مقترح لسيادة المطران مار ميلس زيا


المحرر موضوع: مقترح لسيادة المطران مار ميلس زيا  (زيارة 5125 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقترح لسيادة المطران مار ميلس زيا

انا اكتب هذا الموضوع بناء على الخبر اللذي نشره موقع عنكاوا على صفحته الرئيسية حول قيامكم بفتح كلية اللغة الأشورية Assyrian Language College ALC والتي سيتم فيها تدريس  اللغتين الأشورية والسريانية والتي ستكون حسب الخبر بالتعاون مع عدد من الأساتذة ذوي الخبرات والكفاءات العالية في مجالات التعليم والثقافة.

انا في البداية اهنئكم من كل قلبي على هذه الاعمال المفيدة جدا والتي ستخدم تطور ابناء شعبنا. ولي رغبة كبيرة بان اقول بانني من المعجبين جدا بسيادة المطران  مار ميلس زيا لكونه عملي جدا.

مقترحي:

هل بالامكان القيام بتشكيل دورات لغة عن طريقة "الدراسة عن بعد" Distance Education كما هو حال مع اللغة الانكليزية وغيرها من اللغات؟ وذلك ايضا بان تمتلك ما يلي:

-  تقسيم المناهج حسب مستويات معينة Level كما هو الحال مثلا مع IELTS او TOEFL او Cambridge English Language Assessment

-  بما ان التدريس سيكون عن بعد, فان مواد التدريس تشكل بحيث ان الذي يقوم بدراستها يستطيع ان يفهمها بنفسه بدون الحاجة للمدرس لكونه لن يحضر كورس حضور. ولكن بان يكون هناك اتصال مع مدرسين معينين عن طريق الايميل او سكايب في حالة وجود اسئلة معينة.

-  تشكيل مواد التدريس بتقسيمها الى عدة اقسام, وبان يكون كل قسم مقسم على ساعات , اي بان يكون هناك افتراض بان الطالب هو شخص يمتلك ثمان ساعات عمل وبالتالي فانه سيمتلك ساعة او ساعتين في اليوم للدراسة.

-  تشكيل تمارين online

-  تشكيل امتحانات online ومع امتحان شفوي عن طريق السكايب  مثلا لغرض الحصول على شهادة التي ستخلق تحفيز اكثر.

 هذا وارجوا ان يتم التفكير بهذا المقترح واخذه بمحمل الجد.

شكرا مقدما مع التحية وتهنئة مرة اخرى

الرابط اللذي جعلني ان اكتب هذا الموضوع:

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=802785.0








غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4333
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
شلاما
اولا
نشد على ايديكم على هذا الاقتراح المهم وعسى ان ينفذ فيما بعد
وثانيا
ليكون هذا العمل المهم سببا لقيام بقية مطارنه كناءسنا في الدول الاخرى بالاقتداء به
ثالثا
لكي يقتصر نشاط المطارنه وكل رجال الدين فيما يدخل من اختصاصهم في نشر اللغة  وتعليمها ومن ثم الحفاظ على لغتنا الام وعلى طقوس كناءسنا وايماننا كشرقيين بلغة الرب كما نومن
رابعا
لكي يبتعد رجال الكنيسة  عن حقل السياسية لانها لا تليق بمكانتهم الروحية ابدا
حيث هناك الكثير من الاعمال المطلوبة منهم وضمن واجباتهم لانجازتها فلا داعي للتهرب من مسوولياتهم والتدخل بالسياسة
خامسا
لكي يبتعد الفاشلون السياسيون الذين ولدوا فجاءة  بعد  سقوط النظام  حيث ما زالوا في فترة المراهقة ولا تليق بهم السياسية ايضا
ولكي لا يعتمد الفاشلون سياسيا على توريط  رجال الكنيسة بامور السياسية من اجل ايجاد منفذ لهم في حقل السياسية عن طريق الكنيسة
اي منعهم منواستغلال رجال الكنيسة لتحقيق ماربهم وايجاد موقع قدم لهم بدون استحقاق حيث فشلوا في المواجهة السياسية مع السياسيين الناجحين في كسب اصوات الناخبين
سادسا لكي تستعيد كناءسنا دورها الروحي في التبشير والتقليل من خروج المومنيين من كناءسنا والانضمام الى كناءس جديدة
وبذلك يكون كل من رجل الكنيسة ورجل السياسية عارفا لواجباته والتزاماته وحدوده
تقبل تحياتي



غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لأول مرة نسمع بوجود لغة اسمها ...اللغة الاشورية

حتى التاريخ تريدون تزويره يا رجال الدين الاشوريين ؟

أهكذا ستتحقق الوحدة التي تنادون بها ؟

لغتنا اشورية
وقوميتنا اشورية
وامتنا اشورية
وكنيستنا اشورية

محاولات يائسة لرجال دين في احياء قومية لشعب اخترعها الانكليز  لهم
و


لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
يعني اي شخص سيقراء موضوعي سيرى بانني كتبته بعلمية وجدية كبيرة لكوني احد الاشخاص اللذي هو مستعد بان يدفع من اجل تعلم  لغتنا ولهذا السبب كتبت مقترحي الجدي جدا.

وانا كنت قد قلت بانني قد غيرت من اسلوبي. فانا ساكتب فقط عن ما اجده مفيد , وما اجده مفيد ساشجعه او ساشترك به. اما ما اراه انا غير مفيد فانني ساتركه يقف لوحده بالساحة بدون ان يكسب ولا حتى 1 % من اهتمامي, لكوني غير مستعد بان اضيع وقتي باي زبالة.

الاخ اخيقر

مقترحي هذا جاء بسبب تاثري وايماني بمطران عملي جدا ويقدم عروض عملية مفيدة للغاية.

وكما اني قلت مستعد بان ادفع لهكذا مقترح فهذا لا يعني ابدا بانني في نفس الوقت مقتنع بحزب مثل زوعا واداءه وكيفية تصرفه مع القاعدة ومن هم في الخارج.

انا اعرف بانك ستريد ان تكتب شيئا بهذا الخصوص, ولكني اقول لك مسبقا بان كلامك لن يقنعني. انا الاعمال العملية التي اراها بنفسي هي الوحيدة التي ستقنعني.

وحتى الجمعيات والاتحادات الاشورية في الخارج لا تقنعني, فكل ما شاهدته هو لا يستحق الذكر. هناك فقط محاضرات لهم اقاموها بين ابناء شعبنا ليقولوا لهم بان ابناء شعبنا مضطهدون في الوطن, وهذا الشئ يثير السخرية وكأن شخص مثلي مثلا لا يعرف اي شئ عن العراق,  لان هكذا محاضرات تقدم لاشخاص غربيين مثلا لا يعرفون الكثير عن الواقع في العراق. الخ...

