علمي هويتي


المحرر موضوع: علمي هويتي  (زيارة 904 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Furat yosip

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
علمي هويتي
« في: 12:13 29/10/2015 »
علمي هويتي

يعتبر رفع الاعلام من العادات والتقاليد القديمة جدا... وعلى مر العصور تعاقبت الحضارات وتوالت الممالك والديانات فاتخذت الوان خاصة واشكال مميزة وكتابات تدل على ماهية الشعوب التي تعيش في بقاع المعموره وأصبحت هذه الأشكال والالوان والكتابات تشير الى هذا البلد وذاك ..... ولايخفى علينا بان الأجيال التي أتت بعد تكون هذه الاعلام لبلدان معينة تناست او اجبرت على التناسي للدلالات الفعلية  لهذه الاعلام وماتعنيه الوانها بالذات . وابقت الحكومات المتوالية العتمة بصورة او باخرى عليها .... ما اريد ان أشير في أسطري هذه الى الالتباس الذي يحدث بين الحين والآخر لدينا نحن الاشوريين عندما يرفع احدنا علم من إعلام الدول التي ولدنا وعشنا بها وترعرعنا في ربوعها فبقدر احترامنا لارضنا وأناسها الطيبين وجيراتنا خلال سنين طوال وحبنا لهم مهما كانت خلفيتهم الدينية والعقائدية .... اقولها وبكل شفافية ووضوح وصراحة نحن كاشوريين مسيحيين لاتمت لنا بصلة لا من قريب ولا من بعيد اي علم من الاعلام الدول العربية العراق ولبنان وسوريا ولا علم الدولة الإيرانية فلا يوجد في هذه الاعلام اية دلالة عن الاشوريين كقومية او كديانة ولا يوجد ايضا اي احترام واعتراف بوجودنا كشعوب اصلية . ففي البلدان العربية مع احترامي الشديد الاعلام لا تعبر عن شيء غير الديانة الاسلامية متناسين ومتجاهلين الأقوام الاخرى .
*فاللون الأبيض يرمز الى الدولة الأموية.
*اللون الأسود يرمز الى الدولة العباسية.
*اللون الأحمر يرمز علم اشراف مكة من ال هاشم .
*اللون الأخضر يرمز الى الدولة الفاطمية .
اما عن الكتابات فهي دينية إسلامية بحت .
فنحن كاشوريين حقيقين لا يجب علينا ان نرفع او نرتدي او نتلون  بغير علمنا الاشوري الذي يرمز وبحق لحضارة ارض أشور العظيمة ولكن ليس علينا عدم احترام اعلام الغير فالكل علمه عزيز على نفسه ونحن هنا لسنا بصدد المقارنة .
وانا شخصيا موءمن وبقناعة تامة بان لا علم يمثل امتي وشعبي الاشوري بكل اطيافه ولا يمثلني غير علم اباءي وعلمي وعلم ابناءي وأحفادي العلم المفتدى  ...العلم الاشوري .


فرات يوسپ