المحرر موضوع: بعد مدارس النازحين ... مدير تربية الحمدانية يزور معهد إعداد المعلمين في عنكاوا  (زيارة 943 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد مدارس النازحين ... مدير تربية الحمدانية يزور معهد إعداد المعلمين في عنكاوا

 
عنكاوا كوم - خــاص
 
زار مدير تربية الحمدانية باسم حبيب أسطيفو ، الأثنين 16 تشرين الثاني الجاري ، معهد إعداد المعلمين / الحمدانية في موقعه البديل في ناحية عنكاوا بإقليم كردستان العراق ومدرسة مار قرداغ "الكرفانية" في ذات الموقع.
 
وجاءت زيارة أسطيفو للمعهد بعد الجولة التي قام بها لعدد من مدارس النازحين في ناحية عنكاوا بغية الإطلاع على سير التدريس فيها ومعالجة المعوقات التي تقف أمام سير العملية التربوية والتعليمية في ظل الظروف الصعبة التي أفرزتها الهجرة القسرية لسكان قضاء الحمدانية الواقع شرقي مدينة الموصل بعد سيطرة تنظيم "داعش" على القضاء منذ آب من العام الماضي.
 
وتضمنت جولة أسطيفو زيارة معهد إعداد المعلمين / الحمدانية ومدرسة مار قرداغ "الكرفانية" للنازحين المستحدثة في ذات الموقع ، مقدماً توجيهاته لطلبة المعهد بضرورة الإهتمام بالمسيرة التربوية وتجنب الوقوع بالأخطاء أثناء قيادة الصف ، كما زار ثانوية السلام للبنات للنازحين وأعطى التوجيهات والإرشادات والنصائح لطالبات المدرسة من أجل نيل النجاح في نهاية العام الدراسي ، مؤكداً على أهمية الإهتمام بالتحضير اليومي والتمسك بالأخلاق الحسنة وتطبيقها داخل وخارج المدرسة.
 
ورافق مدير تربية الحمدانية في جولته هذه كلاً من الكاتب والأديب زهير بردى ، والمشرف الأختصاصي في تربية الأنبار عبد الكريم.
 
وكان مدير تربية الحمدانية باسم حبيب أسطيفو قد واصلَ ، مؤخراً ، جولته التي تضمنت زيارة مدارس جديدة من مدارس النازحين في ناحية عنكاوا بإقليم كردستان العراق للإطلاع على أوضاعها ومعوقاتها ومتابعة سير العملية التدريسية فيها.
 
جدير بالذكر ، أن مديرية تربية الحمدانية كانت تتخذ من بلدة بغديدا "قره قوش" مركز قضاء الحمدانية مقراً دائمياً لها منذ تأسيسها العام 2005 وحتى سقوط سهل نينوى بيد تنظيم "داعش" في الـ7 من آب من العام الماضي حيث أنتقلت إلى عنكاوا بشكل مؤقت لحين تحرير القضاء من التنظيم الإرهابي.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية