المحرر موضوع: وفد من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان برئاسة السيدة باسكال وردا يلتقي سيادة المطران بشار وردا  (زيارة 629 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
NNN/HHRO
• وفد من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان برئاسة السيدة باسكال وردا يلتقي سيادة المطران بشار وردا
• التداول بشأن الأوضاع المأسوية التي تتعرض لها الأقليات العراقية و بالأخص المسيحيين و الحلول الممكنة
• مناقشة فكرة انعقاد مؤتمر في العراق يضم النخب المسيحية لتوحيد المواقف في مواجهة التحديات القائمة
تداول سيادة المطران بشار وردا مع وفد من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان عددا من القضايا التي تهم الأقليات العراقية مركزا على المخاطر الجسيمة التي تتعرض لها هذه الأقليات، وخاصة المسيحيين و الايزيديين، وضم وفد منظمة حمورابي لحقوق الإنسان السيدة باسكال وردا رئيسة المنظمة، و السادة لويس مرقوس أيوب نائب رئيس المنظمة، و وليم وردا مسؤول العلاقات العامة فيها، و يوحنا يوسف توايا رئيس اللجنة القانونية، وقد جرى اللقاء في اربيل يوم السبت 30/1/2016، في مقر الكنيسة الكلدانية هناك.
و عبر سيادة المطران عن أمله في أن تكون هناك خطوات جادة تنهي هذا النزيف الكبير المتمثل في إعداد النازحين و المهجرين قسرا بسبب الجرائم التي ترتكبها داعش بعد احتلالها لمناطق واسعة من محافظة نينوى.
الى ذلك وصفت السيدة باسكال وردا ما يجري بأنه يمثل إبادة جماعية في كل المقاييس على وفق توصيف القانون الدولي معبرة عن تقديرها للجهود التي يبذل سيادة المطران وردا في إيواء و مساعدة النازحين و مواقفه الأخرى في نصرة قضايا الأقليات العراقية .
هذا و تم التداول في أمكانية عقد مؤتمر مسيحي يضم فعاليات، ونخب هذا المكون العراقي لأجل توحيد الجهود والنشاطات في مواجهة ما يتعرض له المسيحيون العراقيون، و قد أكد سيادة المطران بشار وردا أن فكرة انعقاد مؤتمر من هذا النوع تستحق الاهتمام، و المتابعة و التأييد و تأمين مستلزمات انعقاده.
يشار الى أن موضوع هذا المؤتمر كان قد طرحه السيد وليم وردا خلال زيارته الأخيرة التي قام بها الى الولايات المتحدة الأمريكية في أيلول الماضي من عام 2015، وقد أبدى العديد من المغتربين العراقيين المسيحيين تأييدهم للفكرة، كما أكد استعدادهم لأية خطوات من شأنها دعم انعقاد