استمر خلال السنة الماضية بالتميز النوعي والتركيز على القضايا الساخنة المرتبطة مع الوضع العراقي الراهن سواء على مستوى التمكين او المدافعة او الضغط او النشاط على مستوى المجتمعات المحلية ."
ومن اهم المشاركات التي ساهمت فيها الجمعية بفعالية , المبادرة المدنية لعقد اتفاق اولي مع مجلس النواب للتعاون المشترك في تشريع قانون (حماية التنوع ) والتعديلات على مشروع (الحماية من العنف الاسري )وقانون (الاحزاب السياسية ),كما حققت الجمعية تاثيرا فعالا بعقد منتدى الامن النسوي الاقليمي (مينا ) حول قرار مجلس الامن 1325,في اربيل ايار الماضي .
ومن التحديات والمهام التي تضعها الجمعية في اولوياتها ,الاهتمام بالنازحين وتمكين الشباب والنساء في بناء  الامن والسلام وتعزيز ثقافة حقوق الانسان والنوع الاجتماعي والتسامح والمواطنة وتفعيل حركة منظمات المجتمع المدني في تحقيق الاصلاحات في العملية السياسية وبناء الدولة المدنية .ومهام اخرى تخص الجمعية منها , استكمال العمل المؤسساتي للجمعية وشمول العاملين بقانون الضمان الاجتماعي وتسجيل الجمعية بصفة استشارية في المجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للامم المتحدة .
بعدها تم قراءة التقرير الاداري والمالي وتقاريرالمشاريع وتقارير مكاتب المحافظات للاعمال المنفذة  والمستمرة في مختلف المجالات التي توزعت على عدة محاور، استناداً إلى الخطة الستراتيجية للجمعية 2012 -6 201, وفتح المجال لمناقشتها من قبل الحاضرين .
وفي جو ديمقراطي وبحضور محامي مختص انتخب اعضاء الجمعية مجلس الامناء الجديد المتكون من ستة اشخاص بطريقة الاقتراع السري المباشر.لتختتم اعمال المؤتمر .
وفي أول اجتماع عقده مجلس الأمناء بعد المؤتمر، جرى انتخاب السيدة هناء أدور رئيسة له، ود. محمد الربيعي نائباً، والسيدة أمنة كوياني الأمينة المالية، وعضوية د. فارس كمال عمر نظمي، والسيد عماد جاسم سلمان، والسيدة وثبة عبد اللطيف الطيار.
ومن الجدير بالذكر ان جمعية الامل العراقية تأسست عام 1992
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية