المحرر موضوع: محكمه سركون صليوا..دخول الحمام مش زي خروجه .!!!  (زيارة 4417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام ...

على الحكومه العراقيه تقديم الاعتذار الرسمي للسيد سركون صليوا على الاتهامات التي وجهت اليه باطلا ورفع دعوى قضائيه على كل المسببين  بالحكم عليه هذه الفتره بالباطل و تعويضه  ادبيا و معنويا و ماديا لما تسبب له هذا الحكم الجائر من اثار سلبيه نفسيا و معنويا و ماديا عليه وعلى عائلته , كي لا تتكرر نفس الحاله مع الابرياء .وكل من يريد ان يثبت قدرته على محاسبه الفاسدين فليحاسب الحيتان الكبيره التي هي اشهر من نار على علم .

                                                            ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                          ܞ 
ܡܝܘܩܪܐ ܚܩܝܪܐ ܟܬܒܐ ܡܫܡܗܐ ܝܘܣܦ ܐܒܐ ܕܝܘܤܦ ܚܝܐ ܓܢܘܟܘܢ ܘܩܘܒܠܜܝܒܘܬܐ ܪܒܬܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܬܚܡܢܬܘܟܘܢ ܪܒܐ ܕܘܙ ܒܘܬ ܡܝܩܪܘܬܐ ܘܙܝܪܐ ܕܥܒܪ ܣܪܓܘܢ ܨܠܝܒܐ ܐܠܗܐ ܝܗܒܐܠܘܟܘܢ ܚܘܠܡܢܐ ܘܚܝܐ ܝܪܝܟܐ
   

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ظافر شانو المحترم
تحيه طيبه
الذي تفضلتم به في مضمون مقالتكم المختصره والدالة في مضمونها , ليس فقط امنيه يتمناها الانسان خاصة في قارتنا الملتهبه, انماشكل تحقيقها   مدخلا انسانيا مشرقا في تاريخ القضاء العالمي ( الغربي منه خاصة), حيث في تحقيق حق رد الاعتبار دلائل مشجعه على  سعي القضاء لتحقيق اقصى درجات العداله , اي ان تحقيقه يضع الخطوط الحمراء والقيود المعروفة التي من شأنها  ان تفرض على  القضاة والمحاكم الفرعيه والرئيسيه إتقان أداءها قبل اصدار قرارتها.....
شكرا لكم اخي ظافر
وتقبلوا خالص تحياتنا

غير متصل farhan z aiwaz

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر شانو المحترم
نعم ذلك ما يجب ان يحصل من هذه المهزلة الغير قانونية التي حصلت عبر المؤسسات القانونية العراقية.ورفع دعوى رد الاعتبار ضد من تسبب في تلك الاساءة لشخص السيد سركون صليوو يعتبر سبيل اخر من سبل النضال التي شعبنا بأمس الحاجة اليها.كون الاجحاف الذي يطالنا عبر الدوائر القانونية لا يقل اهمية من غيرها من الاساليب المتبعة في ترهيب واقصاء رموزنا من كافة مفاصل الدولة العراقية.وحبذا لو حصل ذلك من خلال فريق اختصاصي قانوني.وبالتنسيق مع موظفي وقانوني وزارة البيئة التي ترأسها السيد سركون.وبمساندة ودعم كافة اطياف شعبنا ومؤسساته بغض النظر عن الانتماء السياسي.لان الامر لو ترك يمر مرور الكرام .ونرضى بقرار محكمة التمييز الناقض لقرار محكمة الرصافة كمجرد اجراء دون محاسبة المقصرين في ذلك.فأعتقد ان المسألة ستكون مجرد مسألة وقت لا اكثر لتكرار ذلك ومع رمز اخر من رموز شعبنا فقط من اجل اهانة هذه الامة.وبذلك قد نكون كسبنا جولة واحدة فقط من جولات صراع طويل مع هذا النفر الغير نزيه الذي يمثل بالاسم فقط هيئة النزاهة العراقية.وهذا قد لا يضمن الانتصار في كل الاحوال .

