القوميات الصغيرة والديمقراطية .((العراق وممارسات السيد النائب يونادم كنا نموذجا))


المحرر موضوع: القوميات الصغيرة والديمقراطية .((العراق وممارسات السيد النائب يونادم كنا نموذجا))  (زيارة 2431 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1104
    • مشاهدة الملف الشخصي
يقال انه من المفروض ان تكون الحركات والقوى السياسية التي تمثل القوميات الصغيرة المضطهدة موضوعيا ((جزء من القوى الديمقراطية للمجتمع)).لان القوى التي تنال من حقوقها تقف على الدوام ضد الديمقراطية الحقيقة ولان الديمقراطية الحقيقة ستشل ايادي المضطهدين ((بسكون الياء)).
لكن العجيب هو الانتقال البطئ والتدريجي  لبعض هذه القوى الى الصف المناهض لشعبهم.فأين يكمن الخلل؟؟؟؟؟
يبدو ان المصالح الشخصية والعائلية والحزبية الضيقة تلعب هنا الدور الحاسم في هذا التحول.
واذا راجعنا التاريخ نجد انه هذا التحول التدريجي بدا منذ عام 1991.في اقليم كردستان . و2003 على صعيد العراق عموما.ومن ملموسيات المواقف السياسية علق في ذاكرتي الضعيفة المواقف التالية :

1-التغيير في الموقف من التسمية القومية واعتبار الاخرين مجرد طوائف دينية للقومية الاشورية .وتم ذلك بعد المؤتمر الكلدواشوري السرياني.وليس قبله وكانت عملية احتيال واضحة على الكنيسة الكلدانية .والكنيسة السريانية.

2-الموقف من هجرة ابناء شعبنا بعد التفجيرات التي عمت كنائيس شعبنا وخصوصا بعد مجزرة كنيسة سيدة النجاة.اذ وصفت الهجرة بانها ((سفرات سياحية)) لابناء شعبنا.في محاولة خادعة لهم.وتزكية للسلطات السياسية الطائفية التي تهاونت وشجعت تفريغ الوطن من ابناء شعبنا .

3-تهجير ابناء شعبنا من الموصل واتهام الحزب الديمقراطي الكردستاني بطريقة الايحاء لتحويل الانظار عن المجرمين الحقيقيين . لقاء مصالح وقتية وانية ومعظمها مالية.

4-الموقف  الموالي لقانون ((الاحوال المدنية الجعفري)) من قبل نفس  القوى من خلال ممثلهم في وزارة المالكي واصبحوا اداة بيد القوى الدينية الطائفية ((التي تمولهم وتمول فضائيتهم)) وهي الفضائية التي عكفت على نشر البرامج الدينية الاسلامية ((الطائفية )) كما يتذكر الجميع.والاتكاء على المالكي في تحقيق فوز مزور في الانتخابات . وعدم ترددهم في  التحالف مع اي قوى من اجل استبعاد اي ممثل اخر من ابناء شعبنا .ويفضلون ممثل واحد لشعبنا يكون رهن اشارتهم في مجلس النواب  على خمسة ممثلين  احدهم يمثل جهة اخرى  رغم ان الاربعة الاخرين هم رهن اشارتهم .

5-التفرد واحتكار الوظائف الحكومية من قبلهم لتمرير حالات الفساد الوظيفي مع ضمان حصتهم.وتجسد ذلك في الاحكام على بعضهم با السجن وبا الاخص في الموصل.عدا الحالات التي لم يتم الكشف عنها لحد الان في بغداد.فا الفاسدين دينهم وقوميتهم دنانيرهم .

6-الافتقاد للأخلاق والقيم وللاعتبارات الاخرى امام اغراء الاموال المتاتية من السحت الحرام.وهنالك امثلة عديدة وأخرها قبل ايام.وكذلك يلفت الانتباه الى تحالف الفاسدين حتى لو كانو من تنظيمات مختلفة لضمان امتيازاتهم ومصالحهم الشخصية .ولذلك لانجد تحالفات مبدئية طويلة الامد لان الميكافيلية في الممارسة هي سيدة الموقف.

7- الموقف من تظاهرات طلائع شعبنا لانهاء المحاصصة والفساد والارهاب اللذي اقتلع شعبنا من جذوره.

هذا ما علق بذاكرتي من احداث ..... لكن المصيبة ان يدافع بعض منتسبي او مدعي الثقافة القومية عن هكذا نماذج تشوه سمعة شعبنا ودينه المسيحي.

اكتفي بهذا القدر مما اسعفتني به ذاكرتي و لاريب ان في جعبة الاخرين الكثير من هذه الامثلة التي ادت الى انشقاقات وتكاثر التنظيمات التي همها الوحيد هو مصالح قياداتها وليس شعبها.







غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية سيد سامي
للرد علئ هكذا خزعبلات نضع لك عنوان خبر وضع  في هذا الموقع وهو توقيع أربعة من نواب شعبنا في البرلمان العراق لاعتراضهم علئ قرار يخص شعبنا وبينما ان خمسة نواب  من يمثلون شعبنا والسؤال هنا اين هو الخامس من هذة العريضة وبما انك تحمل نفس مرجعية النائب الغائب دائماً عن مواضيع تهم شعبنا

برلمانيون من ابناء شعبنا في مجلس النواب العراقي يطالبون بحذف الفقرة التي تنص
(يتبع الاولاد القاصرون في الدين من اعتنق الدين الاسلامي من الابوين)
من مشروع قانون البطاقة الوطنية


طالب برلمانيون من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مجلس النواب العراقي من رئاسة المجلس حذف الفقرة ثانيا من المادة (26) من مشروع قانون البطاقة الوطنية والتي اعتمدت على نص الفقرة (3) من المادة (21) من قانون الاحوال المدنية رقم (65) لسنة 1972 والتي تنص ( يتبع الاولاد القاصرين في الدين من اعتنق الدين الاسلامي من الابوين ) او تعديلها بحيث يبقى الاولاد القاصرين على دينهم ولحين اكمال الثامنة عشرة من العمر .
جاء ذلك في الطلب المقدم الى رئاسة مجلس النواب العراقي واللجان ذات العلاقة فيه والموقع من قبل النواب القاضي رائد اسحق متي والدكتور لويس كارو عن كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ويونادم كنا وعماد يوخنا عن كتلة الرافدين .
وذكر النواب في طلبهم ان هذا النص قد سبَّبَ الكثير من المعاناة لكثير من الاشخاص وعوائلهم من المكونات ( المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية ) .
وجاء في الطلب ايضا ان هذا النص يتناقض مع مباديء الدين الاسلامي ( لا اكراه في الدين ) ومباديء الديمقراطية ويتعارض مع ما جاء في الدستور العراقي لسنة 2005 فيما يخص الحقوق والحريات الاساسية والحقوق الدينية .
وكان مشروع قانون البطاقة الوطنية قد قُدِم للقراءة الاولى والثانية في مجلس النواب العراقي بتاريخ 28 تموز  و 13 ايلول / 2015 .
ويأتي مشروع البطاقة الوطنية من اجل بناء شبكة متكاملة للمعلومات وتوحيد نموذج شهادة الجنسية العراقية ونموذج البطاقة الشخصية ونموذج بطاقة السكن في وثيقة واحدة وضمن شبكة معلومات واحدة .

موضوع ذو صلة
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=789389.0



غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عدنان ادم
[ان المطالبة بحذف الفقرة ثانيا من المادة (26) من مشروع قانون البطاقة الوطنية لايعني عدم تطبيقها . لانها مشرعة في قانون الاحوال الشخصية .
وذلك يعني ان هؤلاء النواب الاربعة موافقين على تطبيقها لكنهم يريدون حذفها(( كجملة )) استفزازية لشعبنا. وهذا موقف مثير للسخرية.
ولذلك فا الموقف القانوني التشريعي الصائب هو با ألغاء الاصل والاصل هو في قانون الاحوال المدنية  الفقرة (3) من المادة (21) من قانون الاحوال المدنية رقم (65) لسنة 1972 والتي تنص ( يتبع الاولاد القاصرين في الدين من اعتنق الدين الاسلامي من الابوين ) .

والفرق بين الحذف والالغاء واضح.
ففي حالة حذفها من مشروع قانون البطاقة الوطنية لايعني عدم تطبيقها.
 لكن شعبنا وكنائسنا يطالبون باألغائها من قانون الاحوال المدنية وبديهيا ستحذف من قانون البطاقة الوطنية. لان لا سند قانوني سيكون لها.
اتمنى ان اكون قد وفقت في توضيح انه بعض الاخوة من اعضاء مجلس النواب يفتقدون للكفاءة القانونية وان لم يكن ذلك هو السبب فاأنهم يحاولون الاحتيال على عقل شعبنا وكنائسه.والمؤسف ان في صفوف شعبنا الكثير منهم.



غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كفاكم كذبا وتزويرا وتزويقا وتملقا لقائدكم الهمام ونوابكم ان اللذين ذكرتهم في ردك هم من صنع خيالك والذي طلب تعديل قانون احوال القاصرين هو غبطة ابينا البطريرك كما في ادناه.......
كفاكم كذبا.......!!!!!!!!
منقول من موقع البطريركيه الكلدانيه....

البطريرك ساكو يرسل طلبًا الى رئيس مجلس النواب واعضائه ولجنة الامن والدفاع بتعديل قانون أحوال القاصرين المسيحيين الذين يسجلون آليا مسلمين لدى اشهار أحد الوالدين اسلامه.


