عبر الهاتف مع وزير البيئه السابق (السيد سرجون صليوه) و قرار محكمة النزاهه بحقه


المحرر موضوع: عبر الهاتف مع وزير البيئه السابق (السيد سرجون صليوه) و قرار محكمة النزاهه بحقه  (زيارة 7585 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
عبر الهاتف مع وزير البيئه السابق (السيد سرجون صليوه) و قرار محكمة النزاهه  بحقه

شوكت توسا
 عملا بأحقية كل انسان في تقصي الحقيقه و قول رايه بكل حريه,  فقد سبق و منحت  نفسي شيئا من ذات الحق في قول  ما عندي معتمدا  على ما استخلصه  من متابعتي المتواضعه   للأخبار حيثما تيسر لي الاطلاع عليها , قد  أصيب  من الحقيقه  شيئا  في نظر البعض  وقد اكون مخطئا في نظر الاخر, الضير ليس في ذلك أنما  في عدم مراعاة الحس الانساني والعقلي  لدى القارئ  .
   وإذ عنوان مقالنا يتعلق  باصداء الحكم الصادر بحق  السيد سرجون صليوه  وزير البيئة السابق , فقد سبق  وتكونت لدي عنه صوره عاديه (ولا اقول غير مستقره)  حاله كحال أي ناشط سياسي يتعرض للخطأ والنقد , من دون ان  يحصل بيننا اي  تعارف بمعنى التعارف , الى ان صادف ورأيته  لاول مره  في كونفينشن شيكاغو ايلول عام 2009 ,يومها تعرفت عليه  بتبادل كلمات ترحيب  شبه رسميه  مدى دقائق  قليله  وبحضور  اصدقاء منهم  الاخ اشمائيل دانيال من كندا, والاخ زهير ككا من ديترويت وهكذا الصديق جورج شينا  من شيكاغو . تلا ذلك بغضون أشهر توزيره  في ايلول 2010 , ودار على أثرها ما دار من مناوشات اعلاميه  بين رافض وناقد لعملية توزيره وبين مساند ومؤيد لها , أدت بالبعض الى الزعم  بأن توزيره  شكل  سببا  لظاهرة انقسام  داخل الهيكل التنظيمي للحركه الديمقراطيه الاشوريه.
ثم كان لقائي الثاني مع السيد سرجون في ندوة له اثناء زيارته لهولنده في آذار  2015  , اي بعد مغادرة منصبه الوزاري في ايلول 2014  , في تلك الندوه المتواضعه  تعرفت اكثر على افكاره وشخصيته من خلال الحوارات التي دارت في الندوه  , لم اجد في افكاره وشخصيته مما كان يقال عنه  سلبيا من قبل انداده (الفكريين او الشخصييين),ورغبة مني في التواصل معه  طلبت منه تبادل اضافة ارقام تلفوناتنا , وهكذا تيسر لي خلال الاشهر القليله الماضيه   تبادل  الحديث معه  كلما اقتضى الامر , وحين وصل بنا الحديث في احد المرات الى تساؤلي عن تداول الاعلام  لمسالة التهم الموجهه اليه, رد قائلا : هناك من يسعى لمحاربتي بفبركة التهم التي ثبت قضائيا انها كيديه  مضيفا انه ما زال هناك قضيه اخرى تم اثارتها ضدي  ولم يتم حسمها بعد .
 وبسبب فضولي لمعرفة المزيد من الجديد حول قضيته, سألته قبل اكثر من شهر حول مصير التهمه الاخيره وعن توقعاته , أجابني بانه سبق و قد خرج من ثلاث تهم كيديه ببراءه لكنه لا يستبعد ان يكون كبش الفداء  هذه المره  في ظل قضاء  لا يؤتمن  مع ازدياد حالات الفساد فيه , فسألته مباشرة : طيب اخي سرجون ,إن كنت تعرف جيدا بان هناك من يستهدفك او ينافسك بالتهم الكيديه  من اجل منصبك والثقة بالقضاء متضعضعه كما تقولون  ,لماذا لا تركن جانبا  بعيدا عن الانظار او تغادر العراق حفاظا على نفسك وحياتك؟
 اجابني بنبرة منفعله : سوف لن اغادر العراق وسأواجه كل ما يصادفني من تحديات ولا يهمني حتى لو كلفني ذلك حياتي  لاني اعرف نفسي باني بريئ  ولم افعل سوى ما يمليه علي ضميري. شكرته في حينها وتمنيت له الموفقيه  في فض المحاكمه لصالح الحقيقه.
الآن وعندما قرأت  نبأ اصدار محكمة نزاهة الرصافه حكمها الوجاهي بحقه  بالسجن سنتان  مع غرامه قدرها 338 مليون دينار عراقي وهو الان في احد السجون لقضاء فتره حكمه بحسب النبأ,  رحت اتصفح المواقع للتأكد من صحة الخبر واذا بأقلام إخوة لنا تكيل ما لم يكن مطلوب منها وبعجاله تثير الريبة والألم , بينما كان هناك تصريحات مهنيه من قبل شخصيات قانونيه مختصه  ابدت استغرابها من قرار الحكم .
على اية حال إخترت ان اكتب  بضع كلمات عبر تيكست التلفون للسيد سرجون مستفسرا عن مدى صحة الخبر , لم اكن اتوقع منه الرد على اعتبار انه موقوف, الا انه  رد  بعد ساعه  معتذرا عن تأخره بسبب توافد الضيوف الى زيارته في الموقف, وعندما أكد لي صحة الخبر, طلبت منه التكلم معه ,  اجابني معتذرا بان لديه ضيوف ربما في وقت آخر.
 في اليوم التالي كتبت له معاودا  طلب التكلم معه , واذا بتلفوني يرن بعد ثواني, اجبته اهلا وسهلا اخي سرجون كيف حالكم واين انتم الآن, اجابني انه في حال جيد وهو موقوف في مركز الشرطه.
قلت له كيف يكون الحال جيد وانتم في السجن؟ ثم  طلبت منه  باختصار عن ما حصل.
 اجابني بان السجن ليس نهاية المطاف وهو امر متوقع  حصوله في عراق اليوم  كما سبق واخبرتك قبل فتره, لكن الامر لم يحسم بعد لان هناك حق التمييز. ثم وجهت اليه بعض الاسئله:
هل هذه القضيه هي تلك التي سبق وتكلمنا عنها ؟
سرجون: نعم  ,  لان الثلاث السابقات تم حسمها قضائيا بعد ثبوت كيديتها.
سألته: الم يكن الافضل لكم مغادرة العراق كما فعل  العديد ممن غادروا حال سماعهم بتوجيه التهم اليهم؟
سرجون: (يضحك وفي نبرة ضحكته انفعال مخفي)  انا مقتنع بأني بريئ  وقناعتي الأكبر هي بعدم مغادرة العراق  وانشاءلله سوف لن اغادر العراق , واذا قررت ان أغادربيوم من الايام,فأكيد لن يكون هروبا او لاسباب عامه , وانما ممكن لاسباب شخصيه او طبيعة عمل او اي سبب اخر , اما الهروب من قضيه قانونيه او بما يتعلق بالاوضاع العامه فذلك خارج حساباتي.
ثم اضاف قائلا: كنت ُ في اوربا نهاية تموز 2015 وعدت للعراق  يوم 16 اب بعد سماعي بالمظاهرات وصدور منع السفر بحق من لهم قضايا بالمحاكم,وبالرغم من وجود  مؤشرات   اصدار أحكام بحق من كانوا في موقع المسؤوليه  اضافة الى نصائح  جاءتني من عدة اصدقاء, لكني رفضتها كلها  وعدت للعراق.
سألته : ما هو شعورك  الان وانت  تواجه حكما بالسجن سنتان وغرامه 338 مليون دينار؟
سرجون:  إن ما يحدث لي هو ..... /هنا قاطعته قائلا: انت تتكلم وكانك جالس في بيتكم!!
اجابني : ما يحدث لي اعتبره وسام شرف لابد وان أخذل فيه الفاسدين وارفع به راس شعبي وليس العكس  كما يتوهم البعض , لاني لست نادما على شيئ عملت  به  او قمت به  ,يكفي اني مرتاح الضمير وثقتي ببراءتي  عاليه , اما مقتبس الحكم  الصادر بحقي فهو بمثابة وثيقة شرف ,  لا انظر اليه كونه صادر من القضاء, انما من قبل الذين تضرروا من أدائنا الوظيفي الحكومي وقناعاتنا السياسيه  التي كنت ابني على اساسها قراراتي  التي اراها تتناسب  ومصلحة الوطن والمنظومه الوطنيه  .
 في الحقيقه استغرق حديثنا قرابة  ساعه تطرق فيها ايضا الى موضوعة وطريقة تاجير بناية مكتب الوزاره  التي تصرف فيها مستخدما صلاحياته كوزير , اذ لم يشوبها اي خرق قانوني  او سرقه والمبلغ المطلوب مني تسديده هو قيمة الايجار لمقر بناية الوزاره .
طيلة حديثي معه لم احس في كلامه باي حالة ضعف او تقهقر  في كلامه انما العكس , وقد لفت إنتباهي  تأكيده بانه لم يوكل محامي لقضيته, لكنه عاد وأكد بانه سيوكل محاميا  في الاستئناف , وهنا سألته , يا ترى هل كان قرار الحكم مبنيا على  إفادات وشهادات  عادة ما  تؤخذ على سبيل المثال من  العاملين  معكم ؟
 أجابني  بأنه لم يكن هناك اصلا في القضايا الكيديه  السابقه اي اجراء تحقيق وجمع معلومات  من قبل المحكمه او الإدعاء عدا اعتماد  تقرير مفتش الوزاره  والان حصل  نفس الشيئ ,هنا قاطعته مستفسرا حول ضرورة الايعاز الى محاميه  للذهاب الى الوزاره واخذ افادات الذين كانوا على اطلاع بماقام به  او اؤلئك الذين شاركوا في توقيع او تمرير عقد الايجار, لان في ذلك فائده في التمييز  وفيها ما يمنح  حق الشكوى المضاده لرد الاعتبارلو ثبتت براءته .
 شكرني على تذكيره بهذه النقطه  واخبرني  بانه سوف ينبه المحامي.
في ختام المكالمه و قبل ان اودعه , شكرته كثيرا  وتمنيت له المزيد من رباطة الجاش والصبر ,  وعبرت له عن شعوري  الممزوج بالحزن و باعجابي  بثقته العاليه  بنفسه التي جعلتني اتخيله   وكأنه جالسا في نزهه  او جلسه عاديه  من شدة ثقته بنفسه. 
ملاحظه : تحقيقا للأمانة , و اعتقادا مني بان الذي نشرته في مقالي هذا ربما فيه ما يشكل ضررا على قضيته , لذا كتبت له بساعتين قبل نشر المقال  باني كتبت مقالا حول المكالمه التي جرت بيننا , ان كان بوده ان يقرأها ويتأكد من خلوها من اي تأثير سلبي لاحق, أجابني بان
لا داعي لذلك قائلا بما نصه( استاذي العزيز , أكتب وانشر ما تراه مناسبا).
الحقيقة من وراء القصد