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
((على الحكومه العراقيه تقديم الاعتذار الرسمي للسيد سركون صليوا على الاتهامات التي وجهت اليه باطلا ورفع دعوى قضائيه على كل المسببين  بالحكم عليه هذه الفتره بالباطل و تعويضه  ادبيا و معنويا و ماديا ))
اخي العزيز يوسف
يصح هذا الطلب قانونيا اذا كانت المسالة كما طرحتها ولكن
هل قرأت نص قرار محكمة التمييز الاتحادية؟
وحيثيات مضمونه ؟
وهل انه صدر قرار كهذا اولا ؟
واين نشر ؟
وهل يعقل ان البرئ يخاف من نشر نص قرار براءته و ارجاع المبالغ المستفاة منه؟؟؟؟؟؟
ام ان اطلاق سراحه ارتبط بتفاصيل اخرى وقد يكون فساد القضاء جزء منها؟؟؟؟؟؟
التفسير المعقول لعدم نشر قرار البراءة من قبل البرئ يكمن في ان تفاصيل القرار تم في ((غرفة مغلقة))ومن وراء الكواليس. ويحتوي ما لايسر المتهم او ابناء شعبنا ممن يتمنى ان لا تتلوث ايادي المسيحيين با المال الحرام.
وفي هذه الحالة كيف سيكون بأمكان ((البرئ )) ان يطالب ب ((على الحكومه العراقيه تقديم الاعتذار الرسمي للسيد سركون صليوا على الاتهامات التي وجهت اليه باطلا ورفع دعوى قضائيه على كل المسببين  بالحكم عليه هذه الفتره بالباطل و تعويضه  ادبيا و معنويا و ماديا )).
و المثير للسخرية ان بعض ((المثقفين)) من (( وعاض السلاطين )) وبدلا من لوم الحاكم اللذي اصدر قرار الادانة بحق الاخ سركون لازار ((البرئ)) صبوا جام غضبهم على الاخوة المعلقين على الحدث من ابناء شعبنا وليس على الحاكم اللذي اصدر القرار بسجن المتهم وتغريمه المبالغ التي تتجاوز ربع مليون دولار .
وذلك لانهم عاجزين على مقارعة الظلم ((اذا كان بريئا )) ولكنهم ابطال على ابناء شعبنا وكأن ابناء شعبنا هم من اصدر قرار الادانة .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
                          ܞ 
ܡܝܘܩܪܐ ܚܩܝܪܐ ܟܬܒܐ ܡܫܡܗܐ ܝܘܣܦ ܐܒܐ ܕܝܘܤܦ ܚܝܐ ܓܢܘܟܘܢ ܘܩܘܒܠܜܝܒܘܬܐ ܪܒܬܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܬܚܡܢܬܘܟܘܢ ܪܒܐ ܕܘܙ ܒܘܬ ܡܝܩܪܘܬܐ ܘܙܝܪܐ ܕܥܒܪ ܣܪܓܘܢ ܨܠܝܒܐ ܐܠܗܐ ܝܗܒܐܠܘܟܘܢ ܚܘܠܡܢܐ ܘܚܝܐ ܝܪܝܟܐ
   

تحيه و احترام رابي قشو ابراهيم نيروا.
شكرا لمرورك و مداخلتك .وعلينا جميعا ان نقف مع اخونا سركون لازار ومع بعضنا البعض كما يفعلون الاخرون في العراق الجديد عراق الحريات !!!!

مارن ناطيروخ خوني قشو ابراهيم نيروا شلامي و ايقاري .

                                                           ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ ظافر شانو المحترم
تحيه طيبه
الذي تفضلتم به في مضمون مقالتكم المختصره والدالة في مضمونها , ليس فقط امنيه يتمناها الانسان خاصة في قارتنا الملتهبه, انماشكل تحقيقها   مدخلا انسانيا مشرقا في تاريخ القضاء العالمي ( الغربي منه خاصة), حيث في تحقيق حق رد الاعتبار دلائل مشجعه على  سعي القضاء لتحقيق اقصى درجات العداله , اي ان تحقيقه يضع الخطوط الحمراء والقيود المعروفة التي من شأنها  ان تفرض على  القضاة والمحاكم الفرعيه والرئيسيه إتقان أداءها قبل اصدار قرارتها.....
شكرا لكم اخي ظافر
وتقبلوا خالص تحياتنا

تحيه و احترام اخي شوكت توســـا ..

