المحرر موضوع: مقال تفسير وتحليل كامل واستنتاجات لآيات عن حقيقة الله والأقانيم والثالوث  (زيارة 17117 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أشكر الموقع لنشره لمقال أولي أرسلته للموقع
في هذا المقال بحث (وفقا لفهمي) شامل عن آيات تَسائُل عن حقيقة عقيدة الثالوث، لماذا لم يهتموا بالآيات الآتية لصدور فهم ونشر عقيدة الثالوث

تاريخ 7 كانون ثاني 2016

الله والأقانيم والثالوث

الإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له - الله ليحكم ويغفر الخطايا،

من متى فصل – اصحاح 12 آية 28 "وأمّا إِذا كُنتُ بِروحِ اللهِ أَطرُدُ الشياطين، فمَلَكوتُ اللهِ حَلَّ بينكم"
من يوحنا  فصل – اصحاح 19 آية 30 "فلما ذاقَ يَسوعُ الخل قالَ "تَمَّ كلُّ شيء" وحنى رأسَهُ وأسلمَ الروحَ."
توضيح:
وفقا لتفاسير المسيحيين، نعلم بأن الأقنوم الثالث (الروح القدس) لم يكن موجوداً في حياة يسوع العلنية ولا في جسده؟! ولم يَنشرهُ يسوع للشعب ولا لأتباعه، إِنما حَلَّ على أتباع يسوع المسيح ابن الله في اليوم الخمسين بعد قيامة يسوع من القبر وصعودهِ لسماء الله وجلوسهِ عن يمين الله.
من ذلك أفهم بأن الله – الأقنوم الأول، ويسوع المسيح – الأقنوم الثاني، هم الذينَ تواجدوا في جسد وحياة يسوع العلنية بين البشر.
الروحانيين يعلمون بأن الله إله لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له. ويعلمونَ بأن الروح له خالق، فقدرات السماوية للإله أعلى من القدرات السماوية للروح، الإله الحقيقي يستطيع المرور من خلال جماد – حائط أمّا الروح فلا يستطيع المرور من خلال جماد أو مواد إنما عليهِ المرور من الباب أو من الشباك.
لنقل بأن كلمة إله وقُدرات الإله والروح لم تكن معروفة في العهد القديم ولم يعلموا الفرق بينهم ولا بين قدراتهم – الإله والروح،  فتكلموا عن أعمال وقُدُرات الإله بأنه روح. مثال قالوا بالعهد القديم " وروح الله يرفرفُ على وجه المياه". إنما في الحقيقة "والله يرفرف على المياه" أو "إلوهية الله ترفرفُ على المياه".
أتسأل: هل هيئة جسد يسوع المسيح هي هيئة يسوع؟ أم هيئة ناسوته؟ وهل للأُقنوم الثاني هيئة؟ وفقا للمعلومات الكنسية فإِنَ ناسوت الأقنوم الثاني هو نفسٌ بشرية ولاهوتهُ هو إله، هل هذا اللاهوت - الأقنوم الثاني - هو ذاته الله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له - الله؟ أم أقنومٌ آخر؟ وما هي هيئتهُ – توجد هيئة أم لا؟
أيضاً أتسأل: مَن المتكلم بالآية المذكورة من متى، هل ناسوت الأقنوم الثاني أم أَلإله – الأُقنوم الأول (أم إِله وهو الأقنوم الثاني (إذا يوجد)!) لماذا المتكلم لا يستطيع العمل بذاته إنما بحاجة للعمل بروح الله؟
عندما أتت فكرة الثالوث للآباء – لنُفَصّل الآيات التي منها استقوا الآباء فكرة الثالوث بالإهتمام لهذهِ الآية المذكورة – متى 12 آية 28، هل سنستقي فكرة الثالوث؟ أم نتعامل بأن الله واحد ويسوع المسيح هو نفسٌ بشرية تواجد الله فيهِ وما قرره النفس يسوع عمله الله؟! فقدرات النفس بدون الله ضعيفة جدا أقل من قدرات الروح. إذا أفهم المعنى بأن ناسوت يسوع – النفس يُصدر  أوامر والله يستجيب له، والروح يرى الروح والشياطين يرون الله في جسد يسوع فيخافونه ويتركون الجسد فيُطرَدونَ بواسطة أمر يسوع - الناسوت! هل الله جعَلَ من حياة نفس يسوع إلها؟
توضيح آخر: الله يستطيع جعل حياة النفس إلها (له هيئة وفقا لهيئة النفس)، لا أحد من جميع الآلهة يستطيع عمل ذلك.
من انجيل يوحنا اصحاح 19 آية 30 أسأل: أي روح أسلمَ يسوع؟ هل أُقنوم الأول – الله؟ أم الثالث – الروح القدس – كما تُعَلِّم الكنيسة فالروح القدس أتى في اليوم الخمسين ولم يكن بعد مُعطى! هل اٌنوم الثالث نواجد في جسد يسوع ولم يُعطى بعد للشعب؟ أم ماذا يحصل؟ – أم روحا آخر من الله من الأقنوم الأول أُعطيَ ليسوع؟ الأسئلة والإستفسارات كثيرة جدا من هذه الآيات المذكورة.   31 كانون أول 2015
تابع،
من متى فصل – اصحاح 3 آيات 16 – 17، ومن مرقس اصحاح 1 آيات 9 -11، ومن لوقا اصحاح 3 آيات 21 - 22
مَن الذي تَعَمَّدَ عن يد يوحنا المعمدان؟ يسوع المسيح الناسوت - النفس أم اللاهوت أم الإثنان اللاهوت والناسوت - الناسوت هو النفس البشرية. المسيحية تقول بأن لاهوت يسوع وناسوته لم ينفصلوا أبدا بعضهم عن بعض (أتسأل هل أيضا لم ينفصلوا عن الجسد؟ منذ متى هم متحدين؟). إذاً مَن الذي صَدرَ صوته من الحمامة أو من السماء "هذا هو ابني الحبيب الذي بهِ سُررتُ"؟ قالَ ذلك وهو منفصل عن جسد يسوع وعن لاهوت وناسوت يسوع المتواجدين في جسده! هل هو الله؟ أم الروح القدس؟ أيضا روح الله حَلَّ على جسد يسوع. مَن هو هذا الروح هل هو الروح القدس؟ مَن الذي تَعَمَّدَ؟ من واقع المكتوب أفهم بأن النفس والجسد الذين تَعَمَّدوا، في حينه حل روح الله على نفس يسوع واتحد أو لم يتحد به وبالجسد فنفس يسوع متحد بجسده إذا اتحاد الروح بالنفس هو أيضا اتحاده بالجسد إذا حصلنا على واقع بعد عُمّاد يسوع المسيح ابن الله "ناسوت يسوع وروح من الله وجسد يسوع متحدين". هل يتم اتحاد الروح بالجسد وبالنفس تواً عند حلوله على الجسد أو على النفس؟ أم تتوجب عملية إلهية لاتحاد الروح؟، لا أعلم. مَن الذي أصدرَ أمرا لفتح السموات والله صدر صوتهُ من خارج جسد يسوع المُعَمَّد؟ الواقع: على جسد يسوع، بمكان الماء مكان العُمّاد، يحلُ روح من الله أو روح الله ثم الله بالسموات (وليس بالماء إنما بجو بحيز بسماء مكان العُمّاد) قائِل "هذا هو ابني الحبيب الذي به سُررتُ"، إذا كيف الثالوث غير منفصل؟ يبقى سؤال آخر هو هل متساوون في الجوهر وما هو تعريف "الجوهر"؟ لماذا آباء الكنيسة استعملوا آيات منهم استقوا فهم الثالوث المتحد وغي المنفصل والمتساوون بالجوهر ولم يهتموا لآيات أُخرى التي ذكرتهم وفسرتهم.

أطلب جوابا وحكم الله فيَّ أولاً وبالذين فهموا ونشروا عقيدة الثالوث وعدم انفصالهم عن بعضهم البعض وبأنهم متساوون وبجميع ما يمت بصلة لهذا الموضوع، مَن كل واحدٍ منهم أيضا هل ناسوت ولاهوت يسوع غير منفصلين عن الجسد أم يمكن فصلهم... هل بحياة يسوع العلنية بعد عُمّاده عمل كل واحد بمسيرة حياة يسوع أم جميعهم عملوا بعضهم عن بعض؟
تسائل مهم: هل الله لا يغضب إذا لم يكن آخرين مساوين له ولا يستجيب للصلوات لذلك مصائب تحل على المسيحيين؟ نحن بحاجة لاستجابة الله للصلوات ولنصر المسيحيين الموالين للله على قوات وقدرات الشر. 7 كانون ثاني 2016

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ الأستاذ الفاضل williamelmashiah المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا وأعيادكم مباركة وأيامكم سعيدة
حقيقة مقالكم قيم وجدير بالقراءة وهو ينطوي على تحليل دقيق يفكك الأجزاء ثم يعيد تركيبها بشكل موضوعي ووفق التسلسل الزمني لآيات الأناجيل ليظهر الأختلافات ومن ثم وضع علامات الأستفهام على الأجتهادات اللاحقة للكنيسة عن علاقة الأقانيم الثلاثة ببعضها البعض وعن كونها متساوية في الجوهر وعن كونها " ثلاثة في واحد" . تساؤلاتكم دقيقة وجديرة بالتقدير والأحترام ومن الضروري قيام المعنيين بالأمر من اللاهوتيين المختصين بلاهوت العقيدة المسيحية بالأجابة عليها بأمانة وبشجاعة لوضع الأمور في نصابها الصحيح ... إن ما تم التساؤل عنه كان مبعث ولا يزال للشك لغير المسيحين بما تدعيه الكنيسة ( أية كنيسة كانت ) ... مقالكم رائع للغاية ولكن رجال الكنيسة والمتدينين المتطرفين سوف لا يتفقون معكم ولا يقبلون بالأجابة كما ينبغي أن تكون الأجابة على تساؤلاتكم المشروعة للغاية وقد يتهمونكم ( حاشاكم ) بالهرطقة كما جرت العادة في السابق .... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                   محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز خوشابا سولاقا جزيل الإحترام

شكرا لتعليقك
أعلم بان رجال الدين سوف يتبعون آيات أخرى ليقولوا لي عن الثالوث وسيقولون بأن البطرك الفلاني من آباء الكنيسة قال ذلك بواسطة الروح القدس فهو يسكن فيهم وهو الذي يُدير الكنائس...
عندها سأطلب منهم تواصل هذه الآيات وكيف يمكن تفسيرهم مع الآيات التي تشبثوا بها لعقيدة الثالوث... أيضا سأسألهم هل الأقوال أفضل من الأفعال؟ فالآيات التي استندوا عليها هي من أقوال أمّا العُمّاد فهو من أعمال الله وسأسألهم لماذا تقولون أرنا أعمالك نقول لك مَن أنت، فسروا لي.
أيضا سأسألهم إذا كنتُ صادقا بالنسبة للتحليل ولنتيجة التحليل فمّن هي السماء ومَن هو رئيسها الذي ركّبَ لكم روح أو أرواح الإيمان بالثالوث... يصعب علي تصديق بأنه الله، لكن يبقى السؤال هل هو من ملكوت وعرش الله أم من سماء أُخرى له قُدُرات لتركيب خلائق أرواح إيمان... أيضا سأسألهم عن أية وما هي الهرطقة التي تتهموني بها في هذا التحليل؟ اين تجدونها؟ الأسئلة كثيرة لن يجدوا لها جوابا سوى الصلاة للإله الذي لا خالق ولا مصدرَ ولا هيئة ولا شكل له وليس الصلاة للأرباب فأيضا ابليس والشياطين (وهم فئات وخلائق مختلفين لكل منهم مملكته) ينسبون لذاتهم بأنهم أرباب. فعليهم الصلاة للله الذي لا هيئة له وهو كفيل بالإهتمام بجيمع الآلهة الذين يُضللون المسيحيين وينسبون لهم بانهم الله وبأنهم الرب وبأنهم ...  ليحكم الإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له أدعوهُ الله ويغفر الخطايا ويُطهِّر المسيحية والكنائس عامة.

شكرا
أخاكَ طالب الصلاح
وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل رجال الدين والمتشددين للمسيحية يستطيعون صلاة هذه الصلا الآتية وما هو رأيهم بها؟

50) أَتَوَجّهُ للإلهِ الَّذي لا خَالِقَ ولا مَصْدَرَ ولا هَيئةَ ولا شَكْلَ لهُ أَدْعوكَ اللهَ، لِجلالِكَ أُصلي، لتكن مشيئتك، أطلُبُ معونَتكَ تعالَ أُحكُم واعمَلْ وَقُدْ استعمل قُدُراتكَ، إِزرَع وأَرجِع وأبقِ واحفَظْ وخَلِّص وطَهِّر واحمِ وساعدْ وحَصِّنْ زَرعَكَ وأعمالكَ ومَلَكوتَكَ وطالبيكَ بصدقٍ وما لَهُم، لِجلالك أَعتذِرُ عمّا زللتُ وأخطأتُ وأَسأتُ بهِ، نسامح مَن أخطأ وأساء إلينا، أُحكُم إِغفر خطايانا وذنوبنا واحكُم واغفر خطايا وذنوب المرفوضين من جلالك والمرفوضين من مُسحائِكَ وعاصيكَ - المسيئين إلينا ومنهم المُتَدَخّلين والمتواجدينَ دون حق، بحياتنا وبالأجساد وبالأعمال وبالصور وبالصلوات، قُدْ لِتَجعَلَنا ننال استحقاقاتنا وحقوقنا، قُدْ لِتُعطينا ما نحتاج إليه لمعيشة وصحة الجسد والنفس والخليقة ولكرامة وطهارة مَعيشتهم وحياتهم وأعمالهم، نجنا وأبعد عنا وخلصنا وطهرنا وحررنا وفُكَّنا والأعمال والأجساد وعائلاتنا وبيوتنا وأماكن سُكنانا والأحشاء ومحتواياتهم والأثاث والأجهزة والمواد وما لنا، من كل شر ومرضٍ ووجعٍ ومكيدة وفوضى ومُشكِلة وخلائق وأعمال سيئة ورِباط وحجز وضربة ومن الذينَ يُبعِدونَنا عن جلالِكَ ومن الذينَ يُسيئونَ لإرادَتِكَ فينا – أبطلهم وأعمالهم وأبطل وفُك كل سند لهم ومنهم أُحكُم فيهم، أُسكُن مكانهم - ومن مُرسليهم ومن خالقيهم ومن ممالكهم ومن خلائقهم ومن زرعهم، أَكفُرُ بهم وبزرعهم وبخلائقهم وبموادّهم وبأعمالهم وبصلواتهم إِنهم أثمة (7 مرات – "هم ليسوا بصالحين")، أُحكُم فيهم أَخرجهم واطردهم إِستعمل قدراتك فلا يبقوا ولا يعودوا، طهر عالج وطبب واشفِ وأَحيِ، أُسكُن مكانهم واملأ من جلالك. آمين   تأليف وليم ايلمشيح  نتسيرت عيليت اسرائيل  بريد الكتروني  hg2ask@gmail.com   لطلب صلوات هاتف نقال 0546746561   آخر تحديث  7  كانون ثاني 2016

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وليم ايل مشيح
تحية
عندما بشّر الملاك جبرائيل العذراء مريم بالحبل سألته كيف يكون لي هذا وأنا لم أعرف رجلاً :

"آية (لو 1: 35): فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ."

العقيدة المسيحية تقول بأنّ المسيح له المجد ولد انساناً كاملا  نقياً من كل خطيئة وحلّ فيه الله  ( عظيم هو سرّ التقوى الله ظهر في الجسد).

الذي يفهم من مقالتك هو أمّا أنّك قرأت الآيات ولم تستوعبها أم انّك من خلفية غير مسيحية تحاول المزايدة على بعض المسيحيين الذين لا يعرفون مبادئ دينهم بالشكل الصحيح.

ألم يقل القرآن:

{إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروحٌ منه}
(النساء:171)

التي تعني فيما تعنيه بأنّ المسيح الانسان الكامل قد حبل به بقوة الله لأنّه كلمته وروح منه من دون تداخل بشري؟ هل قيل هكذا كلام بحق أي مخلوق آخر؟

العقيدة المسيحية تقول بأنّ الأقانيم الثلاثة هي تسميات لكيان واحد طبقاً للطرق التي تعاطى فيها الله مع الانسان الذي خلقه على صورته وكل الصلوات المسيحية تستند على مبدأ الايمان ب (بسم الأب والابن والروح القدس الالاه الواحد آمين).

ملاحظة أخيرة: اسمك المستعار غريب على الأسماء المسيحية المعروفة أو غير محبوك بالطريقة التي نعرفها.


غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة عبد الأحد سليمان بولص
تحية طيبة،
"آية (لو 1: 35): فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ."