 







غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4328
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي شوكت توسا
شلاما
خبر مفرح جدا يصور بوضوح موقف اشوري شجاع وموءمن بذاته ومخلص في اداء واجباته والتزاماته القومية والوطنية وفي اصعب الظروف
ورغم انني حاليا اعيش في جو حزين جدا لوفاة اخي لورنس الفجاءية في ديترويت
فانني بقراءة مقالتكم هذة وجدت  نفسي امام خبر يمس شعبنا ورموزه السياسية في الوطن
انا مقتنع تماما بان الجميع يومن بان السيد سركون بريء وان هناك مكيدة سياسية يسعون من وراءها الى ابعاده ربما من كل مناصبه التي يشغلها في هيءة الامم المتحدة  في شوون البيءة
وهذة المكيدة السياسية ستتكرر ضد كل ابناء شعبنا ذوات المناصب السياسية المهمة
وان لم يكن سركون اليوم لكان اي شخص اخر كان ينافسه في منصبه
نتمنى لكل رموز شعبنا في الوطن ان ينقذهم الباري من كل الموامرات والمكايد السياسية
تقبل تحياتي


غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز شوكت توسا المحترم
مما لا شك فيه ان الجهود التي تبذلها ليست الا بدافع معرفة الحقيقة بعيدا عن اية اهداف اخرى، وبالحقيقة قرأت نص المكالمات الهاتفية اكثر من مرة وفحواها ينطبق تماما على شخصية السيد سركون كما اعرفه وكما يتحدث عنه العديد من العراقيين الذين التقيتهم، والاستنكارات العديدة لقرار المحكمة هذا وذلك في مختلف وسائل الاعلام لاشخاص من مختلف الشرائح العراقية خير دليل على نزاهته، وحتى من ابناء شعبنا فالعديد من الكتاب المعروفين باختلافهم مع زوعا نراهم يكتبون بانصاف حول هذه القضية، ولم يبق الا اصحاب (النصر المبين)
شكرا صديقي العزيز على هذه المعلومات وعلى الجهود التي تبذلها
تقبل خالص تحياتي
يوسف شكوانا   


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز أخيقار المحتـــرم
تحيه ومحبه
يؤسفني كثيرا عزيزي أخيقار أن اسمع متأخرا بمصاب رحيل اخوكم الأليم المرحوم لورانس, فهو خبر محزن ومؤلم ليس بوسعنا فعل شيئ أمام ارادة الرب سوى الدعاء لكم بالصبر والسلوان , ولشقيقكم الرحمه والغفران  متذرعين من الرب ان يسكنه فسيح جناته.
كما اشكركم عزيزي أخيقار على مداخلتكم التي اسعدتني كثيرا كونها أدخلت الفرحه في نفسكم وانتم تمرون بشده وحزن على فقدان شقيقكم. رحمه الله والبقية في حياتكم وحياة ذويه ومحبيه.
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما ميوقرا وتحياتي استاذ شوكت توسا
في البداية أودّ ان أعزي أخي العزيز أخيقر يوخنا بوفاة شقيقه وانا كنت اتسال اين مداخلاته في هكذا ضروف .
أخي العزيز شوكت وانت تعرف ان في الأوقات الصعبة وعند الأزمة وعند الشدة تظهر اشياء كثيرة منها الشجاعة وكما وصفت سيادتكم العزيزة للوزير سركون وهو في الحجز في بغداد الذي اغلب من يكتبون ضده لا يتجراو ان يزوروا بغداد وكما نوه الوزير انه أصلا كان في الخارج عندما سمع بانه منع من السفر ،،
استاذ العزيز دعني اشرح لك حادثة للوزير سركون ولشجاعته ،،
عندما كنت انا مسؤول لمحلية زوعا في  السويد وفي احد  الاجتماعات دخل علينا مسؤول السابق لفرع اوروبا السيد يوسب ايشو والذي هو عضو في ابناء النهرين  الان اي انه خارج زوعا وكان قد كان رجع  من مشاركته في مؤتمر للحركة الديمقراطية الاشورية في كركوك وحيث تحدث عن احداثيات المؤتمر وقال عندما بدا الموتمر باختيار كوادر ومسئولين للفروع كانت المشكلة هي في فرع بغداد لان وقتها كانت القتال بين السنة والشيعة علئ أشدها  وكان اغلب شعبنا قد فر من بغداد من الظروف الصعبة والمستحيلة العيش فيها وخاصة الاختطاف كان علئ أشدها وهنا يقول السيد يوسب ايشو ان البعض لم يودو استلام الفرع في بغداد( ولا اريد ان اذكر الاسماء وخاصة انهم الان خارج زوعا ومجودين البعض منهم وليس جميعاً في ابناء النهرين )
وهنا وبلا تردد قام الرفيق سركون لازار وقال انا سآخذها هذة المهمة ونزل بالفعل بغداد والكلام  هنا للسيد يوسب ايشو وأضاف ايظاً ان الرفيق سركون صليوا لشجاع بتقبل هذة المهمة ،،
استاذ العزيز شوكت توسا أقول ان مقالتك هذة ومقالت الاستاذ يوسف شكوانا اثلجت القلوب ونحن نمر بأوقات عصيبة وخاصة اننا نعرف الوزير عن قرب ونعرف نفسيته ، وهذا ما اريد ان أوضحه ان في أوقات الشدة تظهر شجاعة من يكتب بالواقعية وان يتعامل بهدوء مع الحدث وهذا ماقمت به أخي  العزيز شوكت باتصالك بالوزير والتكلم معه وتأتينا بالاخبار وماذا قال وماذا رد لك الوزير وانا قد حصلت علئ اكثر من احد عشر مكالمة من أصدقاء يعلمون لي بمقالتك هذة وانا بدوري اتصلت بعديد من الاصدقاء ليتابعوا المقالة واقولها بملئ الفم ان مقالتك أشاهدها في صفحات الفيسبوك ولكثرتها انها تذكرنا بكثرة الصور التي شاهدناها  للوزير في اليومين هذة وكاننا في انتخابات فالذي قمت به اخي شوكت بالاتصال قد اريحت قلوب الكثيرين مثلا نحن المقربون من زوعا نسمع الاخبار من قرب ولكن ليس الجميع يسمع ولكن عندما تنشر مقالة وتشرح حديثك الهاتفي مع الوزير فالكثيرون يسمعون عن احوال الوزير وهذا ما نشاهده في الموقع الاجتماعي الفيسبوك ،،،
أكيد سوف نشاهد هنا  بعض الردود تكون معبرة عن الاستياء والضد كما حصل لمقالت الاخ العزيز يوسف شكوانا ولكننا نعرف وكنا نعرف وعرفنا من هم الذين يكتبون بدون مسئولية ولا يحترمون شعور وأحاسيس الالف من شعبنا الذين هم يمرون في أوقات صعبة والفيسبوك خير دليل علئ ذلك ،،
اخيراً أودّ ان أشكرك أخي العزيز شوكت توسا لما قمت به من الاتصال الهاتفي ونشرها في مقالة لكي يرتاح الألوف من شعبنا بعدما اطمئنوا علئ الوزير سركون وحتئ الذين لا يتفقون مع زوعا يتعاطفون مع الوزير لأسباب عدة بمن فيهم أشخاص من خارج شعبنا ،،،
اعتذر للرد الطويل
پوشن بشلاما


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 948
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية
ما يميز الحكومات الطائفية والفاشلة هو بأنها دائما تنزل غضبها على الوزراء الغير الذين على شاكلتهم ، ما حصل بالوزير صليوا هو تكرار للذي حصل للوزير فارس ججو " لانه مسيحي" فقد كان اول ضحايا التعديل الوزاري للحكومة الطائفية الحالية . ما دام هناك متخلفين ستبقى الحالة تتكرر في المستقبل وان بأشكال اخرى غيرها.
جاركم
ثائر حيدو


متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3934
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي شوكت توسا
شلاما
خبر مفرح جدا يصور بوضوح موقف اشوري شجاع وموءمن بذاته ومخلص في اداء واجباته والتزاماته القومية والوطنية وفي اصعب الظروف
ورغم انني حاليا اعيش في جو حزين جدا لوفاة اخي لورنس الفجاءية في ديترويت
فانني بقراءة مقالتكم هذة وجدت  نفسي امام خبر يمس شعبنا ورموزه السياسية في الوطن
انا مقتنع تماما بان الجميع يومن بان السيد سركون بريء وان هناك مكيدة سياسية يسعون من وراءها الى ابعاده ربما من كل مناصبه التي يشغلها في هيءة الامم المتحدة  في شوون البيءة
وهذة المكيدة السياسية ستتكرر ضد كل ابناء شعبنا ذوات المناصب السياسية المهمة
وان لم يكن سركون اليوم لكان اي شخص اخر كان ينافسه في منصبه
نتمنى لكل رموز شعبنا في الوطن ان ينقذهم الباري من كل الموامرات والمكايد السياسية
تقبل تحياتي



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4204
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم
بعد التحية

مهاتفتك للوزير السابق سركون لا تبرئه من الادانة بالفساد وانما فقط لتطيب الخواطر والنفوس ليس الا ثم لا اعرف ما هو الخبر المفرح يا جماعة ؟ هل كلامكم معقول ؟ اليس ذلك عيبا ؟ وزير مسيحي سابق وما تعنيه كلمة المسيحي خلف القضبان ومدان بالفساد وتقولون مفرح !! بالله عليكم هل ذلك خبر مفرح ام ضربة موجعة ومؤلمة واساءة لشعبنا المسيحي ولزوعا ولعائلته اعتقد ان وجوده في السجن ومسلوب الحرية والارادة لا يشرف اي انسان وطني او قومي من اصحاب المبادىء والقيم النبيلة لان الفساد هو الفساد بصرف النظر عن النوع والحجم واي تبرير له يعني النفاق والكذب والمزايدة خاصة وان الاوطان لا تبنى بالمجاملات والمحاباة والنفاق وانما بالصراحة والمكاشفة والمبدئية ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب خاصة وان ترشيح الوزير السابق كانت القشه التي قصمت ظهر البعير لان الرجل غير مؤهل وكفوء وشاب مندفع بدون تحسب وعليه خمسة دعاوى في المحاكم وجميعها ليست كيدية كما ورد الينا من مصدر متطوع موثوق وبالوثائق من ملفات وزارة البيئة نفسها سنكشفها لشعبنا بكل امانة لاحقا عند الضرورة وعندما يحين وقتها مع تقديري

