المحرر موضوع: الشبكة الآشـورية لحقوق الانسان تلتقي الخارجية النرويجية والايطالية  (زيارة 406 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أسامة أدور موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 212
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشبكة الآشـورية لحقوق الانسان تلتقي الخارجية النرويجية والايطالية

التقى منسق الشبكة الآشـورية لحقوق الإنسان أسامة ادوارد السيد غاير لوكين رئيس دائرة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية النرويجية اليوم الاثنين ٧ آذار بمقر الوزارة في أوسلو. وحضر الاجتماع السيد شيتل هالفورسن مستشار قسم الشرق الأوسط في الوزارة.

وفي وقت سابق التقى منسق الشبكة الاشورية السيد فيدريكو كالابريسي نائب رئيس قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الايطالية قبل ظهر اليوم الخميس ٣ آذار بمقر الوزارة في العاصمة الايطالية روما.

وبحث الطرفان الانتهاكات المرتكبة ضد السريان الاشوريين في سوريا، وآخر التطورات المتعلقة بالوضع السوري، ومستقبل العملية السياسية الجاري العمل لتفعيلها منتصف شهر آذار عقب وقف إطلاق النار الأخير.

وسلم منسق الشبكة الآشورية خلال اللقاءين نسخة من البيان المشترك الذي وقع عليه عدد من الأحزاب والمؤسسات الكلدانية السريانية الآشورية، والذي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية المكون السرياني الآشوري في سوريا.

وتتضمن ورقة المطالب الاشورية بندا يقضي بإقامة منطقة آمنة تشرف عليها الأمم المتحدة، وآخر يطالب بإرسال محققين دوليين لكشف الجرائم والانتهاكات المرتكبة ضدهم من قبل أطراف النزاع المختلفة.

ودعت القوى الآشورية في ورقتها المشتركة إلى تحميل القوى العسكرية المحلية في منطقة الجزيرة المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن الفظائع التي تُمارس ضد السريان الاشوريين وتبعاتها القانونية، والتي من شأنها أن تؤدي الى ضرب وجودهم على أرضهم التاريخية.

هذا وتعقد الشبكة الآشورية لحقوق الانسان سلسلة لقاءات رسمية مع عدد من وزارات خارجية دول الاتحاد الاوروبي، ومؤسسات حقوقية وإنسانية دولية، وأخرى تابعة للأمم المتحدة، على مدى الاسبوعين القادمين لحشد الدعم الدولي لتوفير الحماية للسريان الاشوريين في سوريا.