المحرر موضوع: المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الاشوري العام - اراء ومقترحات  (زيارة 1293 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كوهر يوحنان عوديش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 460
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المؤتمر الشعبي العام - اراء ومقترحات

كوهر يوحنان عوديش

بين مؤيد ومعارض انقسم شعبنا حول ( المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ) المزمع عقده في 12/ اذار على ارض الوطن, فمنهم من رأى في المؤتمر فرصة ثمينة لا تعوض يجب استغلالها ومنهم على النقيض من ذلك رأى في المؤتمر محاولة بائسة لتوحيد شعب انقسم على نفسه الاف الاعوام, ولكل طرف من اطراف المعادلة مبرراته بكيفية صياغة قراراته من خلال نظرته الى مستقبل ووجود شعبنا على ارض اجداده.

لو القينا نظرة بسيطة على كل ما قيل وكتب ونشر حول هذا المؤتمر واهدافه نصل الى حقيقة مؤلمة وهي قلة المشاركة بالنسبة لهذا الحدث المهم. فاغلبية مثقفينا وسياسيينا المستقلين لم يشاركوا في صياغة شعارات واهداف المؤتمر, التي ربما كانت ستكون اغنى بمشاركة اكبر واوسع, اضافة الى ان الكثير من الاحزاب انسحبت من اللجان التحضيرية ما يعني انها لن تشارك في المؤتمر وبذلك يخسر المؤتمر اصوات وقاعدة شعبية واراء مهمة.

رغم الوقت المحدد وعدم عقد الكونفرانسات من قبل لجان المؤتمر للمناطق المختلفة, كما هو متبع ومعمول به لمثل هكذا مؤتمرات, استطاعت اللجنة التحضيرية ان تعقد الكثير من الندوات والجلسات مع ابناء شعبنا ومثقفيه وسياسييه لكسب المزيد من المؤيدين اولاً وعدم تهميش اي طرف من هذا الحدث ثانياً ولتوضيح اهداف المؤتمر للعامة من شعبنا ثالثاً.

لقد عقدت الكثير من المؤتمرات وتأسست الكثير من الاحزاب باسمنا وكتب الاكثر عن مسألة قوميتنا وهويتنا لكن بالنهاية خرجنا فاضي اليدين والسبب ذلك كله يرجع الى فرض المصلحة الشخصية على المصلحة العامة, والامثلة كثيرة بحيث لا تعد ولا تحصى والاقرب الينا منها هي الانتخابات الاخيرة التي جرت في الوطن, فبدلا من الدخول الى الانتخابات بقائمة موحدة تضمن حصول شعبنا على ما يستحقه من مقاعد افترق الاخوة ودخل كل حزب اما بقائمة منفردة او منصهرا في حزب قومي اخر وذلك فقط ليفوز سكرتيره العام بمقعد في الجمعية الوطنية او منصب حكومي في الوزارة الجديدة.

بما ان المؤتمر ليس مؤتمراً حزبيا, اي انه ليس حصريا على الذين ينتمون الى هذه الجهة او ذاك التكتل, فهذا يعني ان للجميع دون استثناء, من ضمنهم انا كاتب هذه السطور, الحق في التعبير عن ارائهم بحرية سواء في الندوات او نشرها في الجرائد او مواقع الانترنيت لذلك ومن هذا المنطلق اقترح على المؤتمر ما يلي:-

1- ان تكون مصلحة شعبنا فوق كل اعتبار, اقول مصلحة شعبنا ( الكلداني السرياني الاشوري ) بعيدا عن التمييز بين الطوائف والمذاهب الكنسية من قبل الناطقين باسم المؤتمر من الطوائف المختلفة.

2- تأسيس حزب او لجنة ناطقة باسم المؤتمر تمثلنا داخليا وخارجياً تكون المرجع الوحيد لشعبنا.

3- عدم توزيع المناصب على اساس مذهبي او طائفي بل لنعمل ولو لمرة واحدة بمبدأ ( الرجل المناسب في المكان المناسب ).

4- محاولة احتواء الرأي المعارض عبر التشاور وتوضيح الامور وليس عبر الاهمال وتهميش دوره والغائه من المعادلة.

5- عدم التمسك بالمنصب الى اجل غير مسمى كما يفعل قادة اغلبية الاحزاب, وعدم تكريس المنصب وتطويعه لتحقيق اهداف شخصية او عائلية او عشائرية.

6- الاهتمام بالمثقفين وذوات المواهب الاخرى من الاجيال الناشئة من ابناء شعبنا ودعمهم ماديا ومعنوياً.

7- عدم المتاجرة بمعاناتنا وقضيتنا القومية ومقايضة اسمنا ووجودنا بمجد زائف وكرسي دوار.

8- تجميد او طرد كل فرد يحاول طرح افكار ومقترحات تؤدي الى التنافر بين ابناء شعبنا وتغذي روح الطائفية من عضوية المؤتمر.

9- انتخاب لجنة لاستجواب المسؤولين ( المنتخبين في المؤتمر ) ومحاسبتهم في حال استغلال منصبهم لتحقيق مصالح شخصية.

10- العمل على توحيد كنائسنا المفترقة والمنقسمة واحياء روح الحوار بين قادتها.

11- ايجاد حل عاجل للمهجرين من مناطق سكناهم ورفع معاناتهم الى الهيئات الدولية لمساعدتهم قدر الامكان.

12- العمل على اعادة ملكية القرى المدمرة والمغتصبة العائدة الى ابناء شعبنا الى سكانها الاصليين.

هذه مجرد ملاحظات واراء بسيطة لمواطن بسيط بعيد عن موقع المسؤولية ومكان وزمان اخذ القرارات, واتمنى من كل قلبي النجاح لهذا المؤتمر وكل المؤتمرات التي تعقد في سبيل دفع قضية شعبنا الى الامام.

كوهر يوحنان عوديش[/b][/size][/font]