يونادم كنــّــا يضرب من جديد


المحرر موضوع: يونادم كنــّــا يضرب من جديد  (زيارة 5402 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



يونادم كنــّـا يَضرب من جديد




"تستطيع الكذبة أن تركض حول العالم قبل أن تتمكـّن الحقيقة من لبس حذائها والإنطلاق" - جيمس واط

بتاريخ 04/12/2015 عقد المؤتمر السادس للحركة الديموقراطية "الآشورية" (؟) حيث صدر عنه البيان التالي :
 http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=3828#.VmzQapRdVYU

وقد جاءت فيه المطالب التالية (منقول حرفياً):

1- اصدار قرار دولي بانشاء منطقة حماية دولية في سهل نينوى وسنجار وتلعفر، ومنح الاقليات اساس قوي لبناء مستقبلهم بما يوازي مطالب مكونات الشعب العراقي في تعزيز اللامركزية الادارية واقلمة المحافظات، ضمن عراق موحد لاستعادة الثقة والتناغم وترسيخ التجانس الاجتماعي

2- استحداث محافظة سهل نينوى، على اساس اداري وجغرافي، ومنحها الوضع القانوني الكامل الممنوح للمحافظات وفقاً للدستور.

3- وفي الاقليم طالب الكونفرانس بتطبيق الشراكة الحقيقية بين مكونات الاقليم واحترام ارادة شعبنا وضمان حقوقه وتثبيتها في الدستور، وخاصة ما يتعلق بمنح الحكم الذاتي في مناطق تواجد شعبنا التاريخية في الاقليم ضمن حدود ما قبل ٢٠٠٣، والعمل الجاد على ازالة كافة اثار التغيير الديموغرافي ومخلفات التجاوزات على اراضي وقرى شعبنا.

ملاحظاتنا :

أوّلا:

إن ما يسمّى "سهل نينوى" هو بالمفهوم الكردي جزء من "كـ**ستان" المزعومة أي جزء من الإقليم، وفي جلسة المصادقة على مشروع هذا الدستور وافق كامل أعضاء برلمان الإحتلال الكردي عليه بالإجماع وعددهم 111، ومن بينهم ممثلي الحركة. وبهذه الحال، كيف تفصل الحركة اليوم ما يسمّى "سهل نينوى" عن ما يسمّى "كـ**ستان" ؟؟ فيما توافق على دستور الكيان الكردي ؟

المادة الثانية من دستور الإحتلال الكردي :
تتكون كـ**ستان - العراق من محافظة دهوك بحدودها الإدارية الحالية ومحافظات كركوك والسليمانية وأربيل وأقضية عقرة والشيخان وسنجار وتلعفر وتلكيف وقرقوش ونواحي زمار وبعشيقة وأسكي كلك من محافظة نينوى وقضائي خانقين ومندلي من محافظة ديالى وقضاء بدرة وناحية جصان من محافظة واسط بحدودها الإدارية قبل عام 1968.

ثانياً :

طالبت الحركة في بيانها استحداث محافظة ما يسمّى "سهل نينوى"، علماً أن القانون رقم 13/2008 الصادر عن الحكومة المركزية العراقية (الكردو-إسلامية) ينصّ على أنه يحق لأي محافظة بالإنضمام إلى إقليم (وفقا لشروط أمّنها الأكراد أصلا) - والحركة تعرف القانون أكثر منا.

الخلاصة :

- هل تريد الحركة ما يسمّى "سهل نينوى" تحت الحماية الدولية ؟
- هل تريد الحركة ما يسمّى "سهل نينوى" تحت سلطة الإحتلال الكردي ؟
- هل تريد الحركة ما يسمّى "سهل نينوى" حكما ذاتياً ؟ أم أنها تتحدّث عن نوهدرا التي لم تعد تستوفي شروط "الحكم الذاتي" (في دستور الإحتلال الكردي) بعدما أفرغها الدخلاء الأكراد من آشورييها على مرأى الحركة نفسها ومسمعها فيما كانت تطبــّـل لهم كل هذه السنوات على أن المسألة "مجرّد تجاوزات فردية يحاول المهجر تضخيمها" ؟؟؟

جائزة قيمة لمن يجيب بشكل صحيح ...

آشور كيواركيس - بيروت






غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2283
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الفاضل المفكر آشـــور كيوركيس المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
نُقيّم ملاحظاتكم تقييماً عالياً لما فيها من نقداً لاذعاً للطروحات الفكرية التي يطرحها البعض في غفلة من الوعي السياسي لما يستعرضه هنا وهناك من تصريحات غير متزنة بشكل متناقض ... إن ما طرح في البيان الذي حللتموه هو مجرد كلام إعلامي للمزايدات السياسية غير مستند على الواقع الديمغرافي للمنطقة وما مخطط لها من مشاريع من قبل الآخرين وهو بالتالي ليس إلا محاولة منهم لتضليل أبناء أمتنا بعد الفشل الذريع الذي حصدوه طيلة السنوات الماضية ولتبرير تقاربهم المصلحي مع جهات بعينها للمحافظة على المصالح الشخصية للبعض ... الحكم الذاتي لمن ؟؟ للذين هاجروا الوطن الى الشتات ؟؟ أم للذين جوازاتهم في جيوبهم وهم بانتظار من يقبلهم لاجئين هاربين مذعورين يعطف عليهم ؟؟ ، إنه كلام مزايدات وهو بالتالي كما قال أبو نواس " كلام الليل يمحيه النهار " ولا يدفع عليه رسوم كمركية كما يقال !!!! ... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                 محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2394
    • مشاهدة الملف الشخصي

الخلاصة :

- هل تريد الحركة ما يسمّى "سهل نينوى" تحت الحماية الدولية ؟

آشور كيواركيس - بيروت

انا اشك كثيرا في ان يقوم ابناء شعبنا بالرجوع الى منطقة سهل نينوى بعد تحريرها بدون وجود حماية دولية. خاصة وان حتى الجيران المسلمين لعدة سنوات من المقيمين في تلك المنطقة قاموا بالنهب والسرقة وفرحوا بطرد المسيحين.

وبالرغم من ان الحماية الدولية يقدمها مجلس الامن الدولي فقط لغير المسلمين كما حدث في اقليم كوسوفو, الا ان لا احد من احزابنا قدم طلب للحماية الدولية, بل ان الحركة الاشورية حاربت فكرة الحماية الدولية واحداث اقليم خاص بالمسيحين بكل قوتها. بل ان الحركة الاشورية طيلة هذه الفترة توجهت الى الخارج وقالت للغرب بانهم يرفضون الحماية الدولية والتدخل.

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D9%88%D8%B3%D9%88%D9%81%D9%88

اقتباس
- هل تريد الحركة ما يسمّى "سهل نينوى" تحت سلطة الإحتلال الكردي ؟
ان الاحزاب الكردية التي سابقا قاموا بادخال قوات صدام لسحق الكرد انفسهم عبارة عن اشارة قوية بان انسحابهم من سهل نينوى وفتح المجال لدخول داعش كان مقصودا ايضا. وفي كل الاحوال ذلك يثبت بان ادخال المنطقة تحت سلطة الاكراد هو شئ عديم المنفعة, فالاكراد حرصوا على افقاد كل ثقة بهم, وهم المسؤولين عن فقدان الثقة بهم كما وضحت. والمشكلة الكبيرة انهم غير مهتمين بتقديم اي شئ لاعادة الثقة بهم, بل يتبنون سياسة فرض امر الواقع.
اقتباس
- هل تريد الحركة ما يسمّى "سهل نينوى" حكما ذاتياً ؟ أم أنها تتحدّث عن نوهدرا التي لم تعد تستوفي شروط "الحكم الذاتي" (في دستور الإحتلال الكردي) بعدما أفرغها الدخلاء الأكراد من آشورييها على مرأى الحركة نفسها ومسمعها فيما كانت تطبــّـل لهم كل هذه السنوات على أن المسألة "مجرّد تجاوزات فردية يحاول المهجر تضخيمها" ؟؟؟
انا اختار هذه النقطة التي تنطبق على الحركة.