شكرا لمرورك و مداخلتك ..القضاء مفصل مهم من مفاصل الدوله و احترامه لعمله و قراراته شئ جدا مهم للدوله و احترامها و هيبتها .وهذا الشئ مع شديد الاسف يفتقر اليه العراق الحالي .فحال القضاء عندنا لا يختلف عن حال باقي مفاصل الدوله التي تنخرها المحاصصه المقيته و الفساد .وما حصل للسيد سركون صليوا ما هو الا دليل صارخ على هذا الشئ .وعلى الاغلب ستمر هذه القضيه مرور الكرام وتنسى مع الايام مع شديد الاسف ومستقبلا سيقولون ان الوزير الفاسد الوحيد الذي حُكم عليه و ادين في العراق من قبل محكمه هو وزير مسيحي !!!! لهذا يجب ان يُرد اعتبار السيد سركون صليوا و يُقدم له اعتذار رسمي ويعوض على ما اصابه من غبن .

تقبل تحياتي و احترامي استاذ شوكت توســـا ربنا يباركك .

                                                                 ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر شانو المحترم
نعم ذلك ما يجب ان يحصل من هذه المهزلة الغير قانونية التي حصلت عبر المؤسسات القانونية العراقية.ورفع دعوى رد الاعتبار ضد من تسبب في تلك الاساءة لشخص السيد سركون صليوو يعتبر سبيل اخر من سبل النضال التي شعبنا بأمس الحاجة اليها.كون الاجحاف الذي يطالنا عبر الدوائر القانونية لا يقل اهمية من غيرها من الاساليب المتبعة في ترهيب واقصاء رموزنا من كافة مفاصل الدولة العراقية.وحبذا لو حصل ذلك من خلال فريق اختصاصي قانوني.وبالتنسيق مع موظفي وقانوني وزارة البيئة التي ترأسها السيد سركون.وبمساندة ودعم كافة اطياف شعبنا ومؤسساته بغض النظر عن الانتماء السياسي.لان الامر لو ترك يمر مرور الكرام .ونرضى بقرار محكمة التمييز الناقض لقرار محكمة الرصافة كمجرد اجراء دون محاسبة المقصرين في ذلك.فأعتقد ان المسألة ستكون مجرد مسألة وقت لا اكثر لتكرار ذلك ومع رمز اخر من رموز شعبنا فقط من اجل اهانة هذه الامة.وبذلك قد نكون كسبنا جولة واحدة فقط من جولات صراع طويل مع هذا النفر الغير نزيه الذي يمثل بالاسم فقط هيئة النزاهة العراقية.وهذا قد لا يضمن الانتصار في كل الاحوال .

تحيه و احترام اخي farhan z aiwaz

شكرا لمرورك و تعليقك .. اخي العزيز انا مؤمن بأن السارق الغازي يحاول دائما قتل الوريث الشرعي او تهجيره او ارهابه بشتى الطرق و اخفاء كل الادله التي تُثبت احقيته بالبلد وهذا ما يحصل معنا نحنُ ابناء العراق الاصلاء باعتبارنا الحلقه الاضعف في المحاصصه المقيته للعراق الجديد .وما حصل مع السيد سركون صليوا ما هو الا احد الادله على اننا حايط نصيص بالنسبه للقضاء العراقي مع شديد الاسف و الدوله عموما.
ومن هنا على قادتنا الاتفاق وان يتعلموا من هذه الصعوبات و الالاعيب كيف السبيل الى مواجه ما تحمله لشعبنا الاصيل الايام و السنين المقبله من هكذا حكومات تحكم العراق الجديد .
تقبل تحياتي و احترامي اخي farhan z aiwaz .