العقيدة المسيحية تقول بأنّ المسيح له المجد ولد انساناً كاملا  نقياً من كل خطيئة وحلّ فيه الله  ( عظيم هو سرّ التقوى الله ظهر في الجسد).
بتحليلي أين الخطأ صحيح ما قلتَهُ صحيح،"العقيدة المسيحية تقول بأنّ المسيح له المجد ولد انساناً كاملا  نقياً من كل خطيئة" الروح القدس يَحلُّ على مريم فتحبل بيسوع النفس الناسوت وهو الذي من تحليلي تَفهم بأنهُ الذي تَعَمَّدَ. الآية التي أتى بها سيادتك لا نفهم منها بأن روح القدس بقي في مريم في يسوع في الجنين... إنما حلَّ عليها وحبلت "منه" حبلت بنفس أم بروح أم بإله؟ هل لك جواب؟ أم بجميعهم؟ إذا الروح القدس لم يبقى بمريم إذا الثالوث منفصل! مَن يعرف؟ من التحليل نفهم بأن روح الله الروح القدس لم يكن بجسد يسوع فقد حل على يسوع على جسده ونفسهِ بعد خروج يسوع من الماء من العُمّاد إذا لم يكن متحداً بهِ! هل صحيح التحليل؟ وأين هو سؤالك؟

أنا أُقِرُّكَ الرأي بأن الله سكن في جسد يسوع نرى ذلك في حياة يسوع العلنية لكن ماذا حدث بمسيرة حياة يسوع قبل العلنية؟ لا أحد يعرف. أمّا في العُمّاد فنعرف.

أرجوكَ لا تتهمني بما لا يليق. إفحصوا آرائكم مِن مَن هي أنا فحصت حالي. صلي الصلاة هل سيحدث معك تغير؟

شكرا

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20747
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ ألكريم وليم ايل مشيح
سلام ألمسيح تقبل
اوحيك على مقالك الرائع والمميز والصلا بالحقيقة احببتها كثيراً
لا يسعني الى ان اقول الرب يسوع يبارك حياتك وخدمتك تقبل احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة أخ أوديشو يوحنا

سلام الله معك
شكرا لإطرائاتِكَ
أشكر الله بأنه يوجد أشخاص يبحثون عن الحقائق. فالحقائق تجعلنا نعرف كيف نُصلي للله فننال معونته ويساعدنا ويعمل فننتصر بقدراته وبأعماله على الظلام وعلى المضطهِدين وعلى مشردي المسيحيين فيعمل لعودة أصحاب البِّر لبيوتهم ويدحض الظالمين والذابحين والقاتلين فحربنا بمشيئة الله للصالحين ننتصر فيها على الأشرار فاعلي الحروب البشرية.

شكرا لشخصك
صديقك
وليم ايل مشيح

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام

سيد williamelmashiah في طرحك للموضوع هناك شئ غريب ..وكانك من غير ديانه ولست مسيحيا .. وحتى لو كنت من شهود يهوه فهؤلاء الاشخاص لهم براهين عن مهاجمه الاقانيم والثالوث اقوى من طرحك بمئات المرات ومن الانجيل ومن الممكن ان تكون قد استمعت اليهم لكن لم تتعلم الدرس جيدا .بالمناسبه هنا انا اتكلم عن فكرك في الاقانيم والثالوث وليس عن اي شئ اخر خاص بك او شخصي .
حضرتك اطلقت اسم على موضوعك وهو أُعذُروني هذا هو المقال والبحث الكامل لحقيقة الله والأقانيم والثالوث والصراحه انا استبشرت خيرا وقلت اخيرا وجدنا من يقراء الانجيل اليوم وفهم ماهو مكتوب فيه وسَيُعلِمُناالحقيقه الكاملهوهذا كله في موضوع من 40 سطر تقريبا!! مع احترامي الشديد لكل الكنائس والمفسرين للانجيل لكنني وجدت تساؤلات من شخص اخر بدون ان يعطينا الزبده !!! لانه اسم موضوعك يدل على انه انت اكتشفت الزبده والمخفي والمستور ب 40 سطر .!!!
استاذ williamelmashiah ما هي الزبده التي توصلت اليها ؟؟؟ . من هو الله ؟؟ ومن هي الاقانيم ؟؟ ومن هو الثالوث ؟؟ . وماهي علاقتهم ببعضهم البعض ؟؟ عزيزي لانريد منك ان تقول لنا كيف ؟ من ؟ هل ؟ متى ؟ بل نريد منك الزبده وابوك الله يرحمه .
ربنا يباركك وكل القراء الكرام .


                                                             منتظرالزبده
                                                             ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة السيد يوسف أبو يوسف،

سلام الله،
الزبدة هي بأن الثالوث منفصل، ذلك من تحليل حالة عمل الله لعُمّاد يسوع. إذا قلنا عن الله أمر أو حالة تُغضِبُهُ قد لا يُساعد فاعلي غَضَبِهِ، في حياتهم.
من تاريخ المسيحيين نرى بأن كُلما كثروا قليلا ذُبِحوا وتشردوا. تسألتُ هل ذلك لأن الله لا يُساعِدُهُم؟ بحثت، نحن نَعلَم بأن مَن يُساعِدُهُ الله لا بد بأن ينتصر بدون عمل منه فالله يعمل عنه ويَنصُرَهُ. فلماذا يأتون سُفَهاء بدون رحمة ولا دين يَنسِبون لهم كتاب ديني إِرهابي ويذبحون ويُشرِدون مسيحيين ويطرُدُنَهُم من بيوتهم ولا أحد يُساعِدُهُم؟ ولا أمل بِأن يُساعدهم أحد؟!
فتوصلت لنتيجة بأنه قد يكون بأننا قد نكن بأننا لا نُصلي للله أو الله غاضبٌ علينا؟ بحثت ووجدت بهذا التحليل بأن الصلوات لثالوث ولا يوجد ثالوث للله بأننا نُصلي لغير الله لكني استبشرت خيرا بجعل فَهم بأننا نصلي للله ولروح الله القدوس ولابن الله يسوع المسيح فلا ضرر في ذلك ولا يُخالف واقع الحقائق ولا يُغضب الله فننال مُساعدتهُ. لكننا لم نل مساعدتهُ بصلاتنا للثالوث الغير منفصل والمتساوي! الذي يُرَدّدُهُ ويُصلون إليه رجال الدين المسيحيين.
الا يكفي هذا التسأُل لكي أبحث في الأناجيل عن الخطأ عن العقائد لكي ننال معونة الله ولا نُذبَح ولا نَتَشَرّد؟
شخصيا أنا ضد ذبح وتشريد الأبرياء وطالبي الصلاح. ما هو موقفك وكيف تفعل للبحث أين الأخطاء ولماذا الله لا يعمل عنا لينصُرُنا ويَدحَض الأشرار ذابحينا؟

أليس التوصل بتحليل لا هرطقة فيهِ وإن وُجِدَت فما هي وأين هي بالتحليل؟ إلى وضع يَرضى به الله عنا، يكفينا؟

لكي تَفهَم أكثر عن أخطاء رجال الدين وما يفعلونهم لغضب الله عليهم وعلى الشعب (الشعب ينال من روحانية رجال الدين) إقرأ الرابط التالي   http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=757727.new;topicseen#new

لستُ من شهود يهوه ليحكم الله فيهم. أتوا ليبشروني بإلههم فطردتهم.
سأتطرق لموضوع لم تعرفهُ عن قدرات شهود يهوه وستعرفني أكثر: عندما أتوا لشقتي قالوا نحن ننشر الكتاب المقدس (لم أعرف مَن هم) قلتُ لهم: يهمني عالم السموات وكل مَن يريد الله. على الباب ولم أدخلهم أعطوني منشور منهم بدأت بالإطلاع عليهِ مكتوب فيهِ "يهوه" سألتهم لماذا تُسَمّون الله يهوه والمتعارف عليهِ القول الله وليس يهوه؟ قالوا نحن موجودين بالكتاب المقدس! عندها استنرت. قلت لهم هل إلهكم هو الله؟ قالت نعم إلهنا في الكتاب. سألتهم هل إلهكم الذي أخرج اليهود من مصر وأعطى لموسى الوصايا العشرة وجعل ابنه يسوع المسيح بيننا؟ لم يجاوبوا قلت لهم وقد عرفت بأنهم روحيين، أريد محادثة إلهكم، تواصَلَتْ المتحدثة معي معهُ وتحدث معي من خلالها سألته ذات الأسئلة عن إخراجه للشعب العبري من مصر... قال "لا لكني موجود بالكتاب المقدس" قلت لهم كَرفتوا عن الدرج ولا تعودوا الله يحكم فيكم.

شكرا لتعليقك أتمنى بأني وافيت
محب الإصلاح
وليم ايل مشيح

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وليم المشياه
تحيه اخويه
في رأسك 17238 شعره..... لم تصدقني ....احسبها...... هذا هو المنطق الذي يحكم اسلوب الجدل في الامور الايمانيه......

اخي الكريم... سبق وقيل ان القليل من الفلسفه تؤدي بالانسان الى الالحاد ولكن الكثير منها تعيد الانسان الى طريق الايمان. واغلبنا قد مر في مرحله معينه او موقف معين وحاول التبحر في الامور الايمانيه المطلقه وعاد الى طريق الايمان عدا بعض من نشبههم بالذين يقولون " على السبب اتكالنا " ليس على الله اتكالنا
in reason we trust
ان مسأله بحث الامور الايمانيه لا تضاهي بحث الامور الدنيويه باعتماد الملموسات من العناصر ولايمكن وضعها على سلم الفكره والنظريه والتجربه واعاده التجربه للوصول الى البديهيه. ولذلك اقرت جمعيه اطباء النفس الامريكيه بأعتبار الامور الايمانيه بديهيات يمكن اقتباسها والاعتماد عليه في تفسير الامور الدنيويه وخاصه ما يتقلق بعلم الاجتماع وتشعباته.
من جهتنا نحن المسيحيين واتمنا ان تكون واحدا منا!
يقول الرب " من له ايمان بقدر حبة خردل يقول......." هذا هو اساس الايمان بالمخلص يسوع المسيح وقد اوضحه بالقوه بولص الرسول في رسالته الى العبرانيين.
واخيرا, يكفينا ان ايماننا بالمسيح والخلاص والغفران والاخوه اضفى طابعا خاصا لتنشئتنا وثقافتنا وطريقه تفكيرنا واعطى معنى خاصا لحياتنا بطعم لذيذ لا يستطعمه عدانا ولا يهمنا ان قلت حضرتك او قال شخص مسلم او بوذي او كونفوشيوسي او من الذين يتكلون على السبب اننا على خطأ فليس لدينا مشكله في ذلك فهذه قناعتك والمسيحيه لم توزع استمارات طلب الانتماء او شهرت السيف تطالب الاخرين ان يصبحوا مسيحيين. ايمان لم نبنيه بالاعتماد على المحاججه بالامور الدنيويه كاسلوب جنابك الكريم في تفسير كلمات اللغه العربيه من الجانب الذي يخدم طروحاتك او يدعم فكرتك. ويكفي ان نقول ان لدينا مجاميع كنسيه لتفسير الايات لا تعتمد على عقل او تبحر انسان واحد. وفي هذا الصدد تحضرني قصه منقوله من الاجداد وهي عن شخصيه لاهوتيه كبيره تنسك بجانب بحر كبير يفكر في سر الثالوث الاقدس, فيظهر له ملاك بهيئه رجل قد عمل حفره صغيره يحاول ان يضع مياه البحر فيها, فيقول له اللاهوتي كيف يمكن لهذه الحفره ان تستوعب هذا البحر فيجيب له الملاك وكيف لعقل انسان ان يتسطيع ان يفهم بالعالميات هذا السر العظيم....
مع الاحترام والتقدير
نذار عناي

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة أخ نذار عناي،

ميلاد مجيد وسنة مباركة

تحليلي بحث في أعمال الله، امور دينية وحياتية وليست إِيمانية فالإيمان هو روح - من المفروض بأنه من الله - يجعلنا نُصَدّق ما لا نعلمَهُ ونُصدق ما لا نَراهُ. لكن في بحثي وتحليلي والإستنتاجات، وَجَدتُ بأنه لخلائق سماوية متمردين على الله قُدرات سماوية وإلهية، أصلهم وجذورهم من الله، رَكّبوا ولم يخلقوا أرواح ايمان وفقا لأحداث الكتب الدينية، بهم ضللوا المؤمنين بالله. الله يحكم فيهم ويغفر خطاياهم.

شكرا

صديقك طالب الصلاح والإصلاح

وليم ايل مشيح

بعد الموجز سأتطرق لفقرات رسالتك:
الفلسفة: لم أتفلسف لكني حَلّلت آيات من الأناجيل عن عماد يسوع. وهو موضوعنا وليس موضوعنا الفلسفة

الإيمان: قلت أعلاه بأني بحثت دينيا وليس ايمانيا وشرحت ما هو الإيمان

فقرتك الأخيرة: لا أوافقك الرأي. تحليلي واضح منطقي واقعي ومن أعمال الله يستند على تفسير واضح لآيات من الأناجيل الإيزائية وليس من الأناجيل المنحولة

إن شئت تفصيل أوسع أرجوكَ أعلمني عن أي فقرات تريد

من ناحية هل أنا واحد منكم فهذا يبقى على المسؤولين المسيحيين وُلِدتُ في المسيحية تعلمت في مدرسة مسيحية دينية علمية، صلواتي بالكنائس لم تنقطع، حياتي ومسيرة حياتي وفقا لتعاليم الكنيسة وتعاليم المسيحية... لكن هل اللاهوتيين والمسؤولين المسيحيين يقبلون تحاليلي ومقالتي التي تمت للوقائح وللحقائق الروحية بصلة مباشرة واضحة... هل يريدون الصلاح والإصلاح، ما أرجوهُ، وهل يقبلوني بأفكار وحقائق الإصلاح. إن وَجَدوا ثغرات أو هرطقات أو أي شيء ينافي حقائق أعمال الله في فهمي وتحاليلي فليُظهروا وأنا أبحث وأُجاوب.
شكرا

وليم

غير متصل Yousif beth Nohra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 81
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد وليم ايل مشيح المحترم

اذا كانت الأفكار التي طرحتها في مقالك أعلاه آراء وتفسيرات شخصية فهذا حقك ولا يخصنا بشيء ، فلكل إنسان الحق ان يعتقد ما يشاء. اما اذا كنت تستند على فكر مستمد من دين او مذهب او إيمان روحي معين فالرجاء ان تعطينا خلاصة عقيدته ، وتسمي لنا هذه العقيدة باسمها الصريح ان وجد، وان تتفضل وتضع لنا مشكوراً بعض الروابط للاطلاع.

الإيمان المسيحي ملخص في ما يسمى 'قانون الإيمان' حسب مجمع نيقية (مع بعض الإضافة من مجمع القسطنطينية). والهدف من كتابة هذا القانون أصلا كان لإزالة الاختلافات في وقتها. ورغم ذلك حدثت اختلافات اخرى بعد ذلك التاريخ. ولكن بصورة عامة ظل إيمان نيقية حجر الأساس للإيمان المسيحي عامة الى القرون الاخيرة بظهور فرق دينية مثل المورمون وشهود يهوه وغيرهما.

كنائسنا المشرقية رغم بعض الفوارق بين مذاهبها تقر بمجمع نيقية الذي ربما تعرفه جيدا او يمكنك الاطلاع عليه على النت. وبصراحة أنا شخصيا قانع بما لدينا ولا ارى حاجة لإعادة صياغته وفق مفاهيم اخرى كانت موضوع جدل القرون الاولى بعد الميلاد.

وفي النهاية تبقى الذات الإلهية لغزاً يحير العقل البشري المحدود. وعليه يستحيل توصيفها بصورة دقيقة دون اجتهاد وخلاف.

تحياتي

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة أخ يوسف نُهرا

أقتبس من تعليقك "اذا كانت الأفكار التي طرحتها في مقالك أعلاه آراء وتفسيرات شخصية فهذا حقك ولا يخصنا بشيء ، فلكل إنسان الحق ان يعتقد ما يشاء. اما اذا كنت تستند على فكر مستمد من دين او مذهب او إيمان روحي معين فالرجاء ان تعطينا خلاصة عقيدته ، وتسمي لنا هذه العقيدة باسمها الصريح ان وجد، وان تتفضل وتضع لنا مشكوراً بعض الروابط للاطلاع."

سؤال لسيادتك هل رأيت بأني طرحت أفكارا ذاتية أو استندت على فقه وتعاليم وتفاسير من ديانات أو مذاهب أيٍّ كانت؟ لا عزيزي

ما فعلتَهُ هو : أتيت بآيات من الأناجيل وحللتهم ففسرتهم وفقا للوقائع وللمكان وللزمن. فقط
إذا لديك تعليقك أو شك بمصداقية تحليلي، يُسعدُني قرأة تعليقك وشكوكك ونقضك وتفسيراتكَ فنتحاور.