هناك حكمة فلسفية وسياسية مجربة ومثبتة ومعروفة عالميا  تقول "قاوم البدايات"  "Resist the Beginnings, Consider the End"
لان اللذي لا يقاوم البدايات باعتبارها حالات فردية فان هذه الحالات الفردية ستزداد لتصبح ظاهرة منتشرة وعندها سيكون مستحيلا ارجاع الزمن الى الوراء. هذه لاجعلها اوضح اشير الى المواضيع التي تتحدث عن انتشار الملاهي والشرب في فنادق بعض بلداتنا, حيث لم يقاوم احد البدايات باعتبارها بانها بضعة حالات منفردة غير مؤذية. اليوم هي بهذه الكثرة بحيث ان مقاومتها اصبح شئ من سابع المستحيلات. هي اصبحت مستحيلة بالرغم من وجود عدة تظاهرات في ايامنا هذه ضد هذه الفنادق التي اصبحت ملاهي ومصدر للعنف والتهديد, والسبب هو لان التظاهرات جاءت متاخرة كثيرا. هذا المثال التوضيحي اضعه الى جانب المثال حول نوهدرا. والحركة الاشورية رفضت بشدة مقاومة البدايات.

هذا هو التخدير اللذي يمارسه مسؤولين حكوميين وايضا الحركة الاشورية, حيث يقفون ضد مقاومة البدايات باعتبارها حالات فردية, وبعد ان تكبر وهي نتيجة حتمية, يقولون بعدها"ماذا نفعل نحن مستعدين ان نقوم بالغائها والوقوف ضدها ولكنها اكبر من حجمنا". وابناء شعبنا اللذين لم يحسوا بكل ذلك نتيجة التعود التدريجي بمرور الزمن يقولون عندها "مساكين احزابنا والمسؤوليين فالقضية هي بالفعل اكبر من حجمهم"



واخيرا انا اشيد بالاخ آشور كيواركيس واجد حركته من افضل الحركات الاشورية التي سمعت بها, فهو شخص ذكي جدا, وحركته تجد الطاقة بانها مكمونة في داخل كل فرد من ابناء شعبنا وتؤكد عليها. اذ انا لا اعرف بوجود حركة باي نوع من انواعها سواء فيزيائية او سياسية بدون طاقة. كما اني معجب باسلوبه في استعمال اسلوب الصدمة, واذكر منها ايضا خطابه في المؤتمر المسيحي- الاسلامي في عمان-الاردن.



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتنا
اولا هل تفضل اخد وشرح لنا ما هو الفشل ،،
الفشل حسب ما نعرفه له عدة جوانب ومنها الانسان المتقوقع لا يقدم شي ولا يتقدم بأطروحته ،، والأشخاص الذين أمامنا خير دليل علئ الفشل منهم اولا كاتب المقالة المعروف بعدائه من البعيد لزوعا وبقيادتها وهو يحاول دائماً أن يتعدئ علئ الاكراد معلالا بان زوعا عليها محاربة الاكراد وهذا ما ذكره لي في احد  الحوارات وهنا نتسأل لو زوعا وشعبك دخل في حرب مع الاكراد فهل سوف تتجرأ وان تأتي وتشارك في الحرب مع العلم انك لم تزور بغداد ولا تعرف شي عنها وكان الأجدر بك ان يكون حزبك في لبنان معروف وعلئ مستوا والمفروض ان يكون حزبك كبيرا لكن للاسف انك لم تفلح لان الفشل فيك كونك قيادي ومؤسس وهذا مانعنيه ان كان القائد فاشل فمن الطبيعي ان يكون الحزب الذي يمثله ضعيف وبلا معنئ ،، مع العلم كان بالإمكان توسع حزبك يازلاما كيف لا وانت في بيروت وليس بغداد فهناك عندكم من يسمع ومن يدمع احزاب شعبنا لو كانوالقائد قائد ،، وثق يا آه اشور لو كان رابي يوناذم كنا يعيش في لبنان لكان بنئ من اكبر احزاب في لبنان ،،
اما ما تحلله جنابك فمن الواضح بعدك عن العراق  اخفلك ولم تعرف شي ما يحصل ،، سهل نينوئ هو اسم ليس وليد اليوم  هذا اولا ، ثانياً زوعا طالبت بمحافظة لسهل نينوئ وسوف اشرح لك مختصرا لكي تعي ما تقول ،،
سهل نينوئ سكنه متنوع وليس فقط شعبنا من يعيش فيه فهناك الشبك والايزيدية ، ثم زوعا طالما لطالبت بمحافظة تابعة للمركز لا لإقليم كوردستان ،، ولمعلوماتك ان دستور اقليم كوردستان لا يقبل تشكيل حكم ذاتي علئ أراضي الاقليم وان نطالب به فهي سياسة ،،،،
ان الانسان القومي لا يلزم نفسه في كتابت شعارات قومية وكتابة ما لاتعرفه عن الوضع في الوطن لانك ببساطة بعيد عنه ،،

اما بلنسبة للسيد خوشابا سولاقا ولو كان بودي ان لا ادخل في اي حوار معه لأسباب يمكن هو يعرفها ،، فنقول طالما انك مؤيد لكل من يكتب ضد قيادة زوعا فإنك فاشل وارجوا تقبل هذا الكلام مني برحابة صدر ،، الان انك فشلت لانك تؤيد ما يكتبه السيد اشور من خزعبلات وانت تعلم جيدا أنهما يذكره هنا ليس من الواقع ،،
عجيب أمور غريب قضية لانك سيد خوشابا ماتزال تتهم زوعا بالفشل ونسيت بأنك كنت احد قيادتها مما يدل انك  فاشل ايظاً بما تعتقده ان زوعا فاشلة ،، ثم الست انت اول من طبلت لمقالة السيد انطوان الصنا حين هلهلتم لحكم احد ابناء شعبكم وثم ما ذَا حصل اعتذر كاتب المقالة ولاكثر من مرة وذكر انه تسرع وأخطأ عندما كتب المقالة وانه سوف يطلب اعتذار شخصي من السيد سركون حين يلتقي به ، اذا ان السيد انطوان الصنا تشجع وطلب الاعتذار ، اي ان تلك المقالة فشلت وفشل كل من أيدها وانت أهي خوشابا كنت اول من أيدها ،،،
 اما بلنسبة الئ الاخ لوسيان فنقول لو لم تكون فاشل لكان شكلت لك حزب فأنت منذ فترة طويلة تكتب بحقد وخزعبلات عن زوعا ، وانك تقول ان حزب السيد اشور ومن الممكن انك لا تعرف اسمه هو احسن الأحزاب ، ولا نعرف كيف حصلت علئ هذا الاستنتاج ولان الحزب هذا لم يشارك في أية انتخابات
هل تعرف أخي  لوسيان ماذا تقول انت ،، يعني ان الحركة الديمقراطية الاشورية حركة عالمية تستطيع ان تلغي اي قرار دولي لانها ألغت قانون الحماية الدولية ،، بما ان جنابك قد حللت ان زوعا ضد إقامة حماية دولية لشعبنا ، ونحن نتسائل من السيد لوسيان انطوان قد تابع ما قاله الرئيس اوباما حول  الإبادة الجماعية وقال ان المسيحين لم يتعرضوا الئ إبادة جماعية وفقط الايزيدية من تعرضوا لابادة الجماعية ، فيا سيد لوسيان هل الحركة اجبرت الرئيس الامريكي بان لإ يعترف بان المسيحين تعرضوا لابادة الجماعية ؟


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2283
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ الأستاذ Adnan Adam 1966 المحترم
شلامن مقبلون
نحن نعترف بكوننا فاشلين فعلاً لأننا وبدافع العمل من أجل قضيتنا القومية قررنا بعد عام 2003 الأنخراط في صفوف تنظيم سياسي يدعي الآشورية وهو نسخة طبق الأصل لحزب البعث العربي الأشتراكي فكراً وسلوكاً ومنهجاً وقيادةً وغدراً وسعياً لفرض دكتاتورية الفرد والعائلة ، ولكن خيراً فعلنا عندما اكتشفنا حقيقته قررنا تركه وفضحه لجماهير شعبنا على حقيقته وعرينا قيادته بما لديها من ارتباطات خيانية ومشبوهة وبيننا الأيام يا أخ عدنان آدم ، نؤيدكم كنا فاشلين حقاً في أختيار المكان الخطأ للعمل الخاطئ .