                                            اخوكم
                                           انطوان الصنا



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ والصديق العزيز يوسف شكوانا المحترم
تحيه طيبه
اخي يوسب, اشكركم جزيل الشكر على مشاركتكم الايضاحيه , نحن من جانبنا  في مقالنا ومهاتفتنا للسيد سرجون صليوه أدينا ما يمليه علينا ضميرنا وواجبنا لتقديم وتقريب صوره عن  حال وقضية احد ابناء شعبنا في ظل نظام مرتبك تسيره قوانين وسلوكيات مزدوجه, نحن لم ندعي براءة الاستاذ سرجون صليوه لان ذلك ليس من  حقنا  ولا هو من واجبنا كما لا يشرفنا ان نكون طرفا او جزءً مشاركا في إلصاق التهمه  , كل ما نريده هو إحقاق العداله في محاسبة المقصر اي كان لكن بالمساواة والعدل.
شكرا جزيلا لكم اخي يوسب
وتقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز عدنان آدم المحترم
تحيه طيبه
اشكركم جزيل الشكر على ما ورد في مداخلتكم سواء جانبها التوضيحي المفيد أو الإطرائي الذي نتقبله بكل تواضع وممنونيه .
الذي نقوم به اخي عدنان  هو جزء من واجباتنا  متى ما سنحت لنا الفرصه , وقد حالفني الحظ  بشكل ملفت عندما كنت اود الكتابه للسيد سرجون او الاتصال ,  بوجود شقيق السيد سرجون  بقربه في الموقف وفي حوزته التلفون الشخصي للسيد سرجون مما سهل امر الاتصال اكثر من مره, تلك كانت مصادفه وفرصه افادتني كثيرا  في نقل صوره توضيحيه  , والذي كتبناه  بعيدا عن اي رغبة في اقحام الاحكام المسبقه التي لا توحي الا لقصور في النظر , كل ما نتمناه هو ان تسري القوانين على الجميع وتاخذ طريقها السوي المعروف في التطبيقات.
شكرا لكم كثيرا
وتقبلوا خالص تحياتي




غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والجار العزيز ثائر حيدو المحترم
تحيه ومحبه لكم ولكافة افراد العائله الموقرين
في سطرين وبجمل قليله, تكرمتم علينا باختصار الحاله المأسويه التي يمر بها شعبنا الكلدواشوري السرياني في العراق , فعلا ما جرى للاستاذ فارس ججو لم يكن امرا عفويا انما في ما يضمر من النوايا التي اصبحنا نشكك فيها.
في مداخلتكم هذه عزيز ثائر  أدرجتم لنا الشطر الاول والمهم من بيت القصيد, لذا ارجو ان تسمحوا لي ان أكمل  عجز البيت (قسمه الثاني), كي اقول انه لأمر مؤسف امام هكذا حاله  مرتبكه ان نرى  البعض (القليل جدا) من ابناء جلدتنا يتسابقون  مع قوانين العراق المهترئه في محاولة منهم لألصاق التهمه  غير آبهين لمعنى هذا التسرع ولا لما تعنيه مثل هكذا ممارسات وما تعكسه عليهم.
شكرا لكم مرة اخرى جاري العزيز ثائر,,,
وتقبلوا مني ومن عائلتي خالص التحيات لكم ومن خلالكم لكافة افراد عائلتكم الكبيره.


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق العزيز قشو ابراهيم المحترم
تحيه طيبه مقرونه بشكري الجزيل على مداخلتكم التي اعتدنا ورودها بلغتنا الام  متمنيا ورود ترجمتها كي نعلق عليها , لذا ارجو المعذره عزيزي قشو  عن اكتفائي بالشكر وبدون اي تعليق بسبب عدم قدرتي على ترجمة مداخلتكم.
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أنطوان صنا المحترم
سوف ارد على كلامكم ليس بالمثل انما بالتوضيح السلس  وليس الممل, لذا ارجو ان تستقبل كلامي بسعه صدرلانكم فقدتم بوصلة الكلام المقبول فيما جاء بمداخلتكم. 
و بما أن استهلال مداخلتكم كان  موجها لي شخصيا ( الاستاذ شوكت توسا المحترم) وليس لاي محاور آخر ,,,,,
 لذا ارجو ان لا يغرنكم استخدامي لكلمة المحترم في مخاطبتكم فتلك واحده من الاتكيتات المتبعه في مخاطبات الاشخاص  وليس آرائهم, اقول لا تغرنكم كلمة المحترم كي  لا تحسبون انني احترم رأيكم وكلامكم في تعليقكم (في موضوعةمقالنا هذا بالذات),  هل تعلم لماذا  ؟  لأني  كاي قاريء , لمجرد قراءة  مداخلتكم المنفعله هذه  ومن دون  الحاجه  الى  وضعها تحت عدسة التقييم والتقييس النوعي ,قفزت بي الذاكره وكانني أقرا مشهدا  شبيها  من قصة ابي رغال  أو ابن العلقم  وما ادراك ما قصتهما !!!. ارجو ان تميز قولي جيدا  كي لا تفهمه تجريح او طعن بشخصك , انا قلت وكأنني ولم اقل انك هو بعينه.
 ولكن يا استاذ انطوان , اسألك بلله عليك, هل بامكانك ان تبحث معي في مقالتي وتذكر لي اين ادعيت براءة السيد سرجون؟ نعم أنا اقدر مدى ضجرك وانزعاجك من مقالتي التي لم يتعدى شكلها ومضمونها  كونها عرض لحاله ليس الا, وقد أكدتم حدسي وتقديري لدرجة انزعاجكم حينما اعلنتم في خاتمة مداخلتكم بانكم تمتلكون مستمسكات ووثائق تدين السيد صليوه  وستقدمونها  او تعرضوها  للمحكمه انشاءلله ,في حين مقالتي لم تتضمن لا تطوعي لتقديم وثائق تثبت  تبرئة السيد صليوه ولا استعدادي وتطوعي الشخصي لتقديم ما يثبت التهمه بحقه كما فعلتها متفاخرا بتقديم الوثائق والمستمسكات التي تدين السيد صليوه!!!.
كتبنا مقالنا  هذا بعد ان حالفنا الحظ واستطعنا ان نهاتف الاستاذ سرجون اثناء تواجد شقيقه بقربه وبحوزته تلفون السيد سرجون, وهل عيب علينا لو تمنينا ان تكون مقالتنا سببا لتسهيل أمر السيد صليوه  امام العداله او تكون حافزا للعدالة ورجال قضاءها ان يحسنوا استخدام القوانين . لكننا كتبناها كي يطلع اهلنا على ما يدور , اما بقية مراسيم القضيه , فهي متروكه للعداله التي نتمنى تحقيقيها بالتساوي دون تفريق وتمييز بين هذا وذاك.
الآن  يا استاذ انطوان وقد استخدمتم في مداخلتكم صفة المعيب (وما زلت لست متاكدا بانك كنت تقصدني بها ام لا ), ولتكن غير قاصدا اياي ,لكن الا ترى بان مكمن العيب وهكذا النفاق والكذب  في مكان آخر عليك التمحيص جيدا والبحث عن مكمنه الصحيح , كيف اكتشفت بان مهاتفتي كانت لتبرئة السيد صليوه؟ ثم يا أخي حين تكتب ارجو ان تحسب لكل كلمه حسابها وتحسن توجيهها لمن يستحقها  كي لا تعود عليك  بما لا تشتهيه الأنفس,فالنفاق والكذب  اللذان تتكلم عنهما لا وجود لهما في قاموسي الأخلاقي , ولو أردت ان تعرف اين مكمنها فهي من طباع وصفات المتقلبين والمتلونيين ثلاث مرات بين ليلة وضحاها .
 لنفترض اني هاتفت السيد صليوه من اجل التخفيف عنه او حتى لتبرئته,  اين المعيب في ذلك يا استاذ انطوان؟؟هل  حقا في ذلك أمر معيب ولا إنساني برايك؟ أم ان العيب في الذي يتطوع  من دون ان يكلفه احد بتقديم ما يثبت التهمه؟
تقبلوا تحياتي


غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاســـتاذ شــوكت توســـا المحترم
    تحيــــة كبيرة لهذا الموقف الانساني  النبيـــل  تحية  لقلم الاستاذ شوكت توســـا التنويــري الذي يبحث عن الحقيقة ويبصر الاخرين . من قيم الفرسان النبلاء عندما يســقط الخصم  في منازلة  ينهضه ويربت على كتفه  ويبتسم في  وجه  اما غير النبلاء فلهم ســلوك اخر  . ليكن الله في عون المهندس  ســركون لازار صليوه وســــط تماســــــيح  مذبوحـــــة امريكيا


غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 730
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز شوكت  توسا المحترم
اشكرك على موضوعك القدير، واشكر جهودك في الاتصال بالوزير السابق سرجون لازار، المسجون حاليا للاسف الشديد، اتمنى ان يظهر الحق جليا في تبرئة هذا الانسان المخلص لوطنه وشعبه، واخيرا اقول: الفساد لا دين له، ولا انسانية.
نبيل يونس دمان


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ أخيقار يوخنا المحترم
 تحيه ومحبه
حســنا ً فعلتم عزيزي أخيقار , شكرا لكم والشكر موصول ايضا للاخ قشو ابراهيم
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ العزيز كنعان شماس المحترم
يشرفني أن اتقبل منكم إشادتكم الكريمه بما نقدمه وهو اقل ما يمكن تقديمه , والذي يزيد من اعتزازي بكم وباشادتكم هو صراحتكم المعهوده في فرزكم الزيوان من الحنطة, دون ذلك سيضيع الاخضر مع اليابس ثم يباع اليابس بسعر الأخضر وهذا ما لا نقبله ولايقبله اي ضمير انساني , أما إن كان الفار ما زال يلعب في عب من يريد صب الزيت على النار التي يلهبها الغرباءبوجه شعبنا, فالزمن كفيل بفضح هكذا مساعي ...ولات ساعة ندم لمن لا يريد ان يتعض اليوم قبل الغد.
مرة اخرى نشكركم جزيل الشكر
وتقبلوا خالص تحياتنا


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعتذر من الاستاذ شوكت لكنني سأخرج قليلا عن الموضوع وأتمنى ان تزول الغيمة السوداء من فوق رؤوس أبناء شعبنا أينما كانوا لكن للأسف هناك من أبناء شعبنا يغضبون وينافقون ويقفون ضد أبناء شعبنا لأجل شيكات شهرية لو تأخرت فسوف يموتون قهرا وهولاء يبيعون شرفهم لأجل الشيكات ولولا المنحة المقدمة من الحكومة الامريكية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولولا منح تلك المنحة لحكومة الإقليم وبدورها سلمت المبلغ للسيد سركيس اغاجان لكان المنافق الإعلامي انطوان الصنا في سبات داءما .تبا لك يامنافق الإعلامي انطوان الصنا فبدلا ان تفرح وتقف ضد الاتهامات بحق أبناء شعبك تنشر مقالات ليست حقيقية وكلها تصفيط كلام لأجل شيكات شهرية فَلَو كان لديك يامنافق المجلس الشعبي الكردي لكنت وقفت حتى ولو بكلمة تبشر بالفرحة بحق الاستاذ سركون صليوة لكن ماذا يخرج منك يامنافق الإعلامي للمجلس الشعبي الكردي سوى نفاق وبلبلة وطائفية وحقد وكراهية والمجلس الشعبي الكردي اختارك لتكون منافقا له في ديترويت لكي ترجع ديونك التي منحت لك في دهوك على قضية الفندق الذي كنت تديره وستبقى منافقا اعلاميا للمجلس الشعبي الكردي وأنك لا تستطيع نقد المجلس الشعبي الكردي ورئيس المجلس احد اقرباء من الدرجة الاولى لاغا جان ولا تستطيع ان تذكر حقيقة استقالة جونسن سياوش من وزارة النقل لعدم فضح ما يفعله المجلس الشعبي الكردي من وراء الستائر ولو نظرنا الى نواب المجلس الشعبي الكردي في الحكومة العراقية فان ابسط موظف في البرلمان له حضور اكثر من حضور نواب المجلس الشعبي الكردي ولو نظرنا الى حماية نواب المجلس الشعبي الكردي فان الرواتب تذهب الى بنوك النواب المجلس شهريا وكذلك لو نظرنا الى إعلام المعسكرات لحرسات المجلس فان ليس هناك علم اشوري فقط علم كردي وهذا يدل على ان المجلس الشعبي كردي بامتياز ولو كشف الفساد في الإقليم فان اغاجان سيكون من الفاسدين الكبار لان المنحة الامريكية توزعت بين أبناء الخالة المتواجدون في استراليا وغرب أمريكا وكذلك للمنافقين أمثال انطوان الصنا وغيره وكذلك فان هناك ايضا فاسدين من المجلس الشعبي من أمثال عدنان وفرنسيس عوديش وشمس الدين رئيس المجلس وسؤالنا للمنافق انطوان هل تعطينا ارقام المبالغ الحقيقية التي ودعت للجنة الإعمار في الإقليم وهل تعلم يا منافق المجلس بان قيمة البيت كان عشرة الآلاف دولار لكن اللجنة كانت تسجله ب٢٥الف دولار ولهذا اغاجان فاسد من الدرجة الاولى وهناك قضية بحقه لكن حكومة الإقليم تحتفظ بها .انطوان المنافق لن تستطيع ان تقف بطريق زوعا والاتهامات الموجهة بحق الاستاذ سركون هي باطلة والذي قام بتلك الاتهامات بحق الاستاذ سركون يشبهك يامنافق الإعلامي انطوان حيث انه لم يستطيع ان يمرر مصالحه الشخصية عندما كان وزيرا الاستاذ سركون فقام باتهامه بالفساد مثلما تقوم به حضرتك فكل مقالة دسمة من جانبك هناك شيك كبير بحقك وهذا ما نراه هنا وتواجدك ٢٤ ساعة في ٧ايام وخاصة عندما يكون هناك خبر يتعلق بزوعا.الله يمهل ولا يهمل وسوف تقع ذات يوم يا منافق المجلس الشعبي الكردي انطوان الصنا وعندها لا المجلس يقف معك ولا احد لأنك بالأساس عائلتك ليست معك لأنك بعتها من زمان وبن يقف احدا معك لأنك ستكون في مزيلة الاعلام .تبل للمجلس الشعبي الكردي الذي جعل من المنافقين الاعلاميين أمثال انطوان الصنا إعلاميين بلسانه وتبا لمن يقف ضد أبناء شعبه لأجل شيكات شهرية .
زوعا كم ان اسمك كبير فجعلت اقزام إعلام المجلس الشعبي الكردي المنافقين لا ينامون وداءما في دوامة وغموض لان مسيرتك يازوعا ستستمر وستنتخب شخصيات من زوعا تقود شعبنا نحو الاستقرار وستبقى مسيرة زوعا تاج راس المنافقين انطوان الصنا وغيره .والله في بعض الحالات اتعجب كيف لمجلس شعبي له مكان لا باس به في حكومة العراق وله منافقين إعلام أمثال انطوان الصنا لكن ارجع وأقول لو لم يكن المجلس الشعبي منافقا للأحزاب الكردية لما اختار منافقين إعلاميين من أمثال انطوان الصنا.
أستاذ شوكت العراق اصبح بلد الفاسدين والشرفاء لا مكان لهم للعيش فيه لذلك تهمة الاستاذ سركون صليوة جاءت بعد فشل تمرير مصالح شخصية لبعض الفاسدين الحقيقين لتمرير مصالحهم ولو نظرنا الى المشاريع ان كان هناك مشاريع بالعراق فاكثر الفاسدين هم اصحاب البطون الكبيرة في الحكومة العراقية لكن ممن يدعي بانه في لجنة النزاهة فانه حتما من الفاسدين الكبار ولهذا لا يريد ان يكشف للعراقيين عصابته التي تتكون من الفاسدين في الحكومة العراقية ومرة ثانية نشكرك لاتصالك بالسيد سركون صليوة ومخابرتك ادخلت البهجة والسرور فينا ونتمنى ان تزول الغيمة السوداء من على رؤوس أبناء شعبنا وتحقق كل حقوقه ويعيش حرا كريما .
لو خيروني بين طائفتي وزوعا فسأختار زوعا لانها تمثل كل طوائف شعبنا