الاخ فاروق

- اولا لم يطلب منك احد بان تتعلم اللغة. فاذا كنت انا وضعت مقترح لانني اريده واجد فيه مصلحتي فلا احد قال لك بانك عليك ان تفعل المثل.
- ثانيا: انا اعتقد بان هناك نسبة كبيرة من ابناء شعبنا اصابهم الملل من امثال كتباتك .
بالاضافة الى:
- كل الادعاءات القوميين الكلدان عبارة عن كذب, فالادعاء بان الحركات الاشورية عندما جاءت ارادت القضاء على الوعي القومي الكلداني عبارة عن كذب, لان لم يكن هناك اي وعي كلداني يذكر قبل 1991. والادعاءات بان الابرشية في امريكا هي التي ابرزته هو كذب, لان ظهور الاسم الكلداني بشكل سياسي قام بعد مناقشة في المؤتمر للشيوعين العرب حول ضرورة الاهتمام بالقوميات ومنها تشكلت منظمة كلدو اشور وبعدها لاحقها تنظيم كلداني اخر عن طريق الحزب الكردستاني. وهذه تمت كرد فعل على وجود الحركات الاشورية. وهذه لا تحتاج اثباتات, فبحث صغير في جوجل سترى فيها اول بداية لهكذا ظهور سياسي للتسمية.
- فالكلدانية كوعي قومي عبارة عن اختراع تم من قبل الحركات الاشورية, لان الحركات الاشورية هي التي نشرت الوعي القومي بين ابناء شعبنا وهذا الشئ يعرفه اي طفل. واذا افترضنا بان الحركات الاشورية ما كانت قد ظهرت, لما كان هناك اليوم اي اهتمام باي شئ قومي كلداني.
- كل المؤتمرات الكلدانية وما لاحقها غرض المنتمين اليها هو واحد, وهو الحصول على اكبر عدد من الاعداد من اللذين يحقدون على الحركات الاشورية. الدليل: كل اللذين انتموا الى تلك المؤتمرات لا يملكون اي شئ سوى نشر الاحقاد والكراهية. انا في حياتي لم اكن كنت قد رايت حركات فاشلة فلسفيا وفكريا مثل الاحزاب الشيوعية لكونها باغلبية ساحقة من مواضيعها كلها عبارة عن احقاد ونشر كراهية ضد الراسمالية ولم تملك اي شئ لتدافع عن افكارها هي  مثل الاشتراكية. الا ان المؤتمرات الكلدانية هي اكثر فشلا منها فكريا وافلاسا.
- من بين ابناء شعبنا في الخارج فان اكبر نسبة لا تعرف لغتنا الام هي تلك الموجودة في مكان الابرشية في امريكا. والابرشية بالرغم من عدة شعارات والالاف من المقالات لم تستطيع ان تحقق ولا حتى 1 % من ما حققته مطرانية اشورية في استراليا. هذا لان لا احد ركز على تقديم اي شئ عملي مفيد.
- هناك عدة اشخاص انتموا للرابطة الكلدانية ليس لانهم يريدون ان يقدموا شئ مفيد وانما فقط لانهم يمتلكون حقد وكراهية ضد الحركات الاشورية..

انا شخص لدي عمل وبعدها لدي وقت قصير ولن اقوم باستخدام وقتي بنشر احقاد وكراهية. بالاضافة الى انني لم اجد من اي من المؤتمرات الكلدانية اي حديث عن اي شئ قد يكون مفيد. فالملل بنشر هؤلاء للاحقاد والكراهية بهكذا شكل مستمر وبدون تقديم اي شئ مفيد يذكر اصبح مقرف للغاية واصبح مجرد قرائته يصيب الشخص بالتقيوء.

واذا لم يتم الاعتراف بالحقائق اعلاه فانني لن اعترف باي شئ يتشكل منها. انا اعرف بنفسي بانني مجرد شخص واحد. ولكني من خلال خبرتي بقراءة التاريخ فانني على علم بان كل القائمين عليها سيشعرون دائما بانهم يمتلكون ادعاءات كاذبة ولا يتركزون على الحقائق وبالتالي سيفشلون. وانا لا املك الوقت لادعم شئ فاشل.

.....................

الان ارغب من القراء التركيز فقط على محتوى المقترح اللذي جاء في موضوعي وعدم التطرق الى مواضيع اخرى, واذا رغب شخص فامكانه ان يفتح شريط خاص به ليكتب به ما يشاء.




متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1427
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ lucian

شكرا للمقالة ....


حبذا لو يخصص في كلية اللغة الاشورية في اوستراليا درس عن الكتابة الاشورية المسمارية كما نرى بعض الكلمات في الصورة الاولى منسوخة من مقالة الاستاذ متي فيليب خوشابا المنشورة حاليا في موقع عنكاوة .

حبذا لو يدرس ايضا في الكلية المذكورة اسماء وكلمات ومرادفات مشتقة من القاموس الاشوري ( The Assyrian Dictionary ) الذي بدأ المؤرخين في مدينة شيكاغو بمشروع ترجمة اللوحات الاشورية عام 1921 كما نرى في الصورة الثانية المؤرخين منهمكين بمشروع القاموس الاشوري عام 1932 . 

تقبل تحياتي وشكرا
ادي بيث بنيامين



غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
في كل كتاباتك تكرر بأنك إنسان علمي، ونقلت لنا كل المعلومات الموجودة في الويكيبيديا ومحركات البحث بطريقة القص واللصق لتأكد للجميع بأنك الفاهم الوحيد بالعلم والمعرفة.
أرجو أن تثبت لنا كيف يمكن لكلية ما تنتهج العلم والأكاديميا بإمكانها تدريس  اللغتين السريانية والآشورية في آن واحد.
العلم والأكاديميا يعترفان بلغة واحدة هي السريانية فقط .
لو أصرّت الكلية الآشورية على منح شهادات باللغة الآشورية فأن قيمة شهاداتها لدى أهل الأختصاص والجامعات الرصينة والمجامع العلمية لن تكون أكثر من قيمة شهادات سوق مريدي.
كيف يمكنك يا سيد لوسيان، يامن تتباهى بالعلم أن تحل هذه المشكلة بشكل علمي ومنطقي، وفي هذه الحالة أحسن لك أن تتعلم اللغة الآشورية في كنيسة اشورية بالقرب من محل إقامتك إن كنت مصرا على تعلمها لأنها أسهل طريقة وغير مكلفة ومباشرة.


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ادي بيث بنيامين تحية

بالطبع مقترحك جيد ولكنه بالنسبة لي بعيد قليلا فانت لا تستطيع ان تقارنني بك من خلال معرفتك باللغة. ولا اخفي عليك بانني من الاشخاص اللذين يحسدونك كثيرا عندما اجدك تقراء في كتبنا ومنها ايضا القديمة .
تحياتي

...................
الاخ    جورج نكارا تحية
شكرا لسؤالك اللذي تبحث فيه عن جواب.

عدم توجهي الى كنيسة قريبة له علاقة بانني وجدت في بعض الاحيان في كنائس او في الانترنت او كتيبات هنا وهناك البعض عن اللغة , الا انها للاسف لا تمتلك منهج واضح يخص مستوى معين.

