المحرر موضوع: فخامة الرئيس البارزاني.. عن اي اصلاحا تتحدث وفلان على وشك استلام قضاء تلكيف  (زيارة 1311 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سمير عزيز

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فخامة الرئيس البارزاني.. عن اي اصلاحا تتحدث وفلان على وشك استلام قضاء تلكيف

بقلم سمير عزيز

قبل ايام قليلهنشرت وسائل الاعلام الكردية والعراقية خبرا مفاده نيه رئيس الاقليم ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني اجراء اصلاحات جذرية في حزبه، ولم تمض الا ايام قليله وتواردت الانباء في القوش عن نيه الحزب البارتي عن اجراء تغييرات كبيرة في المنطقه ولكن التغييرات ليست داخل الحزب وانما تدخلات سافرة من حزبيين متنفذين مدعومين من قبل رجال اعمال محليين ممن اشبعوا بطون هؤلاء المسؤولين بالعزائم والولائم.

سيدي الرئيس تفيد الاخبار في القوش الكردستانية نية مسؤولي بعض فروع حزبك بتغيير قائم مقام قضاء تلكيف ومدير ناحية القوش، ان اهالي القوش مع التغيير، لكن سيدي نريد تغييرا نحو الاحسن حيث يريد اتباعك تعيين المدعو (غ.ر) بديلا لباسم بلو.

فخامتك ان هذا البديل لا يوالم هذا المنصب مطلقا، لا بل يجب ان يتم التحقيق معه في عدة امور للاسباب الاتية:
اولا. استطاع خلال عدة سنوات من جمع ثروة ضخمة تقدر بملايين الدولارات بطرق مجهولة حيث كان في العام ٢٠٠٥ شابا بسيطا لايملك حتى سيارة بسيطة ثم استلم احدى منظمات المجتمع المدني التي تسمى بأسمه - لانه الرئيس الاوحد للجمعيه منذ تأسيسها ولحد الان- ومنذ ذلك الحين حصلت طفرة ملحوظة في الحالة المادية لهذا الشخص حيث وخلال سنوات معدودة استطاع شراء قطعه ارض بعشرات الالاف من الدولارات وبناء منزل فخم بتكلفه اكثر من ١٠٠ الف دولار ناهيك عن سياراته الفارهة وتبرعه بمبالغ مادية لاقاربه، كل هذا وهو لا يملك من الدخل الرسمي سوى راتب مدرس لايتعدى ال ٧٥٠ الف دينار شهريا!!!!!
ثانيا. قام المدعو (غ) بتعيين شقيقه (أ.ر) ضمن قوات الزيرفان في حين كان شقيقه لايزال يدرس في كلية الاداب بجامعه الموصل، ولم يسبق له ان لبس الزي العسكري او حمل السلاح،
ثالثا.قيامه بتعيين عدد من اقربائه كحراس لمقر جمعيته مثل شقيق زوجته المدعو (ب. أ)الذي يملك من المال ما لايملكه ٩٠٪‏ من ابناء القوش والذي هو ايضا لم يسبق له ان يلبس الزي العسكري في حين ان قوات البيشمركة الابطال يضحون بحياتهم في سوح القتال لحماية هؤلاء، الم يكن الاولى له ان يعين من هم بامس الحاجة الى وظيفه يعيلون بها عوائلهم؟؟!!!!
ثالثا. هذا الشخص محسوب على البارتي وحصل على اكبر الفوائد من الحزب. لكن في المقابل لم يعط للحزب شيئا ولم يستطع في اي دورة انتخابية من جمع اكثر من ٥٪‏ من اصوات الناخبين في حين تمكن اخرون من تحقيق الفوز الكاسح للحزب في القوش.
سيدي، ان القوش تستحق من حزبك وحكومة الاقليم افضل مما يفعله ممثليك فيها لذا كلنا ثقه وامل انك ستمنح هذا الموضوع القليل من وقتك الثمين وتعالج الحلقات الفاسدة في الحزب.





غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سمير
أستخدمت مصطلح القوش الكردستانية ؟؟ لمناشدة رئيس الاقليم السيد مسعود بارزاني لان هناك من حزبه من يحاول تغيير رئيس ناحية القوش وقائم مقام تلكيف ..
أن لم اكن مخطئأ فالقوش وقضاء تلكيف تابعيين أداريأ لمحافظة نينوى واليات أختيار مدير الناحية وقائم المقام يمر عبر الاليات الدستورية والقانونية المركزية وليست اليات الاقليم ؟؟
ولتغير مدير الناحية والقائم مقام يجب ان يمر بتلك الاليات ؟؟
هل الحزب الديمقراطي الكردستاني يمارس أساليب معينة ؟؟
طيب أمام هكذا ممارسات ما هو دور ما يعرف بأحزاب شعبنا ؟؟
هل للكنيسة من كلمة بالموضوع المطروح ؟؟
هل الأرادة الحرة لشعبنا حاضرة من تظاهرات ؟؟

تقبل تحياتي
سيزار 

غير متصل سمير عزيز

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاخ والكاتب المعروف سيزار
تحية طيبة
اولا بالنسبة لكردستانية القوش فاود ان اذكرك بتاريخ القوش الغير بعيد, حيث كانت القوش مركزا تجاريا هاما للتجار الكورد وكان اهالي القوش كل تعاملهم مع الاكراد ولا تنسى ان زي ابائنا واجدادنا هو الزي الكوردي ناهيك عن اتقانهم جميعا للغة الكوردية, اخي هذا واقع حال لا مففر منه ولكن البعث اتخذ سياية تعريب المنطقة
بالاضاففة الى ذلك فان القوش وبعد سقوط نظام صدام اصبحت امنيا تابعه للاقليم ثم قامت حكومة الاقليم بفتح المدارس والدوائر الحكومية في البلدة لتقديم الخدمات للمواطنين.
عزيزي سيزار, ان الية تغيير مدير اي وحدة اداريةتكون بواسطة السلطة التشريعية في ذلك المكان حيث ان تغيير وتعيين المحاففظ يكون اما بواسة مجلس المحافظة او مجلس النواب اذا ادعت الضرورة, وتغيير القائم مقام يكون بواسطة مجلس القضاء وكذلك الحال بالنسبة لمدير الناحية فان امر تعيينه او اقالته تكون عبر مجلس الناحية, واذا لاحظنا المجالس التي ذكرتها فان الغالبية الكاسحة هي من قائمة التحالف الكردستاني في القوش ومجلس تلكيف لذا يستطيع المجلس وبكل سهولة تغيير مدراء هذه الوحدتين متا ما شاء ذلك.
وبخصوص دور البارتي, اؤكد لك ان محاولات التغيير هذه محاولات شخصية كما ذكرت في مقالي من قبل مسؤولين في الحزب امر تبديلهم ليس قرارا سياسيا وانا واثق كل الثقة ان قيادة البارتي لايمكن ان تتجاوز على اهالي المنطقة
اما دور الجماهير في المنطقة فلا اعتقد ان المواططن العادي مستعد للتحرك في هكذا ظروف فقد مل وكل من الوضع السياسي والامني
وفيما يخص الاحزاب والكنيسة فاترك الرد لهم
مع اطيب تحياتي لك ولكل القراء الكرام