                                                                     ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
((على الحكومه العراقيه تقديم الاعتذار الرسمي للسيد سركون صليوا على الاتهامات التي وجهت اليه باطلا ورفع دعوى قضائيه على كل المسببين  بالحكم عليه هذه الفتره بالباطل و تعويضه  ادبيا و معنويا و ماديا ))
اخي العزيز يوسف
يصح هذا الطلب قانونيا اذا كانت المسالة كما طرحتها ولكن
هل قرأت نص قرار محكمة التمييز الاتحادية؟
وحيثيات مضمونه ؟
وهل انه صدر قرار كهذا اولا ؟
واين نشر ؟
وهل يعقل ان البرئ يخاف من نشر نص قرار براءته و ارجاع المبالغ المستفاة منه؟؟؟؟؟؟
ام ان اطلاق سراحه ارتبط بتفاصيل اخرى وقد يكون فساد القضاء جزء منها؟؟؟؟؟؟
التفسير المعقول لعدم نشر قرار البراءة من قبل البرئ يكمن في ان تفاصيل القرار تم في ((غرفة مغلقة))ومن وراء الكواليس. ويحتوي ما لايسر المتهم او ابناء شعبنا ممن يتمنى ان لا تتلوث ايادي المسيحيين با المال الحرام.
وفي هذه الحالة كيف سيكون بأمكان ((البرئ )) ان يطالب ب ((على الحكومه العراقيه تقديم الاعتذار الرسمي للسيد سركون صليوا على الاتهامات التي وجهت اليه باطلا ورفع دعوى قضائيه على كل المسببين  بالحكم عليه هذه الفتره بالباطل و تعويضه  ادبيا و معنويا و ماديا )).
و المثير للسخرية ان بعض ((المثقفين)) من (( وعاض السلاطين )) وبدلا من لوم الحاكم اللذي اصدر قرار الادانة بحق الاخ سركون لازار ((البرئ)) صبوا جام غضبهم على الاخوة المعلقين على الحدث من ابناء شعبنا وليس على الحاكم اللذي اصدر القرار بسجن المتهم وتغريمه المبالغ التي تتجاوز ربع مليون دولار .
وذلك لانهم عاجزين على مقارعة الظلم ((اذا كان بريئا )) ولكنهم ابطال على ابناء شعبنا وكأن ابناء شعبنا هم من اصدر قرار الادانة .

تحيه و احترام اخي samy .
شكرا لمرورك و مداخلتك ..كُلنا نعلم ان العراق يتربع على عرش الفساد عالميا ويحتل المراتب الاول في هذا الشئ .ومن المخزي ان يكون اشخاص يحملون صفه قاضي ولا يحكمون بالعدل .امام عداله اله الكتاب المقدس كُلنا خطاه ضلُّوا كُلُّهُم وفَسدُوا مَعًا. ما مِنْ أحدٍ يَعمَلُ الخَيرَ، لا أحَدَ. روميه 3\12 ..السيد سركون صليوا اتهم بسرقه ما يقارب ال ثلاثمائه الف دولار رقما (300000 دولار) بينما الاموال المسروقه من الشعب العراقي تتعدى مئه مليار دولار امريكي على مدى 12 سنه (100000000000 دولار) فالمحكمه الموقره كانوا حريصين على مبلغ (ان كان فعلا مسروق ) يتكون من خمسه اصفار ولايهتمون بمبالغ مسروقه تتعدى قيمتها احد عشر صفرا !!!!!!!!! ولم يحاكم لليوم احد من الحيتان الجباره بسببها !!!!!!!!!!!!!!!!!!! .
واستغرب فعلا من ابناء شعبنا الذين وقفوا بالضد من السيد سركون !!! علينا ان نتعلم انه انا الكلداني و اخي الاشوري و اخي السرياني واحد على الغريب  كما يفعل كل العراقيين ولكل واحد منهم حمايه من خارج العراق إلا نحنُ ابناء البلد الاصلاء .واذا كانت اقلامنا سيفا فلتكون سيفا على الغريب لنيل حقوقنا المغتصبه وعلينا في مثل هذه الضروف ان نقف صفا واحدا مع اخوتنا (ظالما او مظلوما ) وهذا ما اترجاه من جميع اقلامنا الحره .
تقبل تحياتي و احترامي اخي samy ربنا يباركك .

                                                             ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز يوسف ابو يوسف
طبعا اتفق معك كليا في قولك ((.السيد سركون صليوا اتهم بسرقه ما يقارب ال ثلاثمائه الف دولار رقما (300000 دولار) بينما الاموال المسروقه من الشعب العراقي تتعدى مئه مليار دولار امريكي على مدى 12 سنه (100000000000 دولار) فالمحكمه الموقره كانوا حريصين على مبلغ (ان كان فعلا مسروق ) يتكون من خمسه اصفار ولايهتمون بمبالغ مسروقه تتعدى قيمتها احد عشر صفرا !!!!!!!!! ولم يحاكم لليوم احد من الحيتان الجباره بسببها !!!!!!!!!!!!!!!!!!! .))
لكنني اختلف معك في الفقرة التي تقول (( ان نتعلم انه انا الكلداني و اخي الاشوري و اخي السرياني واحد على الغريب  كما يفعل كل العراقيين ولكل واحد منهم حمايه من خارج العراق إلا نحنُ ابناء البلد الاصلاء .واذا كانت اقلامنا سيفا فلتكون سيفا على الغريب لنيل حقوقنا المغتصبه وعلينا في مثل هذه الضروف ان نقف صفا واحدا مع اخوتنا (ظالما او مظلوما ) وهذا ما اترجاه من جميع اقلامنا الحره .))

