المحرر موضوع: أمانة بغداد تضع اكبر شجرة (كريسماس) بمنطقة الشرق الاوسط في حديقة الزوراء  (زيارة 3156 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي

السومرية نيوز/ بغداد

اعلنت امانة بغداد، الاربعاء، عن وضعها اكبر شجرة (كريسماس) في منطقة الشرق الاوسط بحديقة الزوراء، مشيرة الى ان مئات الهدايا ستوزع على الاطفال الذين يزورون مدينة الألعاب خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد.

وقالت الامانة في بيان تلقت السومرية نيوز انها "وضعت اكبر شجرة (كريسماس) في منطقة الشرق الاوسط في حديقة الزوراء، داخل مدينة الالعاب احتفالاً ب‍عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية بهدف مشاركة المسيحيين أفراحهم ومسراتهم بهذه المناسبة السعيدة"، مشيرة الى ان "ارتفاعها بلغ ٢٥ متراً مع القاعدة".


وأضافت الامانة ان "الشجرة تم تزيينها بمنظومة حديثة على غرار ما معمول به في دول العالم المتقدمة"، مبينة ان "الفعالية وغيرها من شأنها تحويل الأعياد والمناسبات الدينية المسيحية والإسلامية إلى أعياد وطنية".

وتابعت الامانة انها "اعدت خطة لاستقبال العوائل البغدادية في مرافقها الترفيهية خلال اعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية متضمنة تهيئة عشرات الألعاب الحديثة للأعمار الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والألعاب العائلية التي تعمل وفق احدث التقنيات العالمية ".

واكدت الامانة ان "الخطة الخاصة بهذه المناسبة شملت ايضاً إنارة وتزيين شارع الزيتون المحاذي لمتنزه الزوراء بألوان زاهية ونشر مجموعة كبيرة من عربات الثلج السحرية التي تعد تقليداً اعتاده العالم بهذه المناسبة"، لافتة الى ان "مئات الهدايا ستوزع على الاطفال الذين يزورون مدينة الألعاب خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد".

يذكر أن المسيحيين في العراق وعموم العالم يحتفلون في خلال الأيام المقبلة بعيد ميلاد السيد المسيح (ع)، ورأس السنة الميلادية.

[/size][/b]