المحرر موضوع: تحالف الاقليات العراقية يهنئ المكون الصابي المندائي بمناسبة اطلالة عيد الخليقة ( البرونايا)  (زيارة 407 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1455
    • مشاهدة الملف الشخصي
NNN/HHRO
· تحالف الاقليات العراقية يهنئ المكون الصابي المندائي بمناسبة اطلالة عيد الخليقة ( البرونايا)
· السيد وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يثمن دور الصابئة المندائيين العراقيين في تعزيز معالم التنوع والحفاظ على الحقوق
هنأت شبكة تحالف الأقليات العراقية المكون الصابئي المندائي العراقي بمناسبة عيد الخليقة ( البرونايا ) الذي اطل يوم الثلاثاء 15/3/2016 ، جاء ذلك في رسالة تهنئة وجهها السيد وليم وردا رئيس التحالف الى ابناء هذا المكون العراقي العريق في انتمائه الوطني والديني ودوره المشرف في خدمة بلاد ما بين النهرين منذ أقدم العصور .
وأكد السيد رئيس مجلس تحالف الأقليات العراقية ( إننا إذ نشارك إخوتنا الأعزاء الصابئة المندائيين في هذا العيد فإننا نتطلع إلى المزيد من قيم التضامن والإخوة التي من شانها ان تعزز حقوق الأقليات العراقية وبالتالي تعزز حقوق كل المكونات العراقية بما يجسد عناوين التنوع الديمغرافي الذي ترتكز عليه حضارة العراق ).
يشار إلى أن المكون الصابئي المندائي هو جزء أساسي من تحالف الأقليات العراقية وله الكثير من النشاطات الرائدة في الحفاظ على الهوية الحضارية للعراق الجديد.
وعيد الخليقة هو من أعياده الرئيسية ويستمر خمسة أيام ويقدمون فيه التهاني إلى بعضهم البعض كما ينظمون نشاطات روحية والأطعمة استذكارا لأرواح الموتى.