المحرر موضوع: تقرير عن الندوة الجماهيرية التي عقدتها رئيسة كيان ابناء النهرين كاليتا شابا في ملبورن  (زيارة 982 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بدران امـرايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1003
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في ملبورن االسيدة كاليتا شابا تعقد ندوة جماهيرية

بتاريخ 22 تشرين الاول 2015 وفي صالة ميدهايتس عقد مكتب ملبورن لكيان ابناء النهرين ندوة جماهيرية مفتوحة حضرها جمعا  من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وفي مقدمتهم الاب الخوري اسكندر افرام راعي كنيسة مار افرام لكنيستنا السريانية الارثوذكسية .
وفي البداية رحب الرفيق بدران امرايا مسؤول لجنة الثقافة والاعلام للكيان بالسادة الحضور وبالخوري اسكندر وبالسيدة كاليتا شابا رئيسة الكيان والقادمة من ارض الوطن العراق ,وبالرفيق عصام نيسان عضومكتب الكيان في نوهدرا – دهوك   وبالرفيق سليمان يوحنا مسؤول مكتب ملبورن للكيان .
 وقف الحضور دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهداء شعبنا عامة وبمثلث شهداء خابور الخالدون ( عبد المسيح عزريا نويا و اشور اوراهم و بسام عيسى ميشائيل ) .
كما واستذكر الحضور رفيق الدرب المرحوم د. هرمزد زيا بوبو دوباتو رئيس المجلس السياسي للكيان بمناسبة الذكرى الاولى لفاجعة رحيله .
ومن بعدها قدم الرفيق امرايا نبذة مختصرة عن سيرتي حياة السيدة كَاليتا  شابا والسيد عصام نيسان.

بعدها تطرقت السيدة كَاليتا الى آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والامنية  في الساحة العراقية والاقليم وانعكاساتها السلبية على واقع شعبنا .والتغيير الذي تشهده خارطة الشرق الاوسط  برمتها ,وتأثيراتها السلبية على واقع مسيحيي المشرق ككل.
اما الرفيق عصام نيسان فقد عرج على حيثييات تأسيس كيان ابناء النهرين, وما جاء به من رؤى سياسية ووطنية واضحة وصريحة وشفافة في حلحلة العملية السياسية في العراق بعيدا عن التجاذبات والمزايدات الاقليمية وتدخلاتها السلبية في تاجيج روح الاحتقان الديني والطائفي والقومي المقيت , ودفع العملية السياسية بالاتجاه الصحيح ,والشراكة الحقيقية الفعالة لكل اطياف الشعب العراقي الجميل في العملية السياسية العراقية والاقليم .
فيما ذهب الرفيق سليمان الى اعطاء قبسات  مضيئة ومختصرة عن مسودة برنامج اعده مكتب الكيان في ملبورن عن خطوات ورؤى واضحة في سبيل تشكيل هيئة تنبثق من كافة مؤسساتنا شعبنا الدينية والسياسية والاجتماعية تكول بمثابة اللوبي تعمل على عدة اصعدة :
منها السياسية لدعم قضية شعبنا ,والضغط على مصدر القرار وفي كافة المحافل الدولية لتحرير مناطقه من رجس التنطيمات الارهابية ولمساندة تواجده في ارض الوطن وتقديم الدعم اللوجستي له.
والجانب الداخلي : العمل على ايجاد قنوات وسائل ناحجة وناجعة لحماية خصوصياتنا القومية من اللغة والتي الشريان الحيوي لبقاء اية امة, والاسماء والموروث الشعبي من الازياء والاكلات والاغناني والعمل بكل ما من شأنة لحماية الجيل الناشىء في المهجرمن الذوبان والتمييع .
 ومن بعد هذا كله فتح باب الاسئلة والاقتراحات والمناقشات فابدى الحضورمشكورا تفاعلا ايجابيا مع المواضيع المطروحة واجاب الرفاق على مجمل الاسئلة المطروحة برحابة صدر واريحية .
وكان مسك الختام توجيه الشكروالامتنان للسيدات والسادة الحضور وتفاعلهم الايجابي مع واقع ومجريات الندوة .
كيان ابناء النهرين
مكتب ملبورن