و سبب عدم اتفاقي معك يكمن في انه هذا هو السبب في استفحال واستشراء  ظاهرة الفساد لان الجميع يمارس السرقة ويحتمي بطائفته ودينه وقوميته وحزبه على حساب فقراء شعبه.ويطالب هؤلاء الفقراء بحمايته .وهذا لايعني ان الاخ سركون مدان لان القضاء النزيه مفقود في وطننا. وقائمة الحرامية التي تبدأ با السوداني لاتنتهي .
لكنني احترم رأئك لحين اصلاح القضاء نفسه.
مع تحياتي.

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ يوسف ابو يوسف المحترم
شلاما
في اعتقادي ان السيد سامي مهتم جدا برفع الحزب الذي ينتمي اليه في عيون القراء من خلال التركيز على اسقاط الاخرين الذين لا ينتمون الى الاحمر. وبسبب انتمائه وتحزبه الاعمى صار يفقد السيطرة على مشاعره، وصار شعوره يطغي على تفكيره، حتى انه لا يمانع من ذبح اخيه الذي لا يؤمن بالاحمر من اجل ما يعتقده انه من مبادئ الاممية. لذا تراه بعيد كل البعد عن مقولة: ...وانا وابن عمي على الغريب. في رايه: الغريب اقرب اليه ما دام ينتمي الى الاحمر... تحياتي

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اوراها دنحا سياوش
الموقف من اي ظاهرة يجب ان ينطلق من مصلحة شعبنا وليس من اجل مصلحة ((جيوبنا )) الشخصية .
ان ((شرعنة ))الفساد تبدا من هذه المقولة ((وانا وابن عمي على الغريب.)).على صعيد الوطن.
فما نراه من تدمير للبنية التحتية وللنسيج الاجتماعي العراقي ونهب منظم للثروات العراقية  نتاج للمحاصصة الدينية والطائفية والقومية والاثنية .سياسيا واقتصاديا.
وان بناء دولة المواطنة يتطلب ان يكون كل المواطنين من الدرجة الاولى .وليس درجات على اساس القوميات والاديان والطوائف ففي هذه الحالة سنكون مواطنين من الدرجة العاشرة .وهو ما نرفضه بشدة.
ومنه ينطلق جوهر نضالنا من اجل الدولة المدنية.وان لا يميز  القانون والقضاء بين المواطنين على اساس الجنس او العرق او القومية او الاصل او اللون او الدين او المذهب او المعتقد او الراي او الوضع الاقتصادي او الاجتماعي .
ان القوى المتنفذة في السلطة السياسية تستند على هذا الاساس ((وانا وابن عمي على الغريب.))في تهميش حقوقنا القومية والدينية والوطنية . وها نحن الان مهجرين ومهاجرين من ارضنا الطيبة .
ان تبني هذا المبدا من قبلنا يعني (( القبول به اذا مارسه الاخرين ضدنا)). ويدفع شعبنا ثمن ذلك دماء ودموع .وهو ما تمارسه السلطة الاتحادية وسلطة الاقليم وسلطة داعش  ضدنا .
ان قانون الاحوال الشخصية في المادة 65 يجب ان  يلغى او يعدل لأنه يميز بين المواطنين على اساس الدين ومنه اشتقت المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية  ((يفرض على الاولاد القاصرين ان يتبعوا ديانة من اعتنق الدين الاسلامي من الابوين”)).فلو اصبح القانون ((يفرض على الاولاد القاصرين ان يتبعوا ديانة الاب ))لتحققت العدالة.بخصوص معاملة الدين. لكنها ستمييز بين  العراقيين على اساس الجنس وهو امر يتعارض مع الدستور . ان عملية فرض اي دين على الاولاد القاصرين هو اعتداء على حقوق الطفولة نفسه وهو ما يتعارض مع الدستور .لذلك فان اللغاء هذه المادة من قانون الاحوال الشخصية سيكون اصوب المواقف.
وان  مقولة ((وانا وابن عمي على الغريب.))هي من حول عراقنا الى دولة هشة لا تحمي حقوق مواطنيها الاصليين با الاساس .واللذين هم نحن.
و لا علاقة كل ذلك بما تقوله من ان ((السيد سامي مهتم جدا برفع الحزب الذي ينتمي اليه في عيون القراء من خلال التركيز على اسقاط الاخرين الذين لا ينتمون الى الاحمر. وبسبب انتمائه وتحزبه الاعمى صار يفقد السيطرة على مشاعره، وصار شعوره يطغي على تفكيره، )) .
فمصلحة شعبنا اهم من الالوان.ولا ضير من تبني وجهة نظر اي لون اذا كانت تخدم شعبي.ولم ادعي يوما انني متحزب للون الاحمر وقد سبق لي القول ان ((الانتساب للون الاحمر شرف لا أدعيه)).و لا أمثل سوى نفسي وأرائي.
اما اتهامي باانني ((لا أمانع من ذبح اخي الذي لا يؤمن بالاحمر من اجل ما يعتقده انه من مبادئ الاممية.)) فهو اتهام ساذج لانني طالبت بسريان القانون على كل المواطنين بدون تمييز ولا علاقة للموضوع با الاممية رغم ان الاممية هي المبدا الرئيسي في ديانتنا المسيحية .
وأوأكد ثانية ان الوطن اللذي لايسري فيه القانون و القضاء على المواطنين با التساوي لا يستحق ان اسميه وطن.





