المحرر موضوع: الرابطات والمجالس اللبنانية المسيحية في زيارة الدكتور جعجع  (زيارة 1628 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
   
الرابطات والمجالس اللبنانية المسيحية في زيارة الدكتور جعجع



زارت الرابطات والمجالس اللبنانية المسيحية رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع في بزمار. ضم الوفد: رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام، رئيس رابطة الروم الكاثوليك مارون بو رجيلي، ممثل المجلس الاعلى للطائفة الانجيلية المهندس فارس داغر، ممثل المجلس البطريركي لطائفة الارمن الكاثوليك عبود بوغوص، امين سر المجلس الاعلى للكلدان جورح سمعان، ممثل المجلس الاشوري المهندس جورج زودو، ممثل المجلس القبطي ادمون بطرس، ممثل المجلس الاستشاري للسريان الكاثوليك بيار قرنبي.
واثر اللقاء اذاع افرام البيان التالي:
اولا - تداولنا مع رئيس الهيئة التنفيذية في هاجس مستقبل لبنان في ظل هذا القلق المتزايد على المصير وموجات اليأس والهجرة والتردي الاقتصادي. فهل مكتوب علينا ان نبقى ضحايا او هدايا او ساحة صراع. وتكلمنا عن المسيحيين في لبنان والشرق، دوراً ورسالة وحضوراً ومعنى انسانياً في ما هو ابعد من مناصب وسلطة.
ثانيا - بكثير من الجدية والخطورة نسمع كلاماً عن التسلح وتوقيف شاحنات عند جهات متنوعة.
ان كل تسلح طائفي او مذهبي او حزبي هو طعنة في صميم الكيان اللبناني ودعوة الى حرب اهلية.
ثالثا - تعتبر الرابطات ان الجيش هو الضامن الاكيد وهو عنوان السيادة من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال، دون اي عائق لا من جزر امنية ولا من بؤر خارجة عن سلطة القانون. وترفض كل هجوم عليه او محاولة لضرب معنوياته او دوره او هيبته.
رابعا - تأمل الرابطات ان تكون اجواء التنقية الاقليمية مساعدة على البدء في حلول لبنانية. اننا ندرك تماما ترابط وضعنا مع ازمات المنطقة، على ان وحدتنا وحوارنا واحترامنا التام للتعدد والتنوع احزابا وطوائف ومذاهب هو جوهر الصيغة والنظام. فلماذا ننتظر تداعيات المنطقة ولا نحصن نفسنا؟ ولماذا لا يكون الحل "صنع في لبنان" بدل ان يأتينا جاهزاً من عواصم؟ فمع كل تقديرنا لجهود الاصدقاء والاشقاء فمن يفهمنا اكثر من انفسنا ومن يهتم بمصالحنا اكثر منا؟[/b][/font][/size]

http://www.tebayn.com/Tebayn%20Arabic/index.asp?pageID=1&SID=4368&Ln=En