                خوشابا سولاقا - بغداد 
[/b]


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما استاذ  خوشابا سولاقا وتقبل مني هذا الرد
انت لم تخرج من زوعا الا عندما أخفقت في الحصول علئ مراكز ومناصب حكومية وهذا معروف للجميع وخاصة الذين عملوا معك عندما كنت تعمل بحانب رابي يوناذم كنا وكنت انت اكثر المتحمسين لأي رأي كان يطلفه السيد السكرتير العام ،،
انت لم تعري قيادة زوعا كما تدعي بل انت عريت نفسك ، فأنت تؤيد كل من كتب بخزعبلات لقيادة زوعا ومنها مقالة السيد انطوان الصنا فأنت كنت اول من أيد المقالة تلك التي اعتذار بعدها السيد كاتب المقالة ،،،
خطابك هذا يشبه البعثين بشكل عجيب فأنت تتحدث وكأنما شعبك غبي ( حشا الله ). تكتب منذ زمن ولكن شعبك ينتخب زوعا وسوف ينتخب زوعا ووقوفه بحانب ابناء شعبه الذي حكم زورا غير دليل علئ وقوف اغلب شعبنا المتابع  لزوعا ،،،اذا انت ومن علئ امثالكم تبقون تسبحون في بحر ولا تستطيعون ان تنجحوا في زرع الحقد بين ابناء شعبكم ،، والانتخابات بيننا وبينكم ،،


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2283
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ الأستاذ  Adnan Adam 1966 المحترم
شلامن مقبلون
ردودك جارجة بقدر ما هي سطحية لا تستند على المنطق وبقدر كونكم لا تميزون بين الصالح والطالح فيما تطرحونه وتسوقون له من تهم واساءات من دون أن يردكم وازع ، وتطلقون أحكامكم كالببغاء تروجون لما روجه أسيادكم كذباً من أمثال يونادم كنا وربما غيره من المرتزقة الذين خصص لهم يونادم الرواتب التقاعدية كبيشمركة وقد تكونون أنتم واحداً منهم ، ولذلك استوجب منا التوضيح للقراء الكرام .
أولاً : نحن معروفين جداً بين الآشوريين والكثيرين من الأخوة الكلدان واسريان ممن زاملونا في العمل والنادي الثقافي الآثوري ومن خلال كتاباتي في صفحة الثقافة الآشورية لجريدة التآخب ومجلة المثقف الآثوري وفي غيرها من المراكز الثقافية في العراق ... هنا نتحداكم أنتم وسيدكم يونادم شخصياً أن تبرزوا ما يؤكد بأننا شخصساً طلبنا في يوم ما من يونادم أو أي قيادي في زوعا شفوياً أو تحريرياً تولي أي منصب مسؤول في الدولة ، وإن ما ذكرتموه في ردكم الهزيل الثاني هو ما روج له يونادم كنا كذباً بعد أن انفجر الموقف بيننا ، حتى الترشح لمنصب الوزير هو من طلب منا تقديم الـCV ، نحن لم نطلب منه أي منصب ونحن نتحداه في مناظرة تلفزيونية في قناتكم " آشور " لأثبت لكم ولجميع أبناء أمتنا كذبه وغدره وأفضح كل ما أعرفه عنه بالوثائق الرسمية .
ثانياً : نحن ما كنا بحاجة الى تولي مناصب لأننا وتولينا مناصب عديدة في زمن النظام السابق منذ 1983 لكوننا مهندساً نزيهاً وكفوءً بالرغم من أتهامنا بالشيوعية كما روجت تقارير بعض عملاء البعث من ابناء أمتنا في النادي الوطني الآثوري وكراج الأمانة بينما لم يفعلوا ذلك في النادي الثقافي الآثوري والجامعة والدائرة لأننا كنا معروفين لديهم بكوننا أمتنايي مستقلين . وآخر منصب توليناه بكفاءة ونزاهة يشهد لها كل كوادر وزارة الكهرباء الحالية هو منصب مدير تنفيذ مشاريع توزيع كهرباء محافظة بغداد كلها وهذا ما نعتز به ونفتخر ... عيب عليكم أن تستمرون  في هذا التهريج والنفاق والأساءة علينا وعلى غيرنا ممن لا نتفق مع بعض قيادات زوعا ....
ثالثاً : أما نتائج الانتخابات في العراق والتي تتباهون بها فهي ليست مقياس لما شابها من التزوير وشراء الأصوات وخاصة في الخارج ولكن ندعوكم ان تقارنوا نتائح الانتخابات الأخيرة بما كانت عليه عام 2005 لعلكم تفتحون عيونكم على حقيقة قد لا تعجبكم .
                 دمتم والعائلة بخير وسلام............. أخوكم خوشابا سولاقا - بغداد 



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما أخي خوشابا سولاقا
ها انت تثبت مرة اخرئ بأنك دخلت في زوعا فقط من اجل الحصول علئ مناصب ومكاسب ،، وهذا إثباتك
اقتباس
طلقون أحكامكم كالببغاء تروجون لما روجه أسيادكم كذباً من أمثال يونادم كنا وربما غيره من المرتزقة الذين خصص لهم يونادم الرواتب التقاعدية كبيشمركة وقد تكونون أنتم واحداً منهم
انتهئ الاقتباس
استاذ خوشابا سولاقا ثق بكل مقدساتي اني لا استلم اي راتب سواء تقاعدي او غيرها من زوعا بل العكس فأنا ادفع الاشتراكات منذ عشرين سنة لزعا ،،وهذا هو اثبات انك دخلت زوعا من اجل مصلحة ولأنك اتهمتني سابقا بعدد اتهامات سخيفة وتتصور جنابك ان لا وجود للذين يدعمون زوعا ويدافعون عنها الا من اجل مصلحة ما ،، كما يقول المثل من ظن لنفسه ظن لغيره ،،، اتهاماتك المستمرة لي لم تتوقف مرة ذكرت علئ اني احد اقرباء السيد يوناذم ومرة عندي مصلحة كذا وكذا وفي جميعها انت فشلت فيها بعد تأكد من شخصنا وأدانوها انت تتهمني مرة اخرئ وهذا يدل علئ ماذكرناه انك لا تتوقع من وجود أشخاص يؤمنون بقضية ويقدمون ما يمكن لهم لتلك القضية وبلا مصلحة وهذة هي مشكلتلك،،،
اما ما تكتب عن نشاطاتك فلا اعرف ما الداعي لها ولو اننا نشك بأنك كاتب جيدا لانك استعملت كلمات سخيفة بحقي وبحق السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية ،،
وسوف اكتفي بهذا الرد الان ،، مرة اخرئ نؤكد لك بأننا لا نعرفكم فلهذا ليس لنا أية حقد لكم لكننا كنا قد أبلغناكم سابقا عن اننا ندافع عن زوعا وقيادتها من اجل قضية نؤمن بها ،،
سوْال للقراء الأعزاء  هل من حق السيد خوشابا سولاقا ان يكتب مايشاء مبين حقده علئ قيادة زوعا ولا يحق لنا الدفاع عن زوعا وقيادتها ؟
تحياتي


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأستاذ خوشابا سولاقا المحترم، شكرا على مداخلتك
هذا ما قصدته بالضبط من خلال ملاحظاتي. يكفينا خداعا للبسطاء كل هذه السنين.