شكرا

وليم ايل مشيح

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
حضرة السيد يوسف أبو يوسف،

سلام الله،
الزبدة هي بأن الثالوث منفصل، ذلك من تحليل حالة عمل الله لعُمّاد يسوع. إذا قلنا عن الله أمر أو حالة تُغضِبُهُ قد لا يُساعد فاعلي غَضَبِهِ، في حياتهم.
من تاريخ المسيحيين نرى بأن كُلما كثروا قليلا ذُبِحوا وتشردوا. تسألتُ هل ذلك لأن الله لا يُساعِدُهُم؟ بحثت، نحن نَعلَم بأن مَن يُساعِدُهُ الله لا بد بأن ينتصر بدون عمل منه فالله يعمل عنه ويَنصُرَهُ. فلماذا يأتون سُفَهاء بدون رحمة ولا دين يَنسِبون لهم كتاب ديني إِرهابي ويذبحون ويُشرِدون مسيحيين ويطرُدُنَهُم من بيوتهم ولا أحد يُساعِدُهُم؟ ولا أمل بِأن يُساعدهم أحد؟!
فتوصلت لنتيجة بأنه قد يكون بأننا قد نكن بأننا لا نُصلي للله أو الله غاضبٌ علينا؟ بحثت ووجدت بهذا التحليل بأن الصلوات لثالوث ولا يوجد ثالوث للله بأننا نُصلي لغير الله لكني استبشرت خيرا بجعل فَهم بأننا نصلي للله ولروح الله القدوس ولابن الله يسوع المسيح فلا ضرر في ذلك ولا يُخالف واقع الحقائق ولا يُغضب الله فننال مُساعدتهُ. لكننا لم نل مساعدتهُ بصلاتنا للثالوث الغير منفصل والمتساوي! الذي يُرَدّدُهُ ويُصلون إليه رجال الدين المسيحيين.
الا يكفي هذا التسأُل لكي أبحث في الأناجيل عن الخطأ عن العقائد لكي ننال معونة الله ولا نُذبَح ولا نَتَشَرّد؟
شخصيا أنا ضد ذبح وتشريد الأبرياء وطالبي الصلاح. ما هو موقفك وكيف تفعل للبحث أين الأخطاء ولماذا الله لا يعمل عنا لينصُرُنا ويَدحَض الأشرار ذابحينا؟

أليس التوصل بتحليل لا هرطقة فيهِ وإن وُجِدَت فما هي وأين هي بالتحليل؟ إلى وضع يَرضى به الله عنا، يكفينا؟

لكي تَفهَم أكثر عن أخطاء رجال الدين وما يفعلونهم لغضب الله عليهم وعلى الشعب (الشعب ينال من روحانية رجال الدين) إقرأ الرابط التالي   http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=757727.new;topicseen#new

لستُ من شهود يهوه ليحكم الله فيهم. أتوا ليبشروني بإلههم فطردتهم.
سأتطرق لموضوع لم تعرفهُ عن قدرات شهود يهوه وستعرفني أكثر: عندما أتوا لشقتي قالوا نحن ننشر الكتاب المقدس (لم أعرف مَن هم) قلتُ لهم: يهمني عالم السموات وكل مَن يريد الله. على الباب ولم أدخلهم أعطوني منشور منهم بدأت بالإطلاع عليهِ مكتوب فيهِ "يهوه" سألتهم لماذا تُسَمّون الله يهوه والمتعارف عليهِ القول الله وليس يهوه؟ قالوا نحن موجودين بالكتاب المقدس! عندها استنرت. قلت لهم هل إلهكم هو الله؟ قالت نعم إلهنا في الكتاب. سألتهم هل إلهكم الذي أخرج اليهود من مصر وأعطى لموسى الوصايا العشرة وجعل ابنه يسوع المسيح بيننا؟ لم يجاوبوا قلت لهم وقد عرفت بأنهم روحيين، أريد محادثة إلهكم، تواصَلَتْ المتحدثة معي معهُ وتحدث معي من خلالها سألته ذات الأسئلة عن إخراجه للشعب العبري من مصر... قال "لا لكني موجود بالكتاب المقدس" قلت لهم كَرفتوا عن الدرج ولا تعودوا الله يحكم فيكم.

شكرا لتعليقك أتمنى بأني وافيت
محب الإصلاح
وليم ايل مشيح

تحيه واحترام .
سيد williamelmashiah حضرتك تقول (الزبدة هي بأن الثالوث منفصل) ؟؟ اي زبده هذه ؟؟ كل شخص مسيحي حقيقي لو قراء الانجيل بتمعن وبدون الرجوع الى مفسرينا العظام الذين لا حاجه لهم بنسبه 99.99% لاكتشف هذا الشئ ببساطه لان الانجيل يشرح نفسه بنفسه ولا يحتاج كلامه الى مفسرين .
عزيزي ان تقول وساعيدها للمره الثانيه من اسم مقالك أُعذُروني هذا هو المقال والبحث الكامل لحقيقة الله والأقانيم والثالوث) .وها نحن منتظرين ان تنورنا بحقيقه الله والاقانيم والثالوث والا ستكون مثل ذاك الذي عرف الماء بالماء .
بعيدا عن شهود يهوه حضرتك تقول سألتهم لماذا تُسَمّون الله يهوه والمتعارف عليهِ القول الله وليس يهوه؟ اين المتعارف عليه وعند من يسمون الله وليس يهوه ؟؟؟ هل الفرنسيين يستخدمون كلمه الله كما هي في العربيه ؟؟ وهل الانكليز كذالك ؟؟ والالمان ؟؟ واليونانيين ؟؟ والروس ؟؟ وغيرهم وغيرهم ؟؟ من يستخدم كلمه الله ويطلقها على الرب الاله هم المسلمين فقط والذين اخذوها من العرب الذين بدورهم اخذوها من الاراميه والتي استخدمتها الحضارات التي سبقتهم من البابليين والاشوريين لياتي بعد ذالك المسلمين ليظنوا انهم اخترعوا الهواء والماء .
سيد williamelmashiah لاتستعجل بنشر استنتاجاتك وارائك واقراء اكثر في الكتاب المقدس والانجيل وسوف تتوضح لحضرتك كل الامور ببساطه .فإله الكتاب المقدس والمسيح ليس حكرا لاحد دون غيره .يقول له المجد في متى 10\28 لا تخافوا الَّذينَ يَقتُلونَ الجسَدَ ولا يَقدرونَ أنْ يقتُلوا النَّفسَ، بَل خافوا الَّذي يَقدِرُ أنْ يُهلِكَ الجسَدَ والنَّفسَ معًا في جَهَنَّم.
هناك الكثير من الامور التي تحتاج الى الظهور للعلن لكن لكل شئ وقت كما جاء في الكتاب المقدس .
ربنا يباركك وجميع القراء .

                                                   ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة أستاذ يوسف أبو يوسف  ظاقر شانو

لا أريد أن أردّ عليك. لا أفهم أي زبدة تريد! ولا يهمني شأن يهود يهوه. إذ لديك نقض أو أي شيء ينفي أو يخالف أو يساند تحليل وتفسير ومصداقية تحليل الآيات المذكورة يسعدني حوارك.

وليم

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما زلت أنتظر رد من اللاهوتيين المسيحيين عن فحوى التحليل.
أكثر التعليقات لا تمت بصلة لفحوى التحليل هل صادق أم توجد نقائص إلخ...

شكرا
وليم ايلمشيح

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ المحترم williamelmashiah 

يسوع المسيح تكلم مع عامة الناس من ضمنهم صيادي الاسماك بلغة عامة وبسيطة وسألوه ان يعلمهم الصلاة وهي كما نعرفها باسم "الصلاة الربانية" التي نصليها نحن المسيحيين في كنائسنا وبيوتنا ومدارسنا ومحل اعمالنا كل يوم . حضرتك الفت صلوات وتطلب منا ان نصليها ليحفظنا الرب من اي سوء ومكروه . ماذا عن الذين لا يصلون ولا يؤمنوا بالرب وعددهم اكثر من ثلاثة بلايين في العالم هل هلكهم ربنا الذي خلقهم ؟ حبذا لو تصلي الصلوات التي الفتها انت وعائلتك . لعلمك .... كتب كنائسنا مليئة بالصلوات والترانيم والمدارش من ضمنهم مزامير داؤد .....

بالنسبة لكتابة اسمك بالعربية ... تارة تكتبه ايل مشيح وتارة اخرى ايلمشيح ...
هل تقصد بان " ايل " تعني " الله " كما ذكرها يسوع المسيح حينما صلبوه قائلا " ايل ايل لمانا شبقتني / ܐܝܠ ܐܝܠ ܠܡܢܐ ܫܒ̣ܩܬܢܝ " وايضا ذكرها داؤد في مزموره قائلا " ايل ايل لعودران كتر / ܐܝܠ ܐܝܠ ܠܥܘܪܢ ܟܬܪ " ....؟

هل تقصد ايلمشيح يعني اسم " مشيح " معرف بلام التعريف ونقرأه " المشيح ELMASHIH " ؟
هل تقصد ما كتبته "المشيح ELMASHIAH " تعني المسيح له المجد علما بان ما كتبته بالانكليزي يلفظ المشياح ELMASHIAH وليس المشيح ELMASHIH . 

تقبل تحياتي وشكرا ..

ادي بيث بنيامين
               

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ ادي بيت بنيامين

لم أفرض على أحد دون موافقته صلاة أي صلاة
الصلاة التي نشرتها لها فعالية ما. بالنسبة لي هي جيدة جدا
إن سيادتك لا يريد أن يصليها فهذا شأنك
لا توجد مقارنة بين الصلاة الربية التي علمها يسوع المسيح ابن الله وبين الصلاة المذكورة - التي نشرتها

بشأن كتابة اسم عائلتي فهو واحد المعنى ايل مشيح، المعنى إله المسيح. هل تعلم مَن هو إله المسيح؟ هو الله المعنى المُستقى من الإسم بأني من ملكوت الله وليس الله ولا إله المسيح
كلمة ايل لا تعني الله إنما معناها هو "إله"

يسوع المسيح قال "ايلي ايلي المعنى إلهي إلهي

شكرا لسيادتك

ليتكم تتكلمون عن فحوى ومصداقية التحليل ولا نتطرق لمواضيع هامشية

مرة أخرى شكرا

وليم

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ williamelmashiah

شكرا للرد .... حقيقة لا اريد ان اتعمق في تعريف اللاهوت والاقانيم بل اكتفي بالصلاة الربانية التي اعطيت رأيك بها بانها جيدة جدا كانك معلم تصححها وتعطي درجة لها .

المسيح له المجد حينما كان يصلب اقتبس الجملة " ايل ايل لمانا شبقتني / ܐܝܠ ܐܝܠ ܠܡܢܐ ܫܒ̣ܩܬܢܝ " من مزمور داؤد واعتقد الناس حواليه بانه كان ينادي ايليا . لم يقل الاهي لان في المزمور لا توجد حرف الياء بل ايل وهذا يعني حسب المزمور " آلها / الللام بالفتحة " .

ارفقت صورة المزمور 22 ... نرى من اليمين في المستطيل الاحمر الجملة " آلها آلها لما شبقتني " حينما نرتلها في كنائسنا نلفظها " آلها آلها لمانا شوقتن " ولا نلفظها " الله الله لما شبقتني " . يجب ان تلاحظ بان اسم " الله " نلفظه " آلها " الللام بالفتحة لا بالشدة وليس كما يلفظه المسلمين .  في الجهة اليسرى في المستطيل الاحمر نقرأ " ايل ايل لعودران كتر " في كلمة " ايل " لا يوجد حرف الياء / يود فلا نقرأها ايلي يلي ....

اراك تناقض نفسك بنفسك بالنسبة لاسم " الله والاله " . حبذا لو تتعلم قراءة اللغة التي كتب داؤد بها مزموره لكي تعرف الفرق بين " ايل / الاها / الاله " ان حقا يوجد فرق بينهم ...وشكرا

ادي بيث بنيامين

 

 

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الله هو واحد يعني  نحده بمحدوديتنا ولكن انسانية يسوع المسيح والوهيته وقيامته واقواله
واضحة (يقول من راني رأى الله ويقول انا والاب واحد وايضا انا كائن قبل ان يكون ابراهيم
ويوحنا يقول الكلمة صار بشرا وحل بيننا ورأينا مجده هي ذات الكلمة التي كانت ترف على المياه
منذ البدأ )
الله في المسيحية هو ثالوث اب ابن روح القدس ... عندما نقول في صلاتنا بسم الاب والابن الروح القدس اله واحد امين .... اله واحد هي تقليد مسيحي  متأخر لا اصل له في اللاهوت المسيحي ولكن جاء احتراما للديانات الموحدة. 
لكن قيامة المسيح هي الاساس العظيم الذي بنيت عليه المسيحية وهذا هو المهم والاساسي في الايمان
المسيحي الذي رافق المؤمنين بكل انسجام بأقانيمه الثلاثة.

                                 غالب الصادق
[/size]

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخينا العزيز
ساختم هذا الموضوع من جهتي بهذه الكلمات
حضرتك انسان مثقف ومسيحي متابع كما عرفنا من كلامك
في الوقت الذي نحن في الشرق نضع اعتبارا كبيرا لكنيسة الكرازه المرقسيه حيث كلنا يعلم ما اثمرت هذه الكنيسه المباركه من شخصيات لاهوتيه كبيره من امثال البابا شنوده الذي كان لنا شرف لقاء سريع معه سنه 1985 او 1986 في بغداد (لا اتذكر بالضبط).
هنا السؤال, ولأننا واثقين من انه الكنيسه القبطيه فيها من اللاهوتيين الكثير الكثير, ولأننا بصراحه غير متابعين لامور هذه الكنيسه المباركه: هل لك ان تعلمنا ما هو رأي مثقفي ولاهوتيي كنيستكم باراءك وافكارك وتساؤلاتك؟ فبالتأكيد انك قد اطلعتهم عليها.
ثانيا: هل لك ان توضح نيتك بالامانه لماذا تطرق ابواب شعب تعتبره اخوة لك في موضوع انت تعرف ان هذا الشعب ليس بظرف طبيعي للدخول في مناقشه هكذا افكار - هل حضرتك داعيه او مبشر يستغل فرصه يراها مناسبه لمواجهة الهدف.
هل هذه فتوه او جدعنه؟
وشكرا وبالسلامه يا باشا
نذار

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي في الإنسانية الأستاذ إيدي بيث بنيامين

شكرا لتوضيحك.
أعذرني لا أريد الخوض بما هو غير تحليل الآيات التي نشرتُها. يهمني صحة التحليل ومصداقيته وإذا يوجد نقض له

شكرا

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حبيبي في قرأة الكتاب المقدس أستاذ غالب صادق

من يوحنا فصل - اصحاح - 5 ومن رؤيا يوحنا، توجد آيات تُصادق وتؤيد نتيجة التحليل لآيات العُمّاد التي في المقال، وهي من أعمال في سماء وعرش الله، أُحللها وأُفَسِّرُها وفقا للمكان وللزمان والأعمال.
بطبيعة الحال توجد، هي فقط مقولات صدرت من أقوال حياة يسوع، بالإهتمام بهذه الأقوال  نقف بعدم معرفة تفسير الثالوث. إذا وضعنا جميع هذه الآيات مع بعض بأي خُلاصة نستنتج؟ آيات نفهم بأنهم ثالوث وآيات نفهم بأنهم منفصلين وآيات نفهم بأنه يوجد إله وروح ونفس كل منفصل عن الآخر ولكل منهم قُدُراتهُ المختلفة والمتفاوتة بالقدرة عن الآخر.
بالنسبة للآيات التي نفهم منها بأنهم ثالوث، لكي نَجزم علينا معرفة ما هي وكيف تتم عملية الإنبثاق من الله بعد المعرفة نستطيع أن نُفَسّر هذه الآيات.

أرجو التقيُّد بالحوار عن الآيات والتحليل الذي نشرتهُ

شكرا لمجهودك

وليم

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ williamelmashiah

اقتباس من رد رقم 24
(( لذلك بدأت ببحثي واستنتجت بأنهم قد يكونوا بأنهم لا يُصلون للإله الذي أخرج اليهود من مصر وأعطى لموسى الوصايا العشرة وجعل لحزقيال النبي رؤية مجده وكلّم ارميا النبي عن نبوأت وقال له تنبى... وجعل ابنه يسوع المسيح بيننا ))...

مع الاسف بحثك واستنتاجك خاطئ لاننا كمؤمني كنيسة المشرق العريقة في جميع انحاء العالم نصلي اثناء القربان لاله ابراهيم واسحاق واسرائيل وهو نفس الاله الذي اخرج اليهود من مصر . 

ارفقت لك الصلاة لكي تقرأها محصورة في المستطيل الاحمر بلغة كنيستنا وبالعربية والانكليزية .

حسب ما هو مذكر في التوراة بان اليهود عاشوا كعبيد في مصر الى ان حررهم موسى . بعد ان انشق البحر الاحمر وخرجوا من مصر بقوا في صحراء سيناء . بعد ذلك صنعوا لهم ثور من الذهب ليعبدوا له . ممكن توضح لنا يا استاذنا الكريم من اين حصلوا على الذهب لكي يصنعوا به ثورا علما بانهم حينما خرجوا من مصر كانوا عبيد وفقراء لا يملكوا شيئا .

