المحرر موضوع: المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في حفل فني وتراثي للمكونات الكوردستانية  (زيارة 824 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في حفل فني وتراثي للمكونات الكوردستانية

بمشارك المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية استضافت المديرية العامة للثقافة والفنون التركمانية، عصر يوم الخميس المصادف 3 كانون الأول 2015، عرضا لاغاني ودبكات تراثية مع أزياء شعبية تضمنت أزياء أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري والزي والغناء الكوردي والتركماني والعربي ولكافة القوميات الكوردستانية بمختلف مناطق تواجد أبنائه من اعلي قمم الجبال ووديانها وهضابها إلى السهول الخضراء الفسيحة التي تنطق جمالا وترفل بالخيرات الوفيرة.
حضر الحفل السيد د. أمجد الحويزي مدير عام الثقافة والفنون السريانية/ وكالة، والسيد كيلان آلتي برماغ مدير عام الثقافة والفنون التركمانية، ومجموعة من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية بالإضافة إلى فرق غنائية التي أحيت الحفل.
في مستهل الحفل ألقى السيد د.أمجد الحويزي المدير العام للثقافة والفنون السريانية/ وكالة، كلمة باسم وزارة الثقافة والشباب، رحب بالحضور الكرام أكد فيها على التعايش المشترك والاخاء المتبادل بين المكونات والقوميات في المجتمع الكوردستاني، التي تربطها علاقات ثقافية وتراثية مشتركة، من خلال تقبل الأخر ونشر ثقافة التسامح والحوار، وحالة التآخي التي تسود بين كافة مكونات المجتمع الكوردستاني تساعد في وضع وتعزيز الأسس السليمة للمجتمع الكوردستاني.
تلتها مواويل وأغاني وقصائد سريانية وتركمانية وكوردية وعربية لعدد من الفنانين لمختلف الارث الحضاري الذي يتكون منه مختلف مناطق إقليم كوردستان وبمواهب أحيت التراث الفلكلوري التي جسدتها الأزياء التراثية.
وفي ختام الحفل تشابكت الأيدي في دبكات شعبية كوردستانية على أنغام الموسيقى الفلكلورية والأغاني السريانية والكوردية والتركمانية والعربية.