 

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ يوسف ابو يوسف المحترم
شلاما مرة ثانية، وارجو ان تعذرني لتدخلي (السافر !) للرد على الاخ سامي !
الاخ سامي المحترم
شلاما
في البداية ارجو ان لا يكون الرد دراميا كما فعلت في ردك، سفسطة في سفطة كلامية مع بعض الفلسفة !
سنتكلم بواقعية ووضوح.
اولا الموضوع ليس له علاقة بالمادة 26 .
ثانيا الموضوع هو موضوع الوزير سركون وسكينة القضاء الذي يدعي النزاهة التي وضعت على رقبة الوزير، والتي قد تطال اي واحد منا لاننا السمك الصغير.
ثالثا الموضوع هو موضوع ابناء جلدة الوزير، لاحظ مرة اخرى، ابناء جلدة الوزير وليس حزبه، وكيفية قيام بعض الاقلام المرتزقة والمؤدلجة، من ابناء جلدته (ان كانوا من جلدته !)، بالضغط على السكين لتحاول قطع وريد رقبة الوزير، متناسين ان الرجل هو من دمهم. كل هذا من اجل الارتزاق والبعض الاخر بسبب ادلجة عقله.
بوضوح اكثر: لم تراعوا انتمائكم البشري في عراق بشره مقسم ما بين حيتان وسمك، وحاولتم ان تظهروا بمظهر الحيتان لكي تأكلوا ابناء جلدتكم، السمك... انها في نظري خيانة للنفس قبل ان تكون خيانة لابناء جلدتكم... اصبحتم لا تفرقون ما بين العمل السياسي والعمل الوطني، حتى اخذتم تجنون على ابناءكم واخوانكم واهلكم واقاربكم، عاملين من انفسكم مصلحين اجتماعيين في بحر مملوء بالقروش والحيتان، وبدلا ان تصبحوا قروشا على الحيتان، اخطأتم وترائى لكم السمك كانه حيتان. اي بمعنى لا يجب ان اكون على اخي وابن عمي حوتا، والحيتان في عراق الحيتان تدافع على اقربائها ولابعد راس.
 امن المعقول ان كون ذئبا على ابنائي واخواني واقاربي وبالتحديد في هذا الظرف ؟ أمن المعقول ان لا اكون طائفيا والجميع طائفي ؟ نحن في نفس المحيط وعلينا ان نتصرف كما يتصرف المحيط، والا فئة اصبحت صغيرة مثلنا لا تستطيع تغيير العراق بارائها ... ختاما ارجو ان لا تردني بسفسطة كلامية وتقبل وافر تحياتي البيضاء... وليس الحمراء   

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخي samy.

