المحرر موضوع: خطيب كربلاء: نرفض مماطلة والتفاف مجلس النواب على الاصلاحات  (زيارة 1678 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31440
    • مشاهدة الملف الشخصي
خطيب كربلاء: نرفض مماطلة والتفاف مجلس النواب على الاصلاحات


رووداو – اربيل
وصف خطيبة الجمعة في مدينة كربلاء، قيام مجلس النواب بـ"التفات ومماطلة" على الاصلاحات الحكومية .

الشيخ عبدالمهدي الكربلائي قال في خطبة الجمعة : "الفترة الماضية كانت هناك فرصة طيبة لاستجابة المسؤولين للمطالب والاصلاحات وان لم تمس في معظهما جوهر الاصلاح الضروري، الا انها اعطت بعض الأمل لحدوث تغيير حقيقي يمكن ان يسير بالبلد نحو الهدف المطلوب".

وتابع الكربلائي قائلا: "اكدنا منذ البداية على ان لا تخرج الاصلاحات عن الاطر الدستورية والقانونية ، ولكن لابد هنا من التأكيد ايضا على انه لا ينبغي ان يتخذ لزوم رعاية المسار الدستوري والقانوني وسيلة من قبل السلطة التشريعية ( البرلمان) او غيرها للالتفاف على الخطوات الاصلاحية او التسويف والمماطلة للقيام بها استغلالاً لتراجع الضغط الشعبي في هذا الوقت".

واضاف خطيب كربلاء: "تحقق العملية الإصلاحية، التي هي ضرورية، مرتبط بما تتخذه السلطات الثلاث، التشريعية والتنفيذية والقضائية، من اجراءات حقيقية في هذا الصدد، ولا يكون ذلك الا مع وجود ارادة جادة ورغبة صادقة للاصلاح والقضاء على الفساد والنهوض بالبلد، كما ان انسيابية وفاعلية تلك الاجراءات منوطة بالتعاون والتنسيق والتفاهم المشترك بين السلطات الثلاث وعدم التقاطع المؤدي الى عرقلة هذه العملية".

ونوه بأن العملية الاصلاحية تستدعي الاعتماد على عناصر الخبرة والنزاهة والكفاءة في تسلم المواقع والوظائف الحكومية بعيدا عن المحاصصة الحزبية والطائفية ، اضافة الى مكافحة الفساد وتخفيض النفقات ومحاسبة المقصرين".

وعز ارتفاع معدلات الاعتداء على الكوادر الطبية التي شهدت ازديادا ملحوظا في الاونة الاخيرة الى "ضعف هيبة الدولة" . مطالبا الحكومة العراقية لتوفير الحماية اللازمة للكوادر الطبية .