المحرر موضوع: السفينه إذا كثرت ملاحيها تغرك ؟؟ !!  (زيارة 2120 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1710
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السفينه إذا كثرت ملاحيها تغرك ؟؟ !!
هذا مثل يتردد دائماً بين الناس لأهميته في حياتنا اليوميه ..
أستقبل الشعب العراقي المسيحي عامة والكلداني خاصة  يوم الجمعه 13 نوفمبر 2015 في السويد ( سودرتيليا ) الباطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو رئيس الكنيسه الكلدانيه  في العالم قادماً من عراقنا الحبيب وكان أستقباله مهيب جداً يليق به وبالمطارنه الأجلاء الذين كانو برفقته وكان في مقدمة مستقبليه الأب بول ربان راعي كنيسة مار يوحنا الكلدانيه في سودرتيليا والأب ماهر ملكو راعي كنيسة الكلدانيه في أكسلستونا وشعب غفير من الكلدان المقيمون في السويد ....
هذا السرد الغايه منه أن أدخل في عنوان الموضوع ؟؟
الكل يعلم والكثيرون منا هم أعضاء في موقع (عينكاوا كوم ) الصرح الأعلامي المتميز لشعبنا المسيحي في جميع أنحاء العالم ومكانه ( ستوكهولم ) السويد وعدد زواره يتجاوز 350 ألف وعدد أعضائه يتجاوز 122 ألف ..
أن هذا الموقع ينشر كل يوم أخبار شعبنا أين ما نزلو على هذا الكوكب بواسطة ممثليه ومراسليه  من أبناء شعبنا الغيارى ليوردوا الموقع بالأحداث وخاصة أحداث شعبنا الكلداني  السرياني الأشوري وله منابرعده للمنتديات ..ولما كنت مهتم لمتابعة أخبار هذا الحدث أسرعت الى الموقع ..
فبحثت في الصفحه الأولى للموقع لأقرأ خبرعن سياده الباطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو والمطارنه الأجلاء لأنه من الأخبار المهمه عند كل عضو في هذا الموقع ليتعرف على جميع المراسيم لزيارة هذا الرجل العظيم والوفد المرافق له ليشارك ويفرح مع أخوانه بهذا الحدث وهو في الغربه وخاصة أهالي سودرتيليا ؟؟؟
لم أقرأ أي خبر متعلق بزيارة غبطته ؟؟ وأنتقلت الى اخبار كنسية وبدون جدوى ؟؟ وأنتقلت الى أخبار شعبنا ولا وجود للخبر ؟؟ وأنتقلت الى المنبر السياسي و المنبر الحر كذالك مثل سابقيه , للأسف لم أجد في الموقع خبر واحد قد كتب على هذه المناسبه ..
قلت لنفسي أن ما سمعته من الناس هو غير صحيح وأصبحت فضولياً وأتصلت بالأستاذ جنان خواجه وهو يمثل الموقع في سودرتيليا مكان وجود الضيف العزيز والأب الروحي وأعلى مرجعيه لنا نحن الكلدان ,  وهو مشرف مميز في موقع عينكاوا كوم .. 
قال لي في 10 نوفبمبر مساءً ألتقيت أحد أعضاء لجنة الكنيسه في باب سوبر ماركت ( كووب )  وسألته عن يوم وصول الباطريرك الله يحفظه والوفد المرافق له ,  قال لي سوف أخبرك أو أرسل لك رساله وأكتب لك التفاصيل لتنشرها على الموقع واليوم 12 نوفمبر لم يتصل بي أحد  من اللجنه المشرفه على أستقبال سيادته ؟؟
قلت له يمكن الخبر مميز ومفرح وأتصلو بالموقع مباشرة , قال لا أعلم ؟؟
كنت في الكنيسه مساء الخميس 12 نوفمبر أنا وصديقي جنان خواجه ليأخذ موعد عماذ لأبن أبنه ورأيت  بطاقات غذاء في مطعم للمشاركه مع سيادته بعد القداس يوم الأحد 15 نوفمبر  سعر البطاقه 150 كرون أخذت بطاقتين قال لي جنان لمن هذه البطاقه الثانيه قلت لك قال أنا لا أحتاج بطاقه حيث أنني أعلامي وأمثل موقع عينكاوا في سودرتيليا ؟؟ قلت له دعها تكون أحتياط في جيبي عسى نحتاجها لصديق أو قريب  ؟؟   
حضرنا أنا وصديقي الأعلامي جنان خواجه القداس وكانت كامرته ( المعروفه ) معلقه في رقبته وألتقينا باللجنه المشرفه متوزعه في داخل الكنيسه مشكورين على تنظيمهم وجلسنا بعيدين عن الهيكل وأنتظر جنان ليقول واحد من أعضاء اللجنه المشرفه ليقوم بمهامه كأعلامي لكن دون جدوى ؟؟