شكرا لردك وهذا اقتباس منه لكنني اختلف معك في الفقرة التي تقول (( ان نتعلم انه انا الكلداني و اخي الاشوري و اخي السرياني واحد على الغريب  كما يفعل كل العراقيين .الصراحه اخي  سامي لا اعرف ما هي المشكله ان يكون الكلداني و السرياني و الاشوري واحد على الغريب ؟؟ خصوصا بالنسبه لمن يعيش في العراق وتحت القوانين (الرائعه ) للعراق الحر الجديد .وانت تعلل هذا الشئ بقولك و سبب عدم اتفاقي معك يكمن في انه هذا هو السبب في استفحال واستشراء  ظاهرة الفساد لان الجميع يمارس السرقة ويحتمي بطائفته ودينه وقوميته وحزبه على حساب فقراء شعبه.ويطالب هؤلاء الفقراء بحمايته . !!! اخي سامي من يحمي السارق ماهو الا سارق مثله وهذا هو سبب دمار العراق الجديد الملئ بالفقراء و السراق لانهم ينطبق عليهم المثل القائل بسمارج منج يا اللوحه .. لو كان حكام العراق من الكلدان و الاشوريين و السريان هل تتصور هكذا سيكون حال العراق اليوم ؟؟ وهل كانت امريكا وغيرها سيدعوننا نحكم العراق ؟؟ ان كنت من ابناء شعبنا المسيحي فستفهم معنى كلامي لان هذا الكلام كبير ولن يفهمه ابدا المواطن العراقي غير المسيحي المشغولين (بالنكاح و القتل و السرقه وبيع العراق من اجل المليارات من الدولارات ) ..
الصراحه اخي استغربتُ من قولك وهذا لايعني ان الاخ سركون مدان لان القضاء النزيه مفقود في وطننا. افهم من كلامك ان الاخ سركون مدان لانه سارق لاموال الفقراء ؟؟؟  وان القضاء العراقي نزيه !!!! طيب ماذا كان يفعل القضاء العراقي النزيه منذُ عام 2003 لغايه النطق بقرار السجن المشدد للسيد سركون صليوا وتغريمه مبلغ السرقه ؟؟؟ وماذا بشأن مئات من مليارات الدولارات التي تبخرت من فقراء العراق ؟؟ ام ان القضاء العراقي يرتدي نظارات ذات فلاتر ذكرتني بالمقوله اقتل فرد يسموك قاتل مجرم  !!! اقتل الاف الافراد يسموك قائد و فاتح !!! .وهذا ما فعله القضاء العراقي النزيه البسوا التهمه للحلقه الاضعف بين الوزراء .ماذا عن باقي الوزراء الافاضل المشغولين بالحج و العمره.عن اي قضاء نزيه تتكلم اخي ؟؟لماذا لم يجرئوا ولن يجرئوا ان يحاكموا احد الحيتان الكبيره لانهم كلهم مسنودون من خارج العراق من امريكا و ايران وتركيا والسعوديه و اسرائيل وغير وغير ما عدى المسيحي وخصوصا الكلداني و الاشوري و السرياني واتحدى اي شخص يثبت امام الملاء انه هناك من يمد لنا يد المساعده بنفس الصيغه التي تقدم للاخرين من خارج العراق .وكل هذا بسبب اننا لسنا (لملوم) جاء من خارج الحدود .
ثق اخي سامي لم اكن لاتفوه بكلمه لو كان الحق يسري على الكل .لكن هكذا ظلم يُنطق الحجر  والمطلوب من جميع ابناء شعبنا ان يساندوا بعضهم البعض ويتركوا الخلافات ورائهم فالفقراء الذين تُشير اليهم هُم من ينتخبون الحيتان الكبيره بأصابعهم البنفسجيه وثق في الانتخابات القادمه ستجد نفس (الجهر) و الحيتان وان غدا لناظره لقريب .

تقبل تحياتي و احترامي اخي samy ربنا يباركك .