الأخ لوسيان المحترم، لقد قلت : " هذا هو التخدير اللذي يمارسه مسؤولين حكوميين وايضا الحركة الاشورية, حيث يقفون ضد مقاومة البدايات باعتبارها حالات فردية, وبعد ان تكبر وهي نتيجة حتمية, يقولون بعدها"ماذا نفعل نحن مستعدين ان نقوم بالغائها والوقوف ضدها ولكنها اكبر من حجمنا". وابناء شعبنا اللذين لم يحسوا بكل ذلك نتيجة التعود التدريجي بمرور الزمن يقولون عندها "مساكين احزابنا والمسؤوليين فالقضية هي بالفعل اكبر من حجمهم"

هذا يختصر كل شيء ... فحـــُـزيباتنا تسير حسب "الواقع" بخلاف كافة المؤسسات السياسية في العالم التي تعمل على تغيير الواقع باعتماد هدف "غير واقعي"، وبما أنها تسير حسب الواقع، والواقع إلى الأسوأ، فهكذا تعظم حجتها وتكبر كما عوالق البحر، بتراكم الأوساخ.


آشور كيواركيس




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة الئ السيد كاتب المقالة اشور كيوركيس ، من بعد التحية
أبداها بنصيحة أخوية بما انك تنتمي الئ قوميتي أن تقرأ مقالة بعنوان ( كيفية أن تكون شخصاً مسؤولاً  ) في موقع Wiki How
لكي تكسب خبرة عن كيف تكون مسئوول  فأنت سيد اشور كيوركيس أثبت بأنك بعيد كل البعد كشخص مسؤول ولعدة أسباب .
أولاً ، المعروف هنا في هذا الموقع وكل المواقع الاخرئ يتحمل كاتب المقالة مسؤلية لكل الردود ، لا ان تكتب ولا ترد الا حسب مزاجك ولاننا لسنا في مقهئ شعبي . وهذا مايزعج القراء من تصرف غير مسؤول ولا يدل الا عن كاتب المقالة يريد إيصال شي مخصص وعنوان مقالته تحمل معنئ أخر ولا يستطيع ان يحاور ماذكر من خزعبلاته .
الان نلاحظ ان السيد خوشابا سولاقا يرد ويهاجم شخص بأسم. Ninwaia 08  ولم نفهم شي وكيف سوف نصدق ما ذكره السيد خوشابا سولاقا حول شخص لا نرئ له أي مداخلة ،، ولكني لمحت ان الاخ  Ninwaia 08 في مداخلتين ولكن غيري من القراء لا يعرفوا عن ماذا يتكلم السيد خوشابا سولاقا ،،أذاً هذة اول تصرف غير مسئول فجعلت الرجل يكتب عن رد لشخص غير موجود اي ان السيد خوشابا سولاقا يكتب لمجهول .
ثانياً ، تداخلنا معك ومع السيد خوشابا سولاقا ومع المدعو لوسيان ،، السيد خوشابا رد علينا ولو  هي ردود غير جميلة والآن هو ليس موضوعنا ، ولكنك ككاتب مقالة كان عليك تحمل مسئوليتك لترد لكل مداخلة  ، بل علئ العكس فقمت جنابك بحذف مداخلة الاخ Ninwaia 08 وبما انك  لم تستطيع ان ترد لنا فسؤالنا  كيف لك الحق بأن تكتب ما يحلو لك عن زوعا وقيادتها التي تتواجد في بغداد والتي جنابك لم تتجرأ بزيارتها .
ثالثاً ،، اثبات بأنك شخص غير مسئول فما حصل في  موسكو لاجتماع بعض احزاب شعبنا والاهانة وعدم المسؤولية  التي صدرت منك يا سيد اشور كيوركيس ،،
 لماذا  تم إلغاء الاجتماع الأحزاب في موسكو  ؟ لقد سمعنا من افواه ابناء شعبنا من موسكو بان السيد اشور كيوركيس لا يستحق ان يكون مشارك وكحزب ولأنه  لا يعرف شي سوا انا وانا وثم انا ،،،
لماذا لم يقم السيد اشور كيوركيس بإشعار الأشخاص الذين كانوا مدعون  لاجتماع ذاك الا قبل يومين من موعد الاجتماع ؟ ببساطة لانه شخص غير مسئول
من سوف يدفع خسارة الأشخاص من ابناء شعبنا المالية ؟ حيث جميعهم كانوا قد أنهوا حجوزهم للمشاركة في الاجتماعات تلك ، وطبعا الحجز بالطائرات عادة تكون مكلفة، فهل باستطاعت السيد اشور كيوركيس تحمل المسئولية؟

اتمنئ ان يكون السيد اشور كيوركيس علئ قدر من المسئولية ولو جزء قليل منها ولا يحذف ردنا هذا
يقول الفيلسوف نيتشه
أحياناً يبقئ المرء وفياً لقظية ما لمجرد أن خصومه لا يغيرون تفاهتهم
تحياتي


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اشور
سؤال لو اصبحت وزيرا في حكومة الاقليم بماذا ستنطق اسم الاقليم ؟لماذا لا تطالب الحكومة اللبنانية بحماية واسكان مسيحي العراق وسوريا بالعيش في لبنان او تاسيس اقليم او حكم ذاتي في العراق وما هي مواقف الدول الكبرى ولك زيارات لها ؟
اقتباس(يونادم كنــّـا يَضرب من جديد)
اسم مقالتك بعيد عن طرح موضوعك ولكن يبدوا بان دور الاستاذ يونادم كنا وما يقدمه من تحاليل للاخبار وقدرته على اجابة كل الاسئله التي توجه له وبلغات عالمية بالنجاح وباسلوب دبلوماسية ناجحة جعلتكم في وادي لا تستطيعون اختيار اسم لمقالتكم ولهذا لم تستطيعوا ولن تستطيعوا هدم ما قدمته زوعا منذ ولادتها ولحد الان وكذلك فزوعا لها دور اكبر من حركتكم في قلب بيروت وسوريا ولم تستطيعوا حتى بطلب مقعد باي انتخابات لبنانية .المطاليب التي ذكرتها في مقالتك والتي اقرت في المؤتمر السادس للحركة الديموقراطية الآشورية هي مطالب نادت بها زوعا قبل عدة سنوات في الوقت لم يكن لديكم نشاط سياسي يذكر .وبما انك لم تطرق لمطالب الاحزاب الاشورية الاخرى فهذا يدل على ان زوعا بالف خير ولازالت ممثل شعبنا في المحافل الاقليمية والدوليه وعندما تكتب او تذكر الاسم الكامل لزوعا فاذكره صحيحا هكذا الحركة الديموقراطية الآشورية وليس هكذا الحركة الديموقراطية "الآشورية" لان زوعا تشمل كل اطياف شعبنا وليست مثل حركتكم فقط بالاسم .
سيد خوشابا سولاقا
اقتباس ( إن ما طرح في البيان الذي حللتموه هو مجرد كلام إعلامي للمزايدات السياسية غير مستند على الواقع الديمغرافي للمنطقة وما مخطط لها من مشاريع من قبل الآخرين وهو بالتالي ليس إلا محاولة منهم لتضليل أبناء أمتنا بعد الفشل الذريع الذي حصدوه طيلة السنوات الماضية ولتبرير تقاربهم المصلحي مع جهات بعينها للمحافظة على المصالح الشخصية للبعض ... الحكم الذاتي لمن ؟؟ للذين هاجروا الوطن الى الشتات ؟؟ أم للذين جوازاتهم في جيوبهم وهم بانتظار من يقبلهم لاجئين هاربين مذعورين يعطف عليهم ؟؟ ، إنه كلام مزايدات وهو بالتالي كما قال أبو نواس " كلام الليل يمحيه النهار " ولا يدفع عليه رسوم كمركية كما يقال !!!! )
سؤالي الم تمدح وتقف مع زوعا في مطالبها بالحكم الذاتي او ادارة محلية في فترة كنت منتميا وعضو الحركة فما هي الاسباب التي جعلتك تغير افكارك ام ان كلام الليل يمحيه النهار
http://www.zowaa.org/nws/ns7/n141008-7.htm
مهما كتبت بحقها وغيرك فزوعا مستمرة بمسيرتها ولن تنجح تحريضاتكم بحق زوعا لان أعداد المنتمين الى زوعا آخذة في التزايد .فمن يريد الخير لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري  عليه الفعل في وضح النهار مثلما تفعله زوعا وليس من وراء الاجهزة الالكترونية ودائما يظهر في مقالاته الباكي على مصالحه الشخصية .


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما اخ اشور
أمثال هولاء تعودنا عليهم ونعرف ما يقصدونه في مداخلاتهم وان يختارون عنوان لمقالاتهم لا يناسب مع ما يذكرونه بل لا يستطيعون محاورات المتداخلين معهم وهذة هروب من المسئولية ،، كما ذكرناها سابقا ان علئ كاتب المقالة تحمل مسئولية ما يكتب ومثلا السيد اشور كيوركيس هو يكتب كثيرا  ضد الاكراد وطبعا لانه بعيد من الساحة ولكن نحن نسأله لماذا لم يرد هنا في هذا  الموقع علئ الكاتب الكوردي مهدي كاكائي الذي نشر مقالاتين في يومين يخص تاريخ كوردستان ،،،



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ عدنان
المشكلة ان الاساتذة اشور وخوشابا لا يستوعبون الوضع الراهن لشعبنا حيث مواقف الاستاذ اشور تتغير حسب الدول التي يزورها وموقف تلك الدول مع الاكراد والعرب من جهة وموقفها من قضية شعبنا اينما كان من جهة اخرى فعلى سبيل المثال الاستاذ اشور يتهم زوعا بتعاونها مع الاكراد وهذا حق مشروع لضمان حقوق شعبنا ولكن عند الاخ اشور تعتبر جريمة ومن ناحية اخرى الاخ اشور يعترف بلسانه بان حركة اشور عليها التعاون مع الاكراد لمحارية داعش وفي مجالات اخرى .
https://www.youtube.com/watch?v=xy7VWuPQDsg
الاستاذ خوشابا يحارب كل ما تتخذه زوعا الان ولكنه كان ناشطا ضمن زوعا في فترة ما ولكن الاختلاف هو ... الاستاذ اشور ناشط سياسي في قضية الاشوريين .اما الاستاذ خوشابا سولاقا فهو ناشط فقط لمصالحه الشخصية فلو رجعنا الى مقالاته عندما كان عضو في الحركه فانه كان يدافع عن الكلداني السرياني الاشوري لكن بعد فصله من الحركة اصبح ينادي بالكلداني والسرياني والاشوري والاثنين الاستاذ اشور والاستاذ خوشابا في نظري لهم نفس المصالح الشخصية ولن يستطيعوا ان يقدموا شيئا لشعبنا ولهذا المثل كلام الليل يمحيه النهار ينطبق على ما ينشرونه .
لو خيروني بين طائفتي وزوعا فساختار زوعا لانها تشمل كل طوائف شعبنا.


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المادة: 3 من دستور اقليم كوردستان.......
لا يجوز تأسيس أقليم جديد داخل حدود أقليم كوردستان - العراق.

((اذا عرف السبب......بطل العجب.....!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل الحركه لا تعرف ان سهل نينوى خالي من سكانه الاصليين....؟
هل الحركه لا تعرف ان داعش مسيطر على اقضية وقرى سهل نينوى......؟
هل الحركه لاتعرف اين ذهب سكان سهل نينوى بعدمت هجروا بيوتهم ومالهم وحلالهم.....؟
هل الحركه لا تعرف مواد دستور اقليم كوردستان.....؟
هل الحركه وقائدها الهمام يعرف ما هو مصير السكان الاصليين لسهل نينوى واين رحلوا.....؟
هل الحركه لا تعرف كم من سكان سهل نينوى هاجروا الى دول العالم ودول مجاوره.....؟
هل الحركه لا تعرف ماذا حل باقضية وقرى سهل نينوى من دمار وخراب .....؟
فاذا كانت  لاتعرف فهذه مصيبه واذا كانت تعرف فالمصيبه اعظم........
فكفاكم ضحكا على ذقون الشعب ووقت الضحك قد ولى لان الشعب يعرف سياسييه الصدفه والكراسي الخاويه والدولارات العفنه وان الشعب قال كلمته ورفع صور من سرقه......
سوف يكون جوابكم (الاسطوانه المشخوطه التي لقنها لكم سيدكم الهمام حفظه الله ورعاه )....
والله لا يحب المنافقين والدجالين وسارقي قوة الشعب......

Abo   Rany

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيني عدنان عيسى  اوكف اسحب بريك يأبه ترى زوعا جانت أصلا موجودة لمن حطوا الدستور الإقليم كبل ما تصير انت وامثالك نشطاء سياسين بسنوات كثيرة فلا تصير براسنة خبير قانوني .الحركة لا تطالب بان يكون سهل نينوى اقليم او حكم ذاتي او إدارة محلية او محافظة الان والحركة موجودة وقريبة من الوضع الحالي لشعبنا وتعرف حق المعرفة بان عدم وجود شعبنا على ارضه معناه لن يصبح هناك حتى محافظة مسيحية اذا كانت الارض او المنطقة خالية من اَهلها .وثانيا الحركة موجودة مع شعبنا أينما كان في العراق وسوريا ولبنان وغيرها لكن أين أنتم من الأحوال والظروف التي تصيب شعبنا في سوريا واعتقد أنكم ياسيد عدنان عيسى لا يخرج صوتكم الان الا بعد إسقاط نظام الأسد بسنوات كثيرة وعندها سيكون لكم صوت ولسان طويل تهاجمون كل من كان يدافع عن شعبنا وحالتكم هذه تشبه حالتكم قبل وبعد تغيير نظام العراق فحين كانت زوعا تقدم شهداء كُنتُم أنتم تتمتعون بحقوقكم في ظل مصالح شخصية وكنتم تنادون بالعربية قومية لكم ولم يكن صوتكم مسموعا وكانت الحركة نشطة في كل المجالات ضد نظام البعث  وأنتم  نايمين الان من قضية شعبنا في سوريا  مثلما كُنتُم قبل التغير في العراق حيث ممن يدافع وصوته يرن في كل ارجاء العالم هم الاشوريين والسريان ونحن الكلدان لاشئ سوى صوتنا يخرج عندما تهدا الظروف .سيد عدنان عيسى المشكلة أنكم تعتمدون على نشاط غيركم وعندما يطرح سوْال يتعلق بقضية ما تصبحون اسود ونشطاء بارزين على سبيل المثال أين أصبح فرع الرابطة الكلدانية في سان دياكو الذي كنت حضرتك حاميها ومحاميها وكأنك كنت  مدافع الكلدان في سان دياكو ام ان مصلحتك في احدى موسسات المطرانية الكلدانية لا تسمح لك بتاسيس فرع للرابطة هناك وسيسمع صوتك يعد ان يؤسس فرع للرابطة من قبل الآخرين وتعتبر نفسك ناشطا ياللعجب شلون نشاط لو مصلحتي اولا لو أحرك المحصول وهذا المثل ينطبق عليكم أنتم ممن يخرج صوتكم بعد سنوات كثيرة من التغيير لأي حدث ..الله يكون بعون الرابطة وهناك ناس قلوبهم متحجرة وألسنتهم تنطق بالطائفية والعنصرية ولا يهمها سوى مصلحتها .نتمنى للرابطة الكلدانية ان تعين شباب وناس لهم ثقافة وتعمل لمصلحة شعبنا وتحترم مبادى واهداف الأحزاب وشكرا
لو خيروني بين طائفتي وزوعا فسأختار زوعا لانها تمثل كل اطياف شعبنا