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما عموخون
لو سمح اي استاذنا العزيز شوكت ان أحاور الاخ اشور
فقط للتوضيح أخي اشور او لإضافة لما ذكرته ان قبل الانتخابات النيابية الاخيرة أرسل لي السيد أنطوان الصنا برد يذكر فيه ان الوزير سركون صليو قد هرب من العراق ومعه الملايين من الدولارات ولكي يدعم المالكي ،، وطبعاً نحن نعرف الخلاف بين المالكي والسيد مسعود البرزاتي وطبعاً نحن نعرف ان السيد أنطوان الصنا لا يستطيع الا ان يقف مع اعداء اسياده فاتحداه لو استطاع ان يكتب بحقد علئ مسئولين ووزراء أكراد مثلما يكتب الذي يكتبه عن ابناء شعبه وهجومة ليس علئ زوعا فقط بل كانت له مقالة بعنوان القوائم الدخيلة لشعبنا وليس لانه قومي بل لان المقابل وهي قائمة شلاما هي آتيا آتيا وهو يعرف ان المجلس الشعبي مرحلة سوف تحرق كما حرقت الاخرين أمثال السيد اغا جان الذي شعبنا اليوم بأمس الحاجة لأمواله وكما حرقت قناة عشتار التي كانت تبث علئ خمسة اقمار ومن قتل المرحوم فرنسو حريري محافظ أربيل وهكذا ،
الحديث هنا يتعلق بموقف حرج كان السيد أنطوان الصنا وقع فيها وهي عندما ساله الاستاذ اخي شوكت توسا عن ماهي غايته لنقل هذا الخبر الذي اتضح انه خبر كاذب ( خبر هروب الوزير سركون الئ اوروبا ) فاجاب السيد أنطوان الصنا ان الخبر ليس من عنده بل نقله من صفحة الفيسبوك الخاصة بأحمد الحلبي وهنا رد له الاستاذ شوكت توسا بان الصحفي من ينقل الخبر لا الكاتب وان كان الكاتب ينقل الخبر من هنا وهناك فهذة مصيبة ،،،،،،،،
اخي اشور يبدو ان السيد أنطوان لم يتعلم ثقافة الاعلام وضل ينقل الخبر كما يراه هو وقد رضع مقالته الاخيرة قبل نشر الخبر في هذا الموقع وطبيعي انريكون السيد خوشابا سولاقا اول المهنيئن له ،،
في الختام اني واثق ان اخي شوكت توسا يحس بنا ويعرف لماذا نكتب عن السيد أنطوان الصنا ،
تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديـــق والجار العزيز نبيل دمـــّان المحترم
تحيه ومحبه
أسعدتني جدا مداخلتكم وبالشكل الذي عهدناه منكم دائما في قول كلمتكم بحق قضية تمســنا  جميعا قبل ان تكون او تكاد تخدش سمعة أحد ابناء شعبنا , نعم نحن لم ولن نتمنى سوى إحقاق القانون وشمول الكل بعدله , هذا في حال لو كان هنالك قانونا وقضاء نزيها يحكم بالعدل وبالتساوي , أما الذي يحصل اليوم في العراق , فخير مثال لنا لتعريته وفضحه هو طريقة ازاحة الاستاذ فارس ججو  من منصبه الوزاري بحجة الاصلاح والتقشف , ثم  تلعثم وتلكؤ دعاة الاصلاح ومحاربة الفساد  في ملاحقة السراق  الحقيقين  والكبار الذين تدعمهم الميليشيات المسلحه من الذين نهبوا مليارات الدولارات  عيني عينك ومازالوا يسرحون ويمرحون ,فلا غرابة ان يتشبثوا بشخص في حالة السيد سرجون صليوه وجعلها مثالا هزيلا لإدعاءات اصلاحاتهم الكاذبه  في ملاحقة الفساد , حيث صنعوا قضية كبرى  من مبلغ تم دفعه كبدل ايجار  وباعتراف المحكمة نفسها التي نص قرارها واضح بانه أهدر المال العام في تاجير بناية لمقر وزارته  ولم  ينص القرار على سرقته  او تقاضيه رشوة .
شكرا جزيلا  لكم اخي نبيل على مشاركتكم  وتقبلوا خالص تحياتنا



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ المنجد شوكت توسا المحترم
اتصال هاتفي موفق وكلام مفهوم وتوضيح سلس وكل عبارة مقدسة انسانية ، ليس مدح ولكن الحقيقة بذاتها ، ليس لي خير هذا البيت من قصدة أو شعر اوصله لكم وبدوركم اوصله الي من يطبق عليه معنى الهدف منه :-
أذا مت ضمأنا      فلا نزلت مطر
لان الدول والامم والشعوب بكل قومياتها وبقواها السياسية والاحزاب بكل نكران لجميلها ترسل من له الخبرة والتضحية لقيام بعمل مع  الطرف المعادي لها ، زوعا برجالها والاشوريين بقومهم واحزابهم وكنائهم ليسوا اعداء لاحد ولأ تهميش لجهه ، هم يدعون بها ولم يستندوا على ارضية  حقيقية لدعائهم ، لذلك الرجل الفادي معروف الاصل والحسب ، وأن أعتبر الأن الاستاذ سركون صليوه أو غيره من ابناءنا يعملون في السلطة الحكومية المحاصصة لان غيرهم ما يتمكن من حمل هذه المسؤولية كوزير كان ونواب برلمانيون أو ضمن احزاب وضمن ساحة فاسدة ولربما لضرورة العمل يصيبهم هذه الجرثومة ، أن تمكنوا أن يتخلصوا منها فهي خير على خير أو تتنشر في اجسادهم أو لغيرهم فهي خارج ارادتهم لانهم ليست صفتهم المسيحية لكن الفرض هو نوع من الاجبار لواقع لابد العيش تحت ظروفه ، بنظرنا أن لم تحقق العدالة من العادلين ، فنحن جميعا ومن سيشملهم قرارات الاثم هم فداء لنا .
 واعترف امام الله أنا قابلت وتحاورت مع الاستاذ سركون اكثر من خمس مرات ، وكان عندي قضية تقاعد مفصول من الخدمة لتفرغي الي عمل حر ، هو من سمع عني حولها ، طلب مني تقديم المعاملة له وليوصلها الي جهات التي تعنى بها ، لكن ما قدمتها له أو وصلها لاني عرفت هي خراج القانون الحالي والذين اعلمونني بها ايضا هم من ابناءنا البررة ، هو بنظري المتواضع كما الاخوة الخيرون وصفه برجل الشهم هو كذلك ، كالمثل القائل الجدر لقت غطأها .
الله لأ يتخلى عن عبده الحقيقي مهمة طالت الزمن وتدخل المفسدين الحقيقيون لتحقيق امالهم بالكلمات الفاهشة والسوداء لانها تخرج عن نبض قلبهم الاسود المليئ بالحقد ، وليس لهم طريقة لاخراجها الأ من خلال كلمات وضمن هكذا مناسبات  محزنة علينا جميعا وهم خارجون عن مجال العمل الوطني أو القومي أو السياسي ، من هو بينهم وفعلا ليعلمنا بأنه يمارس هذا العمل الميداني ،وقصدهم منها ليبثوها ضد اقرانهم وخوفهم من انتماءهم الغير الشرعي .
اوشانا يوخنا