تقبل تحياتي وشكرا
ادي بيث بنيامين 

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ ايدي بيت بنيامين

سئمت منكم. أمر سلبي
صحيح ما تقوله بالنسبة لهذه الفقرة
لكن ماذا مع باقي أجزاء القداس والوعظة وقانون الإيمان وروح الإيمان المُعطى مِن مَن هو وماذا عن اتفاقات رجال الدين بشأن الله مَن هو وماذا عن تأثير الروحي لصلوجانات المطارنة والبطاركة وماذا عن تأثيرات وأعمال روحية كثيرة سلبية من رجال الدين يعطوا للشعب روحانيات سلبية؟ أعذرني لا أريد الآن الخوض بهذه المواضيع. الموضوع هو هل الثالوث منفصل وأُزيد مَن هو؟

هل تعرف قانون الإيمان جيدا؟ الجواب: "أكيد". هل تفهم معناه وتُواصِلَهُ بالمكان والعمل؟ الجواب: لا أظن
من قانون الإيمان "... وجَلَسَ عن يمين الآب..." مَن الذي جَلَسَ؟ الجواب "يسوع المسيح ابن الله"
الله جالسٌ على العرش (من رؤيا يوحنا) ويسوع المسيح جالسٌ على يمينه. يسوع المسيح انتقل لسماء الله بالروح والنفس والجسد، وفقا لفهم ولقرارات ولعقيدة رجال الدين هو بالسماء باللاهوت والناسوت وبالجسد. أتسائَل: مَن الجالس عن يمين الله - عرش الله؟ هل لاهوت يسوع - الإله أم ناسوته - النفس؟ أم الجسد أم جميعهم؟ وهم غير منفصلين! رجال الدين يقولون بأن يسوع هو الله وهو لاهوت وناسوت وجسد متحدين غير منفصلين متساوين. هذا هو مبداء التحليل لعماد يسوع ولماذا هذا الإله لا يساعد المسيحيين من التهجير والذبح والإضطهاد والمعاناة...؟ أَستَمر... إذا ليسوع الإله ويسوع النفس ويسوع الجسد جالسين عن يمين الله - الإله، كيف يكونوا واحد (بالإله) وكراسيهم وعروشهم منفصلة وكُلٌ منهم جالس على عرشه المُنفَصِل عن الآخر وكل منهم إله واحد غير منفصل، موجودين بذات السماء ومنفصلين بالمكان؟

التحاليل كثيرة جدا... أيضا أستطيع القول بأن ببداية حياة يسوع العلنية بدخول روح الله فيهِ وعليهِ وهي بالعُمّاد وبعد قيامته وصعودهِ للسماء، الحالتان أعمال الله أو أعمال من ملكوت الله، أمّا استناد آباء الكنيسة على آيات منهم استقوا الثالوث وجعلوه سرا لأنهم لم يفهموا ما استقوه ولا لماذا استقوه فهم أقوال وليس أعمال. كما قلت سابقا أعمال الله أقوى من الأقوال.
رجاءً تقيَّد بفحوى الموضوع وبالتحليل هل صادق أم فيهِ ثغرات أم أي تعليق على التحليل.

شكرا
وليم ايل مشيح

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ المحترم williamelmashiah

يبدو لي بانك لم تقرأ ردي رقم 25 جيدا ... ياللمصيبة ...

بما انك نشرت موضوع ديني في المنبر الحر لذا يحق لي ان ارد لاي فقرة منه اختارها لكي اصححها بالدليل والبرهان . حبذا لو تنشر اي موضوع ديني في منبر اخر .... وشكرا     

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الأستاذ ايدي بيث بنيامين

هذا فهمك لكي تتنصل من الرد بالإثباتات عن المقال - التحليل.
أنتَ قلت بأن بحثي وتحليلي خاطىء لأنكم بالكنيسة المشرقية تُصلون لإله ابراهيم واسحاق ويعقوب ولك الحق بالرد على أي جزء من المقال! لكنك جاوبت عن تعليق وليس عن المقال إنما عن المقال قلت بأن التحليل خاطىء واستندت "لأنك تُصلي لإله ابراهيم..." التحليل لم يستند لِمَن تُصلي! ولم تأتِ بالإثباتات لماذا التحليل خاطىء وأين هو الخطأ بالتحليل.

ويلي لفهمك

شكرا

وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مَن يستطيع تفسير لي فحوى رؤيا يوحنا فصل - اصحاح 1 آيات 4 - 20 بالنسبة لحقيقة الثالوث الغير منفصل والمتساوي؟

شكرا
وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا أحد يرد ولا يؤيد ولا ينقض ولا يعترض ولا يُفسر التحليل و/أو الآيات من رؤيا يوحنا!

ألا يتابعون لاهوتيين الموقع ولم يقرأوا المقال والتحليل والطلبات للتفسير؟

شكرا
وليم

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
التفسير أدناه لشرح عقيدة الثالوث الأقدس منقول من صفحة فيسبوكية تتبع كنيسة الأقباط الأرثوذكسية:

شرح عقيدة الثالوث الأقدس:
وحدانية الجوهر وتمايز الأقانيم فى الثالوث :
الآب : هو الله من حيث الجوهر وهو الأصل من حيث الأقنوم.
الابن : هو الله من حيث الجوهر وهو المولود من حيث الأقنوم.
الروح القدس: هو الله من حيث الجوهر وهو المنبثق من حيث الأقنوم
الأقانيم الثلاثة تشترك معاً فى خاصية الجوهر الإلهى الواحد وتتمايز فيما بينها بالخواص الأقنومية.
فالآب : هو الأصل أو الينبوع فى الثالوث، هو أصل الجوهر وأصل الكينونة بالنسبة للأقنومين الآخرين.
والابن : هو مولود من الآب ولكنه ليس مجرد صفة بل أقنوم له كينونة حقيقية، وغير منفصل عن الآب لأنه كلمة الله.
والروح القدس : هو ينبثق من الآب ولكنه ليس مجرد صفة بل أقنوم له كينونة حقيقية وغير منفصل عن الآب لأنه روح الله.

كوركيس أوراها منصور


غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة السيد كوكيس أوراها منصور

تحية طيبة لكَ،

مع أن حوارنا هو "هل التحليل صحيح أم لا" وليس ما تقوله الكنائس. لكني سأجاوب على أقوال الكنيسة. أقتبس من ردك:
الآب : هو الله من حيث الجوهر وهو الأصل من حيث الأقنوم.
الابن : هو الله من حيث الجوهر وهو المولود من حيث الأقنوم.
الروح القدس: هو الله من حيث الجوهر وهو المنبثق من حيث الأقنوم

وفقا للتحليل لهذا الحوار نفهم بأن الله هو المصدر صح
لكني لا أعرف ما هو تعريف "الجوهر" في الأقوال المقتبسة؟ يا ريت أحد يجاوب
بالنسبة بأن الإبن هو الله من حيث الجوهر... مرة أخرى لا أعرف ما هو معنى وتعريف الجوهر. لكني أتسأل هل وفقا لحالة العُمّاد نفهم بأن الإبن المُتَعَمّد هو الله بجسد أم نفس بشرية من ملكوت الله الله جعله نفسا بجسد، يتعمد؟ هل تفهم من وقائع حادثة العُمّاد بأن الله الإبن بالجسد يتعمد؟ معنى الله الإبن بالجسد: بأن بجسد يسوع في عُمّاده يوجد إله يتعمد! كيف تُفَسِّر ذلك بحلول الروح على المُتَعَمّد؟ ما هو فعالية الروح؟ هل يدخل الجسد ويتحد مع الله الإبن؟ الأسئلة وفقا لحالة العُمّاد: هل الله - الصوت صادر من من السماء قال عن الله الإبن بأنه ابنه الحبيب وهو منفصل بالمكان عنه والله الروح القدس حلَّ على الله الإبن وهل اتحد به في فقد كان منفصل عن الله الإبن أتى الله الروح القدس من سماء الله - مُصدِر الصوت وحلَّ ... إذاً كان منفصلاً بالمكان عن الله مُصدر الصوت ومنفصلاً عن الإثنان الذين هم واحد...! أنا شخصيا لا أفهم ما هذا الوضع ولا هذهِ التعابير ولا ما هذا السر ومَن قالَ وجَعَلَهُ بأنه سر...
بالنسبة للله الروح القدس، حاليا لا أريد الخوض للتفسير وللأسئلة إلى أن أعرف ويجاوبوني اللاهوتيين المسيحيين كيف تتم عملية الإنبثاق ويجاوبوا على أسئلة تختص بالإنبثاق نشرتها بهذا المنتدى أُعيد الأسئلة:
لو سمحتم أطلبُ شرح،
تعريف، ما هو الإنبثاق من الله؟ كيف يتم عمل الإنبثاق؟ وكيف يحدث؟ ما هي طبيعته، إله أو روح أ, مادة؟ ماذا ينتج عنه ومنه؟ هل ما ينتج هو مساوٍ للله؟ ما هي علاقة الناتج بالله؟ هل له حياته وقدراته؟ هل هو منفصل عن الله أم متحد بالله...؟ هل المُنبَثِق من الباثق يستطيع وله القدرة السماوية والإلهية ليجعل منه إنبثاقا؟...

كيف يخلق الله مادة؟ مصحوبة بحياة أو جماد؟

شكرا
وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد أرسلت التحليل لمطرانية، ولمجمع كنائس. لكن لا جواب أبداً

لذلك أفهم ولا شك بالفَهم بأني على حق بأن الثالوث منفصل.
لاحقا سأُحلل لكم هل جميعهم الله الآب والله الإبن والله الروح القدس؟ المعنى هل متساوون؟ منذ الآن أقول لكم النتيجة: "لا"

هل فهمتم؟ نتائج التحليل كثيرة جدا وتمت بصلة وثيقة لعقائد كثيرة التي وضعوها آباء الكنيسة بالقول بأن الفكر المُعطى لهم هو من الروح القدس عندها الشك هل ذلك من الروح القدس أم من أرواح من ممالك لهم قُدُرات سماوية الذين تواصلوا معهم؟ كيف عرفوا مَن المتواصل معهم؟ أُذكركم ما قاله القديس بولس الرسول "افحصوا الأرواح، حربنا ضد رؤساء العالم لا من لحم ولا من دم"

أطلب نقضكم والمهم تفسيركم لأسئلتي خاصة كيف يتم الإنبثاق وجوابكم لأسئلة عن الإنبثاق التي نشَرتُهُم

الله يحكم فيي وبالجميع ويغفر الخطايا؛ ويحكم بالخلائق والممالك الذين لا ينتمون لملكوت الله الذين يحاربون ويتدخلون بالمسيحيّة وبالمسيحيين جراء هذا التحليل وفحوى الردود.

أنا أكفرُ وأرفض فحوى وآيات القرآن والأحاديث فهم فحوى إرهابية. وباقي المذاهب والديانات أيضا ضلوا بشدة وفيهم أرواح وخلائق سيئة لذلك لا لأحد حق بالتحليل وبنتائجه غير وسوى الإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له الذي أخرجَ اليهود من مصر وأعطى لموسى الوصايا العشرة التي كسرهم موسى وأظهرَ مجده لحزقيال النبي وجعل ابنه يسوع المسيح بيننا وعمل جسده.
شكرا

وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من المهم لكم معرفة الآتي:
أقتبس من مقال نشره في هذا الموقع يعكوب (يعقوب) أبونا عن "كيف يولد الإنسان ثانية؟".

الإقتباس:

 لان الماء كما هومعروف يرمز إلى موت الخطيئة وولادة كل بر. وفي التغطيس اثناء العماذ يغتقد بان الخطيئة تدفن في الماء؛ اما المعمودية المسيحية هي الموت مع المسيح والقيامة معه متحدين به (رو3:6-5). فيكون خليقة جديدة " (2 كو 5: 17؛ غل 6: 15) الميلاد الثانى والتجديد بالروح القدس "  ان كان احد لا يولد من الماء والروح لايقدر ان يدخل ملكوت الله " (يو 3: 5) .

الشرح سيكون عن التالي:
يُغطَس بالماء فيموت الخليقة القديم ويَخرَج من الماء فيكون خليقة جديدة، المعنى فيولد خليقة جديد.
كيف ذلك يحصل؟ مَن هو الخليقة القديم الذي يموت ومَن هو الخليقة الجديد الذي يولد.

هل حَصَلَ ذلك - موت الإنسان القديم وولادة الجديد، في عُمّاد يسوع المسيح؟
هل والدة يسوع المسيح تعَمَّدَت؟
كل ذلك بعد أن تُجاوب الكنائس عن التحليل لحالة عماد يسوع المسيح ابن الله.

شكرا

وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الخُلاصة، النهاية لهذا التحليل ولنتائجه

إلى الآن حلّلت وتسألت وأظهرت لكم الحقائق ما يحدث من خلف الكواليس مع الكنائس والمعتقدات.
منذ الآن "الجد".
الشعب لا لوم عليهِ فروحانياته وتعاليمه ومعلوماته من روحانيات رجال الدين.
الله يعرف بأنه المصدر وبأن الإبن والروح القدس غير مساوين له في القدرات ولا في الحياة ولا في الطبيعة وهم منفصلين كلٌ عن الآخر ولا أحد فيهم مساوٍ للآخر، لكلٍ منهم قُدُراته وحياته المعطاة من الله. أيضا يعرف بأن التحليل صادق وسليم، يمت للواقع وللحقائق بكل صِلة. ويعلم بأن الصلاة للثالوث الغير منفص والمتساوٍ في الجوهر هي صلاة لإله غير الله. أيضا يعرف جيداً أجزاء القداديس لِمَن يُصلون "للأرباب" كما ذكرت لكم أيضا إبليس والشيطان والسحرة ورؤساء الممالك السماوية العلوية والسفلية والممالك الأرضية، الذين لا ينتمون لملكوت الله والمرفوضين من الله، ينسبون لهم بأنهم أرباب، منهم كثيرين ركَّبوا خلائق تماثل شخصيات وهويات من ملكوت الله؛ أيضا يعلم بأن التوجهات له، بالقداديس وبالصلوات، هي توجهات هامشية نسبيا مثل نطلب سلامك وجميع باقي أجزاء الصلوات والطقوس موجهة لخلائق غيره (غير الله).
أيضا يعلم بأن لا جواب ولا تجاوب من رجال الدين ومن الكنائس، وبأنهم يتجاهلون للتجاوب وللجواب أمرٌ لا يُفيدُهم بشيء بل يُدينُهُم بأنهم لا يريدون الإصلاح ويتنصلون من الصلاح، عدم جوابهم وتنصلهم لا يعني تقليل من شأن التحليل ولا من شأن المقال فهو بمستوى تحليل عالٍ جدا. لذلك بما أن لا جواب ولا أعمال للإصلاح... يحق للله بجعل في المسيحية عامة، خلائق جُدُد وروح ايمان جديد ينشرهم ويزرعهم بالأجساد. مَن يُسيء إليهم أو يقتلهم أو يَسرِقهُم أو يسيء لحقوق الله فيهم: يُقتَل هو وممالكه ويتم حكم الله بالنواة خالقي المسيئين والقتلة المذكورين.

إلى اللقاء بتنفيذ أحكام الله.
أنا ذاهب إلى أن يتم الجواب أو تعليق لأرُدَّ عليهِ

شكرا

ملكوت الله
وليم ايل مشيح

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا لم يكن في وسعي الكتابة سابقا, فكان عندي امكانية استخدام الموبايل فقط

في البداية الكلمة المستعملة وهي "الله" انا ارفضها, فالله هو كائن افتراضي لا وجود له, وهو كائن افتراضي قذر ومجرم يذكر البشر فقط بقطع الرؤوس والذبح والقتل والاغتصاب والسرقة والغزو...والكنائس التي تستعمل مفردة "الله" هي كنائس لا اعتراف بها وقداسها بالنسبة لي باطل. فهذه المفردة تستعملها تنظيمات مثل داعش والقاعدة وبقية الارهابيين. وبدلا من هذه المفردة تستطيع الكنائس استعمال مفردة "الرب" مثلا.

المقال كما هو الحال مع 90 بالمئة من حال الكتاب في هذا الموقع يحمل عنوان لا علاقة له بالمحتوى. فالعنوان يتحدث عن بحث كامل مع نتائج حتمية, اما محتواه فهو عبارة عن اسئلة متبعثرة لا تسلسل منطقي لها ومختوم بسطر يقول "اريد جوابا " مع ان المنطق يقول بان اللذي يدعي هو المفترض ان يقدم جواب عن ادعائه وليس العكس.

الشئ اللذي فهمته جاء بعد المداخلات المتعددة التي لولاها لما فهمت شيئا. حيث المقصود هو بان الاقانيم الثلاثة لا علاقة لها ببعضها البعض. وهنا قبل ان اكتب اؤكد بانني شخص اختصاصي ليس اللاهوت, كما انني قليل الذهاب الى الكنيسة, وان ذهبت فانني افضل الذهاب عندما لا يكون هناك قداس حيث اكون لوحدي هذا لانني لا احب حضور قداس عربي, ولكن في نفس الوقت ارى ان هناك كلام صحيح من ان المختصين في اللاهوت عندنا معرفتهم الفلسفية شحيحة جدا.

والان ادخل في الموضوع: ان من يتحدث هكذا ويسمى اسئلة متبعثرة بانها بحث عليه ان يعرف بانه ينبغي ان يمتلك معرفة في عدة نواحي من المعرفة ومنها بالطبع الفلسفية. فاي قول ينبغي ان يكون ممكنا الدفاع عنه فيما اذا تعرض ايضا الى انتقاد من قبل الجهات الاخرى, منها تلك التي تنفي وجود الدين اصلا, كما فعلت مثلا في السابق الفلسفة المادية.

  فاذا كانت الاقانيم منفصلة عن بعضها البعض فهل هي تدرك احدها الاخر؟ اذا كلا, فما هي طبيعة علاقتها ببعضها البعض؟ واذا نعم, فهل ادراكها لاحدها الاخر تجعلها وحدة مكملة؟

قبل مئات السنين ظهرت الفلسفة المادية لتقول بان الرب لا وجود له, وهي لتنفي ذلك قالت بان كل ما هو موجود يجب ان يتم ادراكه, وما لا يمكن ادراكه لا وجود له ولا يمكن له ان يكون موجودا.

المثير هنا ان هذا القول اخذه وتبناه بعض الفلاسفة الدينين المسيحين ايضا وامنوا به ايضا , وامنوا به بكل حذافيره مثلما امن به رافضي فكرة وجود خالق.

حيث ان الفلاسفة المسيحين قالوا بالطبع لا يمكن ان يكون هناك وجود بدون ادراك. ونحن البشر لكي نؤمن بوجودنا فلابد من ان يكون هناك قوة الهية مطلقة تقوم بادراكنا والا فان كما يقول الماديين لا يمكن ان يكون هناك وجود بدون ادراك. واضافوا بان هذه القوة المطلقة او العقل المطلق اللذي يقوم بادراكنا وادراك كل شئ هو الرب.

واحدهم قال باننا عندما نقول باننا نعرف شيئا مثل البرتقال فماذا نحن نستطيع ان نعرف؟ الجواب نحن نستطيع ان نعرف الصفات عن طريق حواسنا الستة. فالبرتقالة ترسل موجات تسقط على العين ويحللها دماغنا البشري بانها مثلا اصفر اللون, دماغنا البشري يحللها بانها مدورة الشكل , ودماغنا البشري يحلل بان طعمها هو حامضي مثلا... اي ان كل ما نعرفه هي الصفات فقط وليس ماهيتها. وهذه المعرفة حول الصفات اين هو موقعها ومركزها؟ الجواب المعرفة موجودة داخل الدماغ, فالدماغ هو اللذي يقول بان لونها اصفر وبانها مدورة وبان طعمها حامضي. السؤال المهم الان سيكون: كيف هو اللون الحقيقي مثلا للبرتقالة خارج دماغنا؟ هل هو فعلا اصفر؟ هذا السؤال لا احد يستطيع ان يعرف عنه شيئا. وهذا يعني باننا لا نمتلك ادنى معرفة حول كيف تبدو الاشياء خارج الدماغ. لا نمتلك معرفة خارج الدماغ. بمعنى اننا لا نعرف اي شئ عن حقيقة الاشياء كما هي بنفسها بحد ذاتها, ومعنى ذلك اننا لا نرى اي شئ. فنحن اذا كنا لا نستطيع ان نرى شئ مثل البرتقالة فكيف سنرى الرب؟ وهل هناك عقل مطلق يعرف الاشياء كما هي حقيقتها خارج دماغنا؟ اذا لا, فكيف ندعي معرفتنا بحقيقة الاشياء؟ من اللذي نفترض بانه يراها ويدركها؟ هذه هي كلها مشاكل علمية ايضا.

وما يشمل شيئا مثل البرتقالة يشمل الانسان ايضا, فنحن لا نعرف عن الصفات الحقيقة للانسان اي شئ, لا نعرف كيف هي صفات الانسان خارج دماغنا. ونحن اذا تحدثنا عن الانسان بانه ذلك الكائن اللذي يتحرك ويبكي ويضحك ويبتسم ويتالم الخ فان المشكلة تزداد, اذ عندها فنحن لن نستطيع ان نرى الانسان, وبما اننا لا نرى الانسان فاننا بنفس الطريقة لا نرى الرب عندما نسمي كل ذلك بانها الروح.

الفلسفة المادية وقعت في عدة مواقع محرجة, مثلا : اكتشاف نجوم ومجرات جديدة ظهرت مع ظهور التلسكوب, فحسب الماديين فان ما تم اكتشافه يكون موجودا فقط لحظة ادراكها, وبانها لم تكن موجودة قبل اكتشاف البشر لها, اي قبل ادراك البشر لها, فالمادييون يقولون : ليس هناك وجود بدون ادراك. وهذا يشرح ايضا لماذا تطور العلم في المجتمعات المسيحية وليس في غيرها, حيث لان المسيحين امنوا بالرب اللذي لا يدركونه فان ذلك اثر على ثقافتهم, وبالتالي اثرت  ثقافتهم على العلم, والعلم عند الثقافات المسيحية امن بوجود كائنات علمية مفترضة مثل الذرات والجاذبية بالرغم من عدم امكانية ادراكها, لان القدرة على الافتراض والايمان وفرتها المسيحية للعلم.

وبما ان كل شئ بحاجة الى ادراك فلابد ان يحتاج كل شئ ومنهم نحن البشر الى ادراك لنكون موجودين والرب هو اللذي يقوم بادراكنا وادراك كل شئ. هذا هو احد البراهين على وجود الرب اللذي قدمه رافضي وجود الرب بانفسهم واقصد اصحاب الفلسفة المادية.

  الفلاسفة الدينين افترضوا في دفاعهم عن وجود الرب , بان الرب يقوم بادرك نفسه بنسفه, باعتباره ذو قدرة مطلقة.
ولهذا فاذا كانت الاقانيم منفصلة, فهل تدرك احدها الاخرى؟ اذا نعم او لا ؟ فكيف هي طبيعتها اذن؟ كيف هو تواجدها فلسفيا؟

اما فيما جاء حول شهود يهوا: فهولاء انا لا اراهم على الاطلاق اناس مؤذيين فهم يطرقون الابواب, واذا رفض احدهم دعوتهم فانهم يغادرون بكل سلام واحترام. ولكن تبقى فكرتهم كوميدية بالرغم من انني احترم كل الافكار الغير العنيفة. فاستخدامهم لكلمة "يهوا" عبارة عن ترجمة قديمة تم اكتشاف خطائها الترجمي.

فاسم الرب كان يتكون من اربعة احرف, وسواء في العبرية او السريانية كان بدون حركات. في البداية كتبوه Yahwah اي "ياوا" حيث الهاء لاتلفظ وتدل فقط على طول الحرف العلة .
ثم اكتشفوا بان Yahwah  له معنى يدل على حالة الماضي وليس الحاضر, فقاموا بتغييره الى Jahwe

وهذه يترجمها شهود يهوا بانفسهم بانها تدل على الكينونة او الفعل اصبح to become

وهي نستعملها نحن في ايامنا هذه في لغتنا الام بصيغة الماضي والحاضر كما في ترجماتها, مثل:
انا كنت Yahwah مدرس
 انا اكون Jahwe مدرس

ملاحظة: كل الفلسفة المسيحية في الغرب التي ذكرتها اعلاه اخذها الغرب من فلاسفة وعلماء الكنيسة النسطورية. ابائنا العباقرة في الكنيسة النسطورية حول العقل المطلق اللذي يدرك كل شئ ناقشوه عند بحثهم في اعمال الرسل مثل "مع انه عن كل واحد منا ليس بعيدا.  لاننا به نحيا ونتحرك ونوجد"

ولو لا ان الكنيسة النسطورية كانت قد تعرضت الى ما تعرضت له لتطورت كثيرا. وما قدمته انتقل بعدها الى الغرب.

ملاحظة ثانية: الاراء المطروحة ينبغي ان تقدم وتفهم مثل السوق في عالم راسمالي ديمقراطي, فحيث ان هناك من سيختار سيارة مرسيدس واحدهم سيارة نيسان, او احدهم سيختار شكولاته بكثير من السكر واخر بقليل من السكر, فهكذا هو الحال في سوق الاراء.
جمل مثل "انني اقحمت الجميع", "لا احد يستطيع الرد على ما كتبته", او الكتابة وكاننا في معركة فيها فوز وخسارة عبارة عن افكار عروبجية وافكار شمولية التي كان اصحابها يقولون بان لا يمكن لاحد ان يرد على شخص مثل كارل ماركس, او لا احد يستطيع ان ياتي بما اتى به القران او الشيخ الفلاني ...

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
lucian

من بداية تعليقك أرفض استمراري لقرأته

ليحكم الله فيك وبأمثالك فأنتم المجرمين بحق الصالحين فإنكم تُبعدوهم عن الله وعن الصلاح وتوجهونهم لحياة سيئة جدا. فحياة الصلاح وحدها من ملكوت الله وباقي الممالك رافضي الله، المعنى رافضي الصلاح والإصلاح للبشرية وللإنسان، هم سيئين جدا.

لا سلام ولا كلام فقط طلب من الله، إضافة لحكمه فيكم، هو طلبي لمغفرته لخطاياكم

ليس لدي أي مشكلة لمسامحتك على كفرك بألله، لكني لستُ المسئول عن مسامحتك، ذلك لعلمي بأن المسامحة هي كأنك لم تفعل الخطيئة فلا تشعر بالذنب فتستمر بالخطايا. إنما إرادتي هي كما طلبت من الله ليعمل تجاهك/م

وليم ايل مشيح

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وليم إيل مشيح المحترم
تحية طيبة
تقول في ردك على تعليق الأخ لوسيان مايلي:

(من بداية تعليقك أرفض استمراري لقرأته
ليحكم الله فيك وبأمثالك فأنتم المجرمين بحق الصالحين فإنكم تُبعدوهم عن الله وعن الصلاح وتوجهونهم لحياة سيئة جدا).


وهذا يجعلنا نطرح عليك سؤالين، أرجو أن تجيب عليهما صراحةً:
١- لماذا ترفض تعليقه، وترفض الأستمرار في قراءَته؟
     عندما تنشر موضوعا مفتوحاً للمناقشة على المنبر الحر، أنتَ ملزم 
    أخلاقياً بالرد على التعليقات، وإنْ كان لايعجبك الرد عليك السكوت
    لايجوز إدانة الآخرين على هواك وكأنك وكيل الله على الأرض.
٢- من أعطاك الحق لتدين الآخرين، أَلَم يقل الكتاب :
    (لاتدينوا لكي لاتدانوا )؟
     ثم كان عليك قبل أن تعتبر أي شخص مجرم وفاسد أن تفهم ماذا
     يقصد عندما يحتقر كلمة (الله)، لاحظ هنا كلمة (الله)  وليس كيانه
     لذلك يُفضّلْ الأخ لوسيان تسميته (الرب). الله الذي يحتقره هو إله
     داعش والقاعدة واخواتها، أي الله الذي يذبحون الأبرياء بإسمه، هذا
     (الله) لانعترف نحن أيضا به، فهو ليس إلهنا أيضاً، فالله الذي نعرفه
     هو محبة وليست يده ملطخة بالدماء وسيفه مسلطا على الرقاب،
     لذلك يجب أن لايكون حكمك مستعجلاً وحرفياََ.

إن المقال الذي نشرته والذي تسميه مقال وبحث وتحليل لاعلاقة بالبحث والتحليل، إنه مجرد أفكار وإستنتاجات غير مترابطة توصلتَ إليها وتحاول فرضها على الآخرين، رغم أن الأخوة المعلقين عليك ردّوا بآيات من الكتاب فَنّدوا الكثير مما ذكرته إلاّ أنك تصر على موقفك الغريب وكأنك تملك الحقيقة كاملةً وتعتبر عدم إستمرارهم في مناقشتك إنتصاراََ لك!
يا أخي (فوق) من سباتك وأتبع مشورة أحد آباء الكنيسة الذي نصحك بالصلاة بدلاً من أن تعمل نفسك (وكيلاُ) لله وتطلب من الآخرين قبوله كما تراه أنت، لأن ماتعرفه أقل بكثير مما لاتعرفه عنه. يقول العلامة إبن العبري:
لاتظن أن كل ما لاتعرفه ليس بموجود لأن ما تعرفه هو أقل  بكثير مما لاتعرفه.

تحياتي للجميع

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخ جاك يوسف الهوزي

تحية طيبة،

جوابا لسؤالك الأول: - لماذا ترفض تعليقه، وترفض الأستمرار في قراءَته؟
     عندما تنشر موضوعا مفتوحاً للمناقشة على المنبر الحر، أنتَ ملزم 
    أخلاقياً بالرد على التعليقات، وإنْ كان لايعجبك الرد عليك السكوت
    لايجوز إدانة الآخرين على هواك وكأنك وكيل الله على الأرض.

حضرة لوسيان هو كافر بالله، لدي خبرة جيدة جدا مع الكفرة مهما جادلتهم سيصلون لوضع حرج يسألونك فيهِ "أنا لا أُصدق إلى أن أرى ولم أرى الله"! أسألك هل الله يجب عليهِ أن يُري ذاته (وهو لا يُرى إلّلا بقدرات سماوية منه يُعطيهم للرائي ويجب على الله أن يلبس إلها مرئيا لكي يُرى) لكل واحد لا يُصدق بوجود الله؟ أيضا من خبراتي معهم فهم سيأخذون المعلومات ويستعملونها للإسأة ولن تنتهي معهم لا بالجدال ولا بالحروب الروحية السماوية والإلهية. لذلك اختصرت الطريق معه.

بالنسبة لسؤالك الثاني: ٢- من أعطاك الحق لتدين الآخرين، أَلَم يقل الكتاب :
    (لاتدينوا لكي لاتدانوا )؟
     ثم كان عليك قبل أن تعتبر أي شخص مجرم وفاسد أن تفهم ماذا
     يقصد عندما يحتقر كلمة (الله)، لاحظ هنا كلمة (الله)  وليس كيانه
     لذلك يُفضّلْ الأخ لوسيان تسميته (الرب). الله الذي يحتقره هو إله
     داعش والقاعدة واخواتها، أي الله الذي يذبحون الأبرياء بإسمه، هذا
     (الله) لانعترف نحن أيضا به، فهو ليس إلهنا أيضاً، فالله الذي نعرفه
     هو محبة وليست يده ملطخة بالدماء وسيفه مسلطا على الرقاب،
     لذلك يجب أن لايكون حكمك مستعجلاً وحرفياََ.
لم أدِنهُ ولم أدين إنما طلبت حكم الله ومغفرته لخطاياه.
بالنسبة بأنه تكلم عن اسم الله وليس عن ذات الله ونَسَب بأن الله للإسلام فهذا خطأ جسيم جدا
الله لا يُرى ولا هيئة ولا شكل ولا خالق ولا مصدر له إنما إله الإسلام الذي يقولون عنه بأنه الله فله هيئة ويُرى وله خالق وله مصدر لكنهم متعنتين بالقول عنه بأنه الله والله الذي لا هيئة ولا... له يحكم فيهم (بآلهة الإسلام ويَقتُلهم فهم كفرة لم يُعطوا لموسى الوصايا العشرة التي كسرهم موسى ولم يُخرجوا الشعب العبري من مصر ولم... لذلك هم ليسوا الله فلماذا أتنازل لهم وأترك لهم إسم الله هل نحن في إندونيسيا لكي نحرم كل مَن ليس مسلماً بأن لا حق له بذكر اسم الله فاسم الله مُخصص وحده للمسلمين وحدهم؟ ليحكم الله ويغفر الخطايا ويُتمم مشيئتهُ فيهم.

بالنسبة لتعليقك على فحوى المقال والتساؤلات فهذا شأنك أنا أرى فيه حقيقة والله يعلم ويعمل ولستُ بحاجة لأي قولٍ ينافي الحقائق. جميع ما أتوا به بالتعليقات هو "الكنيسة تقول..." لا أرى بأن ما تقولَهُ الكنيسة من معتقدات مبنية على آيات لهم آيات بتحاليل تخالف فهم آيات أخرى وإذا وضعت جميع الآيات التي تمت بصلة لموضوع الثالوث فحاولت التوصل لنتيجةٍ ما لن تصل لنتيجة حتمية بأن الله ثالوث. يوجد فهم عام من الأناجيل بوجود الله وبوجود روحاً منه منبثقاً منه ولا معلومات عن ماهية ذاك الروح هل يستطيع أن يجعل منه روحا منبثقا منه؟ إذا نعم، بذلك قد يكون فَهم بأنه مساوٍ للله. أيضا نَفهَم بأنه يوجد ابن للله (ليس ابن كما يفعل البشر لكن الله خصصه كابنٍ له) لكن لا معلومات من أعمال أُشدد معلومات من أعمال بأن الروح القدس غير منفصل عن الله كذلك الإبن غير منفصل عن الله وجميعهم متساوون! الحقيقة الله يعلمها وملائكة الله وعرش الله لكن مَن من رجال الدين يتواصل معهم ويسألهم عن الحقيقة الجازمة؟ لا أحد. جميعهم يفسرون الكتب وفقا لفهمهم ولمخيلتهم وللتخيل المعطى لهم وكل تخيل يقولون عنه بأنه من الروح القدس! ولا يعرفون هل ذاك الروح الذي تكلم معهم أو أعطاهم التخيل والمعلومات هو من الله أم من الذين لديهم قدرات سماوية يُضللون ويكذبون بانهم "من الله" لكنهم لا ينتمون لملكوت الله! الله خلقهم فهم منه - من الله لكنهم تمردوا على الله فطردهم لخارج ملكوته فيستعملون قدراتهم السماوية لتضليل البشرية ورجال الدين... لذلك ما تسألت بهِ وما حللته من واقعة العماد يثبت الكثير أيضا رؤيا يوحنا تثبت فهو رأى ما يحدث بعرش الله وبالسموات رأى الإبن والله لا يُرى رأى بأن له هيئة والله لا هيئة له رأى بأن الله يجلس على العرش الرئيسي ولم يصف شكله فلا شكل له ورأى الإبن يجلس عن يمين عرش الله...

