المحرر موضوع: صور أفتتاح المدرسة الآثورية في امريكا تتكلم  (زيارة 4330 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abo Nahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 182
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أفتتاح المدرسة الآثورية في امريكا
[/b]

صبيحة يوم الأحد 8/21 كان يوم بهيج وعظيم وموعد لاستقبال وفد غبطة الباطريرك مار دنخا الرابع من قبل الجماهير الآثورية المحتشدة منذ الفجر امام كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية الكاثوليكية في منطقة (ترزانا)في لوس انجلس الأمريكية ،  قادما من مقر اقامته الدائمة في شيكاغو خصيصا لأفتتاح اول مدرسة اثورية اهلية في لوس انجلس. استقبل الوفد من قبل الجماهير الآثورية المكتظة امام الكنيسة استقبالا حافلا يليق بغبطته بالهتافات والتصفيق والزغاريد النسوية ، وفرشت السجاد الأحمر تحت قدمي غبطته الكريمة  وتقدم الوفد ستة من شباب الكنيسة  مرتدين الأزياء الآثورية القديمة وحاملي العلم الآثوري الكبير وتقدمهم الموسيقى بالحان والأناشيد الوطنية الآثورية (روش جونقا دانا ها قربن تيلا) ورفع العلم الآثوري ، وكما انزل العلم من السارية  بنفس المراسيم بعد نهاية المهرجان  الأفتتاحي.
وبعد الأنتهاء من مراسيم القداس الذي قام بخدمته(كسي مار دنخا) وبالتعاون مع القس جورج رشو والقس الشاب داود روئيل الذي اكمل دراستة في الروم والتحق لتدريس اللغة الآثورية في المدرسة الجديدة، وسيتولى امور الشباب . وكذلك مجموعة من الشماسين المتعاونين. ليتقدم بقص شريط الأفتتاح معلنا ومسجلا في التأريخ هذا الحدث العظيم (افتتاح اول مدرسة اثورية مسيحية في اعظم دولة في العالم )(وما بالكم لفتح فروعها في العالم الذي يعيشوا فيها الآثوريين المهاجرين ؟). واطلقت في السماء الحمامات البيضاء عنوان المحبة والسلام واطلقت ايضا البالونات والنفاخات الملونة ،  وبعدها تفقد غبطته والوفد المرافق له والمدعويين ومن موظفي الدولة الحاضرين الصفوف الدراسية ، وثم اجتمع مع اعضاء اللجنة التدريسية والتحضيرية ووجههم الشكر بأسمة ونيابتا عن جميع الآثوريين في العالم لهذا الأنجاز الكبير . وبعدها تفضل سماحته ليبارك (الدوخرانة الذي وزع لجميع الحضور الذي نذر من اجل افتتاح المدرسة) . تشرف غبطته والوفد المرافق له  بالمغادرة الى مقر استراحته لياخذ قسط من الراحة . وعاد ثانية في الساعة الخامسة من ب.ظ. ليلتقي مع شعبه الآثوري الذي خصص  لقداسته احتفال خطابي واناشيد في قاعة الكنيسة من قبل الطلاب المقبولين في المدرسة . والاف من المتواجدين في قاعة الكنيسة وفي حدائق وساحات وقوف السيارات التي امتلأت بالحضور.كانوا على موعد مع غبطته ليعلنوا ما يكنون له من الأحترام والتقدير وخصيصا بعد سماعهم لخطابه العظيم الذي القاه قبل شهران في مدينة موديستو في كنيسة (مار زيا الجيلو) والذي وضع النقاط على الحروف ورسم الخطوط العريضة للأمة الآثورية المجيدة والكنيسة الآثورية الشرقية والتمسك بها مهما شأت الضروف ضد امتنا . (وكما استبشر مار كيوكيس من بغداد بنفس الخطاب وكذلك مار ميلس من استراليا) . واعاد الخطاب ثانية معلنا نتائج سفراته الى لندن وايران مما جعل الفرحة والبسمة والثقة  ان تعود ثانية في نفوس ووجوه جميع الآثوريين في العالم . وكذلك القى كلمة بالمناسبة (كونكرس مان السيد براند شيرمان) الذي شكر الحضور واعلن بأنه قام بزيارة رئيس الوزراء العراقي الحالي(الجعفري) واكد له لمنح الحقوق الآثوريين في الدستور العراقي الجديد . وكذلك القى كلمة السيد دينس زاين المسوؤل الرسمي في ( الستي)  وطمأن الجميع بأنه سوف يساعد الكنيسة بما هو المستطاع ، وكذلك تبرع 2000 $ . واخذ معظم الحاضرين بالتبرع للمدرسة . وفي النهاية قص الكيك  غبطته ووزع للحضور . واصطف الحاضرون على شكل طوابير ليصافح رئيس الأمة الآثورية وزعيمها الباطريرك مار دنخا الرابع لتوديعه .  والجدير بالذكر بأن هذا الأحتفال لم يكن للأحزاب الآثورية السياسية اي دور  فيه  لا من قريب ولا من بعيد. بل كان احتفال جماهيري نظمته الهيئة التدريسية والتحضيرية في كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية الرسولية  الكاثوليكية، وعلى رأسها الآب جورج رشو. والتغطية الأعلامية المركزية  من قبل الشماس كيوركيس سيمنوف . والقنوات الآثورية والأمريكية.

الاف الصور التقطت صباح  الآحد الموافق 8/21  يوم  افتتاح المدرسة الآثورية - كلفورنيا - لوس انجلس – في كنيسة مريم العذراء الآثورية الشرقية الكاثوليكي  من قبل غبطة مار دنخا الرابع باطريرك الآثوريين  وبحضور شخصيات من (الكونكرس الآمريكي)  .  منها بعض الصور المرفقة التي تتكلم  لبعض الطلاب مرتدين زيهم الصيفي حاملين شعار المدرسة على صدورهم برفقة مديرة المدرسة (ميري سو لندسي) هي من عائلة دينية ووالدها قس في فيرجينيا. والصور الباقية لمراسيم الآفتتاح اثناء قص الشريط بأيديه الكريمة (جسي مار دنخا) وبرفقته الآب جورج بيت رشو راعي الكنيسة وحولهم الاف من الآثوريين الحاضرين بهذه المناسبة البهيجة لمشاهدت بأعم اعينهم كيفية تحقيق قسم من حلم الآثوريين الذي كان يراود في اذهان الجميع منذ عقود من الزمن .


ابو نهرين......لوس انجلس




الطلاب في المرحلة الاولى   قسم من

كونكرس مان (براد شيرمان)  يصافح ويسلم العلم الامريكي الى الاب جورج بيت رشو
عضو مجلس بلدية سان فرناندو(دنيس زاين – اللبناني الاصل ) يصافح ويسلم وثيقة افتتاح المدرسة