المحرر موضوع: النائب جوزيف صليوا يعلق حضوره جلسات المجلس ويقترح تشكيل تحالف نيابي للاقليات الدينية  (زيارة 1163 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النائب جوزيف صليوا يعلق حضوره جلسات المجلس ويقترح تشكيل تحالف نيابي للاقليات الدينية
عنكاوا كوم/ بغداد/ بسام ككا
أعلن النائب جوزيف صليوا تعليق حضوره لجلسات مجلس النواب أحتجاجا على قانون البطاقة الوطنية ضمن سلسلة خطوات مقترحة للضغط من اجل الغاء المادة المجحفة بحق المسيحيين ضمن القانون من بينها تشكيل تحالف نيابي للمكونات الدينية غير المسلمة.
وقال صليوا النائب عن كتلة الوركاء الديمقراطية في حديث خاص ب "عنكاوا كوم" أن عدم انضمامه الى قائمة نواب الاقليات المعلقين حضورهم لجلسات مجلس النواب يعود لتواجده في محافظة اربيل للعمل مع منظمات مدنية وجهات سياسية على رفع الحيف الذي وقع على المكون المسيحي فيما يتعلق قانون البطاقة الوطنية المجحف .
وأضاف النائب جوزيف صليوا أنه "تم تشكيل لجنة مشتركة ستأخذ على عاتقها التحشيد للخروج بتظاهرة مناهضة للمادة التي تمس خصوصية المكونات الصغيرة بضمنهم المكون المسيحي، فضلا عن رفع مذكرات احتجاج للهيئات الرئاسية والمطالبة بالغاء الفقرة 26 ثانيا أو تعديلها" .
ولفت النائب صليوا الى أن الخلافات بين الكتل النيابية تحول دون توحيد المطالب بشأن الحقوق القومية والدينية، مقترحا تشكيل تحالف نيابي مسيحي موحد يضم الكتل الثلاثة ومن ثم العمل على الائتلاف مع نواب المكونيين الايزيدي والصابئي فيما يتعلق بالقضايا المشتركة وخلق ثقل سياسي داخل المجلس لمواجهة هيمنة الكتل الكبيرة ومحاولاتها تهميش حقوق المكونات الصغيرة .
يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت الاسبوع الماضي على قانون البطاقة الوطنية الذي فيه غبن للمكونات غير المسلمة أذ جاء في مادته ال 26 ثانيا بأن " يتبع الاطفال القاصرون دين أحد الابوين من اعتنق الدين الاسلامي " مما اثر موجة استنكار كبيرة في الاوساط المسيحية .

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية