الآشوريون والسيد موفق نيسكو


المحرر موضوع: الآشوريون والسيد موفق نيسكو  (زيارة 2928 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عندما يكتب أي شخص مقالا في أحد المواقع الالكترونية يكون في الغالب مدفوعا برغبة في فائدة القراء بشئ جديد ومفيد . وقد يكون الدافع في كثير من الاحيان نابعا من كون الكاتب خبيرا بما يكتب وله رغبة في نقل خبرته الى الآخرين ( ليون برخو وميخائيل ممو نموذجا ). وفي أحيان أخرى يكون هدف الكاتب هو نقل فكرة ما الى الآخرين ويتمنى أن يعلق القراء عليها ويضيفوا عليها أو يكملوها وهذا نابع من محبة الكاتب لمجتمعه والرغبة في تطوره وقد يكون الدافع للكتابة في بعض الحالات لأجل الشهرة واظهار الذات وهذا ليس دائما بالشئ السلبي طالما أن هناك فائدة من المقال المكتوب للجميع .
ولكن تظهر في بعض الحالات النادرة مقالات لا يستطيع أصحابها اخفاء طابع الضغينة والحقد على جهة معينة أو على كيان محدد في مقالاتهم . وتزداد صفة الحقد والتحامل في هذه المقالات  عندما تتكرر وتتحول الى سلسلة مقالات تكرر نفس العبارات بشكل ملفت وبدون داع ولا مبرر الى درجة يستنتج القارئ معها بأن كاتب هذه المقالات غير مؤمن بما يكتب لذلك يكرر ما يقوله لاقناع نفسه أولا بصحة ما يقول .
وتأتي مقالات السيد موفق نيسكوعن الآشوريين ضمن هذه الفصيلة من المقالات التي يكون الحقد فيها هو الدافع الوحيد لكتابتها .
ولكي لايتهمني أحد بأنني أتجنى أو أبالغ أو أكتب عن نية مسبقة فيجب علي أن أقدم دليلا على كلامي . وبدلا من دليل واحد أقدم لكم عدة أدلة على صحة ما أقول
الدليل الأول هو أن السيد موفق نيسكو لم يكتب أي مقال الا وكان مخصصا لمهاجمة الآشوريين . ورغم أن هناك عددا من الكتاب لا يعجبهم الاسم الآشوري وينتقدون الآشوريين أحيانا الا أن كتاباتهم لا تقتصر على ذلك بل يكتبون عادة في مواضيع مختلفة . أما السيد نيسكو فانني لم أقرأ مقالا واحدا له لا يهاجم فيه الآشوريين أو يحاول الانتقاص منهم
الدليل الثاني هو التكرار فالسيد موفق نيسكو كتب ما لا يقل عن سبعة مقالات طويلة عن علاقة مزعومة للانكليز بالاسم الآشوري كلها تحوي نفس العبارة مكررة مرات ومرات  .
وكتب عدة مقالات كرر فيها عدة مرات  أن الآشوريين القدماء لم يكونوا سكان بلاد آشور الاصليين .
ثم كتب عدة مقالات يكرر فيها بأن الآشوريين الحاليين ما هم الا بقايا من بقايا اليهود !!
والتكرار كما هو معروف دليل الفشل في اقناع الكاتب نفسه أولا بما يقول والفشل في اقناع الآخرين ثانيا . كما ان تكرار نفس العبارات بمناسبة وبدون مناسبة لا يدل الا على حقد دفين .
الدليل الثالث هو في نوعية البراهين التي يسوقها الكاتب للاستدلال على صحة أقواله حيث يستشهد في كثير من الاحيان بكتب ليس لها أية علاقة اكاديمية بالتاريخ مثل التوراة التي نحترمها ككتاب مقدس ولكن لايمكننا الاستناد عليها ككتاب تاريخ اكاديمي أو يستشهد  بكتاب مشبوهين لا يعتد بكتاباتهم مثل أحمد سوسة اليهودي الذي أشهر اسلامه والذي كان بدوره متحاملا على الآشوريين . بينما نرى السيد نيسكو يغض الطرف عما كتبه مؤرخون مشهورون مثل عميد المؤرخين هيرودتس والمستشرق عالم الآشوريات الفنلندي البروفيسور سيمو باربولا والراحل الكبير هرمز آبونا وعالم التنقيبات الراحل هرمز رسام وعالم التنقيبات الراحل دوني جورج وغيرهم من المختصين في علم التاريخ . بل انه يتهم بالتزوير اشخاصا بمستوى المطران أوجين منـا والعلامة توما أودو  وذلك لايهام القارئ بفكرته .
الدليل الرابع يتلخص في انتقائية السيد نيسكو في كتاباته فهو يحاول الانتقاص من الآشوريين القدماء ولكنه يتجاهل بأن الامبراطورية الآشورية حكمت العالم القديم من الصين شرقا حتى مصر غربا وأن الآشوريين هم أول من اكتشف الحديد واستعملوه في اسلحتهم وهم الذين اخترعوا العجلة التي صارت احد الاسس التي قامت عليها حضارة اليوم وهم الذين ادخلوا الصفر في الرياضيات واول من استعمل نظام ري متطور .
وهو يحاول الانتقاص من آشوريي اليوم ويتناسى بأن الآشوريين هم أصحاب قضية شعبنا اليوم وهم الذين حاربوا الاتراك والفرس وغيرهم للحفاظ على هوية شعبنا وهم الذين أوصلوا قضيتنا الى عصبة الامم في ثلاثينيات القرن الماضي وتوصلها الاحزاب الآشورية الى كل المحافل الدولية اليوم . ويغض الطرف عن ان الحركات الآشورية الحالية هي التي أسست المدارس الابتدائية والثانوية لتدريس كل المناهج بلغتنا الام .  وهي التي كانت السبب الاول في تنامي الفكر القومي لدى ابناء شعبنا من الكلدان والسريان .
الكاتب الرصين يجب أن لا يكون انتقائيا .  والسيد موفق نيسكو يصر  على سلبيات ومساوئ غير موجودة أصلا بينما يغض الطرف عن ايجابيات واضحة للعالم كله ويكرر ذلك عدة مرات وبدون أي مبرر وأي دافع الا دافع الضغينة والحقد .
 والذي لا يصدق كلامي هذا ما عليه الا انتظار المقالات القادمة للسيد موفق نيسكو .

 ِ



متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3475
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشوريون والسيد موفق نيسكو
« رد #1 في: 07:30 26/01/2016 »



غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الآشوريون والسيد موفق نيسكو
« رد #2 في: 04:01 29/01/2016 »
الأخ  قشـو ابراهيم نيروا المحترم
شكرا جزيلا على مروركم وتعليقكم على المقال بلغتنا الآشورية  .
أؤيد ما تفضلتم به من أنه ليس بامكان أحد أن يغير التاريخ بجرة قلم . فالتاريخ الآشوري عدا كونه منقوشا في الصخور فانه أيضا محفور في صدور ابناء شعبنا بكل أطيافه . ومن المستحيل أن يتمكن أشخاص ملأ الحقد وعقدة الشعور بالنقص قلوبهم أن يغيروا الكتابة المسمارية المنحوتة في الصخر بأقلامهم الصفراء . . ولو سطروا مقالاتهم في كل مواقع الانترنت .
تقبلوا  خالص تحياتي لشخصكم وللعائلة الكريمة .     



غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشوريون والسيد موفق نيسكو
« رد #3 في: 06:12 04/02/2016 »
عندما نذكر أحدهم ممن يسيؤون للآشوريين ويدّعون بأنهم "بحّاثة" نعطيهم أهمية فيتابعوا في ترّهاتهم ومن الأفضل ان نتجاهلهم تماماً ولا نقرأ حتى ما يكتبوا وندعهم يدغدغوا مشاعرهم النرجسية بأنفسهم وبعدها يتلاشون بأنفسهم مثلهم مثل الكثر غيرهم وهذا الحاقد سيكون مثلهم. في الماضي أجبت هذا الحاقد وسألته أسئلة معينة مثلما سألت غيره من المتسرينين والمتكلدنين ولكن لأن قرابهم مثقوبة ولأنهم فقط من جماعة copy and paste فلم يك لأي منهم الجرأة للإجابة بصدق لا بل لم يستطيعوا الإجابة ولذا رأيت بأن هؤلاء ليسوا في وارد المناقشة الموضوعية وإنما فقط يريدوا ان يزوروا ويشوهوا ولذا وضعت عليهم X كبيرة وهي أكثر مما يستحقون وانتهى الموضوع.


غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 244
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشوريون والسيد موفق نيسكو
« رد #4 في: 21:51 19/02/2016 »
الخ المحترم Hani Manuelاود ان اذكركم بان المدعو موفق نيسكو قد نشر مقالاته سيئة الصيت تلك على موقع اخر ليس له علاقة بشعبنا وهو موقع الحوار المتمدن-وكما هو معروف ان هذا الموقع هوموقع اشتراكي وليس موقعا للتنفيس عن احقاد اومحاولةتصفية حسابات ولكن المدعو موفق نيسكو اصر بدون داعي على نشر تلفيقاته وخزعبلاته على هذا الموقع وقد نشرها فعلا ولم يعبا بمقالاته احد ولم يرد عليها احد لان لاحد يهتم بها .


غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الآشوريون والسيد موفق نيسكو
« رد #5 في: 06:27 20/02/2016 »
الأخ Ruben المحترم
ان السيد موفق نيسكو قد تعود على نشر مقالاته ( أو بالاحرى أحقاده )  في عدة مواقع منها ما هو تابع لابناء شعبنا ومنها مواقع عراقية أو عربية . وهو ينطلق بهذا من فكرة ( اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس )  وهذه بعض الأمثلة من المواقع التي يكتب فيها وهناك مواقع اخرى كثيرة . وكما ذكرت في مقالي أعلاه فالسيد نيسكو يكرر مقالاته وينشرها  مرات ومرات لأنه هو نفسه غير مقتنع بما يقول لذلك يتمنى بأن تكرار الكلام ونشره في مواقع عديدة يمكن أن يعطي مصداقية لأفكاره . لذلك أقول له دائما بأني أشفق عليه حقا فالحقد يؤذي صاحبه قبل أن يؤذي أي شخص آخر.

موقع عنكاوا :                   http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,801499.0.html                   
 
موقع ألقوش  :    http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=32604
                                                                                                       

موقع مانكيش :    http://www.mangish.net/forum.php?action=view&id=9092                                             


موقع الحوار المتمدن  :                    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=500620             


موقع الغاردينيا :            http://www.algardenia.com/maqalat/21286-1897.html                   


موقع أراب تايمس  :                                http://arabtimes.com                                               
   ( تم تحويل المقال الى الأرشيف )
 



غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 244
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشوريون والسيد موفق نيسكو
« رد #6 في: 10:34 20/02/2016 »
الاخ المحترم hani mauel اشكرك جدا على التوضيح -استمرو وليبارك بكم الرب في فضح المدلسين والدجالين مثل هذا المدعو موفق نيسكو اما اذا كنت من المؤمنين باشوريتك فاقول لك باني كنت انتمي سابقا للكنيسة الكلدانيةولكني تركتها رسميا اثناء وجودي في المانيا لعدة اسباب اهمها تنكرها لاصول شعبنا الاشورية وعدم اعترافها بها واصطفافها رسميا الى جانب اعداء شعبنا .
انني وبعد عدة سنوات من البحث والاطلاع اصبحت مقتنعا تماما باصلي الاشوري بعدما كنت اسمي نفس كلدانيااما الان فانا اقولها بكل فخر ان اصلي اشورايا (انا ايضا ارمني من طرف الاب اي اشورايا ارمنايا).