اعلام البطريركية
تكلم صباح اليوم الاحد 13 /9 غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مع دولة رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري حول موضوع قانون القاصرين المسيحيين الذين يسجلون اليا مسلمين بمجرد اشهار أحد الوالدين اسلامه. جاء ذلك على هامش قانون البطاقة الوطنية الموحدة والمادة 26/2 التي تخص اتباع الأولاد القاصرين في الدين في حالة اعتناق أحد الزوجين الإسلام.  ابدى دولته تفهما ووعد خيرا.
 وقد تم ارسال الطلب بواسطة النائب عماد يوحنا عن كتلة الرافدين وعضو لجنة الامن والدفاع مشكورا.
 

واليكم نص الكتاب:


دولة رئيس مجلس النواب العراقي المحترم

أعضاء مجلس النواب المحترمين

أعضاء لجنة الامن والدفاع المحترمين

تحية طيبة،

م / اكراه المسيحيين القاصرين على اعتناق الإسلام

 

نكتب اليكم بخصوص قانون البطاقة الوطنية الموحدة والمادة 26/2 المتعلقة بالأولاد القاصرين الذي اعتنق أحد والديهم الدين الإسلامي.

 

المادة 18 من قانون الاحوال الشخصية المتعلق بالقاصرين تجبرهم على اعتناق الإسلام بمجرد ان تشهر الزوجة (الام) اسلامها يلحق بها كل اولادها غير البالغين، ويخير زوجها بين الاسلام او التفريق(الطلاق). نفس القانون يسري على الزوج(الأب) أيضا.

  هذا النص يُلغي تمامًا شرع الديانات الأخرى وخصوصًا المسيحية وهي ديانة سماوية، كذلك يتعارض مع المادة 37/2 من الدستور العراقي التي تقول: " تكفل الدولة حماية الفرد من الاكراه الفكري والسياسي والديني “.

 هذا التشريع يعدّ بالنسبة لنا نحن المسيحيين تمييزا واجحافا ونوعا من أنواع الاضطهاد.

 

 

 

الايمان هبة من الله وليس من الناس اما يقول القرآن الكريم: “إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِين"(القصص 56) وان "لا اكراه في الدين " (سورة البقرة 256) و" وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ}" (يونس99)

من هذا المنطلق الإيماني والانساني والوطني، وتحقيقا للعدالة والمساواة واحترامًا لمشاعر المسيحيين، والحفاظ على النسيج الاجتماعي العراقي المعروف بالتسامح، ندعو مجلس النواب والسلطة التشريعية الى تعديل هذا القانون وإبقاء الأولاد القاصرين على دينهم (وعدم تغييره في الوثائق الرسمية) الى ان يبلغوا (وفق القانون المدني سن الرشد، أي 18 عامًا)، حينئذٍ يختارون بمحض ارادتهم وحريتهم الدين الذي يرونه مناسبا لقناعاتهم. الدين مسألة شخصية بين الانسان وربه، واعتناق أي دين ينبغي ان يأتي عن قناعة وليس عن اكراه. هذا حق طبيعي أساسي وليس مكرمة. والمسيحية تحترم حرية تغيير الدين شرط الا يكون قسرًا.

+البطريرك لويس روفائيل الاول ساكو
اين كان نوابنا الاشاوس لمدة اثنا عشر سنه من هذا القانون الجائر......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انهم كانوا ((يعبون الكروش والجيوب ويلمعون الكراسي اللعينه بسحت حرام ودولارات عفنه)).......!!!!!!!!!!