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3934
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور رافدين......
ادناه ما جاء في نص بلاغ عن الكونفرانس السادس للحركه......
واكد الكونفرانس تمسك حركتنا بمطلب استحداث محافظة سهل نينوى، على اساس اداري وجغرافي، ومنحها الوضع القانوني الكامل الممنوح للمحافظات وفقاً للدستور......انتهى الاقتباس...

وانت في ردك تقول لم نطلب محافظة سهل نينوى (يا رفيق أقرأ البلاغ جيدا وبعدين رد )....
والماده 2 من دستور اقليم كوردستان تعتبر سهل نينوى  تابع لمحافظة دهوك ( ضمن حدود اقليم كوردستان ) مبين الجماعه حافظين جم كلمه وما دارسين زين......
ونحن يا سيد نقرأ الواقع ونحلله قبل ان نكتب حرفا واحدا ولكن  سياسيي الصدفه مذهولين وفقدوا عقولهم لانهم فشلوا في الحفاظ على ارضهم وعرضهم حينمااقسموا باليمين انهم يحافظوا على ارض وسماء وماء العراق.....  فجاء احتلال العراق من قبل داعش تارة وايران تارة اخرى وتركيا ختمتها وسياسيي الصدفه قابعين خلف الاعمده الكونكريته وفي سجنهم المنطقه الخضراء وشعبهم اما سبايا او خلف القضبان او مهجرين في خيم بائسه او مهجرين في البلدان المجاوره او اشلاء غارقة في بحر ايجه او لاجئيين في الدول الاوربيه.....
فيا سيد انافي ردي الاول سألت اسئله فكن شجاعا وجاوب عليها ولا تذهب الى ما لايعنيك فموضوعنا ليس الرابطه وان تاسيس مكتب للرابطه في سان دييكو ليس من شأنك لانك غارق في همومك الزوعيويه وان الرابطه قائمه وتبقى وتتطور سواء اكان من يشكلها انا اوغيري وهذه امور تنظيميه انت لا تفهمها ولا تحشر انفك فيما لا يعنيك وسابقى مدافعا عن قوميتي ورابطتي الكلدانيه مدى الحياة.....

والله لا يحب المنافقين والمارقين وسراق قوة الشعب.....

Abo   Rany

غير متصل ܬܚܘܡܢܝܐ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 113
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
ياسيد عدنان عيسى
عندما نقول بأنكم جدد على الساحة لا تصدقون وهذا ما نراه في مشاركاتكم المتكررة .لو كنت على حق لأخذت لك الف تحية لكن يبدوا أنكم تتصرفون على هواكم .انني لم اقل بان الحركة ألغيت ما تؤمن به تجاه شعبنا من حيث تأسيس اقليم له او حكم ذاتي او محافظة أنا أردت ان أوضح لأمثالك بان زوعا تعرف حق المعرفة لانها تعيش مع شعبنا ما يلزم عليها تحقيقه اذا رجع شعبنا الى بيته ومناطقه وقراه وعندئذ سوف تطالب الحركة بتاسيس ما يستوجب عليه لحماية شعبنا كمحافظة او حماية دولية او اي شي يطرح ضمن مطالب شعبنا وكذلك زوعا تطالب الان بكل حقوق شعبنا أينما كانوا وتدافع عن حقوقهم وفي كل الازمنة  .ولكن يبدوا انك في عالم حالم لا تستطيع تحليل وقراءة ما يكتبه الآخرين فقط تريد ان تدخل في حوارات ليس لها طعم .زوعا لن تتخلى عن مطالبها لتوفير منطقة آمنة لشعبنا ومبادى واهداف زوعا منذ تأسيسها اقرت بحماية وتحقيق كل حقوق شعبنا منذ ولادتها قبل ٣٧ سنة تقريبا ولازالت تطالب وتضحي وتعمل لأجل ذلك.واسىءلتك ليست أسئلة تطرح الان وشعبنا مهاجر وزوعا لم تطالب بتحقيق او تأسيس حكم ذاتي او محافظة الان وشعبنا قراه ومناطقه مسلوبة وقرارات زوعا أصدرت لكي تطالب بها اثناء تحرير المنطقة والموصل من داعش وانت مثل لزكة جونسن لازك بنفس الأسئلة ومبين انك ما تعرف شي عن الوضع بس همك بلزكة جونسن .اما بالنسبة للرابطة الكلدانية فنحن نؤمن بها ولنا الحق بالسؤال عنها لكوننا كلدان ونشجع من يديرها ويعمل على تحقيق أهدافها وليس لك الحق بان تبعدنا عنها وإذا كنت حاميها ومحاميها فأين هي تصريحاتك الرنانة وصوتك الذي كان يرن داءما هنا بتاسيس فرع للرابطة في سان دياكو ام ان صوتك ضاع وسكت من جراء مصالحك في بعض موسسات المطرانية الكلدانية في سان دياكو وحتى جمعية  تللسقف الخيرية انت بعيد عنها وليس لك شي يذكر كمساعدات والعمل كناشط فيها وحتى تبرعاتك الشهرية توخذ منك بصعوبة !!!
عندما تدخل معي في حوار مكرر عليك قراءة ما اكتبه عدة مرات لان مدرسة زوعا علمتنا بان نحترم رأي الآخرين لان أبواب زوعا مفتوحة لتقبل آراء ونقد الآخرين .انني لن انتمي للرابطة الكلدانية لكن لدي اهتمام بها واعتبرها موسسة مهمة لفتح أبواب الحوار والعلاقات مع كل موسسات وأحزاب شعبنا ولكن على الرابطة الكلدانية ان تعين أشخاص مثقفين وواعين ومعتدلين لكي يكونوا على أتم المسؤولية .سوالي أين هو صوتكم ياسيد عدنان عيسى من ظروف واحوال شعبنا في سوريا ولنا كلدان وكنائس هناك ولماذا صوتكم غير مسموع وحتى ليس لكم دور مثلما للاخوتنا الاشوريين  والسريان موسسات وحراس ومتطوعين ومسلحين هناك ام أنكم ياسيد عدنان عيسى صوتكم يرن بعد التغيرات للانظمة الحاكمة وفي الازمنة الامنة ؟ زوعا موجودة ضمن كل الأحداث المرتبطة بشعبنا وهناك موسسات اخرى وأحزاب فاين أنتم من كل الأحداث ان كانت في سوريا او قبل وبعد التغير في العراق؟ ما هو سر عدم تأسيس الكلدان موسسات وأحزاب تكون معارضة للنظام او مشاركة ضمن قوات ومؤسسات اخرى ؟ أين كُنتُم ياعدنان عيسى عندما كانت زوعا تعطي شهداء وتقف بوجه اشرس حكم عرفه العراق الا وهو نظام صدام ؟
عندما تريد ان تدافع عن العراق عليك ان تملك الشجاعة وتذكر كل من خان العراق وسرق شعبنا العراقي وزرع الفساد على ارض العراق بدلا من اتهام جهة والوقوف مع جهة اخرى لكن يبدوا ياعدنان أنكم تسترجعون حلمكم الذى مضى عندما كُنتُم تنادون بالعروبة ولم يكن في فكركم كلمة كلداني لان العروبة كانت محتلة عقولكم ولهذا كلما كان هناك موضوع يتعلق لزوعا فسلاحكم حاضر للطعن لكن هيهات فان سلاحكم ليس سوى من الورق لأنكم حالمين وليس لكم خير مثلما كُنتُم قبل التغيير .الله يكون بعون الرابطة الكلدانية ونتمنى لها كل الخير والموفقية .
لو خيروني بين طائفتي وزوعا فسأختار زوعا لانها تمثل كل اطياف شعبنا