بعد القداس ذهبنا الى المطعم وفي باب المطعم لجنة تدقيق لبطاقات الدخول الى المطعم فأخرجت بطاقه من جيبي وأعطيتها الى الأعلامي   جنان خواجه ودخلنا الى قاعة المطعم وجلسنا على طاوله لا يوجد عليها أحد قريبه من سيادة الباطريرك والوفد المرافق له ليتمكن جنان خواجا ألتقاط بعض الصور .. بعد جلوسنا بضعة دقائق جاء أثين من أعضاء اللجنه المشرفه شاب وشابه قالوا لنا هذا المكان محجوز للكهنه ؟؟ قلت له هذا أعلامي لموقع عينكاوه ؟؟ قالو لي ثم ماذا ؟؟ يوجد مكان في آخر القاعه  فجلسنا في آخر القاعه كما قالو لنا بجانب المطبخ لأنني إذا تكلمت أكثر يجوز يقولون لي ولصديقي الأعلامي رجاءً أخرجوا خارج القاعة بهذا أنحرم من هذه المناسبه التي لا تعوض بالنسبة لي ؟؟ 
أيها الأخوه في اللجنه المشرفه على أسقبال سياده الباطريرك والوفد المرافق له ..
أعرفكم جيداً أنتم أهلاً للقياده وأهلاً لأدارة المناسبات ؟؟!! لأنني عملت معكم في العمل الجماهيري منها تأسيس نادي عشتار الكلداني سنة 2000  وكنت أنا معكم ورئيسه لثلاثة سنوات وتأسيس أتحاد الأنديه الكلدانيه في السويد وأنا معكم وتحسبون حسابات دقيقه لكل عمل وأكثركم في لجنة الكنيسه منذ سنين لا أعلم كان هذا متقصد لأبعاد الصرح الأعلامي المتميز لشعبنا المسيحي ( عنكاوا كوم ) أم ماذا علماً أنني واثق ليس هذا القصد ؟؟
أخواني أن موقع عينكاوا كوم متمثلاً بادارته والكادر الأعلامي المثابرالذي يعمل معه والمشرفين في الموقع والمراسلين هم الجهه الوحيده لأيصال الخبر الى شعبنا المسيحي على هذا الكوكب وبدون أنحياز فكيف لا يكون حاضر أعلاميين هذا الموقع لنقل الحدث لأهميته لدى الشعب المسيحي وخاصة الكلدان ؟؟!! ..
كنت جالساً لمتابعه قناة البغداديه وتحدث الأعلامي أنور الحمداني عن فساد في مجلس النواب العراقي لشرائهم حامض حلو بمبلغ 28 مليون دولار وبعد بضعة ثواني ظهرت أغنيه للمطرب البحراني التي غناها في السبعينات القرن الماضي للأستهزاء برئيس البرلمان لشراء حامض حلو بمبلغ 28 مليون دولار ؟؟ وهذه الأغنيه أخذوها من الأرشيف بجهود عمنا ( كوكل ) الله لا يحرمنا منه ؟؟
هذا السرد أقصد به بعد عشرة سنوات أو أكثر لو أحتاجت البطرياركيه معلومات وصور وأفلام وثائقيه عن زيارة مار لويس روفائيل الأول ساكو والوفد المرافق له الى السويد يوم 13 نوفمبر 2015 على من تعتمد للحصول على الخبر ؟؟ هل على التواصل الأجتماعي ( فيسبوك ) الذي يحتوي بعض الصور التذكاريه التي سحبت من قبل اشخاص حاضرين داخل المطعم مثلي ومثل غيري أما على أرشيف به جميع أحداث الزياره منذ الوصول حتى المغادره علما أن ( موقع عينكاوا كوم ) هو الموقع الوحيد لتوثيق أخبار شعبنا وخاصه الكنسيه منها ..
أخواني الأعزاء أنا لا أدافع عن موقع عينكاوا كوم ؟؟؟ لكن الحقيقه تقال عينكاوا كوم لا يحتاج الدفاع عنه وقد ثبت أنه صرح أعلامي مميز بين المواقع لشعبنا المسيحي في السويد وله أكثر من 122     ألف عضو من جميع الأديان والأطياف في جميع أنحاء العالم ؟؟
أعتقد أن اللجنه المشرفه لدعوة الموقع ( عينكاوا كوم ) لتغطية مراسيم زياره مار لويس روفائيل الأول ساكو والوفد المرافق له الى السويد يوم 13 نوفمبر2015 قد نسيت تقديم دعوة للموقع لكثره المسؤولين في اللجنه ؟؟؟؟
تذكرت مقال قرأته على صحيفه كويتيه يقول الكاتب ..
اتفق العرب واليابانيون على القيام بسباق سنوي للتجديف،  على أن يتكون كل فريق من ثمانية أشخاص وعند اليوم المحدد للسباق كانت تجهيزات الفريقين متشابهه ..
لكن اليابانيين فازوا في السباق بفارق ميل واحد ؟؟
غضب العرب كثيرا ، وقررو معرفه السبب ؟؟
اكتشفوا بأن اليابانيين ، كان لديهم ٧ أشخاص للتجديف وكابتن واحد ؟؟
ولدى الفريق العربي ٧ أشخاص كلهم كابتن وهناك شخص واحد يتولى عملية التجديف ..
السفينه إذا كثرت ملاحيها تغرك ؟؟
أخوكم خالد توما
 k.toma1@yahoo.com
 