Abo   Rany

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي المحترم
أنا من غير القاموس اقول نعم كلمتي الحذف والالغاء هي لمعنى واحد واحدهما مرادفة للاخرى  ، وتعني  المسح أو الشطب أو بمعنى ابعد من ذلك ابعاد ما هو غير مرغوب عن الواقع ، فأذن لا فرق بينهم مع كونك مستعرب ولكن لا تستطيع الادراك لغويا ، بينما الكنيسة التي تشيرون اليها هي لم تلغي وتحذف الفقرة القانونية الخاص بالقاصرين من المتعارف عليه بل تعديل المفهوم لها ، وانما ابقاءه على وضعه القانوني الي ان يصل الولد القاصر والمحضون تحت رعاية الوالدين العمر المخير بالاختيار ليسمح له اختيار طريقة بين الاسلام والمسيحية ، بينما النواب طلبوا من المختصين حذف والغاء ومسح وشطب هذه الفقرة من القانون سواءا في البطاقة أو المادة نفسها لان أن خلت احدهما خلت الاخرى منها لعدم الاستفادة منها لاحقا ، تقبل الحقيقة ولو كانت مرة على قلبك المسكين الذي هدمه الافكار الشريرة .
السيد عدنان عيسى المحترم .
كيف تقبل الولاء الي من هم ابعد لك حتى من خيالك ، كل الشيوعين التابعين الي الكنيسة بابل على الكلدان ومعهم كل من يدعي بالقومية الكلدية التي لا اسم لها على خارطة الواقع هم في حقل تناقض حقيقي لكل اشوري وكنيسته واحزابه هل تقنع بها أم لا فهي خاصتك ، ثانيا لو تضعوا ايدكم بيد الكل ومتعاونين ونعمل سوية مع بعضنا الاخر بالمحبة المسيحية وتحت سقف من العمل الطوعي المخلص لكل تسمياتنا الحالية آلم ترى في شخصك نحن نصبح اقوى بكثير من هذا التشرذم الذي خلق من قبلنا أو من قبل خارج حدودنا القومي أو الانساني ، الكلمات الشرانية بامكانكم تطلقوها على من احتضكم بالانتخابات المزورة كما تدعون بها ولكن ليس بامكانكم أن تخوضوها لتنتخبوا من يليق بكم ، الرجاء كفكم من الاستهزاء بالقيم والتستر بالعدو والتربص بالذي فعلا يلغينا جميعا ، احترموا الواقع واعملوا معه لنجدة الباقين ومن يكون هذا الباقي . 
اوشانا يوخنا


غير متصل شليمون جنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي المحترم
تحية
يبدو ان هنالك تناغما بين مقالتك ومقالة السيد البله، فكلاكما تلتقيان في خانة الإسقاط. فجنابك الموقر تتكلم وكأنك لو كنت او احد أفراد حزبك في موقع السيد كنا لفعلتم الهوايل لشعبنا. تتكلم وكأن للسيد كنا صلاحيات رئيس الجمهورية، وله تأثير مباشر على كافة أعضاء البرلمان، لكنه يستغلها فقط لمنفعته الشخصية ضاربا عرض الحائط مصالح وحقوق شعبنا. حقيقة لا اعلم من على أية سحابة تتكلم وتسقط مطر اسود على رؤوس القرّاء.
لقد فشلت انت وربعك في ابلال رؤوس القرّاء بالمطر الأسود. حاول مرة اخرى سيد سامي لكن تجرد من الكره اولا ومن إيمانك الحزبي ثانيا حتى يصدقك الناس، وشكرا لسعة صدرك الضيق !
تحياتي


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما لمن يجيد هذة اللغة وتحياتي لمن لا يجيدها
السيد سامي وكالعادة تتهرب من حوارنا وسؤالنا كان اين توقيع النائب الخامس الذي عودنا ان لا نراه يتواجد حين يتواجد الآخرون في طرح قضايا شعبنا وهذا مما يدل علئ انه لا يمثل شعبنا ،،،


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان عيسئ  نحن متعود ن ان نلقي التحية قبل الحوار ،، فتحياتي
لقد أوقعت نفسك في شبكة لا تعرف كيف تخرج منها وكما افشلناكم وبإثبات سابقا عندما كتب احد  المتطفلين  عن خزعبلات وانت  من هلهلت لتلك المقالة الهزيلة وقد وضعنا المقابلة لتفضح كذب الفاشلين ،،
اما ما اقصده انك سيد عدنان وقعت في الشبكة ،، بما انك تؤمن بسيادة البطريرك لويس ساكو والذي نحن نحترمه احترام كبيراً ونحن نتفق معك يا سيد عدنان عيسئ بان سيادة البطريرك كان اول من بعث الاعتراض علئ ذاك القانون ولكن يبدو انك لا تعلم بان سيادة البطريرك كان قد بعثها بواسطة النائب عماد يوخنا المرشح عن قائمة الرافدين ( زوعا) والممثل الحقيقي لشعبنا وإلا لماذا بعث سيادته بواسطة النائب عماد يوخنا ،،،
ولتذكيرك او إعلامك لانك تبدو بعيد عن الرطن ولا تعرف مايجري فيه واليك هذة. الرسالة المرسلة

