أضفنا ممثلا عن الصابئة في لجان صياغة الدستور الفرعية


المحرر موضوع: أضفنا ممثلا عن الصابئة في لجان صياغة الدستور الفرعية  (زيارة 2735 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32852
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
حمودي: أضفنا ممثلا عن الصابئة في لجان صياغة الدستور الفرعية[/color][/size][/b]


بغداد /المدى
أكد رئيس لجنة صياغة الدستور همام حمودي أنه لا توجد هناك أية حساسية تجاه الصابئة المندائيين فنحن جميعاً من بلد واحد اشتركنا معاً في بناء الوطن وأنه لا يوجد أي تجاوز أو استبعاد من العملية السياسية الحالية لهم أو لأي مكون آخر من مكونات الشعب العراقي.
جاء ذلك خلال لقائه بالكنزابرا الشيخ ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين وعدداً من أعضاء اللجنة السياسية للصابئة وبحضور عضو لجنة كتابة الدستور الدكتور علي الدباغ وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية.
من جهته أوضح رئيس طائفة الصابئة المندائيين أنه من الضروري مشاركة ممثل عن الصابئة المندائيين في اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة كتابة الدستور ليتسنى لهذه الشريحة توضيح وجهة نظرها بخصوص القضايا المتعلقة وتثبيت الخصوصية الدينية والثقافية والاجتماعية لها.
وأشار حمودي إلى أن لجنة كتابة الدستور انتهت من تثبيت دعوة ممثل الصابئة المندائيين ليلتحق باللجان الفرعية وطالب بترشيح ممثل رسمي عن الطائفة وضرورة كتابة كل ما تراه مناسباً ليكتب عن الصابئة في الدستور الدائم، وأنه على الرغم من اختلاف التنوع في العراق إلا أن الجميع متوحدون في نظرية الحفاظ على الخصوصية وتأكيدنا الدائم على الوحدة الوطنية.
يذكر أن رئيس طائفة الصابئة المندائيين الكنزابرا الشيخ ستار جبار حلو كان قد أجرى عدة لقاءات مع السادة أعضاء الجمعية الوطنية أكد من خلالها على ضرورة مشاركة الصابئة المندائيين في العملية السياسية الحالية وعدم استبعادهم.

 
 

--------------------------------------------------------------------------------

 
 



© 1999-2005 - Sotaliraq.com

 


انت الزائر رقم     مرحبآ بك في منتديات عنكاوا كوم