شكرا لكَ أتمنى بأني وافيت

وليم ايل مشيح

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ وليم إيل مشيح
تحية طيبة
أتفق معك بأنه لايجوز إحتقار أسم الله بمجرد أن فئة شريرة تستخدمه لأغراضها الشريرة، ولكن هذا لايعطيني الحق بأن أصف الآخر بالملحد والمجرم ، وكما قال البابا فرنسيس (من أنا لأحكم على الآخرين)؟
أي أن الله هو من لديه الحق في الحكم والأدانة.
أما بقية كلامك فإنه مكرر وغير مقنع - للأسف- مرة أخرى.
مع التقدير..

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة الأخ جاك يوسف الهوزي

تحية طيبة،

إذا أسأت دون حق أعتذر لكن إقرأ التعليقات جيدا ستقرأ بأنه الذي قال عن الله بأنه مجرم ما أغضبني لكن الخطأ بانه قصد عن إله الإسلام واعطاهم الحق بالقول عنه بانه الله.
أنا لا أعتبر لوسيان بانه مجرم ولا قذر فقط طلبت حكم الله ومغفرته للخطايا ذلك من معرفة بأن الله عادل يفحص أولا ثم يحكم ويقرر ويغفر الخطايا

شكرا
وليم

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
حضرة لوسيان هو كافر بالله، لدي خبرة جيدة جدا مع الكفرة مهما جادلتهم سيصلون لوضع حرج يسألونك فيهِ "أنا لا أُصدق إلى أن أرى ولم أرى الله"!

وليم ايل مشيح


اسمع يا محور المداخلات صاحب المقالة المخربطة ذات العنوان الخاطئ.

انا لم اتطرق ولم اتحدث عن نفي وجود خالق او وجود الرب. انا فقط تحدثت في البداية عن المفردة التي تستعملها كنائسنا وهي مفردة "الله" واقترحت ان يستعملوا بدلا عنها مفردة الرب , هذا لان مفردة الله عبارة عن مفردة  مجرمة تذكر البشر بالقذارة والذبح والقتل والاغتصاب...اي انني اتحدث ضمن حدود استعمال كنائسنا للمفردة.

وعن الرؤية التي انا سميتها بالادراك, والادراك يشمل كل الحواس قصدت بها ما يخالف ما فهتمه انت وقمت بتحويره. حيث قلت بان الفلسفة المادية في السابق التي ارادت ان تنفي وجود خالق بدعوى عدم امكانية ادراكه, وبالاعتماد على ان ما لا يمكن ادراكه غير موجود, وقعت بنفسها في ورطة, حيث تحول ما قالته هذه الفلسفة الى برهان على وجود الخالق. فاذا كان كل ما موجود يحتاج الى ادراك اولا, فهذا يعني بان وجود البشر ووجود الكون يحتاج ايضا الى ادراك اولا والا فانها لن تتمكن من ان تتواجد, اي علينا في هذه الحالة ان نفترض وجود عقل او وعي مطلق يدرك البشر ويدرك الكون ويدرك كل شئ كشرط لوجودها. لان كل ما هو موجود هو فقط ما يتم ادراكه حسب الفلسفة المادية. وهذا العقل والوعي المطلق نستطيع ان نسميه بالرب.

وهذه ليست فقط مناقشة في الفلسفة وانما هي احدى المشاكل العلمية الحرجة حول كيفية اعتبارنا لاكتشافات معينة بانها حقائق. اذ لا يمكن لاي شخص ان يتمكن بان يشرح كيف سيكون هذا الكون اذا افترض بانه لا يدراكه.

وهذا الوعي المطلق اللذي هو الرب يقوم بادراك نفسه بنفسه.

وهذه المناقشة بالرغم من قدمها, الا انها بقت دائما حية حتى داخل العلم ولحد يومنا هذا.

Scientific realism is, at the most general level, the view that the world described by science is the real world, as it is, independent of what it might be taken to be

The debate over the success of science in this context centers primarily on the status of unobservable entities apparently talked about by scientific theories

https://en.wikipedia.org/wiki/Scientific_realism

كما تلاحظ هناك فرق بين استخدام كلمة world العالم وكلمة real world العالم الحقيقي. وهذه شرحتها في مثال بسيط اعلاه حتى يفهمها اي قارئ. فالبرتقالة في مثالي اعلاه نسمي لونها  اللذي يقع على العين ويحلله الدماغ بانه اصفر وهذا نسميه العالم حسب كيفية رؤيتنا وادركنا له. اما كيف هو لون البرتقالة خارج دماغنا, اي كيف هي الاشياء خارج دماغنا , اي الاشياء بحد ذاتها as it is, فهذا ما نسميه العالم الحقيقي real world

unobservable entities تعني الكائنات العلمية التي لا يمكن ملاحظتها, بمعنى لا يمكن ادراكها..


independent of what it might be taken to be تعني بغض النظر عن وعينا وادراكنا لها. وهذه الجملة يستعملها العلم للدفاع عن الحقائق العلمية بانها حقائق بغض النظر عن وعينا , اي بغض النظر عن كيفية ادراكنا لها. لان الحقائق العلمية اذا كانت مرتبطة بالوعي والادراك فانها ستتغير مع التاريخ وهكذا لن تكون حقائق, فالحقائق الحقيقية هي حقائق تبقى حقائق طيلة التاريخ اي هي حقائق خارج التاريخ ولا تتاثر به.

انا اذكر هذه النقطة لاشرح مدى عمق المشكلة داخل العلم وايضا داخل الدين بنفسه.

انت ما قلته كان:


الزبدة هي بأن الثالوث منفصل،


وسؤالي لك يا صاحب الابحاث كان:   فاذا كانت الاقانيم منفصلة عن بعضها البعض فهل هي تدرك احدها الاخر؟ اذا كلا, فما هي طبيعة علاقتها ببعضها البعض؟ واذا نعم, فهل ادراكها لاحدها الاخر تجعلها وحدة مكملة؟

وملاحظة: ضمن المسيحين انا سمعت بهرطقة للمسيحين لبعضهم البعض وهذا جرى في السابق في القرون الوسطى, وفي ايامنا هذه هناك من مسيحين يعتبرون بعضهم البعض بانهم لا يتبعون الطريق القويم او الصحيح. اما ان يدعي احدهم بانه مسيحي ويعتبر الاخرين كفار فهذا ما لم اراه او اسمعها او اصادفها في حياتي. لم اصادف سابقا شخص يدعي بانه مسيحي ويستعمل في نفس الوقت كلمة كافر.

كلمة كفار موجودة فقط في الاسلام. وهي كلمة تم استعمالها بالدرجة الاولى لتشديد القبضة على المسلمين واذلالهم.

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للوسيان

سأرد فقط على ما قلته أنتَ بأن الكنائس تستعمل كلمة الله ويجب عليهم استعمال كلمة الرب.

ألكنائس يستعملون كلمة الرب ويُصلون للله صلوات هامشة. قد يكون لكَ إلمام بسيط لصلوات الكنائس لكني تعمقت بالصلوات.
كل مملكة سماوية ينسبون لمصدر المملكة بانه الله ومنهم ينسبون له بأنه الرب.
صلوات الكنائس للأرباب - الرب أمر سيء جدا يجب عليهم تعريف مَن هو الرب. مثال نُصلي للرب يسوع المسيح ابن الله. ولا يُصلوا فقط للرب دون تعريف فالممالك السماوية ذو قُدُرات فوق طبيعية بواسطتها يستطيعون، دون حق، تضليل الإنسان ويَنسبون بأنه يُصلي لهم. الأسواء، بأن من الكنائس تعارفوا بأن معنى الرب هو كل مسئول روحي كبير مثل مطران بطرك أو كاهن لرعية كبيرة والسيد هو مسئول روحي لرعية صغيرة. مَن هو أو هم هؤلاء المسئولين، لا أحد يعلم. هل هم من ملكوت الله أم من ممالك أخرى لا أحد يعلم. لذلك، بواسطة استعمال كلمة "الرب"، إمكانيات التضليل للإنسان من الممالك السماوية الذين لا ينتمون لملكوت الله ومقاومي الله والملحدين عال جدا، كما قلت هم أيضا ينسبون لهم بانهم الله وبأنهم الرب وهم مخلوقين ولهم هيئة.
الأفضل الصلاة للله بواسطة تعريفه بتعبير عن صفاته وبواسطة أعماله كما أنا فعلت

شكرا
وليم ايل مشيح

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الذي يفهم من مقالتك هو أمّا أنّك قرأت الآيات ولم تستوعبها أم انّك من خلفية غير مسيحية تحاول المزايدة على بعض المسيحيين الذين لا يعرفون مبادئ دينهم بالشكل الصحيح.


كلمة أو تسمية (الله) أصلها ( اللاة) وهو الاه القمر الذي كان العرب يعبدونه قبل الاسلام وكان يكتب (اللاه) لأنّ التنقيط لم يكن موجوداً في صدر الاسلام وقد أضيف لاحقاً.

الله في اللغة الآرامية وهي أقدم من العربية وبلهجتها الشرقية يسمّى ( آلاها) وبالغربية ( آلوهو) أي الالاه وفي كل لغة من لغات العالم له أسم مختلف عدا لدى الاخوة المسلمين عموماً عرباً كانوا أو غير ذلك باستثناء ايران حيث يسمّونه  (خودا) لأنّ الخالق لديهم ً أسمه (الله) وهي علامة أو ماركة مسجّلة باسمهم لا يحق لغيرهم استعمالهاَ .

يبدو أن الأخ صاحب المقالة قد قرأ بعض النصوص والآيات من الكتاب المقدّس من دون أن يسأل عن معانيها الروحية من ذوي الاختصاص محاولاً استيعابها عن طريق النظرة الأرضية أو المادية التي تربّى عليها وتصوّر أنّه قد اكتشف ما تعذّر  على غيره اكتشافه.

أنا على قناعة بأنّ الأخ كاتب هذا الموضوع ليس من خلفية مسيحية كما نوّهت في الاقتباس  من المداخلة رقم (4) أعلاه لذلك يتصرّف على طريقة مفسّري القرآن والأحاديث في الاسلام ونصيحتي له بأن يكون صريحاً مع نفسه ومع غيره وأن يتوقّف عن القيام بدور داعية في ثياب مبشّر واللبيب من الاشارة يفهم.

مع تقديري لآراء ومداخلات جميع الاخوة الذين اهتمّوا بهذا الموضوع .

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أستاذ عبد الأحد سليمان بولص

تحية عطرة،

شكرا لسيادتك للتوضيح

وفقا لمعرفقتي بان أصل كلمة الله هي "أل إلاه" بمعنى الإله المميز الفريد من نوعه الذي لا يُماثله أحد...

لا أريد بأن غير مَن ينطبق عليهِ بأنه الإله الفريد من نوعه اللا مساوٍ له أحد ولا يُماثله أحد بالقدرات والصفات والطبيعة... وهو الإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له اسمه الله، بأن فئات يَنسبون لغيره بأنه الله. أيضا لا أوافق بأن يقولوا اسمه وفقا لقواعد اللغة العربية بجر الإسم قولهم بكلمة "ال لاهِ" بما أن أحد أسماءه "الله" إذا وفقا لقواعد اللغة العربي لجر الإسم فالقول "اللهِ".
لن أتنازل لآخرين عن اسمه الفريد

شكرا

وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أستاذ عبد الأحد سليمان بولص،

لماذ تصر بأن كاتب المقال هو من خلفية اسلامية؟
كاتب المقال هو أنا، مولود بالمسيحية متمم جميع الواجبات والحياة المسيحية منذ الصِغَر استمرارا بالكبر والرجولة، درست موضوع الكهرباء وعَمِلت بالمجال لسنوات طوال بخلالهم درست مواضيع تكنلوجية عديدة في كل الفترة الزمنية حافظت على واجباتي وصلوات المسيحية، ثم عشت في دير للنساك لفترة خمس سنوات ثم بدأت بتحرير ذاتي وجسدي من ما حصل لي من جميع مراحل حياتي العملية والحياتية.

خلفيتي وتربيتي وحياتي وفهمي للحياة من منطلق تعاليم يسوع المسيح ابن الله ومن منطلق تعاليم يشوع بن سيراخ وسفر الحكمة، إذا رأيت في تعليقاتي روحانية اسلامية فذلك بسبب ملاحقتهم لي دون حق ورفضي لهم بضربات لنقل "روحية سماوية إلهية"

فإذا أصبت في الصميم في تفسيري لحالة عماد يسوع المسيح ابن الله، فلم أخالف تعاليم يسوع ولا المسيحية ولم أنقضه... إنما عنيت بذلك بأن آباء الكنيسة ذهبوا بعيدا عن الحقائق وعن أعمال الله فاسترسلوا بالمخيلة وجعلوهم معتقدات بحكم وظيفتهم وجلوسهم على الكراسي والعروش

شكرا

وليم ايلمشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن شئنم بأن أكتب لكم عن السموات، ما عرفته عنهم - من حياتي الروحية، رجاءً اتركوا لي رسائل أو علقوا بهذه الصفحة

الموضوع، من صلاة أبانا: "...كما في السماء كذلك على الأرض...." ما المعنى من أعمال إلهية وروحية وسماوية، بسبب هذه الكلمات هل يحق للممالك والخلائق السماوية إلخ... من التدخل والعمل؟ ما هو عدد الممالك السماوية الموالين للله ومنهم ما هو عدد الممالك مقاومي الله... مَن هم، ما هو تأثيرهم وأعمالهم بحياة الإنسان والخليقة - الحياتية واليومية؟

شكرا
وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أتطرق لموضوع آخر،

إثبات بأن رجال الدين ضلوا بشدة، استمعت لوعظة "لرجل دين مسيحي" بمرتبة مرموقة، له مكانته القوية بين الشعب.
قال: "بالمعمودية نحن نُعطي روح الإيمان من الأهل ومن العراب والعرابة فإذا الأهل سلوكهم من العالم ولا ايمان لهم كذلك العراب والعرابة هم يتبعون الحياة لا إيمان لهم حينها توجد لدينا مشكلة، لا نعرف من أين نعطيهم روح ايمان"!
هل ذلك يُعقَل؟ روح الإيمان بالعماد يُعطى من الأهل أو من العراب والعرابة؟! ألا يُعطيه الكاهن المُعَمِّد؟ إذا لما هو طقس العماد؟ فليحمموا الأهل الطفل في البيت ويقولوا نُعطيك روح الإيمان! ما هو هدف العماد إذاً؟
رجال الدين منذ بدء المسيحية ضُلِّلوا والتضليل استمر واستفحل الآن.

لا تنسوا بأن الله يعمل ويوجد مَن يجد المشاكل وما هي أسبابها ومَن فَعَلَها، والله يحكم ويُصلح ويخلق خلائق جديدة وينشرهم.

شكرا

وليم ايل مشيح

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4973
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا لم يكن في وسعي الكتابة سابقا, فكان عندي امكانية استخدام الموبايل فقط

في البداية الكلمة المستعملة وهي "الله" انا ارفضها, فالله هو كائن افتراضي لا وجود له, وهو كائن افتراضي قذر ومجرم يذكر البشر فقط بقطع الرؤوس والذبح والقتل والاغتصاب والسرقة والغزو...والكنائس التي تستعمل مفردة "الله" هي كنائس لا اعتراف بها وقداسها بالنسبة لي باطل. فهذه المفردة تستعملها تنظيمات مثل داعش والقاعدة وبقية الارهابيين. وبدلا من هذه المفردة تستطيع الكنائس استعمال مفردة "الرب" مثلا.

المقال كما هو الحال مع 90 بالمئة من حال الكتاب في هذا الموقع يحمل عنوان لا علاقة له بالمحتوى. فالعنوان يتحدث عن بحث كامل مع نتائج حتمية, اما محتواه فهو عبارة عن اسئلة متبعثرة لا تسلسل منطقي لها ومختوم بسطر يقول "اريد جوابا " مع ان المنطق يقول بان اللذي يدعي هو المفترض ان يقدم جواب عن ادعائه وليس العكس.