فالمستويات التي وضحتها كمثال عن اللغة الانكليزية تم وضعها من قبل علماء. وفي حالة معرفتي بال Level الذي يمتلكه شخص معين فانني ساعرف على الفور ما يجيده بالانكليزية, وفي نفس الوقت يستطيع اي دارس ان يعرف المستوى اللذي وصله. واذا اخذت جامعة كمبريدج كمثال فان هناك Cambridge English: Key KET التي ستعطي معلومات بان الشخص قادر على using English in simple situations بينما Preliminary PET فهو يتحدث عن انه is an intermediate level qualification which demonstrates the ability to communicate using English for everyday purposes. وهكذا... الكلية الاشورية في استراليا تقنعني بانها تمتلك بالفعل هكذا اختصاصات قوية بحيث يمكنهم ان يشكلوا مناهج واضحة تجعلني بان اعرف واقدر ماذا تعلمت بشكل واضح ومفيد.

اما حديثك عن اسم اللغة ومشكلتك بها, فانني اقول لك اذا كان هناك شخص قومي كلداني او سيرياني يجيد اللغة بطريقة ممتازة ولكنه لا يملك اي دور في تعليمها للاخرين, او اذا كان هكذا قوميين لا يعرفونها, ولكن كلهم يناقشون اسم اللغة فانني ساعتبر مناقشاتهم كلها ثرثرة. اعتبرها ثرثرة بالطبع بالنسبة لي فقط, اذ انا لا علاقة لي كيف يرونها هم. ولكني اريد ان ابقى بعيدا عن نقاشهم. وفي نفس الوقت اذا تحقق هكذا مقترح وتعلمت اللغة وجئت للكتابة بها هنا فانا سامنحك عندها عدة فرص لتشبع استمتاعك باللعن حول لماذا اكتب بها.

اتمنى ان اكون قد جاوبتك بصورة وافية مع تحياتي.

......

الاخ قشو ابراهيم نيروا تحية خاصة لك

انت بالفعل ستكون من الاشخاص اللذين ساحتاج اليهم فيما اذا تحقق المقترح

شكرا مع التحية





غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جورج نكارا المحترم
تحية اخوية
استأذن من السيد لوسيان بالرد على السيد جورج نكارا كما اره مناسب لي ، والجميع لهم الدعوى للرد على ردي .
أن كنت تعتقد أن طريقة السيد لوسيان المحترم في اصول الكتابة ونقل المعلومات هي صحيحة ويعتمدها كما انت تراها وتخيلها لنا ، عندما تعرف الطريقة لما لم تطبقها وتظهر بالمظهر الذي الكل يقنع بك وبعلمك ومعرفتك التي توصلها لنا الرجاء تطبيقها .
عندما كانت لجهة الرغبة القيام بعمل ما لتأسيس كلية لغوية ولهم القدرة ولو محدودة و منصفة لبعض الوقت ( احيانا ) ، وامكن الحصول على ترخيصة الدولة لتاسيسها والقيام بالتعليم ضمنها ، عليه لأبد أن تركز هذه الجهة على لغة المحكية والمكتوبة لهم وكما يحلوا لهم تسميتها ، أن نسميناها باللغة الاشورية الحديثة هي فعلأ اشورية والكل يعرف ذلك باستثناء الحاقد والمتملق ، وكذلك نركز على اللغة الاشورية المعاصرة  التي كانت اللغة السائدة في الامبراطورية قبل سقوطها واثناءها والتي سميت من قبل الاغريق باللغة السريانية ، والي حين حصل التغير لاستحداث اللغة الاشورية الحديثة بعد المسيحية حصرنا بين اقوم الغزاة في مناطقنا الجبلية والسهلية ، على عموم ارض اشور ، ومع كل ذلك بقى جانب كبير منا في عموم سوريا وبعض مناطق تركيا يتكلمون اللغة الاشورية المعاصرة أي السريانية ، واتخذتها الكنيسة الانطاكية لغة لها لعدم وجود بيدل عنها .
عندما اخترع الاغريق التسمية السريانية في سوريا القديمة ، كان هذا الشعب يتلكم لغة الاشورية المعاصرة التي كانوا اهل سوريا وقتها يتكلمون بها ، تبع هذا الاختراع سميت لغتهم باللغة السريانية في سوريا أو احيانا اخرى تسمى باللغة القديمة ، وهي اللغة السائدة بينهم ( أن لم تصدق كلامي راجع القواميس عنها لان هذه اللغة أن اعتبرت ارامية لانهم عندما البعض منهم دخلوا المسيحية تركوا اسم قوميتهم ولغتهم واعتمدوا السريانية ، وهذه الاخيرة ايضا اشورية في كل كلماتها اثناء بدء تكوينها في القرن العاشر ق.م ، ولكن بلفظ مغاير فقط ، واليوم الحاقدين على كل اللغات يعتمدون عليها كغطاء واقي لطمر ما هو واقع بيننا ،  لا يهمنا منهم شيئ لان المتعلق بها هو ما يوضحها التاريخ  والبقية تزول بزوال اصحابها ) .
   يمكن تدريسها بكل سهولة لأن اغلبنا يعرفها ويفتهمها من ابسط جوانبها وهي اللغة بالغالبية في قداديسنا الكنسية ، وعندما تعتبر قيمتها بشهادة المريدي ، قبل النطق بها لان السريانية معها عليك دعمها ومساندتها ولأ الحقد عليهما ، وعندما تصيب تدريسها الفشل بعدها الكل ليقول ما يرضى له من الكلام ، وبهذه الطريقة اعتبر اسلوبك لأ يتعدى الحقد الاعمى والدفين والكراهية المقيتة لما يمارسه الاشوري من نشر ثقافة التي يملكها بين جميع ابناءه ، تسلسل اللغات الشرقية ، الاشورية الأم لجميعها ، قرن تسع عشر كان العلماء يسموها باللغة الاشورية ، قرن العشرين اكتشفوا الاكادية تحولوا عليها ولكن لموتها بعد القرن الاول الميلادي تخلوا عنها ولتشبهها مع الاشوري وهي فعلا اشورية ، بعدها خطا اعتمدت اللغة الاراميةا في اللغة الطقسية لاجل طمر الاشورية التي هي حقيقتها ، وبعد معرفة أن الارامية ليس لها جذور في الكنيسة والاشورية التي سميت من قبل الاغريق بالسريانية سادت مع الاشورية في العراق وجنوب تركيا واورميا الايرانية ، واليوم قاموس الاشوري الذي اخذ من العلماء لحين اصداره 90 سنه سيمحي كل هذه الافتراءات الغير الحقيقة ونحتاج الي بعض الوقت لدراسة الوضع والاخذ بالامور من جوانبها المعتاد لها وللصبر حدود . اعلمنا عن مجريات الخطأ التاريخي الذي لا يناسبك في هذا الرد باسلوب المنطق التاريخي واللغوي .
اوشانا يوخنا       



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
انها مبادرة ومقترح عظيم بان تفتح مدارس تعلم لغتنا الام في المهجر بجانب لغة الدولة الرئيسية ونتمنى لمن يساهم بفتح هكذا مدارس النجاح والموفقية .
سيد فاروق يوسف انت حصلت على مبتغاك من الربح من دسكات للسيارات في بغداد آيام النظام السابق ولهذا لم تكن تعرف كلدانيتك ولغتك الام والآن تقف بوجه كل من يحاول ان يقترح او يبني مدرسة لتعليم لغتنا الام فيا اخي اهتم بمبالغ الدسكات ولا احد يطلب منك دولار واحد لان شعبنا ليس بحاجة لمبالغ اكتسبت من ابعاد الآخرين والاستحواذ على عمل الدسكات في زمن النظام الباءد ونعرف كيف قمت باستبعاد بعض الأشخاص واعتمادك او بالاصح نعرف كيف كنت في ذلك الوقت وكيف كنت تعمل ودرجة عضويتك فلا داعي بان تقف ضد ممن يحاول ان يجعل أيناء شعبنا يتعلم لغتنا الام .
اخ لوسيان شكرًا للموضوع


غير متصل ܬܚܘܡܢܝܐ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 113
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ lucian المحترم

مقترحاتك لو أخذ بها بالتأكيد ستكون مفيدة جدا خصوصا بالنسبة للالاف من أبناء امتنا وعلى اختلاف فئاتهم العمرية وجغرافية سكناهم من الراغبين بتعلم لغتنا الام او تحسين مستواهم فيها. لان الكلية المزمع إنشاؤها ستبقى فائدتها محصورة بطلابها لو اقتصرت على تعليم اللغة ضمن أروقتها فحسب ، وحبذا لو تم إيصال اقتراحاتكم البناءة الى اللجنة المشرفة على المشروع. 

لقد ان الاوان لاتخاذ الوسائل الحديثة سبيلا لإنقاذ اهم ركيزة لبقاء لامتنا واستمرارها. وبرأيي فان فكرة التعليم عن بعد التي يركز عليها مقال الاخ لوسيان ليست مستحيلة التحقيق لانها معتمدة في تعليم الكثير من اللغات الاخرى عبر الانترنت ، وهكذا يمكن الاستفادة تقنياً من هذه التجارب السابقة. طبعا العملية تحتاج الى جهود ودعم مالي ولكنها برأيي استثمار ناجح لمستقبل الأجيال القادمة.

أرجو من بعض الإخوة المعلقين ان لا يحيدوا بالموضوع سياسيا ونحو جدل التسميات المستهلك لان هذا ليس موضوع المقال.

تحياتي وشكراً



غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيـد لوسـيان المحتـرم
شكرا جزيلا  لك مرتين  .
المرة الاولى لتقديمك هذا المقترح الرائع .
المرة الثانية لمجرد تفكيرك في هذا الموضوع المهم جدا .  ومن المحتمل انك أول من خطرت له هذه الفكرة .
أنا متأكد من أن المسؤولين عن الكلية سيولون هذه الفكرة اهتماما كبيرا لأن الهدف هو نشـر لغتنا في كل أنحاء العالم وليس خافيا بأن أحسن طريقة لتحقيق هذا الهدف هي عن طريق الانترنت .
ربما هناك صعوبات تقنية ومالية وفي كيفية  توفير المدرسين المؤهلين في الوقت الحاضر ولكنني متأكد من أن هذه الفكرة سوف تتحقق في المستقبل .

       




غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 386
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز لوسيان المحترم
تحية
شكراُ للاقتراح المهم لنا جميعاً. نحن بحاجة ماسة الى لغة الأم كما تُسمى، انها لغة الآباء والأجداد، ولغة كنائسنا، فلماذا نهملها ولا نتعلّمها؟
 نُعلِّمها اليوم قبل الغد وبأساليب مُباشرة وغير مُباشرة، وإن حافظنا عليها فسنُحافظ على جمعنا وكياننا من التشتّت والأندثار. ليتعلّمها الجميع ويتواصل بها بالأضافة الى اللغات الأخرى. لقد حان وقت الأصلاح، ويجب ان يكون التخطيط والتنفيذ من أهلنا ومن علماء لُغتنا كما أشرت في مقالتك.
الأقتراح رائع وما أجمله ونتمنى أن يُطبّق ويُنفّذ فوراً. لقد أفرحتنا يا أخي العزيز بهذه المُبادرة والف الف شكر لك مع أطيب تحياتي.
اخوكم
مسعود النوفلي



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2845
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ لوسيان المبجل
بحسب رأيي .... حرام مضيعة الوقت بتعلم لغة شبه ميتة
اعتقد على الكنائس بذل قصارى جهدهم لشرح الكتاب المقدس وتعليم الطقوس وروحانيتها
اما لغتنا الأم فهي شبه منقرضة، او ميتة، ولن يجدي نفعاً معها مهما كثرت الدورات لتدريسها
والتركيز على اللغة افلاس حقيقي، فما أسهل على الكهنة والأساقفة عمل دورات لتعليم اللغة، إنما الصعوبة الحقيقية بأتمام رسالة المسيح على الأرض
صدقني أيها المبجل لوسيان.... انجع طرية لضرب الكنيسة، هي بأبعاد الأكليروس والمؤمنين عن العيش بأرادة المسيح، وذلك من خلال التمسك بالقشور على حساب الإيمان، ومن القشور لغتنا الأم الجميلة والتي للأسف الشديد ، شبه ميتة
تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
أنت لم تجب على سؤالي وإنما حاولت اللف والدوران دون إجابة.
سؤالي واضح وصريح ولاعلاقة له بالسياسة والتسميات كما تحاول أنت وآخرون دخلوا على الخط  للتشويش وهو:
أسم لغتنا المعترف به رسمياً وأكاديميا هو السريانية.
وأنا سألتك بإعتبارك تحترم العلم والأكاديميا كما تدعي دوما كيف يمكن لجامعة محترمة تنتهج الأسلوب العلمي والأكاديمي أن تستعمل إسما آخر أو أسمين معا؟ هذا السؤال موجه للسيد لوسيان أبو العلم فقط، لا أرغب أن يحشر الآخرون أنفسهم بإجابات سطحية وأرجو أن لايكون جوابك طويلا كالجرائد وإنما مختصرا وواضحا:
ماهو أسم لغتنا؟
ملاحظة: أتمنى أن يبدي الدكتور ليون برخو والمدافعين عن لغتنا رأيهم أيضا بأسم لغتنا العلمي.


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5813
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

مقترح جيد ومفيد في نفس الوقت للراغبين بتعلم لغه الاباء والاجداد .
وعلى اسوء الاحتمالات ان لم يكن في المقترح فائده فهو لا يضر باحد في اي حال من الاحوال وخصوصا ان كان مجانيا وهناك متطوعين للقيام بهذه الخدمه المفيده بنظري .
ربنا يبارككم للافضل والاحسن للمنفعه العامه .

                                                          ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحياتي للجميع

اشكر الجميع اللذين ايدوا المقترح المفيد للكل. حيث هو مقترح عملي مفيد لابناء شعبنا في كل القارات. فالمدراس والمعاهد والكليات في استراليا اعتبرها كنز.
............
الاخ  جورج نكارا تحية مرة اخرى

في البداية انا لم اقل في اي مكان بانني افضل من الكل كما ذكرت في مداخلتك الاولى, بل العكس انا لا اعتبر نفسي افضل من اي شخص اخر من ابناء شعبنا حتى لو كان فلاح, فانا مؤمن بان كل شخص يمتلك عقله وبامكانه ان يستخدمه فيما يجده مفيد. فحتى الفلاحيين يمتلكون عدة معلومات علمية ولكنهم يعبرون عنها بطريقة مختلفة, فهم مثلا سيشرحون لك طريقة احصاءاتهم وتوقعاتهم عن سقوط الامطار ولا تستطيع اي مؤوسسة علمية بان تعتبرها خاطئة بنسبة 100 بالمئة. وانا لدي عدة مداخلات حول مطالبتي بتهميش ما يسمون بالمثقفين والاكاديمين وباعادة الثقة بكل فرد.

والان اتي الى سؤالك:


ماهو أسم لغتنا؟


اسم اللغة حسب المقترح الذي انا بصدده  بكل بساطة ووضوح هو اللغة الاشورية.

وعندما يكون هناك للقوميين الكلدان والسريان مدارس ومعاهد وكليات كتلك التي يمتلكها القوميين الاشوريين, وعندما يمتلك القوميين الكلدان والسريان اغلبية ساحقة تستطيع التحدث والكتابة بلغة الام كما هو الحال مع القوميين الاشوريين,  فانهم عندها يستطيعون ان يسموها باللغة الكلدانية السريانية الارامية او اية تسمية يريدونها. اما اذا لم يمتلكوها فانهم سيسمون فقاعة او فراغ تسمية معينة وهو شئ انا لا استطيع فهمه, ولكنني بالطبع لن اقف ضد احتفالهم بهكذا فراغ.

المؤوسسة العلمية والاكاديمية عمليا تتقبل فقط النظريات التي تراها مفيدة. بمعنى ان النظرية المفيدة هي تلك التي يكون لديها استعمال وتطبيق عملي وتطرح اسئلة ويكون هناك اجوبة. اما النظريات التي هي ليست مفيدة, بمعنى ليس لها استعمال تطبيقي عملي فانها حتى لو كانت صحيحة فان المؤوسسة العلمية تضعها على رفوف احدى المكتبات ليتجمع عليها الغبار وتتعرض الى النسيان ومع مرور الوقت لا احد يتذكرها سوى قلة قليلة. وحول ما اقوله استطيع بالطبع ان اعطيك عدة امثلة.

وفي كل الاحوال انا عندما اتعلم الكتابة بها فان اي شخص اخر غيري يستطيع ان يسميها ما يريد فانا لن يهمني وصفهم لها اطلاقا, المهم بالنسبة لي ان اتعلم لغة الام التي اعتبرها مفيدة لي.

شكرا لمداخلتك مع التحية.


غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
مع الأسف لم تتمكن من الأجابة بحسب المفهوم العلمي، لذلك كلامك عن العلم والأكاديميا كله فراغ وفقاعات أي بالمفهوم الشعبي الذي تبني نظريتك عليه ( فاشوش ).
أنت بجوابك هذا أثبتَّ بأنك ابعد ماتكون عن العلم والحقائق العلمية وإنما رجل مزاجي تتقلب وفق أهوائك.
ياسيد لوسيان لايجوز علميا أن تنشأ فكرة في رأسك وتعتبرها بديهة، لك أن تختار أو تعترف بما تشاء ولكن لايحق لك أن تعتبر إختيارك هو صحيح دوما وتدّعي العلمية. في هذه الحالة ستجعل نفسك وعلمك مضحكة للجميع مالم تثبت بأن ما تتبناه المؤسسة العلمية هو خطأ أولا.
لكي لاتزايد أنت أو غيرك عليّ، فأنني أعتز كثيرا بهذا الجهد الجبار لسيادة المطران مار ميلس زيا وكل من ساهم في ولادة هذا الصرح، ولكن كل بناء قوي يجب أن يُبنى على أساس قوي وصحيح ليستمر ويُكتب له النجاح مع التحية.


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي

ياسيد لوسيان لايجوز علميا أن تنشأ فكرة في رأسك وتعتبرها بديهة، لك أن تختار أو تعترف بما تشاء ولكن لايحق لك أن تعتبر إختيارك هو صحيح دوما وتدّعي العلمية.
السيد جورج تحية

حول النقطة التي ذكرتها في مداخلتي السابقة حول المؤوسسة العلمية والاكاديمية فانت تستطيع ان تفتح شريط خاص بها وانا ساتيك بعدة امثلة حول كيف هو التصرف العملي الحقيقي للمؤوسسات العلمية.

وبالطبع انا ما اؤمن به اعتبره صحيح بالنسبة لي. الا انني لا افترض بان على كل الاخرين ان يعتبروه صحيح. بمعنى انت يحق لك ان تعتبره خاطئ, اذ انا لا املك مشكلة في ذلك. ليس في قاموسي الشخصي شئ اسمه معركة فيها فوز وخسارة كما يقوم بها العرب في مناقشاتهم.

ومن ناحية اخرى وبشكل عام فانا لا افهم ماذا تريد؟ هل سمعت بحياتك شئ اسمه عرض وطلب؟ offer and demand ؟

بكل بساطة , موقع عنكاوا وضع موضوع على الصفحة الرئيسية يتحدث عن فتح مسبق لهكذا كلية.
انا رايت الموضوع وكان لدي معرفة مسبقة بمدارس فتحها المطران المذكور وكانت ناجحة جدا.
ثم انا وضعت مقترحي.

مقترحي اذا تم اخذه بجدية فان سيادة المطران سيضع عروض دراسية, وهذه اما سيجعلها مجانية او سيطلب اموال مقابلها. وهذه العروض سيعطيها هو اسم خاص بها.

شخص مثلي كزبون يمتلك حرية باما ان يقبل بهذه العروض او ان لا يعطيها اهمية. ما تطلبه انت هو بان  اقوم بوضع شروط على هكذا عروض لاشخاص مختصين يقدمون خدمة للزبائن التي اما ستكون مجانية او مقابل اموال مثلي. وسؤالي لك ما رايك ان اضع شروط اخرى ايضا, مثل ان يقوم المدرسين في تلك الكلية بان يرسلوا لي في كل شهر كيلو تفاح وكيلو بقلاوة والا فانني اهددهم باني لن اقبل بعرضهم.

بصراحة انا لا افهم الكثير من التعليقات الغريبة هنا.



غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
خليك في التفاح والبقلاوة والبيبسي والشبز الذي تكثر الحديث عنها في أشرطتك المطولة ولكن لاتجعل منها حقائق علمية تستشهد بها.
متمنيا لك التوفيق في دراسة اللغة ( الآشورية ) والتبحر فيها مع التوصل الى إتفاق مع أكاديميتها في الحصول على كل ما لذّ وطاب مع التحية.
ملاحظة: عندما تفهم هذه التعليقات الغريبة كما تسميها، ستفهم بأنك غريب ومتقلب في أفكارك وآرائك.


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جورج نكارا
هكذا تعليقات لن تتغير نظرتي اليها واعتبرها بالنسبة الى عالمي الخاص بي بانها فعلا غريبة للغاية. وبالطبع انت تستطيع ان لا تعتبرها غريبة وانا ساحترم رؤيتك الخاصة, فانا لا اجد نفسي في نزاع معك.

والمشكلة التي تمتلكها اعتقد بانك تستطيع ان تحلها بطريقة اكثر سهولة وحتى بدون اية مناقشة مع شخص مثلي, وهو بان تقوم انت او اشخاص يتبنون نفس رؤيتك بتشكيل وتكوين وتقديم عروض مشابهة وبان تسمونها باية تسمية تريدونها وتجدونها معقولة. وانا ساتمنى لكم التوفيق عليها.

انا ما اجده غريبا وايضا ما يزعجني هو ان ارى اشخاص يقومون بالتهجم او انتقاد عروض مؤوسسات معينة وهم بانفسهم لا يملكون اية عروض تذكر.

تحياتي



غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
كما قلت لك من الأول إنك تحاول تغطية موقفك  ( الضعيف ) الذي لايستند الى أي حقيقة علمية في جوابك على سؤالي بخصوص أسم لغتنا باللف والدوران، وخير دليل على ذلك جر الموضوع مسائل جانبية ثانوية كقولك الأخير:
(انا ما اجده غريبا وايضا ما يزعجني هو ان ارى اشخاص يقومون بالتهجم او انتقاد عروض مؤوسسات معينة وهم بانفسهم لا يملكون اية عروض تذكر ).
نحن كنا نناقش اسم اللغة العلمي الذي تتبناه المؤسسات الأكاديمية وحضرتك الذي تستهزأ بالآداب والعلوم الأنسانية وتتباهى بالعلم والعلوم الصرفة تناقض نفسك بنفسك هنا وتحوّل الموضوع الى عرض وطلب وكأننا في ( علوة ) للخضراوت نختار منها الأفضل.
ياسيد لوسيان لقد كشفت عن قناعك العلمي المزيف الذي تشهره على هذا الموقع بمناسة أو بدونها، أنت كما قلت لك رجل مزاجي تجعل الأسود أبيضا والأبيض أسودا إذا أقتضت الحاجة. مصداقيتك العلمية التي بنيتها بالقص واللصق إنتهت وأنت حر في إختيار البضاعة التي تتماشى مع مزاجك مع التحية.
هذا آخر كلام عندي معك، وإن لم تكن مستعدا للرد المنطقي إقفل أشرطتك المشروخة التي تختفي قيمتها بسرعة كالفقاعات لقلة الحجة.


غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لوسيان ، تحياتي

مقترح جميل وسوف يستفاد منه الكثير دون أن يصرفوا من وقتهم للتنقل الى المدرسة أو المكان المقرر فيه التدريس، كذلك هناك الكثير ممن يعيشون في بلدان أو مدن وهم قلة فيها وليست لهم مؤسسات أو كنائس لكي تهتم بموضوع اللغة.

قبل سنوات قمنا بفتح دورة لتدريس اللغة الآشورية عبر الأنترنت، عن طريق برنامج يسمى ( الأنسبيك ) وهو برنامج فيه غرف خاصة للحوار، يمكن للمستخدم أن يتحدث على اللاقط وكذلك يمكنه الكتابة أيضا، ولحسن الحظ في هذا البرنامج بإمكاننا استخدام لغتنا في الكتابة، كل ما في الأمر هو على الراغب إنزال البرنامج الذي سوف أضع رابطه أدناه، وسوف أرسل له أحد خطوط الكتابة، وأنا مستعد لمساعدة أي شخص لكي يتعلم اللغة قراءة وكتابة عن طريق هذا البرنامج، وحبذا لو كان هناك عدد من الراغبين تعلمها، لكي تكون دورة لعدة طلاب.

بالنسبة لللأخ جورج نكارا أو غيره من الأخوة الذين يمتعضون عند سماعهم ( اللغة الآشورية) فأنا اقول لهم تفضلوا ، معا لذلك البرنامج لكي تتعلموا (اللغة الكلدانية) وأنا مستعد لكي أساعدكم في تعلمها.المهم هو أن تقرروا دخول الدورة.
 رابط البرنامج
www.inspeak.com

محبتي للجميع


غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي هاويل المحترم
شكرا على هذا الكرم .
أنا كلداني نعم ولكن عندي لايفرق أسمها إن كان ( اللغة الكلدانية ) أو (الآشورية)  لأن كلتا التسميتين غير علمية أو أكاديمية كما تعرف حضرتك وأن إسمها الأكاديمي هو السريانية، ولكنني في الوقت ذاته ضد أتخاذ السريان من أسم لغتنا حجة لألغاء الكلدان والآشوريين.


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15678
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
بارك الرب في جهود كل من سعى واسند ودعم وأحيا في أنشاء هذا ألصرح العلمي
مقترحاتك ياأخي العزيز لوسيان جداً ايجابية وتستحق النظر فيها ودراستها
وكنت اتمنى ان ترسلها مباشرة الى المطرانية في سدني افضل من تضيع وقتك
مع البعض اللذين ينتابهم الخوف والقلق كلما سمعوا بالأسم الآشوري
تقبل أحترامي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جورج نكارا

حول العلم فانا وضحت لك طريقتي العلمية فانني امتلك نعم فكرة متكاملة عن التطبيق العملي الحقيقي حول كيف تتعامل المؤوسسات العلمية مع النظريات والفرضيات. وانا عرضت عليك ان تفتح شريط خاص بها لاوضحها لك بشكل ادق وقلت لك بانني استطيع ان اعطيك عدة امثلة.

اما اذا كنت لا تريد ذلك ومصر بانني لا امتلك معرفة علمية فانني اقول لك اني احترم رايك, فانا استطيع التعايش معه بكل سهولة.

وفي نفس الوقت نعم اتمنى ان يكون ذلك الرد الاخير لك. فما تدافع انت عنه افعله انت بنفسك او اطلب مساعدة من غيري.
تحياتي
......................

وهنا انا ايضا اشكر الداعمين الجدد للمقترح وسانظر الى مقترحاتهم ايضا. واتمنى نشر فكرة المقترح في اماكن اخرى لتقوية الطلب على العرض المقدم كمقترح لكونه عبارة عن منهاج مكمل.

تحياتي للجميع


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي

بالنسبة لللأخ جورج نكارا أو غيره من الأخوة الذين يمتعضون عند سماعهم ( اللغة الآشورية) فأنا اقول لهم تفضلوا ، معا لذلك البرنامج لكي تتعلموا (اللغة الكلدانية) وأنا مستعد لكي أساعدكم في تعلمها.المهم هو أن تقرروا دخول الدورة.
 رابط البرنامج
www.inspeak.com


الاخ سامي تحية

صدقني ما كتبته انت هي افضل طريقة للتعليق والرد والتي ستنهي اية مناقشة خلال دقائق بدلا من ان تستمر الى ما لانهاية.

انا بالنسبة لي بحثت كثيرا في الانترنت ووجدت حتى كتيبات هنا وهناك...ولكني في طريقتي متعود ان امتلك منهج كامل حسب مستوى معين يكون مفهوم لي . ولهذا السبب بالضبط وجدتها فرصة بانك اكتب مقترحي هذا اللذي انا كتبته بجدية كبيرة. وهكذا منهج مرتب وواضح ساستفاد منه خاصة وان وقتي ضيق حيث بعد عمل ثمان ساعات لا يبقى الكثير, ولكن بهكذا منهج ساستطيع بالطبع ان انظم وقتي وان امتلك رؤية عامة على ما تعلمته وما بقي امامي.