الرئيسية | اخر الاخبار | البطريرك ساكو يرسل طلبًا الى رئيس مجلس النواب واعضائه ولجنة الامن والدفاع بتعديل قانون أحوال القاصرين المسيحيين الذين يسجلون آليا مسلمين لدى اشهار أحد الوالدين اسلامه.
البطريرك ساكو يرسل طلبًا الى رئيس مجلس النواب واعضائه ولجنة الامن والدفاع بتعديل قانون أحوال القاصرين المسيحيين الذين يسجلون آليا مسلمين لدى اشهار أحد الوالدين اسلامه.
عدد المشاهدات (2089) بواسطة Yousif 13/09/2015 05:29:00
حجم الخط:  Decrease font  Enlarge font
البطريرك ساكو يرسل طلبًا الى رئيس مجلس النواب واعضائه ولجنة الامن والدفاع بتعديل قانون أحوال القاصرين المسيحيين الذين يسجلون آليا مسلمين لدى اشهار أحد الوالدين اسلامه.
اعلام البطريركية
تكلم صباح اليوم الاحد 13 /9 غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مع دولة رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري حول موضوع قانون القاصرين المسيحيين الذين يسجلون اليا مسلمين بمجرد اشهار أحد الوالدين اسلامه. جاء ذلك على هامش قانون البطاقة الوطنية الموحدة والمادة 26/2 التي تخص اتباع الأولاد القاصرين في الدين في حالة اعتناق أحد الزوجين الإسلام.  ابدى دولته تفهما ووعد خيرا.
 وقد تم ارسال الطلب بواسطة النائب عماد يوحنا عن كتلة الرافدين وعضو لجنة الامن والدفاع مشكورا.
 
واليكم نص الكتاب:

دولة رئيس مجلس النواب العراقي المحترم
أعضاء مجلس النواب المحترمين
أعضاء لجنة الامن والدفاع المحترمين
تحية طيبة،
م / اكراه المسيحيين القاصرين على اعتناق الإسلام




غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز عدنان عيسى المحترم
نعم كما تفضلت با القول( والذي طلب تعديل قانون احوال القاصرين هو غبطة ابينا البطريرك كما في ادناه.......) وهو امر معروف .
لكن يبدو ان كل هم النواب الاربعة كما يصفه الاخ عدنان ادم هو ان يظهر لهم بيان مذيل بتواقيعهم  وبدون توقيع النائب الخامس .
 للاأيحاء بان النائب الخامس ممثل الوركاء لم يوقع على البيان.
 (لكن هل طرح البيان عليه ام من وراء ظهره ). لا يزال الامر مجهول .
با المناسبة هل لفت انتباه الاخوة ان هذا البيان هو الاول بعد سقوط المالكي ممولهم. ومحاولتهم ترميم ماخربوه  من علاقات مع القيادات الكردية.بدون مبرر سوى تلبية اوامر المالكي .
و عودة الابن الضال لحضن من وسموهم سابقا بعملاء الاكراد   .لانه فورا بعد انتهاء فلم المالكي بحثوا عن حضن دافئ جديد .
 والاحضان الدافئة دائما متوفرة لقاء ثمن يدفعه شعبنا.
 وهو ما اسميه با الممارسات الميكافيلية واللامبدئية فهي الوحيدة التي تلبي حاجات اشخاص وعوائل .لكنها دوما قاصرة لتلبية حاجات شعب .وبذلك اختصرت حاجات زمرة .......حاجات شعب باأكمله.
ودور مثقفيهم لايتجاوز الركض وراءهم لتبرير  ممارساتهم الميكافيلية.

.شكرا مرة اخرى لمرورك ولاأغناءك لموضوع المقال.


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد سامي تحياتي
انت ايظاً سيد سامي تتهرب عندما نحاوركم ونعطيكم بالدليل القاطع ونفشلكم ونفشل سمومكم التي تضعوها هنا حالك حال السيد عدنان والجديد علئ الساحة السيد مازن ،،، لقد فشلتم عندنا وضعنا لكم المعارضة من قبل سماحة البطريرك لويس ساكو قي أرسلت الئ البرلمان عن طريق النائب عماد يوخنا ممثل شعبنا وزوعا وهل انتم في مقام البطريرك لويس ساكو  والجواب كلا وثم كلاً وانت سيد سامي فشلت لانك لم تعرف اين المخفي النائب الخامس والتي تعودنا علئ اختفائه عندما تتعلق الأمور بشعبنا


غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز اوشانا 47
شكرا لمرورك ....واحترم رائك.
لكن فقط للتاكيد... ان كلمة حذف في حالتنا هذه التي نناقشها لاتعني الالغاء.
لان ايرادها او عدم ايرادها في مشروع البطاقة الشخصية لايغير من حتمية تطبيقها قانونيا.لذلك يجب ان تكون المطالبة بالغائها من القانون الاصلي اللذي جرى الاعتماد عليه في صياغة مشروع البطاقة الوطنية وهو قانون الاحوال الشخصية.
وهذه الافكار التي نطرحها لا أعتقد بانها شريرة كما تعتقد.
مع تحياتي


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي المحترم
إن حذفت الجملة من القانون أنا لم اقرأها ، أو الغيت منه أنا لم اقرأها ، هنا أرغب واعلم اسرارك عن عدم المرادفة بينهم أو لا تكمل المعنى الاخر ، اشرح لنا رأيك كما قلت قاموسيا أو أي استناد لغوي . مع فائق احترامي
اوشانا يوخنا