الشئ اللذي فهمته جاء بعد المداخلات المتعددة التي لولاها لما فهمت شيئا. حيث المقصود هو بان الاقانيم الثلاثة لا علاقة لها ببعضها البعض. وهنا قبل ان اكتب اؤكد بانني شخص اختصاصي ليس اللاهوت, كما انني قليل الذهاب الى الكنيسة, وان ذهبت فانني افضل الذهاب عندما لا يكون هناك قداس حيث اكون لوحدي هذا لانني لا احب حضور قداس عربي, ولكن في نفس الوقت ارى ان هناك كلام صحيح من ان المختصين في اللاهوت عندنا معرفتهم الفلسفية شحيحة جدا.

والان ادخل في الموضوع: ان من يتحدث هكذا ويسمى اسئلة متبعثرة بانها بحث عليه ان يعرف بانه ينبغي ان يمتلك معرفة في عدة نواحي من المعرفة ومنها بالطبع الفلسفية. فاي قول ينبغي ان يكون ممكنا الدفاع عنه فيما اذا تعرض ايضا الى انتقاد من قبل الجهات الاخرى, منها تلك التي تنفي وجود الدين اصلا, كما فعلت مثلا في السابق الفلسفة المادية.

  فاذا كانت الاقانيم منفصلة عن بعضها البعض فهل هي تدرك احدها الاخر؟ اذا كلا, فما هي طبيعة علاقتها ببعضها البعض؟ واذا نعم, فهل ادراكها لاحدها الاخر تجعلها وحدة مكملة؟

قبل مئات السنين ظهرت الفلسفة المادية لتقول بان الرب لا وجود له, وهي لتنفي ذلك قالت بان كل ما هو موجود يجب ان يتم ادراكه, وما لا يمكن ادراكه لا وجود له ولا يمكن له ان يكون موجودا.

المثير هنا ان هذا القول اخذه وتبناه بعض الفلاسفة الدينين المسيحين ايضا وامنوا به ايضا , وامنوا به بكل حذافيره مثلما امن به رافضي فكرة وجود خالق.

حيث ان الفلاسفة المسيحين قالوا بالطبع لا يمكن ان يكون هناك وجود بدون ادراك. ونحن البشر لكي نؤمن بوجودنا فلابد من ان يكون هناك قوة الهية مطلقة تقوم بادراكنا والا فان كما يقول الماديين لا يمكن ان يكون هناك وجود بدون ادراك. واضافوا بان هذه القوة المطلقة او العقل المطلق اللذي يقوم بادراكنا وادراك كل شئ هو الرب.

واحدهم قال باننا عندما نقول باننا نعرف شيئا مثل البرتقال فماذا نحن نستطيع ان نعرف؟ الجواب نحن نستطيع ان نعرف الصفات عن طريق حواسنا الستة. فالبرتقالة ترسل موجات تسقط على العين ويحللها دماغنا البشري بانها مثلا اصفر اللون, دماغنا البشري يحللها بانها مدورة الشكل , ودماغنا البشري يحلل بان طعمها هو حامضي مثلا... اي ان كل ما نعرفه هي الصفات فقط وليس ماهيتها. وهذه المعرفة حول الصفات اين هو موقعها ومركزها؟ الجواب المعرفة موجودة داخل الدماغ, فالدماغ هو اللذي يقول بان لونها اصفر وبانها مدورة وبان طعمها حامضي. السؤال المهم الان سيكون: كيف هو اللون الحقيقي مثلا للبرتقالة خارج دماغنا؟ هل هو فعلا اصفر؟ هذا السؤال لا احد يستطيع ان يعرف عنه شيئا. وهذا يعني باننا لا نمتلك ادنى معرفة حول كيف تبدو الاشياء خارج الدماغ. لا نمتلك معرفة خارج الدماغ. بمعنى اننا لا نعرف اي شئ عن حقيقة الاشياء كما هي بنفسها بحد ذاتها, ومعنى ذلك اننا لا نرى اي شئ. فنحن اذا كنا لا نستطيع ان نرى شئ مثل البرتقالة فكيف سنرى الرب؟ وهل هناك عقل مطلق يعرف الاشياء كما هي حقيقتها خارج دماغنا؟ اذا لا, فكيف ندعي معرفتنا بحقيقة الاشياء؟ من اللذي نفترض بانه يراها ويدركها؟ هذه هي كلها مشاكل علمية ايضا.

وما يشمل شيئا مثل البرتقالة يشمل الانسان ايضا, فنحن لا نعرف عن الصفات الحقيقة للانسان اي شئ, لا نعرف كيف هي صفات الانسان خارج دماغنا. ونحن اذا تحدثنا عن الانسان بانه ذلك الكائن اللذي يتحرك ويبكي ويضحك ويبتسم ويتالم الخ فان المشكلة تزداد, اذ عندها فنحن لن نستطيع ان نرى الانسان, وبما اننا لا نرى الانسان فاننا بنفس الطريقة لا نرى الرب عندما نسمي كل ذلك بانها الروح.

الفلسفة المادية وقعت في عدة مواقع محرجة, مثلا : اكتشاف نجوم ومجرات جديدة ظهرت مع ظهور التلسكوب, فحسب الماديين فان ما تم اكتشافه يكون موجودا فقط لحظة ادراكها, وبانها لم تكن موجودة قبل اكتشاف البشر لها, اي قبل ادراك البشر لها, فالمادييون يقولون : ليس هناك وجود بدون ادراك. وهذا يشرح ايضا لماذا تطور العلم في المجتمعات المسيحية وليس في غيرها, حيث لان المسيحين امنوا بالرب اللذي لا يدركونه فان ذلك اثر على ثقافتهم, وبالتالي اثرت  ثقافتهم على العلم, والعلم عند الثقافات المسيحية امن بوجود كائنات علمية مفترضة مثل الذرات والجاذبية بالرغم من عدم امكانية ادراكها, لان القدرة على الافتراض والايمان وفرتها المسيحية للعلم.

وبما ان كل شئ بحاجة الى ادراك فلابد ان يحتاج كل شئ ومنهم نحن البشر الى ادراك لنكون موجودين والرب هو اللذي يقوم بادراكنا وادراك كل شئ. هذا هو احد البراهين على وجود الرب اللذي قدمه رافضي وجود الرب بانفسهم واقصد اصحاب الفلسفة المادية.

  الفلاسفة الدينين افترضوا في دفاعهم عن وجود الرب , بان الرب يقوم بادرك نفسه بنسفه, باعتباره ذو قدرة مطلقة.
ولهذا فاذا كانت الاقانيم منفصلة, فهل تدرك احدها الاخرى؟ اذا نعم او لا ؟ فكيف هي طبيعتها اذن؟ كيف هو تواجدها فلسفيا؟

اما فيما جاء حول شهود يهوا: فهولاء انا لا اراهم على الاطلاق اناس مؤذيين فهم يطرقون الابواب, واذا رفض احدهم دعوتهم فانهم يغادرون بكل سلام واحترام. ولكن تبقى فكرتهم كوميدية بالرغم من انني احترم كل الافكار الغير العنيفة. فاستخدامهم لكلمة "يهوا" عبارة عن ترجمة قديمة تم اكتشاف خطائها الترجمي.

فاسم الرب كان يتكون من اربعة احرف, وسواء في العبرية او السريانية كان بدون حركات. في البداية كتبوه Yahwah اي "ياوا" حيث الهاء لاتلفظ وتدل فقط على طول الحرف العلة .
ثم اكتشفوا بان Yahwah  له معنى يدل على حالة الماضي وليس الحاضر, فقاموا بتغييره الى Jahwe

وهذه يترجمها شهود يهوا بانفسهم بانها تدل على الكينونة او الفعل اصبح to become

وهي نستعملها نحن في ايامنا هذه في لغتنا الام بصيغة الماضي والحاضر كما في ترجماتها, مثل:
انا كنت Yahwah مدرس
 انا اكون Jahwe مدرس

ملاحظة: كل الفلسفة المسيحية في الغرب التي ذكرتها اعلاه اخذها الغرب من فلاسفة وعلماء الكنيسة النسطورية. ابائنا العباقرة في الكنيسة النسطورية حول العقل المطلق اللذي يدرك كل شئ ناقشوه عند بحثهم في اعمال الرسل مثل "مع انه عن كل واحد منا ليس بعيدا.  لاننا به نحيا ونتحرك ونوجد"

ولو لا ان الكنيسة النسطورية كانت قد تعرضت الى ما تعرضت له لتطورت كثيرا. وما قدمته انتقل بعدها الى الغرب.

ملاحظة ثانية: الاراء المطروحة ينبغي ان تقدم وتفهم مثل السوق في عالم راسمالي ديمقراطي, فحيث ان هناك من سيختار سيارة مرسيدس واحدهم سيارة نيسان, او احدهم سيختار شكولاته بكثير من السكر واخر بقليل من السكر, فهكذا هو الحال في سوق الاراء.
جمل مثل "انني اقحمت الجميع", "لا احد يستطيع الرد على ما كتبته", او الكتابة وكاننا في معركة فيها فوز وخسارة عبارة عن افكار عروبجية وافكار شمولية التي كان اصحابها يقولون بان لا يمكن لاحد ان يرد على شخص مثل كارل ماركس, او لا احد يستطيع ان ياتي بما اتى به القران او الشيخ الفلاني ...

    مقتبس  ( في البداية الكلمة المستعملة وهي "الله" انا ارفضها, فالله هو كائن افتراضي لا وجود له, وهو كائن افتراضي قذر ومجرم يذكر البشر فقط بقطع الرؤوس والذبح والقتل والاغتصاب والسرقة والغزو...والكنائس التي تستعمل مفردة "الله" هي كنائس لا اعتراف بها وقداسها بالنسبة لي باطل. فهذه المفردة تستعملها تنظيمات مثل داعش والقاعدة وبقية الارهابيين. وبدلا من هذه المفردة تستطيع الكنائس استعمال مفردة "الرب" مثلا.)

[اsize=14pt] الله يمهل ولا يهمل , هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الحكيم العليم , له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوا ت والأرض , سبحانه عما يصفون وعمايشركون  .


سؤالي لك هو من قال لك ان داعش او القاعده يعبدون الله حقا ؟؟؟ كل ما اقترفوه من ذبح وقتل ودمار ينافي ما جاء به الإسلام وما أوصى به الله سبحانه وتعالى .[/b][/b][/color][/size]
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة الفرج2

حضرتك تتوجه للوسيان، هو كاتب التعليق الذي اقتَبَسَهُ سيادتك

جواب من معرفتي: داعش لهم إله ينسب لذاته بأنه الله له خالق وله مصدر وله هيئة ويُرى ما لا يوافق صفات الله. إذا إلههم ليس الله إنما منتحل لهوية ولاسم الله والإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له أدعوهُ الله يحكم في آلهة داعش.

لكني أطلب بأن أقول لكَ بأنه مع عمل الله في الإسلام عامة وفي داعش أصبح فيهم خلائق من الله عندما يقولون أو يُصلون للله فهم يُصلون للإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له مصدر الحياة في الكون الذي أخرج الشعب العبري من مصر وأعطى لموسى الوصايا العشرة التي كسرهم موسى وأظهرَ مجده لحزقيا النبي وجعل بيننا ابنه يسوع المسيح وأعمال أخرى كثيرة جدا منها مُدَوَّن بالكتب المقدسة وأعمال لا تعد ولا تُحصى غير مدونة...، يُصلون للله بواسطة إله مُمَثّل للإله الذي ذكرته الله الحقيقي - المصدر - أعطاه اسما "الله" له هيئة موالي له وأمينا له...، لا تتلخبط لا يوجد خطأ

كن مطمئناً

شكرا

وليم

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4973
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيادة الفرج2

حضرتك تتوجه للوسيان، هو كاتب التعليق الذي اقتَبَسَهُ سيادتك

جواب من معرفتي: داعش لهم إله ينسب لذاته بأنه الله له خالق وله مصدر وله هيئة ويُرى ما لا يوافق صفات الله. إذا إلههم ليس الله إنما منتحل لهوية ولاسم الله والإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له أدعوهُ الله يحكم في آلهة داعش.

لكني أطلب بأن أقول لكَ بأنه مع عمل الله في الإسلام عامة وفي داعش أصبح فيهم خلائق من الله عندما يقولون أو يُصلون للله فهم يُصلون للإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له مصدر الحياة في الكون الذي أخرج الشعب العبري من مصر وأعطى لموسى الوصايا العشرة التي كسرهم موسى وأظهرَ مجده لحزقيا النبي وجعل بيننا ابنه يسوع المسيح وأعمال أخرى كثيرة جدا منها مُدَوَّن بالكتب المقدسة وأعمال لا تعد ولا تُحصى غير مدونة...، يُصلون للله بواسطة إله مُمَثّل للإله الذي ذكرته الله الحقيقي - المصدر - أعطاه اسما "الله" له هيئة موالي له وأمينا له...، لا تتلخبط لا يوجد خطأ

كن مطمئناً

شكرا

وليم

[/سيدي وليم , لا أريد أن أتدخل في مناقشاتكم ضمن موضوعكم الخاص بكم لانني أصلا أؤمن ب  ( بسم الله الرحمن الرحيم , قل هو الله أحد , الله الصمد , لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفؤا أحد , صدق الله العلى العظيم) لكني أود أن أقول لك أن كثير من الناس كداعش والقاعدة وكثير من الميليشيات في كثير من الدول العربية خصوصا يتبرقعون بطاعتهم للخالق الله ويختبئون وراء الدين الإسلامي وهم لا يمتون بأية صلة لهذا الدين الحنيف , لأن ما يقومون به ويقترفونه مناف تماما لما أوصى به الله في هذا الدين الذي هز أركان الكون كله اقتناعا وقبولا . size]ولوسيان سمح لنفسه اقتراف ذنب كبير حين وصف الخالق الباريء الله بأوصاف بذيئة . صدقني أخي وليم لقد علمتني تجربتي في كل حياتي ان الله سبحانه وتعالى يمهل ويصبر طويلا جدا ولكنه لا يهمل أبدا فليتقي الله لوسيان في أقواله عن الخالق الله الرب أيا كان اسمه فله الأسماء الحسنى وهو العزيز الحكيم .
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لكَ أخ فرج2

أكيد لا تريدُني أن أُبدي رأيي بشأن الدين الحنيف

وليم

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بما انه لا توجد طلبات للكتابة عن عالم السموات وعن تركيبهم وفئاتهم وأعمالهم وتأثيراتهم المباشرة على حياة الإنسان، لن أكتب حتى تحصل طلبات

شكرا

وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انتبهوا، إثبات لضلال بعض من رجال الدين المسيحيين:

استمعت لوعظة رجل دين مرموق المرتبة قال: "كلوا أجسادنا اشربوا دمنا نحن الكهنة والمطارنة اتحدوا فينا..." هل تفهمون ما قال؟ عادَ هذه الجملة بالوعظة ثلاث مرات بتأكيد لقوله! بينما بالقداس الجميع يفهم بأننا نأكل ونشرب جسد ودم يسوع المسيح ابن الله لكي نتحد بجسده السري عربون لدخولنا لسماء الله.

ألا يكفي هذا إثبات لضلال بعض من رجال الدين وأعمالهم السرية التي لا يعرفها الشعب وهم أعمال تُخالف ما يقولونه للشعب عن معاني تقديس الخبز والخمر والرموز الدينية في المسيحية؟! إفهموا واتبعوا الله وابنه يسوع المسيح والصلاح والإصلاح الذي يعمله ملكوت الله.

شكرا
وليم ايل مشيح

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جاي عبالي أنشر لكم (لجميع معارضي المقال) هاي الصلاة حتى تفحصوا حالكوا:

مسبحة مستوحاة من مسبحة الرحمة الإلهية بتوجه لله

تَبدأ: رشم إشارة الصليب: أتَوَجَّهُ للإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له أدعوكَ الله، تَحَكَّم وخلِّص وحرِّر وطهِّر وانتصر سيطر واسكُن واملأ من جلالك (على الجبين) وملكوتُكَ (على القلب) وملائِكَتُكَ (على الأكتاف).
أبانا (بنهاية الصلاة نجنا من كل شر)... السلام...نؤمن

على الحبة الفردية بالمسبحة نتلو:   
أتَوَجَّهُ للإله الذي لا خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل له أدعوكَ الله، تَحَكَّم وخلِّص وحرِّر وطهِّر وانتصر سيطر واسكُن واملأ من جلالك (على الجبين) وملكوتُكَ (على القلب) وملائِكَتُكَ (على الأكتاف)، إِنَّكَ وملكوتُكَ تعملون بحقٍ ووفقا لطريق الصلاح، أَبقِ واحفظ واحمي وساعد ملكوتك وزرعك، إني أُقدمُ لجلالكَ أجساد ودماء ذبائح الحيوانات التي تُذبَح بذِكرِ أسمائِكَ، وأقدمُ لجلالك أجساد وخلائق ودماء ونفوس الخلائق البشرية الذينَ تعذبوا وذُبِحوا وماتوا بِذِكرِ أسمائِكَ ومن أجل اسمكَ ومن أجل ملكوتِكَ ومن أجل الصلاح، كفّارةً عن:

-   خطاياي وخطايا وأعمال وسلوك والديَّ وخطايا وأعمال وسلوك الذينَ لا يعملونَ ولا يحيَّون ولا يَسلُكونَ وفقا لطريقِ الصلاحِ، العاملين والمتواجدين، تجاهنا وفينا وتجاه وفي الكنيسة والكنائس وتُجاه وفي جسدي وبيتي والرأس والرقبة والعمود الفقري...
-   خطاياي وخطايا وأعمال وسلوك الذين لا يعملون ولا يحيَّون ولا يسلكون وفقا لطريق الصلاح، مرافقي – قديسيكَ وملكوتك ومسيحِكَ.
-   ...