غير متصل MUNIR BIRO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز شوكت توسا
شلاما و إيقارا أومثانايا

شكرا جزيلا على نشر مكالمتكم الهاتفية مع معالي الاستاذ سرجون صليوا على شكل مقالة توضيحية قشعت الشك باليقين .
كل الذين يعرفون الاستاذ سرجون صليوا يجمعون على جرأته و شجاعته و نزاهته و الان معاليه أمام إمتحان صعب و أرجو أن يخرج منه معززا مكرما . فقط لدي سؤال هل المبلغ الذي تم دفعه لايجار بناية وزارة البيئة ( 250- 270 ) ألف دولار هو لمدة خمسة سنوات أم لسنة واحدة؟

لك و لكل الاوفياء ألف تحية


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الكبير شوكت توسا المحترم
شلاما
لي احد الاصدقاء الذي كان يعمل في وزارة التجارة لأكثر من ثلاثين عاما وبالتحديد خمسة وثلاثين  عاما، تدرج في الوظيفة واصبح بدرجة مدير للتدقيق.
في قسم آخر من الوزارة وهو قسم الحسابات جرت عملية اختلاس. العملية جرت بوصولات قانونية، والوصولات حولت الى قسم التدقيق... قسم التدقيق استلم وصولات قانونية قام بحفظها... بعد فترة تم كشف الاختلاس في قسم المحاسبة، وتم تقديم المتهم للعدالة واخذ جزاءه.
 لكن الغريب في الامر كان القيام بتقديم دعوى ضد قسم التدقيق الذي لا شأن له بعملية الاختلاس، فالقسم يدقق فقط في الوصولات والوصولات كانت رسمية وكل شيء كان ضمن العمل الروتيني، فكان صاحبي اول من اصابه سهم (النزاهة !)، وتم اتهامه بالإهمال الوظيفي... تخيل استاذنا العزيز بعد كل هذه الفترة الطويلة من الخدمة اصبح مهملا في اداء وظيفته. فأُحيل صاحبي الى القضاء (النزيه !) وبعد ان تم تحطيم سمعة الرجل بالإضافة الى تحطيم اعصابه تم حكمه مع وقف التنفيذ مما حدا به الى احالة نفسه الى التقاعد تخلصا من هذا المأزق التي وضعه فيه القضاء (النزيه !) هذا القضاء التي يحاول ابراز عضلاته (الفاشوشية!) براس المسيحيين المعروفين على مدى التاريخ بحرصهم في العمل ونزاهتهم ومحبتهم لوطنهم.
لقد قام القضاء بمحاكمة صاحبي بالرغم من علمه بنزاهته، ليس نزاهةً، وانما حفظاً لماء الوجه، وليقول فقط نحن موجودون، وقوة القانون فوق كل شيء، لكننا لا نستطيع استخدام هذه القوة ضد الحيتان الكبيرة في الدولة، لكننا نستخدمها ضد الذين لا حول لهم ولا قوة، لنظهر قوتنا.... وكما يعلم الجميع المكون المسيحي هو المكون الذي لا حول له ولا قوة في المجتمع العراقي.
قصة صاحبي تكررت مع الوزير سركون لازار وسوف تستمر هذه القصص الى ان يصبح لنا شيء من القوة !
تحياتي استاذنا المبدع
   



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديقان العزيزان  اشور رافدين و عدنان آدم المحترمان
تحيه طيبه.
 أرجو المعذره على إشراككما سوية في ردي ليس لسبب  معين سوى التشابه بين المداخلتين او بالاحرى  جاءت إحداهما مكمله للأخرى  ففي ذلك لا اجد اي ضير , لكن الذي أود قوله بخصوص مضمون المداخلتين, هو انني  لا أود حرف موضوع المقاله برمته سواء في شخصنته او  وجعله حبيس مداخلة معينه نالت حقها  مني بالرد الذي وجدته مناسبا.
يبقى موضوعنا الأهم فيما كتبناه حول قضية السيد سرجون صليوه هو الكشف عن تفاصيل ما يدور بحق ابناء شعبنا في العراق  وما الذي يتوجب علينا القيام به أزاء ما يجري.
 أرجو ان يكون كلامي واضحا بعيدا عن اي قصد تجريح او اثارة.
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاستاذ القدير والكاتب المبدع شوكت توسا المحترم
الاخوة الاعزاء المحترمون
انا اعتقد وهذا راي الشخصي، ان عملية الكشف عن الساسة الفاسدين كما نقرا، لا يمكن ان نصفها سوى بالبروباغاندا التي يلجا اليها عادة بعض السياسيون الفاشلون في الحكومة، لتغطية عجزهم في الكثير من ملفات الفاسد وسراق ثروات الوطن، وبالتالي يحاولون الهاء شعبنا بعض الوقت في انتظار ما ستؤول اليه الامور، لكنها ايضا وكما وصفها البعض، بانها نوع من العبث وحق اريد به باطل. اذن قضية السيد وزير سركون صليوا ليست سوى خبطة سياسية وفرقعة اعلامية، جاءت في الوقت بدل الضائع، خصوصا الجميع يعلم اليوم اين وصل الحال بمؤسسات الدولة ومن هم الاكثر فسادا. ختاما نقول هذه الامور اصبحت مسرحية استعراضية لتغطية كبت داخلي تعاني منها حكومة عبادي الطائفية الفاشلة والضحية فيها ممثلوا شعبنا. وتقبلوا مروري والرب يرعاكم جميعا
اخوكم
هنري سركيس



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز أوشانا يوخنا المحترم
تحيه طيبه
اخي العزيز اوشانا , من ناحيتي اتفهم اسلوب تفاعلكم  مع الحدث ومدى حرصكم على بقاء الحركه متينه  كي تواصل عملها ونشاطها على احسن وجه,  شخصيا لا أعتقد بان هناك من يستطيع ان يجازف في بخس دورالحركه الديمقراطيه الأشوريه ونضالها الذي كلف  الدماء والشهادات طيلة سنين نضالها, الا الذي في فكره وبصيرته مؤثرات  تعيقه عن قول الحقيقه , فهي , اي الحركه, كما نعرف تصدرت العمل القومي الوطني في احلك الظروف والمناسبات , لكن ذلك لا ينفي او يمنع حصول ما حصل في شؤونها الداخليه ما دامت هناك متغيرات في الواقع السياسي تفرضها تحولات في شتى مناحي العمل الحياتي, و كم  سبق  وتمنينا صادقين دائما في حلحلة اشكالاتها الداخليه , والامل ما زال يحذونا  بان يكون في كل مطب او أزمه عبره وتجربة لمعاودة الدراسه والبحث المعمق في مسببات الأزمات وكيفية الخروج منها متعافين.
شكرا لكم اخي اوشانا على مداخلتكم
وتقبلوا خالص تحياتي الاخويه


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز
MUNIR BIRO    المحترم
تحيه ومحبه
وشكري الجزيل على مشاركتكم,,,,
اما سؤالكم بخصوص المبلغ 338 مليون دينار, بحسب علمي هو ايجار سنتين للبنايه.
شكرا جزيلا
وتقبلوا خالص تحياتنا



غير متصل MUNIR BIRO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز شوكت توسا المحترم

شكرا جزيلا على ردك. غايتي من السؤال كانت مقارنة أسعار ايجار العقارات في مدينة بغداد بالبناية التي استئجرتها وزارة البيئة حيث يتضح جليا بأن الايجار يتفق مع السوق و ليس خياليا فلقد وجدت على النت (منازل) كبيرة معروضة للايجار في بغداد بمبلغ 70 ألف دولار في السنة فهذا يعني بأن أيجار (بناية) تشغلها وزارة بمبلغ 130 الف دولار بالسنة معقول جدا , من هنا يتضح جليا بأن الدعوى كيدية .