                                                                   ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي يوسف ابو يوسف
قلت (( وهذا لايعني ان الاخ سركون مدان لان القضاء النزيه مفقود في وطننا.))
واعني بها عكس ما انت فهمته مني
واعتقد انه فاتك قراءة حرف اللاء  وكذلك كلمة مفقود
مع تحياتي الاخوية

غير متصل Iben Alrafedain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
   رد  / محكمة سركون صليوه ... دخول الحمام ....
      بعد التحية ..
                     بالاذن من الاستاذ العزيز يوسف ابو يوسف  ليسمح لي  ان اقول ما يلي :–
       عزيزي الاخ سامي....
                     إن ما كتبته في ردك # ٤ ليس بمستوى ما يثير او يستحق الحوار – في رأيي المتواضع –
لكونك تشك في براءة السيد سركون حتى بعد قرار محكمة التمييز القاضي ببراءته واطلاق سراحه ، ما يؤكد  إتخاذك الموقف مسبقاً وبالتالي ما من جدوى من مناقشتك حول الموضوع ...
   لذا لم يبق  لي سوى ان اقول  : –
           انصح  كل من يرى نفسه متضرراً من قرار محكمة التمييز  التي قضت  ببراءة السيد سركون  ، ولم يشفِ القرار غليله ان  يقوم بتقديم إعتراض الى المحكمة الدستورية العراقية مطالباً بمعاقبة  محكمة التمييز وقضاتها السبعة الذين إتخذوا ذلك القرار والمطالبة بإلغائه وإعادة السيد سركون الى السجن  عسى ذلك يريحهم ويشفي غليلهم ويساعدهم على التخلص من  الغصة التي في صدورهم والقلق الذي قض مضجعهم فينامون بعد 
المطالبة " بحقهم "  ذاك باطمئنان  وبراحة بال !!!!..... وإلا ، فاقترح عليهم الكف عن إطالة الحديث عما لا جدوى منه  سوى  الكشف عن المزيد مما في النفوس الحاقدة !!!!!
                                  مع تحياتي للجميع بدون استثناء.               ابن الرافدين

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ يوسف ابو يوسف المحترم
شلاما
في اعتقادي ان السيد سامي مهتم جدا برفع الحزب الذي ينتمي اليه في عيون القراء من خلال التركيز على اسقاط الاخرين الذين لا ينتمون الى الاحمر. وبسبب انتمائه وتحزبه الاعمى صار يفقد السيطرة على مشاعره، وصار شعوره يطغي على تفكيره، حتى انه لا يمانع من ذبح اخيه الذي لا يؤمن بالاحمر من اجل ما يعتقده انه من مبادئ الاممية. لذا تراه بعيد كل البعد عن مقولة: ...وانا وابن عمي على الغريب. في رايه: الغريب اقرب اليه ما دام ينتمي الى الاحمر... تحياتي
تحيه و احترام اخي اوراها دنخا سياوش .
شكرا لمرورك ومداخلتك التي كانت تخص الاخ سامي وانتمائه الفكري لجهه معينه وهذا من حقه وحقك وحقي لكن هناك امر مهم جدا علينا الانتباه عليه نحنُ جميعا ابناء بلاد الرافدين الاصلاء وخصوصا الفرحين بمصائب الاخرين من ابناء شعبنا مهما كانت انتماءاتنا الفكريه وتوجهاتنا مهمه لكن لا يجب ان تكون اهم من مصلحه الكلدان و السريان و الاشورين بأي حال من الاحوال .. فلن يحك جلدنا غير ظفرنا ..والجرح الذي يصيبنا عيد بالنسبه لغيرنا .
تقبل تحياتي و احترامي اخي اوراها دنخا سياوش ربنا يباركك .

                                                                ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي يوسف ابو يوسف
قلت (( وهذا لايعني ان الاخ سركون مدان لان القضاء النزيه مفقود في وطننا.))
واعني بها عكس ما انت فهمته مني
واعتقد انه فاتك قراءة حرف اللاء  وكذلك كلمة مفقود
مع تحياتي الاخوية
تحيه و احترام اخي samy .
 اخي العزيز الجمله التي ذكرتها حضرتك من المُمكن ان تفهم باتجاهين و متعاكسين تماما بنقطه أن استخدمتها وهذا لايعني ان الاخ سركون مدان لان القضاء النزيه مفقود في وطننا. وكُنتُ سأفهم المعنى الذي اردتهُ حضرتك لو كُنتَ فصلت بين الجملتين بنقطه فكان المعنى سيتغير كليا وهذا لايعني ان الاخ سركون مدان . لان القضاء النزيه مفقود في وطننا. ومن هنا افهم انك تريد المعنى الاول وليس الثاني .
تقبل تحياتي و احترامي اخي سامي ربنا يباركك .

                                                                   ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.