بعدها ساتمكن بالطبع من ان اطرح اسئلة لك او للاخ ادي او الاخ قشو او الاخرين وانا متاكد مسبقا من انني ساحصل على مساعدة.

شكرا مع التحية


متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1427
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ lucian المحترم

تصفحت موقع الفيسبوك ووجدت اعلان يخص الكلية التي نحن بصددها كما نرى في الصورة المرفقة فما على اعضاء موقع عنكاوة الا ان يقدموا التهاني لاحد اساتذتها الا وهو الاستاذ عادل دنو كعضو فعال في موقع عنكاوة واحد كتابها البارعين بلغتنا العريقة .

اشرت للقارئ بالسهم الاحمر اسم الاستاذ عادل دنو بدرجة شماس . وشكرا ...

ادي بيث بنيامين


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Dr. Simon Shamoun

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
Dear Mr. Lucian

Thank you for your suggestion. It is a great one and I like it

I also commend H.B. Mar Meelis Zaia and ACOE- Australia, NZ, & Lebanon Diocese for this great news. Indeed our people around the globe are interested in learning our beautifull Mother language- ASSYRIAN"


Loyal ACOE member

Shimun



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ادي بيث بنيامين

شكرا لوضعك الملصق وبالطبع اقدم التهاني لمن قام بهذه الخطوة التي ستغيير الكثير نحو الامام وبالتاكيد ايضا الى الاستاذ مشمشانا عادل دنو.

وفكرتي ايضا في الفرز التي يستعملها العالم المتقدم والمتطور بين:

- ما هو مفيد وعملي
- وما هو غير مفيد وغير عملي


ارى ان تطبق في كل المجالات سواء داخل احزاب واتحادات او جمعيات. اذ لقد مر وقت طويل وكان هناك من وجه طريقة التفكير والمناقشة واتخاذ القرار باسلوب لا يحتاجه احد.

شكرا وتحياتي لك
..................

الاخ قشو ابراهيم نيروا

شكرا لوضعك المرفقات التي قمت بحفظها عندي.

مع التحية
............................

Dear Dr. Simon Shamoun

Thank you alot for your help



غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1417
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي لوسيان
حضرة الاخواة جميعاً تحياتي
ستكون مداخلتي خارج الموضوع فارجوا من الاستاذ لوسيان تقبلها مع الاعتذار
صلب الموضوع ان الاخ  لوسيان يريد تعلم لغة الام ( mother  tounge ) قراءة وكتابة
فما هو المانع ؟
 أليس من الأفضل لنا ان نشجع ونصفق ونفرح ونوازر هكذا محاولات  .
هو لم يقل انه سيغير التاريخ ولا سيمحي اسم  من أسماءنا التي نعتز بها ولا سيغير معتقد ولا عقيدة أحدنا .
لماذا ياابناء العم والخال والعمة  نحن هكذا دوماً نتشاجر ونتخاصم ونتحارب  فيما بيننا على أشياء هي لنا جميعاً
فاللغة لغتنا وهو لم يطلب  بتدريس اللغة الصينية او الكردية  او الفارسية .
انها  لغة التخاطب والحوار فيما بينا  جميعاً .
فأنا ان ذهبت من سرسنك الى تلكيف او القوش او عنكاوا او العكس أستطيع الحوار وبنفس لغتي مع أبناءها ولا احتاج الى مترجمين
 او ان دخلت اي قداس في ديترويت او شيكاغو او اريزونا  افهم القداس وبسهولة  لانه نفس القداس .
 إذن ما هو المانع من انشاء وتأسيس  مدارس  تعلم لغتنا  .
ياخوان الى متى نبقى  نتربص وننتظر  الفرصة كى نهاجم بَعضُنَا  ونحقد على بَعضُنَا  ولا نحب  لبعضنا الخير
انها وببساطة مدرسة تعليم لغة الآباء والاجداد ياساده. عسى الجميع أن يفتح مدراس وكليات لتعليم  لغة  الأم وفي كل مكان ونحن سنفرح لهم ونساندهم  .
فأي عمل نقوم به لخدمة الجماعة والمجتمع  هو افضل من عدم القيام باي  عمل .
نتمنى للجميع الخير والبركة  عسى ان تكون هذه الكلية  ناجحة ومزدهرة  وعسى ان  نفهم كيف نتعاون ونعمل ونساعد  ونحب بَعضُنَا
اخي لوسيان ارجوا المعذرة فلقد خرجت عن الموضوع لكن لو تفهمني ويفهمني الجميع فأنا في لُب وقلب الموضوع
مع التحية اخي العزيز  هذه  هي اول مداخلة لي معك شخصياً وانا اتابع  واقراء   ما تنشر وتكتب  واحترم آراءك .

جان يلدا خوشابا / ديترويت
 


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي
لأول مرة نسمع بوجود لغة اسمها ...اللغة الاشورية