على الحبات العشرة المُتتالية: "بحق عذابات مسيحك الأليمة وبحقِ عذاباتِ حياتِهِ وحياةَ جسَدِهِ وباستحقاقاته، وبحقوقِ حقوقك وباستحقاقاتك، عامة وبخلائِقِكَ وبالخليقة وبالسمواتِ – إرحمنا وخلِّصنا وحرِّرنا وطهِّرنا والأجسادَ والطبيعة، وارحم وخلِّص وحرّر وطهِّر خلائقَكَ والخليقَةَ والسمواتِ المَذكورينَ، وحقوقَكَ وأعمالَكَ وطالبيكَ والشعوبَ والأجساد والدياناتِ والمذاهِبَ والعالم والكون ألذين يحقّون لجلالك، سيطِر واملِك على ما يحق لجلالكَ وامتلك خُذ بحقوقهم وباستحقاقاتهم، إِجعَلنا نحيا ونَسلُك وفقا لطريق الصلاح، أُحكُم واغفر الخطايا واسكُن، تمم مشيئتك، طهِّر عالِج وطبب واشفِ وأَحيِ وأَغلِق. آمين"

الختام:
قدوسٌ الله، قدوسٌ القويّ، قدوسٌ الذي لا يموت إرحمنا، أَشكُرُكَ وأَشكُرُ ملَكوتُكَ، إِجعَل وتمم عدل الصلاح، في البشرية وفي المسيحية وفي العابد وفي الكنائس وفي السلك الديني وفي العالم ألذي يحق لِجلالِكَ، أُحكُم واغفر الخطايا وتمم مشيئتك واسكُن. آمين (تلاوة ثلاث مرات)

يا دم وماء اللذان خرجتما من قلب يسوع الرحمة الإلهية كمنبع رحمةٍ لنا، أثقُ بِكُما أُريدُكما وأُريدُ الله وعَمَلَكُم  لخلاصي ولتَحريري ولتَطهيري ولمَعيشَتي ولمعيشة وتطهير الجسد. آمين  30 نيسان 2016

تابع لطلبات لمسبحة مستوحاة من مسبحة الرحمة الإلهية:
-   خطاياي وخطايا وأعمال وسلوك الوالدينَ والأهل والعائلة والمجتمع والشعب، عامة وتجاهي وفيَّ.
-... إلخ...


تأليف
وليم ايل مشيح  27 نيسان 2016

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اسمعوا لِمَن تُصلون:

اسمعوا هذا الفيديو للبطرك غريغوريوس الثالث لحام بطرك الروم الكاثوليك يُظهر لكم لِمَن تُصلون... أنتم تُصلون لأجساد رجال الدين لبناء أجسادهم السرية أجسادهم الإلهية والروحية وتبنون لهم قوَّتهم ذلك من عِظتِهِ من الدقيقة 30:50 (بالفيديو الدقيقة 30 والثانية 50 إلى الدقيقة 32...)   عنوان الفيديو:   https://youtu.be/O_EsLbioWu8
وإن تسمعوا كامل عظته تفهمون أكثر، أيضا رجال دين آخرين قالوا أقواله هذه لكني لم أسجلهم.

ليحكم الله ويغفر الخطايا ويهتم ويسترد حقوقه واستحقاقاته ويسترد حقوق واستحقاقات مسيحه وملكوته. آمين

وليم ايل مشيح

غير متصل وليم ايلمشيح

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
صلاة رقم 59 شاملة من أجلكم،

59) أَتَوَجّهُ وأُصلّي لله واحدٌ ووحيدٌ لا يوجد له خالق ولا مصدر ولا هيئة ولا شكل، طهِّر وقدِّس اسمَكَ بين الخلائِقَ وفي الخليقة، تَعالَ وليأتِ ملكوتُكَ، لِتَكُن مشيئَتُكَ، نحن نطلُبُ جلالك وحُكمك وعدلك، إِحفَظ زرعَكَ وملكوتُكَ وطالبيك بصدقٍ، خبزٌ ومعيشةٌ صالحين ورزقٌ أَعطِنا، نحن نعفو لِمَن أَخطأ وأَسأ إِلينا، أُحكُم واغفر لنا خطايانا وذُنوبنا واحكُم واغفر خطايا وذُنوب وأعمال المسيئينَ إِلينا، نكفُرُ بكُلِّ دَنَسٍ ونكفُرُ بالمُسحاءِ والأنبياء والرُسُل الكذبة والدجالينَ ونَكفُرُ بخالقيهم، لا تُدخِلنا في التجارب ولا تدعهم يأتونَ علينا، نجنا وطهِّرنا وحررنا وخلِّصنا والأجسادَ والبيوتَ وأماكِنَ السكَنِ والأثاثَ والمُشتَرَياتِ والهدايا والمأكل والمشرب والطعام والتناوُلَ ومحتوايات جميعهم، من كُلِّ شرٍ ومكيدةٍ ولعناتٍ ومن كُلِّ مرض ووجعٍ ووباءٍ والتهاباتٍ ومن كُلِّ مُصيبةٍ وضربةٍ وخرابٍ وحجزٍ... ومن جميع الذين لا يحيون وفقا لطريق الصلاح ومن فاعليهم ومن ضرباتهم ومن أعمالهم ومن سُلطاتهم وحُكمهم وأحكامهم، أُحكُم فيهم تمم عَدْلكَ، أَخرِجهم واطردهم فلا يثبتوا ولا يبقوا ولا يعودوا، أُسكُن مكانهم إِتَحِدْ واملأ من جلالك، طهِّر عالج وطبب واشفِ وأَحيِ، إِعمَل لكي ننالَ حقوقَنا واستحقاقاتِنا. آمين          25 حزيران 2016

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وليم المحترم
تحية طيبة
لقد ذكرتني بنفسي لما كنت طفلا وكيف اقنعتها بالعقل في احتفال تناولي الاول بالثالوث وربما ظليت احمل هذه الفكرة العقلانية التي لا اتذكر مضمونها جيدا لكنها تتعلق بالشكل والحركة والمكان وماالى ذلك من محاولات فلسفية فاشلة لتشييء الله اي جعله شيئا يمكن تحديده بحدود كلماتنا فنسيطر عليه ونستخدمه حتى شاركت في الدورة اللاهوتية في كاتدرائية القديس يوسف (السنتر) ببغداد التي كان مديرها الأب (المطران حاليا) يوسف توما حيث تعلمنا فيها أمور كثيرة ومنها موضوع اسمه ((الوجودية)) ثم توسعت في هذا الموضوع بحضوري لقاءات الروحانيات في مدرسة الصلاة بدير الآباء الكرمليين (كنيسة عذراء فاطيما) في بغداد ايضا حيث تعلمنا من الأب روبير الكرملي رحمه الله ان الوجود سر لايمسك باليد ولا يرى بالعين ويحدد بكلمة بل يعرف بانه موجود من خلال موجوداته (مخلوقاته) !
الله ليس فكرة بل سر الكون حاول المؤمنون الأوائل ان يصفوه بل حتى ان يسموه وفي كل مرة يكتشفون محدوديتهم بدءا من الله (أيلوهيم) ومرورا بالسيد (ادوناي) فلما عجزوا قرروا ان لايسموه فقالوا : هو الذي هو او يكون من يكون (يهوى) ولانهم محدودوا التفكير لم يستطيعوا الاستمرار بعبادة اله بدون اسم فاعتبروا (يهوى) اسما لالههم !!! لاحظ ان صلاحية إطلاق الاسم تجعل لصاحبها سلطة او تأثير وهكذا شعب الله اعتبر ان (يهوى) في خدمته !!! بعد المسيح حاول المؤمنون التصدي لأي محاولة للانتقاص او التشكيك بالله الواحد بان وضعوا في بداية قانون (إقرار) الإيمان كلمة ((نؤمن)) ومعناها (نثق) و (نصدق) وهي كلمة الجماعة اي ان الجماعة هي من تقرر هذا الاعلان وليس فردا ولا فلسفة !!! هذا الإقرار هو رزمة واحدة لايمكن تجزئتها وهي تقابل الجملة القديمة : هو الذي هو او يكون من يكون ولهذا نقول : ((بِسْم الأب والابن والروح القدس الاله الواحد أمين)) ولا نقول ((بأسماء الأب و.....)) !!!
فالكنيسة الاولى هي كنيسة تؤمن باله واحد وإذا كان قد وجد من يميز بين ماسمي ((الأقانيم الثلاثة)) فاللكنيسة أعلنت بقانون الإيمان بأنهم واحد لذا :
زبدة الكلام لا تحاسب او تناقش الكنيسة في قانون ايمانها لانها غير مسؤوله عن هذا التقسيم بل هي تقول وبوضوح انه اله واحد !!!
أكرر نحن المؤمنين المسيحيين نؤمن باله واحد هو الذي هو الذي هو !
أرجو ان الفكرة وصلت .
وإذا لم تصل الفكرة تحتاج الى تعلم الكثير من الأمور قبل ان تطرح مثل هذه المواضيع العميقة فالمنبر الحر هو للتعبير عن وجهة نظر شخصية وليس لمناقشة هكذا مواضيع !
مع تقديري واحترامي

غير متصل وليم ايلمشيح

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لك أخ فارس يوسف،
الفكرة وصلت.
لكنك بحاجة ماسة لمعرفة عن الحياة السماوية والخدع التي يعملونها.
لذلك اليهود تاهوا في اسم الله الواحد والوحيد الذي لا يوجد له خالق ولا مصدر ولا هيئة ولاشكل، ذلك لأن آلهة كثيرين نسبوا لذاتهم بأنهم الله ولهم هيئة ولم يفعلوا أعمال الله. لذلك العالم تائه، فالناس يريدون الله لكن آخرين بقدرات محدودة جدا نسبوا لذاتهم بأنهم الله وبأنهم مميزين بين الآلهة وبأن الآلهة اختاروهم لكي يكونوا الله - لهم - لهذه فئات الآلهة... عالم سيء.
لذلك الصلوات المفترحة تجزم مَن الله ونُصلي لله الحقيقي الذي لا هيئة له.

لكن التحليل الذي نشرتُهُ هو بأن يسوع والله منفصلين، واحد له هيئة والله لا هيئة له فلا يمكن أن يكونوا واحدا... التفاسير كثيرة جدا

لكنك مشكور لمجهودك للتعليق

وليم
أخاك من ملكوت الله

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه الصلوات تفي لمساعدة كثيرين،

62) أَتوجهُ وأُصلي للهِ الذي لا يوجد له خالق ولا مصدرَ حياة ولا هيئة ولا شكل بطَبيعَتِهِ لا يُرى، أَبقِ واحفظ واحمِ وساعد وحصّن زرعكَ وأعمالكَ وملكوتكَ وطالبيكَ بصدقٍ:
(عشر مرات)، بحقِّ عذابات ومعاناة وآلام مسيحِكَ الأليمة وبحق عذابات ومعاناة وآلام حياتِهِ وحياةَ جسَدِهِ وبحقِّ حقوقه وباستحقاقاته وبحق حقوقِكَ وباستحقاقاتِكَ، إِستَجِب للنوايا وللطلبات الصالحة والتي بحقٍ وفقا لعدلِكَ، أُحكُم، إِرحمني وطهرني وحررني وخلصني والجَسَدَ والرأسَ والقلبَ والكِلى والدمَ والكَبِدَ والبطن والأحشاءَ والمَعِدَة والأمعاءَ والأجوافَ والمأكل والمشرب والطعام والتناول والبيت والأثاثَ والأجواءَ والسمواتِ، أُحكُم في الجميع واغفر الخطايا أُسكُن فيهم ومكانهم إتَحِدْ إِلمِسهُم بيدِكَ، تمم مشيئَتِكَ إِملأ من جلالِك ومن ملكوتِك، طهر عالج وطبب واشفِ وأَحيِ وأغلِق، إعمل لكي ننالَ حقوقَنا واستحقاقاتِنا وننالَ صِحَةَ وتَطبيب الجَسَدِ والنفسِ والخليقة والإله والروحِ من عرشِكَ ومن ملكوتِ عرشِكَ. آمين لِجلالِكَ أَعتَذِرُ عمّا زَلَلتُ وأخطأتُ بهِ ما يسيء لجلالِكَ ولأعمالِكَ. آمين    21 تموز 2016

63) صلاة لله واحدٌ ووحيدٌ لا يوجد له خالق ولا مصدر حياة ولا هيئة ولا شكل، عن نية (فلان): تلاوة مرة واحدة أبانا بنهاية الصلاة "نجنا من كل شر" ثم تلاوة (عشر مرات)، بحقِّ عذابات ومعاناة وآلام مسيحِكَ الأليمة وبحق عذابات ومعاناة وآلام حياتِهِ وحياةَ جسَدِهِ وبحقِّ حقوقه وباستحقاقاته وبحق حقوقِكَ وباستحقاقاتِكَ، إرحم وطهر وحرر وخلص عبدَكَ (فلان) وجسده إلمِسهُ بيدك تمم مشيئتك طهرهُ عالجهُ طببهُ اشفه وأحيهِ أوصلهُ لبَرِّ الأمان والبِرّ. آمين  27 تموز 2016

64) أتوجهُ لخالق الكون واحدٌ ووحيدٌ لا يوجد له خالق ولا مصدر حياة ولا هيئة ولا شكل يُدعى الله، تلاوة مرة واحدة أبانا بنهاية الصلاة "نجنا من كل شر" ثم تلاوة (عشر مرات)، بحقِّ عذابات ومعاناة وآلام مسيحِكَ الأليمة وبحق عذابات ومعاناة وآلام حياتِهِ وحياةَ جسَدِهِ وبحقِّ حقوقه وباستحقاقاته وبحق حقوقِكَ وباستحقاقاتِكَ، إرحمني وطهرني وحررني وخلصني والجسد إلمِسنا بيدك تمم مشيئتك طهرنا عالجنا طببنا اشفنا وأحينا أوصلنا لبَرِّ الأمان والبِرّ. آمين   27 تموز 2016

غير متصل williamelmashiah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 202
  • الجنس: ذكر
  • منتمي جسداً وكياناً لمن لا يوجد له خالق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايه رأيكم بالصلاة التالية ألا تفي أفضل من صلوات أخرى مماثلة؟

66) أَتَوَجّهُ وأُصلّي إلى الله الواحدُ والوحيد الذي لا يوجد له خالق ولا مصدر حياة ولا هيئة ولا شكل بطبيعَتِهِ لا يُرى، من ذاته يجعلُ حياةَ النفسِ إلهاً، تَمَجَّدْ، مَجِّدْ اسمك، أَبقِ واحفظ وخلِّص وحصِّن ملَكوتَكَ وزرعَكَ وطالبيكَ بصدقٍ، لتكن مشيئتُك في السمواتِ وعلى الأرض، إِهتَم بمتطلبات حياةِ ومعيشةِ الجسدِ والروح، أعطِنا خبزاً ورزقاً بشرياً وسماوياً ما يكفينا، إِغفر لنا خطايانا واغفر وأبطِل وفُكّ وأَخرِج الخطايا الموجَّهة إلينا، وفاعليهم وخالقيهم ومُرسِليهم، أُسكُن فينا وفيهم ومكانهم فنحن نغفر لِمَن أخطأ وأساءَ إِلينا، إِجعلنا نحيا ونسلكَ وفقاً لمشيئتِكَ تمم مشيئتَكَ فينا، لا تُدخِلنا في التجارب ولا تدعَهُم علينا، نجنا وطهرنا وحررنا وخلصّنا وحصِّنا وطببنا والصلواتِ والصور والرموز وطالبيكَ وما لنا والأعمالَ (وفلان والشيء أو العضو الفلاني)، من كُلِّ شرٍّ ودنسٍ ومرض ومكيدة وخطيئة وفوضى ومُخرِّب وخراب وخليقة ودينٍ ومذهب وشريعة ومعتقدات وكلمة وتبشير ونصوص - عامة ودينية ووجود وساكنين وفَهم ليسوا من جلالِكَ و\أو ليسوا بِرِضى ولا لخدمةِ جلالك، ومن فاعليهم ومن خالقيهم ومن مُرسليهم، أُحكُم فيهم - بأعمالِهِم وبوجودِهِم فينا وبطالبيك وتجاهنا وعلينا وحولنا وبما لنا، أَخرجهم واطردهم وأَعمالَهُم فلا يثبتوا ولا يبقوا ولا يعودوا، أُسكُن مكانَهُم وفيهم واملأ من جلالِكَ ومن ملكوتِكَ، ثبِّت زرعَك وملكوتَك وأعمالَك واحفظهُم، وفقاً لِما تَراهُ مناسِباً أَصلِح وأَحيِ ما تمَّ تَخريبَهُ، طهِّر عالج وطبب واشفِ وأَحيِ. آمين          5 تشرين أول 2016