         

   



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
العم العزيز أبو تغريد
بداية أود ان توصل سلامي الى العم العزيز جنان خواجا ( أبو أيهاب ) واعذروني عن التقصير لاسباب تعرفونها ..
حول ما تفضلت به سأكتفي بالصمت !! لاني أبن هذه الاجواء وأفهم جيدأ ما كتبته ..
تحياتي
سيزار

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ خالد جرجيس توما رفيق السنوات الطوال
الاخ الشاب سيزار القريب بمحبته
ولكل من يعاني جروح واقعنا المؤلم في وطننا وغربتنا تحية خالصة اخوية مليئة بكل مشاعر المحبة والتقدير..

جنان خواجا


غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
صديقي العزيز خالد توما
لا اود مطلقا الدخول في اية ردود فيها رجل دين او كنيسة مهما كان الموضوع سواء كان في صالحهم ام في غير ذلك وذلك لأسباب منها ما له علاقة برجال كنائسنا فهم يعتقدون انهم اذكى من الكل وانهم ليسو بحاجة اصلا للكتابة وابداء الراي حتى من اقرب الناس اليهم والامر الاخر نحن في الداخل نتجنب مثل هذه الردود والمناقشات لأننا نعيش في وسط متحفز مراقب يريد ان يتلقف كلمة من هنا وهناك كي ينال احدهم من كنائسنا ومن ايماننا ايضا ..
ولكونك عزيز على قلبي وانت صديقي المزمن والمخضرم اود ان اقول منذ مدة طويلة ونتيجة الممارسات التي ذكرتها ابتعد جدا عن حضور مثل هذه المناسبات استقبال توديع رسامات وغيرها وعندما احضر صلاة او قداس في ايام الاحاد اختار لنفسي مقعد بعيد خشية ان ياتي احدهم ويقول لي داخل الكنيسة ان المقعد محجوز للمسؤول الفلاني او للضيف الفلاني ولكون ضيوف الكنيسة كثر في هذه الايام فانا بقدر المستطاع ابتعد عن مثل هذه الاشكالات وقد حصلت امامي وداخل الكنيسة لناس غيري وربما اكبر مني ومنك سنا جاء  احد اولادنا المكلفين بالخدمة وقال له اترك الرحلة هذه مخصصة لكذا وكذا .. لذلك اتبع معي ما يلي
ابتعد عن حضور اية مناسبة رسمية ينظمونها امثال ما حضرت
اجلس في مكانات بعيدة جدا ولا تتحرك من مكانك حتى لو جاء احدهم وترجاك ان تبدل مكانك
واذا لم تنفع كل ذلك اخرج وانفض غبار ...
لكن سؤالي من اجل اضحاحكك  بالمناسبة كنتم انت والاخ جنان في مكان مميز بقرب من المطبخ وبالطبع كانت الحصة اكبر والطعام الذ واطيب حتما بالعافية
تقبل تحياتي ايها الصديق
بطرس نباتي

غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1710
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي وصديقي العزيز بطرس ...
تحيه أخويه صادقه ..
أن ردك على الموضوع حقيقه بعينها ..
أخي ضحكت ما يكفي حين تقول ..
لكن سؤالي من اجل اضحاحكك  بالمناسبة كنتم انت والاخ جنان في مكان مميز بقرب من المطبخ وبالطبع كانت الحصة اكبر والطعام الذ واطيب حتما بالعافية ..
صديقي العزيز صدقني كانو يقدمون مواعين الأكل يميننا ويسارنا ونحن ننتظر ؟؟ لعلمك كنا آخر من قدموا له الأكل ؟؟
أخي أتمنى لك الصحه والسعاده وتكون نصائحك أوامر سوف أطبقها مستقبلاً ..
أخوك وصديقك
خالد توما