لك أحترامي و محبتي


غير متصل شليمون جنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرائع الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية ومحبة وتقدير
لم تأتي غضبة الجماهير في ساحة التحرير على الفساد الاداري والقضائي اعتباطاً، فالايغال في ظلم الناس يأتي في العراق، وكما يبدو، من القضاء. فالقضاء في العالم المتحضر يمتلك افضل العقول واذكاها، على عكس العراق فيبدو ان الغباء استشرى فيه مؤخرا الى حد كبير، لان ممارسات القضاة تنطلق من منطلق قوة القانون وليس من منطلق قوة العقل القانوني وفقراته.
ما يثبت هذا الغباء هذا التخبط القانوني الذي ينطلق منه القضاة، والذي أحرق ولا يزال الأخضر مع اليابس في محاولة لتحسين صورته التي تشوهت بفعل الممارسات والقرارات غير السوية التي صار يتخذها، والتي جعلت المواطن العراقي يفقد الثقة به.
نتمنى ان يرجع القضاء الى رشده وليعلم اننا كلنا سركون ... شكرًا استاذنا الكريم وتقبل وافر تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز أوراها سياوش المحترم
استاذنا العزيز اوراها, تعقيبا وعطفا على المفارقه التي تفضلتم بها في مداخلتكم,  هناك ظاهرة  يستوقفني حدوثها  دائما وبشكل متكرر وهي ظاهرة نشوب الحريق في اكثر من بنايه حكوميه وتحديدا في  قسم حفظ ارشيف ووثائق تلك الوزاره او المديريه ووصولات صرفياتها النثريه وما الى ذلك من متعلقات ماليه, لم نسمع يوما بأن تحقيقا جرى  من قبل لجنه وتم  توجيه اصبع الاتهام الى احد , اذ سرعان ما يتم غلق التحقيق اما بعبارة فعل مجهول او بسبب احتكاك كهربائي, مالذي توحيه مثل هذه الأعمال؟ هل يجوزحصول  ذلك لولا وجود رؤوس فاسده معشعشه في  المؤسسات القضائيه رؤوس فاسده تحقق رزقها الحرام في التغطيه على مرتكبي مثل هذه الافعال ؟
عموما مسألة الحديث عن فنون الفساد والفاسدين  وبهلوانيات المتسترين كثيره ,,,,,
شكرا لكم على مشاركتكم
وتقبلوا مني خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقنا العزيز الاستاذ هنري سركيس المحترم
تحيه طيبه وشكرنا الجزيل نقدمه لكم على مداخلتكم المنطقيه التي غالبا ما إعتدناها من جنابكم في طرح فكرتكم  بتركيز وتسلسل مترابط.
استاذنا العزيز هنري.لدي معلومة صغيره ضمن سياق كلامنا لا اظنها قد فاتتكم , اتذكر جيدا الشعار الذي رفعه المتظاهرون في تظاهرات واحده من الجمع , طالب فيه  المتظاهرون رئيس المحكمه الاتحاديه بالتنحي,على اثرها ثارت الشائعات بان القاضي مدحت المحمود بصدد تقديم الاستقاله, فجأة تم ارسال وفد من قبل التحالف الشيعي ضم السيد هادي العامري, على اثر ذلك عدل القاضي عن التفكير بالتنحي مبررا ذلك بان مدة وفترة رئاسته اوشكت على الانتهاء رسميا , بينما  الحقيقه هي غير ذلك , واغلب الظن انهه تلقى تهديد  كي يعدا عن قرارلاستقاله والحليم تكفيه الاشاره .

شكرا لكم على مداخلتكم اخي هنري
وتقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز شليمون جنو المحترم
تحيه وتقدير
في البدء اطلب السماح منكم إن كان هناك تأخير في ايفاء واجبي تجاهكم بالرد على مداخلتكم التي كسابقاتها يقطر منها المنطق والإعتدال الذي نفتقده هذه الايام ونحن نتكلم عن الاوضاع التي يمر بها العراق وما تسببته من خيبات ومأسي كان لشعبنا الكلدواشوري السرياني حصته الكبيره فيها.
وما تزامن قضية الاخ سرجون مع موضوعة اقرار البطاقة الموصوفة بالوطنية زيفا , والعديد من التجاوزات السابقه بحق ابناء شعبنا  إلا دلائل دامغه على تخبط العقلية السياسيه  الضيقه وانفلات مخيف  لبوصلة القانون  الذي لو فسد معناه  انقلاب الحياة الى  كتلة من الاضطراب والخيبة والخذلان , ولهذا عزيزي شليمون عندما تم ايقاف تشرشل في الشارع من قبل شرطي المرور لمحاسبة سائقه على مخالفه مروريه, لم يصدق تشرشل قول احد وزرائه اثناء اجتماعه بهم عندما قال الوزير  بان البلاد مهدده بكذا وكيت ,اجابه تشرشل  وبكل ثقه  قائلا , مادام هناك شرطيا يوقفني بسيارتي وسط الشارع  بإسم القانون , فالبلاد والشعب بخيـــــــــــــــــــــر.
فليسمع ويقرأ  ليرعوي فطاحلنا السياسيين و عقلاؤنا القضائيين بان البلاد بدون قانون تعني غابة لا تسكنها الا الوحوش الكاسره....
شكرا جزيلا على مداخلتكم عزيزي شليمون
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شليمون جنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذي العزيز شوكت توسا المحترم
تحية مرة اخرى
حقيقة تُخجلني كلماتك وأدبك، فأنا يجب من يطلب السماح من اجل الرد والتعقيب على مقالاتك وكتاباتك التي تستحق كل اهتمام لما فيها من أفكار وتوجيهات صائبة من اجل مصلحة شعبنا.
اما عندما يتعلق الامر بالقضاء فباعتقادي ان القضاء ان ضُربت البنية التحية له فاقرا على الشعب االسلام، وهذا ما يريد البعض من المتنفذين تنفيذه حتى يظل اهم ركن من أركان الدولة، الا وهو القضاء، مخلخلا وضعيفا، ليفسدوا من دون حساب.
شكرًا لك مرة اخرى .... تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز شليمون جنو المحترم
تحيه طيبه
إنه لأمر جميل أن يكون مسك ختام المداخلات والردود مع فقرتكم وردكم الأخير الذي إتسم بالكياسة والمحبه.
شكرا لكم اخي شليمون ولكل الإخوه الذين كلفوا أنفسهم وشاركوا في إغناء موضوعة مقالتنا .
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مبروك لنا جميعا
   محكمة التمييز  تبريئ السيد  سرجون لازار  وزير البيئه  السابق .
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخوه والساده المشاركين في تعليقاتهم
المحترمين
 مرة أخرى يرن هاتفي  قبل قليل صباح هذا اليوم,  لكن هذه المره كي أسمع بالخبر المفرح  لنا جميعا , وهو تبرئةاحد ابناء شعبنا (السيد سرجون صليوه , وزير البيئه السابق) من التهم التي صدر على اساسها حكما بسجنه سنتان.
شكرا لمحكمة التمييز   
ومبروك لنا جميعا تبرئة احد ابناء شعبنا من تهم كانت باطله.
تقبلوا خالص تحياتي