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور رافدين....

افهم من كلامك ان الكونفرانس السادس لحركتكم يتكلم
 عن احلام عسى ان تتحقق فاذا كانت كما تقول فالاحلام سهل تصفيطها وديباجتها واخراجها كمشاريع سياسيه يصدقها الناس الجهله ولكن شعبنا مفتح باللبن لا تعبر عليه هذه الاحلام لانك تقول لو رجعت قرى سهل نينوى لو رجع شعبنا الى قراه لو قضينا على داعش احلام في احلام وال(( لو زرعوها وما طلعت)) ......((.موت يا حمار)).
يا اشور صح كلامك نحن جدد على هذه الساحه المليئه بالدم والفساد والسرقه وكراسي خاويه ودولارات عفنه وسياسيي الصدفه اللذين لا يحلون ولا يربطون والعراق محتل من كل الجهات وهم يقفون ظاحكين مبتسمين ومحتفلين بانارة شجرة الميلاد  تحت قبة البرلمان متناسين شعبنا المسيحيي الذي يعيش في الخيم والكرفانات وفي مقر فدائيي صدام يتصدقون عليه بالغذاء والبطانيه والصوبه لانهم يضحكون على انفسهم اولا واخيرا لان مسيحيي العراق لا يضحك عليهم من خلال شجرة ميلاد لاننا نحن الجدد كنا متعودين على دكتاتور وحرامي واحد والان في الساحه الاف الحراميه يقتاتون على عذابات الشعب العراقي فحقك تقول لنا نحن جدد على الساحه وقبل تأسيس زوعتك نحن كنا نعمل في السياسه وتأتي اليوم لتعلمنا سياسات سياسيي الصدفه بعد 2003 اللذين كانوا يستلمون اوامرهم من سيدهم بريمر فعلى اي سياسه تتكلم سياسة دمرت العراق وشعبه وداعش يفتك بنسائنا وشبابنا ويحتل مدننا فبأي وجه تتكلمون عن السياسه......
فكيف انت كلداني وتوقيعك في اسفل ردودك تقول اذا خيروني بين طائفتي وبين زوعا فانا اختار زوعا [/color]لانها تمثل شعبنا المسيحي وهنا اقول لك بان كلدانيتك لا تهمنا واقول لك نحن كلدانيي العراق لا نسمح لاي احد ان يمثلنا وخاصة زوعا ان من يمثلنا هو اولا غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو بطريرك كلدان بابل العراق والعالم وثانيا الرابطه الكلدانيه العالميه.
.
انا مسيحي كلداني كاثوليكي اذهب الى كنيستي الكلدانيه ولا علاقه لي مباشره مع مؤسسات الابرشيه ولا مصالح خاصه ولست محتاج لها ولا لغيرها لان الله اعطاني الكثير من خيراته نشكره على كل النعم التي كرمنا بها وانني عضو  جمعية فعال في مجلس ادارة جمعية تللسقف الكلدانيه الخيريه /سان دييكو ومعلوماتك كلها خاطئه ومزيفه كتزييف سياساتكم تجاه شعبكم العراقي وان اشتراكاتي ادفعها سنه مقدما وكفاكم كذبا ككذبكم على شعبكم في بلاغكم البليد....
انا انصحك ان تبتعد عن شؤون الرابطه لانك جاهل في هكذا منظمات وانصحك بأن تتفرغ لزوعتك وتصلح الشقوق في جدرانها وتصدعات سقوفها وانصحك بتوظيف خبرتك السياسيه والثقافيه 37سنه في تشكيل رابطه اشوريه فالرابطه الكلدانيه لها ناسها ورجالها ومثقفيها وكتابها ليست بحاجه لم يبث سموم التفرقه والطائفيه المقيته
انت لست بحاجه ان اقول لك من سرق العراق ودمره فساحات العراق وثوارها رفعوا صور واسماء من سرق العراق ووصفوهم ((باسم الدين ....باكونا الحراميه...)) واذا تريد ان انشر
صور فأنا مستعد لاني لست ممن نشرها ولكن الشعب نشرها
[/size]

Abo   Rany

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
عدنان عيسى
زوعا لا تطرق ابواب الناس للانظمام اليها ولا تقرع الاجراس لتنادي بانها تمثل شعبنا وانما الناس ينتمون لها بكل فخر واعتزاز ومللنا من  النغمة والاسطوانة التي تنادون بها وانتم لا تذكرون الجهات الرئيسية التي لها قضايا كثيرة بالفساد وتدمير العراق فقط تذكرون وتنتقدون كل خطوة تتخطاها زوعا لكن نعتبر هذه الخطوات مهمة وتتمركز بمسيرة زوعا الناجحة .لن أعلق على الرابطة الكلدانية لان اهدافها معروفة ولكن حبذا لو ان الرابطة لا تعين اشخاص قلوبهم مملؤة بالحقد والكراهية من امثالكم عدنان وهنا  لا يحتاج إلى تعليق لانني عرفت كيف تفكر وتحلل المقالات والمواضيع لكونك خائف من مواجهة الجهات الرئيسية في العراق .وتملك فكر وعقل وجدل بيزنطي لا طائل من ورائه سوى إذكاء روح التعصب وزيادة الاحتقان والمصيبة أن ذلك يحدث بثمن مقبوض.
عدنان عيسى الكلدان الحقيقين ليس عليهم ان ينادوا بكلدانيتهم على الهواء مباشرة لذلك فانني كلداني ابن كلداني ولست ملتزما بان اختار اسما يليق بكلدانيتي كعدنان وكريم وسعد وووو ولست ملتزما بان ادافع عن احزاب ومؤسسات سياسية ودينية كلدانية لكي تعتبرني وتعترف بكلدانيتي واسمي اخترته قبل سنوات كثيرة مضت بعد انتمائي الى زوعا وافتخر به واما بالنسبة للرابطة الكلدانية فانني احترم اهدافها مادامت تحترم اهداف ومبادي الحركة التي انتمي لها .زوعا رسالتها للكل  وما دام الكاتب يعبر عن رأيه الشخصي   ولا يسيء لثوابتنا فبالتأكيد مرحب به ولا يمكن أن نبعده او نقفل الحوار معه والموضوع اعلاه للاخ اشور لم نقفل ونوصد الابواب معه بالعكس دخلنا معه في حوار ولازال الحوار مفتوح معه وله حرية الطرح بما لا يمس الثوابت والعقيدة والوحدة الوطنية
لو خيروني بين طائفتي وزوعا فسأختار زوعا لانها تمثل كل اطياف شعبنا