غير متصل مازن شبلا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
آغاي عدنان الزوعاوي! ,  هل تعلم معنى الفاشل؟ عن أي فشل وسموم نتكلم! ؟؟؟ , الفاشل هو ذالك الإنسان الذي يسلك طريق بدون تفكير ! وبتعصب! ومن جميع النواحي, ماهي سمومنا التي افشلتها !؟؟ هل بإمكانك ان تفشل كلمة الحق! ؟؟؟ أم دافعت عن سيدك الخائن لشعبه الاثوري تعتبره فشل لمنتقديه!!!!؟ , التعصب يدمر حياة الإنسان!يا سيد عدنان! , من الصعب أن تتحدى بالفشل ضد شخص يملك ما لا تملكه!! : قوميته كلدانية وفكره شيوعية وأخلاقه مسيحية!! , إذا أملك كل شيء في هذه الدنيا!!!!!
ملاحظة أخوية :لا تفكر كثيرا!! لانك سوف تتعب وهذا مضر للصحة!
تحياتي


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Abo   Rany

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
1966 ومن معه......
لقد ذكر بيان البطريركيه حول طلب الغاءفقرة القاصرين المسيحين من اب مسلم وام مسيحيه واستسلمت او من اب مسيحي واستسلم وتزوج مسلمه بانه طلب من النائب عماد يوخنا بايصال المذكره الى مجلس النواب اي بالمعنى  العامي (مرسال فقط ) اي ساعي بريد لااكثر ولا اقل.....
وقام كل من النواب الاشاوس بتجيير المذكره باسمائهم الاربعه وهم عماد يوخنا ورائد اسحق  ولويس كارو ويونادم كنا ولم يوقع النائب الخامس ليحسب لهم هذا الانجاس وهذا يندرج تحت بند التزوير والتلفيق وبخس حقوق الاخرين...
وهنا اسألك.....
من اتصل برئيس مجلس النواب سليم الجبوري حول الغاء القانون....؟
من كتب المذكره....؟
من هو من وقع المذكره الاصليه قبل تزويرها من قبل نوابكم...؟

 قبل ان تجاوب أقرأ جيدا نص المذكره في ردي اعلاه وبعدها اكذبوا كما يحلوا لكم...
اين كان نوابك من 2004 ولغاية 2015 لماذا لم يطالبوا بالغاء هذا القانون....
كفاكم زيفا وتزويقا وكذبا وتزويرا .....
سيبقى غبطة البطريرك مار روفائيل لويس ساكو بطريرك كلدان بابل العراق والعالم تاجا على الرؤوس وسوف تسحق الرؤوس العفنه المتشدقه وعبيدة الكراسي والدولارات العفنه.....


Abo   Rany

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز شليمون جنو
الموضوع لاعلاقة له با الحب والكره او با الانتماء السياسي من عدمه .نحن نتحدث عن التحولات الفكرية والتنظيمية التي طرأت على النهج السياسي للحركة بهدف تعزيز الموارد المالية لأشخاص بدلا من توضيفها من اجل الحركة. واسباب انفضاض العديد من مؤازريها عنها او تشكل تنظيمات اخرى مثل ابناء النهرين على اثر ذلك. فاأنا عاجز عن تشكيل غيمة فكيف أشكل مطر .............وفوكها مطر ملون.


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سامي
الحزب الشيوعي ابتلى بكم أنتم اللذين لا تعرفون حتى مبادى الحزب ولهذا فان الحزب الشيوعي لم يفوز باي انتخابات منذ ١٩٩١ ولحد ٢٠١٤ الا عن طريق قاىءمة الوركاء الدخيلة على شعبنا وهذه لولا تدخلات البطريرك مار ساكو وأصوات الحزب الشيوعي العراقي وانصار الكردستاني والتحالف مع المجلس الشعبي لما استطاعت الوركاء حتى الحصول على ١٠٠ صوت والرفيق ناظم لم يحصل على منصب الوزارة الا عن طريق الأسباب أعلاه ومع هذا الرفيق ناظم لم يستطيع الاحتفاظ بمنصبه لأسباب معروفة كونه لم يستطيع ان يعمل شيئا للعراق فقط بعض التواقيع على الأوراق ولكن لو رجعنا الى قبل ١٩٩١ فان زوعا كانت حاضرة مع كل التغيرات التي حدثت في العراق وفازت في كل الانتخابات ولازالت مستمرة بسواعد أعضاءها ومؤيديها وانصارها وأصدقاءها ولَم تتوسل برجال الدين وبالأحراب او المؤسسات الصديقة والاهم حصول الكثير من الفائزين والغير منتمين لزوعا على مناصب عالية ولم يؤخذ منهم المناصب لحين انتهاء فترة الأربعة سنوات وهذا يدل على ان لزوعا صوت مسموع في اتخاذ اي قرار عراقي .اما ما ذهبت حضرتك في مقالتك هذه فأبسط شي تفعله ان ترجع الى مبادى واهداف والنظام الداخلي للحزب الشيوعي لتتعلم من جديد لأنكم السبب لعدم نهوض الحزب وفوزه بانتخابات العراق .زوعا لها علاقات مع كل كنائس ودور العبادة في العراق وفي اي مكان لكنها مدرسة مستقلة ولها قرار مستقل وليست مثل البعض يفوزون بالمناصب عن طريق التوسلات بتلك المراجع الدينية والعراق داءما على طريق الانتخابات وسنرى من الذي سيكون الرابح وحتما ممن يدخل بواسطة فعمره لن يفوز والحاضر اثبت ذلك حيث ذهبت الوزارة من يد الرفيق ناظم دون ان يعارض .
لو خيروني بين طاءىفتي وزوعا فسأختار زوعا لانها تمثل كل طوائف شعبنا