حتى التاريخ تريدون تزويره يا رجال الدين الاشوريين ؟

أهكذا ستتحقق الوحدة التي تنادون بها ؟

لغتنا اشورية
وقوميتنا اشورية
وامتنا اشورية
وكنيستنا اشورية

محاولات يائسة لرجال دين في احياء قومية لشعب اخترعها الانكليز  لهم
و




غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 275
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة للاستاذ لوسيان وكذلك لرابي اخيقر يوخنا ورابي ادي بيت بنيامن-ܫܠܡܐ ܐܫܘܪܝܐ -كذلك تحية للاخوة المتحاورين الذين بعثوا مداخلات معقولة ومفيدة.
اقتراح جيد من الاخ لوسيان وخاصة للاخوة الذين يريون تعلم لغتنا القومية عن طريق الانترنيت او بطرق اخرى كذلك اعجبني اقتراح كاتبنا الكبير المحترم ادي بيت شليمون بتدريس لغتنا القومية بالخط القديم وهو الخط المسماري الذي كتب به اجدادنا قبل سقوط نينوى .عن نفسي انا استطيع الان ان اقرا نوعا ما الخط الذي تكتب به لغتنا الحالية والمشتق من الابجدية الاوغاريتية وبشكله الشرقي وكذلك الاسطرنكيلي ولكن ليس كالقارئ المتمرس فمازلت اجد صعوبة في قرائة بعض الكلمات وذلك لاني مازلت مبتدئا وهذا ليس ذنبي بل هو ذنب الكنيسة الكلدانية التي كنت انتمي اليها وكذلك ذنب اهلي واقاربي من طرف والدتي وهم جميعا ينتمون للكنيسة المسماة خطا بالكلدانية حيث لم اجد فيهم فردا واحد يستطيع القرائة والكتابة بلغتنا ناهيك عن اللغة المشوهة التي يتكلمون بها والتي نصفها كلمات عربية حتى ليخيل للمرء انها لغة او لهجة عربية. اريد ان انوه هنا الى اهمية القواميس المنشورة على هذا الموقع المنشورة تحت صنف الكتب والمكتبات لكاتبنا الكبير والخبير في لغتنا اوجه له كل التحية والاحترام الاستاذ متي فيليب خوشابا وكذلك موقع lishani.com الذي يمكن الاستفادة منة كثيرا في هذا المجال.
فليسمح لي الاخوة ان اقم بالرد على بعض المداخلات واقول للسيد فاروق يوسف انت اذا لم تسمع بوجود اللغة الاشورية فلابد ان تكون قد جئت من كوكب اخ غير كوكب الارض اما عن قولك بان الاشوريين انقرضوا ولم يعد لهم وجود وان الانكليز هم الذين ابتدعوها فاقول ان هذا الكلام تمت مناقشته مئات المرات على هذا الموقع ومواقع اخرى غيره واثبت بالادلة القاطعة انه كلام باطل بل اكثر من ذلك ان الكثير من اتباع الكنيسة السريانية والكلدانية اصبحوا يعترفون علنا باصلهم الاشوري فهل تستطيع انت او غيرك اقناعهم بان يغيرو قناعاتهم .
كذلك اقول للسيد زيد ميشو ياسيد زيد انا اتابع هذا الموقع منذ عدة سنوات واقرا الكثير من المقالات المنشورة فيه اقسم بانني لم اقرا مقالة اومداخلة لك فيها فائدة او خير وانا لااعرف حتى الان سر استمرارك بالكتابة على هذا الموقع .
فيما يخص تعليق السيد جورج نكارا عن تسمية لغتنا اكاديميا بالسريانية ورغم ان هذا الموضوع تمت مناقشته قبلا ورغم ان الاستاذ oshana47 قد كفى واوفى في اجابته الا انني احب ان اضيف بعض الامور التي تخص البحث العلمي الاكاديمي في العالم الغربي الذي تسيطر عليه الايديولوجية الماسونية والصهيونية ومايسمى بالعالم العربي الذي تسيطر عليه الايديولوجية العربية الاسلامية حيث العروبة والاسلام وجهان لعملة واحدة الواحد منهما يكمل الاخر (ارجو ان لايفسر ذلك على انه تهجم على الاسلام واخوتنا المسلمين فانا ضد التطرف الديني وضد الايديلوجيات القائمة على اساس الكذب والتزوير ومنها اعتبار الشعوب الساكنة في المنطقة المسماة المنطقة العربية ينتمون الى قومية واحدة تسمى بالقومية العربية وان اصلهم واحد واعتبار الشعوب الاصيلة في المنطقة ومنهم الاشوريين  اعتبارهم عربا اقحاح من نسل عدنان وقحطان !!!! وماترتب على كل ذلك من تزوير لتاريخ المنطقة ).
فيما يخص العالم الغربي الذي تتحكم به لندن وواشنطن ونيويورك فاي مطلع له اهتمام يعرف ان هذا العالم محكوم من قبل الماسونيين والصهاينة من خلف الكواليس وهي تفرض ايديولوجيتها في كل شئ ابتدائا من برامج التلفزيون الى المناهج  المقررة في المدارس والجامعات والمعاهد الى الصحافة التي تلعب دورا كبيرا جدا في هذا المجال وحتى موقع ويكيبيديا الذي لم يسلم من التزوير والتلفيق ومن سمع بعائلة روتشيلد (اغنى عائلة في التاريخ)وقرا عنها سيتاكد من صدق كلامي فهذه العائلة الصهيونية التي جائت من المانيا هي التي تملك التاج البريطاني والتاج البريطاني ليس العائلة المالكة فالعائلة المالكة في بريطانيا لاتملك شيئا بل الذي يملكها هو مايسمى بالتاج البريطاني الذي هو مؤسسة مستقلة قانونيا عن بريطانيا مكونة من عدة بنايات موجودة في قطاع لندن وتحكمها عائلة روتشيلد التي لم يسمع بها الا اشخاص قليلين في العالم الغربي بل حتى في العالم اجمع وهذا الشي يدعو للعجب حيث التعتيم الكبير الذي يمارسه الاعلام الغربي وكذلك قطاع التعليم والاكاديميا فيما يخص هذه هذه العائلة التي تتحكم كذلك في سعر الذهب عالميا ,ام في الولايات المتحدة فعائلة روتشيلد هي التي تملك مع عوائل اخرى مايسمى ببنك الاحتياط الفيدرالي وهو البنك المركزي هناك الذي يقوم باصدار عملة الدولار ويتحكم بالاقتصاد الامريكي بالكامل حيث انه بنك مستقل بالكامل وليس مملوك للدولة الامريكية بل العكس هو الصحيح .اما عن الماسونية فلا يحتاج الامر الى عناء كبير ليعرف ان ما يسمى بالعائلة المالكة البريطانيةهي عائلة ماسونية والعديد من الرؤساء الامريكان كانوا ينتمون رسميا للحركة الماسونية .خلاصة كلامي هذا هو فيما يتعلق بالبحوث الاكاديمية والعلمية وكذلك وسائل الاعلام في العالم الغربي والخاضع تماما للايديلوجية الصهيونيةالماسونية التي مازالت تروج لاكاذيب كثيرة منها ان الاشوريين القدماء انقرضوا ولم يعد لهم وجود وانهم اي الاشوريين القدماء كانوا برابرة متوحشين يقتلون ضحاياهم ويسفكون دمائهم بدون رحمة وكذلك كذبة وجود الجنائن المعلقة في بابل الاثرية في جنوب العراق التي ثبت بطلانها من قبل الباحثة البريطانية ستيفاني دالي عبر ابحاث استمرت تقريبا عشرين سنة واثبتت بالدليل القاطع وجودها في نينوى القديمة بنيت في عهد الملك سنحاريب.لذلك نجد ان العالم الغربي مازال متمسكابالراي السائد المتاثر بالاديولوجية السياسية لحكامه والتي مازالت تروج لمثل تلك الاكاذيب في حين تضهر هنا وهناك بحوث جادة تفند تماما الراي التاريخي السائد فانا اذكر اني قرات قبل فترة تقرير في الانترنيت عن باحث اميركي بحث في تاريخ الاشوريين القدماء وهو يفند الكلام المذكور في التارخ الرسمي عن وحشية الاشوريين وبربريتهم وتسائل الباحث اذا كان الاشوريون القدماء برابرة ومتوحشين كيف استمرت الدولة الاشورية الاخيرة (التي سقطت سنة 612 قبل الميلاد) قائمة لمدة 1000 سنة تقريبا قبل سقوطها اذا كان حكامها اناس برابرة ومتوحشين وقتلة؟
انهم اي الغرب ومعهم حكام الدول العربية يفرضون ايديلوجيتهم وتسمياتهم علينا شئنا ام ابينا وهذا ينطبق على تسمية اللغة السريانية والتي نطقت بها اغلبية شعوب سورية القديمة والتي يؤكد العقل والمنطق ووقائع التاريخ غير المزور بانها اشورية او مشتقة من الاشورية تكتب بالابجدية الاوغارتية بدلا من الكتابة المسمارية حتى تسميتها تشهد على ذلك (سيريان-اسيريان).
تحية للجميع وتحية خاصة لكنيسة المشرق وللمحترم مار ميليس زيا لجهودهم الكبيرة في هذا المجال والى اهلنا الاشوريين في استراليا الذين برغم قلة عددهم وتمويلهم وامكانياتهم استطاعوا ان يعملوا شيئا كبيرا.