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور رافدين.....
كل سياسيي العراق الصدفه ممن نشر ثوار ساحة التحرير صورهم ووصفهم بالحراميه يصفون من يكتب عنهم حقيقتهم يصفونه بالحاقد كما تصفنا جنابك الميمون نحن لسنا حاقدين نحن نتكلم الحقائق ونكشف اكاذيب كل من يكذب على الشعب ويسرق قوته ....
والاعلام السلطه الرابعه لا تستطيع لا انت ولا حزبك ولا زوعتك اسكاتها وكشف حقيقة ما يجري في العراق من فساد وسرقه وقتل وتهجير وتدمير العراق على ايدي احزاب وكتل وميليشيات وانت تقول ان الناس تاتي الى زوعا يا زوعا يا بطيخ وكم بقيتم من مسيحيي العراق في العراق وماذا قدمتم للشعب المسيحي اقدمتم (هجرته ممن اقضيته وقراه وترك ماله وداره واثاثه ومحصوله هربا من داعش اقمتم بحمايته فكفاكم كذبا وزيفا وخداعا فاوراقكم انكشفت ولعبتكم انفضحت والشعب بات لا يصدقكم فانصحك ان لا ترد على ردي هذا لان حبال الكذب قصيره وانا لست مدافعا عن اي جهة لها كراسي خاويه في السلطه لكي تطلق علي كاتب مدفوع الاجر انما انت كاتب مأجور تدافع عن زوعا وتدافع عن الكذب والافتراء فمن هو مدفوع الثمن انا حر مستقل ادافع عن شعبي العراقي وانت تدافع عن زوعتك فاالشعب لا يدفع اجورا لمن يدافع عنه ولكن الاحزاب المستفيده من السلطه تدفع للابواق امثالك لكي تدافع عن كذبهم وخداعهم شعبهم......

ومن بيته من زجاج ربع ملم لا يرمي جاره بالحجاره............!!!!!!!

Abo   Rany

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
عدنان عيسى
تقول (كل سياسيي العراق الصدفه ممن نشر ثوار ساحة التحرير صورهم ووصفهم بالحراميه يصفون من يكتب عنهم حقيقتهم يصفونه بالحاقد كما تصفنا جنابك الميمون نحن لسنا حاقدين نحن نتكلم الحقائق ونكشف اكاذيب كل من يكذب على الشعب ويسرق قوته )
ليس هناك سياسي الصدفة وانما كل سياسي العراقيين انتخبوا عن طريق الشعب فعلى شعبنا العراقي ان يقرر بنفسه الان ويرشح سياسيين غير منتميين للاحزاب وللايران وهل برأيك سيستطيع شعبنا في الداخل ترشيح خمسة سياسيين اذا لم يكونوا منتمين للاحزاب وللايران ودول اخرى؟
اقتباس(والاعلام السلطه الرابعه لا تستطيع لا انت ولا حزبك ولا زوعتك اسكاتها وكشف حقيقة ما يجري في العراق من فساد وسرقه وقتل وتهجير وتدمير العراق)
اعلام السلطه الرابعه هي اعلام ولسان الشعب ولعدم وجود علاقات بين اعلام السلطه الرابعه ووسائل الاعلام الرئيسية فان حالة الفساد والسرقة وقتل وتهجير وتدمير العراق ستزداد لان ممن له قوة اكثر هي وسائل الاعلام الرئيسية المتمثلة بالحكومة وبالاحزاب وبما ان شعبنا العراقي ليس معروفا بالانقلابات او انه مشغول بالتقاليد وبالعادات او ياخذ رأي الجهات الدينية فان اعلام السلطه الرابعه التي هي اعلام ولسان الشعب فتكون عملها فاشل ولهذا وكل الاشكالات التي ظهرت في المظاهرات لم تعطي شيئا ولازال المسؤولين الكبار الفاسدين  وممن من اجلهم خرج شعبنا في العراق وفي بعض دول العالم بالمظاهرات لازالوا في مناصبهم ولازالوا يسرقون ويقتلون ويهجرون شعبنا في العراق .انك دائما لا تذكر الاحزاب الكبيرة وممن ينتمي اليها فقط تركض وتنتقد زوعا لمجرد احدهم ينشر مقاله تخص قيادة زوعا او عمل زوعا وبالتاي فمن حقنا ان نبين الحقائق والتي مهما ذكرناها لكم فانكم تنظرون وتنتقدون زوعا حتى لو لم يكن لها دور وتبتعدون عن الاحزاب الكبيرة وصراعاتها للاستحواذ على حقوق شعبنا .
اقتباس ( وكم بقيتم من مسيحيي العراق في العراق) وهل استطاعت كنائسنا ان تعمل شيئا ولها ارتباطات وعلاقات مباشرة مع اكبر واهم سلطة في العالم الا وهو الفاتيكان لحل قضية واسترجاع مناطق شعبنا ومحاربة داعش وثانيا اين موقف ودور الرابطة الكلدانية التي تمثلك من ظروف ومعاناة شعبنا ولماذا لا تسألها ام ان سيفك قصير ولا تستطيع نقد ما تقوم به وكل همك ان  تحط اللوم على احزابنا ؟
اقتباس (فاوراقكم انكشفت ولعبتكم انفضحت والشعب بات لا يصدقكم فانصحك ان لا ترد على ردي هذا لان حبال الكذب قصيره)
زوعا ومنذ ولادتها اوراقها مكشوفة والا لما اعطت شهداء ومن خيرة ابناء شعبنا في ساحة الكفاح المسلح وشاركت الحركة في جميع النشاطات والمؤتمرات الوطنية ومنها مؤتمر بيروت عام 1991 وصلاح الدين عام 1992 وقبلهما في طهران 1986 وبعدها في المؤتمرات اللاحقة في الخارج ولها الدور السياسي والميداني خاصةً في سهل نينوى وبقية المدن مثل الموصل وكركوك وبغداد.فانصحك ان تبتعد عن ما تعمله زوعا وعن المقالات التي تنشر لان الخوف يتصدر قلبك ولا تستطيع ذكر اسم لمسؤول عراقي وعن فساده والاحزاب الكبيرة من الطوائف الاخرى الغير مسيحية .
اقتباس (انما انت كاتب مأجور تدافع عن زوعا)
انني انتمي الى عائلة لها افكار سياسية فوالدي الله يرحمه كان لديه افكار شيوعية وكتب كثيرة وقد قرات الكثير منها لكنني وجدت ان الحزب الشيوعي كان امميا فقد كنت ارغب بان انتمي لحزب مسيحي خالص ولهذا انتميت الى زوعا التي وجدت فيها كل الاهداف والمبادئ التي كنت اؤمن بها واذا كنت بحاجة للمال لكنت انتميت الى احزاب لازالت في العراق ولهذا فانني افتخر بزوعا واعطي كل ما استطيع لها .
لو خيروني بين طائفتي وزوعا فسأختار زوعا لانها تمثل كل اطياف شعبنا



غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور رافدين.......
مسكها ختام........
الخلاصه.......

كل من تصدى وشارك سواء في السلطه التشريعيه او السلطه التنفيذيه او السلطه القضائيه هو مسؤول مسؤوليه مباشره عن مأساة الشعب العراقي بدون استثناء ولايستطيع احد سواء احزاب او كتل صغيره او كبيره ان يتنصل من المسؤوليه ويقول انا بريء ومن يكتب لا يخاف وان الشعب قال كلمته وكل سياسي يعرف نفسه ولا يتجرأ ان يواجه الشعب....
واذا الشعب اراد الحياة لابد ان يستجيب القدر.....


Abo   Rany