غير متصل مازن شبلا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 سيد آشور الرافدين, حزب الشيوعي العراقي بالأحرى ابتلى  بالحكومة الفاسدة والأحزاب السياسية التي تفرض مصلحتها الخاصة فوق كل شيء وأيضا ابتلى الحرب من شعب تعبان وفقير ويعيش في ظروف مأساوية بحيث يصوتوا لمن يدفع! ! أو لمن يدفع أكثر!!, هناك شهود عيان في منطقة شمال الموصل بأن معظم الأهالي كانوا يستلمون الرواتب من أكثر من حزب!!وقسم منهم كانو يستلمون من أربعة أحزاب سياسية!!! , وهذا الشعب كان يصوت إلى قائمة أو حزب يدفع أكثر!!! , ولهذا السبب ابتلى الحزب الشيوعي العراقي من أمثالكم وأحزابم الفاسدة!!, أمام التلفاز والصحافة تتكلم أحزابكم الفاسدة عن الديقراطية والحرية والانتخابات النزيهة ولكن خلف الكواليس كلها تهديد وتخويف وقطع الأرزاق والرشاوي!, ولهذا السبب لم ينجح الحزب الشيوعي لأن مبادئه لا تقبل بالغش والإرهاب والتهديد والرشاوي والانتهازية!!
تحياتي


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مازن
عندما وجهت سوالي للسيد سامي بان يراجع أهداف ومبادى الحزب الشيوعي كنّت مدركا بأنكم لستم على مستوى الثقافة والحوار الثقافي بما يملكه اعرق حزب أوجد على الساحة العراقية الا وهو حزب الشيوعي الذي أعطى ولازال يعطي للعراق كل ما يستطيع ولكن عليه ان ينظف ساحته وصفوفه منكم أنتم الغير مدركين أبدا بان ما تكتبونه وتتهمونه بحق الأحزاب الاخرى ترجع للحزب الشيوعي لأنكم مدافعين عنه لكنني لا اعتقد بأنكم تملكون تلك الأهداف النبيلة التي من اجلها تأسس الحزب للشيوعي العراقي ووهب الكثير من ابناءىه حياتهم للاجيال اللاحقة فعلى الحزب الشيوعي تنظيف صفوفه منكم أنتم اللذين لا تجيدون سوى حوار الشارع وتملكون أوصاف تسيء من سمعة الحزب الشيوعي وبدورنا نحن لمنتمين للأحزاب العراقية نقف ونحترم الحزب الشيوعي ولن نقطع الصِّلة بيننا .من ناحية اخرى الحزب الشيوعي منذ تاسيسه فانه سار على منهج معروف وهو تحقيق كل حقوق الشعب العراقي وشارك مع الحكومات السابقة والحالية لكن بعض مؤيديه أرادوا تحقيق بعض مصالحهم الشخصية خلال الكوتا ولكنهم فشلوا لتحقيق مصالحهم فكان بيت الحزب الشيوعي خير لهم ونتمنى ان يتركوا الكوتا المسيحية ويرشحوا أنفسهم من خلال الحزب الشيوعي لتحقيق أهداف ومبادىء الحزب بدلا من توسلاتهم برجال الدين وتحالفهم مع قوائم مسيحية اخرى وهذا ما شاهدناه عندما تحالفت الوركاء وزيارة الرفيق ناظم للبطريرك مار ساكو وبدوره وجه توجيهاته للحكومة العراقية وبهذا استطاع الرفيق ناظم ان يستلم منصب الوزير لفترة قصيرة جدا ولم يستطيع ان يرسل بكتاب اعتراض على قرار الحكومة لانه كان يعرف بانه لم يعطي للعراق شيءآخر سوى بعض التواقيع الغير مهمة . سيد مازن راجع حساباتك مع الأخ سامي وادخلوا مدرسة الحزب الشيوعي لكي تتعلمون كيف تحاورون الآخرين ونحن نعرف بان مدرسة الحزب الشيوعي عريقة ويتخرج منها مثقفين بكل المجالات ولهم شهادات عالية لكن هناك من يبقى غير مثقف حتى لو بقي كل عمره في المدرسة المذكورة وهذا ما اثبتت الحوارات معكم بأنكم غير مؤهلين لندخل معكم حوار وفي اي مجال وإنني انتمي الى بيت شيوعي حيث كان والدي يملك ثقافة شيوعية بامتياز وصديق للحزب لكنه لم ينتمي ومع هذا فإنني لم انتمي لمدرسة الحزب الشيوعي ومع هذا أقف اجلالا للأرواح شهداء الحزب الشيوعي واحترم كل مبادى واهداف الحزب ولكنني من مدرسة زوعا العريقة والتي ناضلت بجانب مدرسة الحزب الشيوعي ومع كل الأحزاب الاخرى .
لو خيروني بين طائفتي وزوعا فسأختار زوعا لانها تشمل كل طوائف شعبنا


غير متصل مازن شبلا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد آشور الرافدين,  لماذا تتخبط بالكلام غير الموزون وتأخذ في تعليقك كل الجهات الأربعة!!!, هذا كان ردك إلى الأخ سامي ( الحزب الشيوعي ابتلى بكم أنتم اللذين لا تعرفون حتى مبادئ الحزب ولهذا خسر في الانتخابات من 91 الى 2013!! ) انتهى الاقتباس, وكان تعليقي لك هو سبب خسارته بالانتخابات لان مبادئه وأهدافه لا تطابق مع الأحزاب المتمكنة ماديا بالدرجة الأولى! وأهدافها ثانيا, لما أتكلم عن شيء بالتأكيد هناك إثبات على ذلك وليس كما تتخبط حضرتك في الكلام, الأحزاب الآشورية والكردية هي مسيطرة على الساحة ماديا!!!, وهذا يعني سيطرة على الانتخابات وعلى الشعب المظلوم!! لأن خلال الانتخابات وخاصة الأحزاب الآشورية إذا كانت تابعة ل كنا أو آغاجان استعملوا كل الطرق غير النظيفة وغير الأخلاقية! لكسب الناخب! من خلال التهديد بقطع المساعدات الغذائية والمالية والرشاوي والإرهاب!!!!!! فقط لهذا السبب فازوا بالانتخابات ولم يفوز الحزب الشيوعي العراقي لأن مبادئه ليست هكذا يا سيد آشور!!!!!!  ) , ولهذا السبب قلت بأن حزب الشيوعي ابتلى بامثالك ( كشعب يحب النفاق والتملق لمصلحة شخصية  ) ,؛وكذلك ابتلى باحزابكم التي تساند وتدافع عن الحكومة المركزية الفاسدة من كل النواحي!!!,
لو خيروني بين الأحزاب الآشورية الفاسدة وبين الحزب الشيوعي العراقي!!! بالتأكيد سوف اكون من الحزب الشيوعي لأنه لا يعرف معنى الفساد والنفاق!!
لا تتحدى شخص يملك ما لا تملك!!
تحياتي


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لمن يعنيهم الامر.......
الختام مسك.....

اخرست الاصوات النشاز وانكسرت الاقلام الجوفاء واسودت الوجوه الكاذبه وخسرت التحديات واختبئت رؤوسها الخاويه تحت الرمال وانكمشت الالسن الطويله ورجعت الى جحورها الخاويه لتبقى كلمة الحق ناصعة براقة عاليه وسوف تدق رؤوس الفاسدين واصحاب الكراسي الخاويه تحت اقدام الثوار الاشاوس....
فاذا كان من سبقهم قد اختبىء بجحر بائس فانهم سوف يحفرون قبورهم بايديهم خوفا من تعليقهم على مقاصل حكم الشعب في ساحة التحرير......
واذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر........


Abo   Rany

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور رافدين
بودي اعلامك بأني لا أفتقر لمفردات اللغة المناسبة للرد على تخرصاتك . وعليه رأيت من الاجدر تنبيهك بان اللغة التي استخدمتها لا تليق بك .وان تكررت فانني سارد با المثل ان لم يكن بشكل أسوأ. وبما يليق بأي وضيع.
مع تحياتي


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور رافدين.......
قيادات الحزب الشيوعي العراقي الشرفاء لم ترفع صورهم في ساحت الشرف والعز (ساحة التحرير ) وكل ساحات العراق من قبل ثوار العراق وانما رفعت صور قادتكم وضربت بالاحذيه ووصفت بالحراميه(باسم الدين...... باكونا الحراميه) ....
وليسكت ويخرس ويطمر وجهه في الوحل والذي بيته من زجاج لا يرمي جاره بالحجاره


Abo   Rany